بوتين.. روسيا ستمتلك أسحلة نووية لا نظير لها

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 319   الردود : 0    ‏2004-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-17
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا ستتزود قريبا بانظمة جديدة من الاسلحة النووية "لا توجد ولن توجد خلال السنوات المقبلة لدى القوى النووية الاخرى", حسب ماأفادت وكالة انترفاكس.
    وقال بوتين "أننا لا نكتفي باجراء ابحاث وتجارب لأحدث أنظمة الصواريخ النووية, بل أنني مقتنع انها ستصبح جزءا من تجهيزاتنا خلال السنوات المقبلة".
    وتابع الرئيس الروسي متحدثا خلال اجتماع لقادة القوات المسلحة الروسية "انها انظمة غير موجودة ولن توجد خلال السنوات المقبلة لدى القوى النووية الاخرى".
    وأوضح بوتين ان الارهاب الدولي يعد من المخاطر الرئيسية التي تواجهها البلاد حاليا, لكنه اضاف "اننا ندرك انه يكفي ان يتراجع انتباهنا لهذه العناصر من دفاعنا التي تشكل درعنا المضادة للصواريخ النووية حتى نواجه تهديدات اخرى".
    وتابع بوتين "لذلك سنواصل الاهتمام ببناء قواتنا المسلحة بصورة عامة, بما في ذلك عنصرها النووي, وذلك بذهنية متابعة ومواظبة"، وتمنى الرئيس الروسي الحصول على التفهم "من جانب الجميع, العسكريين والمجتمع الروسي".
    من جهة اخرى, ايد بوتين اقتراحا قدمه وزير الدفاع سيرغي ايفانوف لجمع كل صلاحيات تقديم طلبات على المعدات العسكرية في هيئة موحدة, ما يعتبر عودة الى الممارسات الاقتصادية السوفياتية.
    وقال "تم اختيار توجه ملائم تماما. اطلب منكم التقدم اكثر على هذا الطريق وآمل ان يؤدي الامر الى تحسين النفقات العسكرية". واوضح بوتين أن هناك "عدة هيئات تصدر حاليا طلبات على اسلحة مختلفة وباسعار متفاوتة جدا", داعيا الى ادارة النفقات "بتعمق".
     

مشاركة هذه الصفحة