ما رأي الوهابية في فتوى شيخهم الألباني بوجوب رحيل الفلسطينين عن أرضهم ؟!!

الكاتب : محي الدين   المشاهدات : 4,221   الردود : 28    ‏2004-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-17
  1. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    ما رأي الوهابية في فتوى شيخهم الألباني بوجوب رحيل الفلسطينين عن أرضهم ؟!!

    في الكتاب المُسمى: فتاوى الشيخ الألباني ومُقارنتها بفتاوى العُلماء
    لـ: عُكاشة عبد المنّان الطيبى طباعة: مكتبة التراث الإسلامي صحيفة 18 ما نصه:
    السائل: أهل الضفة الغربية هل يجوز أن يخرجوا ويهاجروا إلى بلدٍ ثانية؟

    الجواب(قال الألباني) : يجب أن يخرجوا .. يا أخي يجب أن يخرجوا من الأرض التي لم يتمكنوا من طرد الكافر منها إلى أرض يتمكنون فيها من القيام بشعائرهم الإسلامية.

    1) كلام الألباني موجود (حسب الكاتب) بالشريط السابع والعشرون بعد الخمسمائة.
    2) هل كان الألباني عميلا للموساد اليهودي؟ .. يخدمهم بفتوى إخراج الفلسطنيين من الضفة وهذا من أقصى ما يتمناه اليهود.
    3) مؤدى كلام الألباني ان حوالي 2 مليون أو أكثر من المسلمين الموجودين في الضفة الغربية هم عصاة لأنهم لم يهاجروا كما يريد أسياده اليهود ؟
    يتأكد لنا حقيقة عداوة الألباني للإسلام وأهله وللأراضي المقدسة حين يطلب من أهالي فلسطين أن يتركوها لليهود كما ذكر في كتاب فتاوى الألباني وفي شريط مسجل بصوته حيث قال بوجوب هجرة أهالي فلسطين من أرضهم .
    ـ لماذا أفتى الألباني بذلك ؟!!
    ـ وما هو الثمن ؟!!
    ـ ولمن تترك ؟!!
    ـ ولمصلحة من ؟!!
    اللبيب بالإشارة يفهم
    هل يقبل التفريط في أرض الإسراء إلا العملاء ؟!
    وأين الجهاد الذي ينادون به ؟! أم أنه في نظرهم يكون بقتل المسلمين في بلاد المسلمين وغيرها ؟!
    ليس مستغربا عليهم فدعوة زعيمهم ابن عبد الوهاب قامت على بحر من دماء المسلمين وفي أطهر بقاع الأرض .
    هي أرض الرباط إلى يوم القيامة على رغم أنفه وأنوف جماعته .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-17
  3. الكواسر

    الكواسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    وما زال دعاة الرفض والتصوف وغيرهم يحاولون النيل من العلماء بأساليبهم المكشوفة - البتر والتلفيق - ومنهم هذا المتسمى ب محي الدين، لماذا لم تنقل فتوى الشيخ كاملة حتى نعلم الدليل الذي استند إليه في هذه الفتيا؟!! وقمت تأول وتفتري على الشيخ وتتخبط يمنة ويسرة !!!

    وهاك فتوى الشيخ كاملة من كتاب (فتاوى الشيخ الألباني ومقارنتها بفتاوى العلماء)، والغريب أن الكتاب فيه دفاع عن الشيخ الألباني، ولكن هذا المدعو محي الدين بتر منها سطرين وأراد أن يلبس على الناس ، خبت وخسرت يا محي الدين

    ____________________

    السائل: بالنسبة لهجرة أهل الضفة الغربية إلى بلد مسلم آخر .. فهل لهذه الهجرة علاقة بالحديث القائل: (لا هجرة بعد الفتح)
    الشيخ الألباني: لا.. ليس لها علاقة..

    ومعنى فقه الحديث.. (لا هجرة بعد الفتح) ليس المقصود نفي الهجرة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام مطلقاً، إنما المقصود نفي وجوب الهجرة من مكة إلى المدينة.

    لأنه في أول الإسلام كان يجب على ضعفاء المسلمين الذين كانوا في مكة من المستضعفين أن يهاجروا من مكة إلى المدينة بعد أن بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم يضع فيها أساس الدولة الإسلامية. فبعد أن استقر الأمر للنبي صلى الله عليه وسلم أخذ الإسلام يستوطن ويتقوى في الأرض حينئذ قال عليه السلام لا هجرة بعد فتح مكة.

    أما الهجرة بصورة عامة فلا تزال، فهي من عقائد المسلمين المتوارثة التي تذكر في كتب العقيدة الهجرة ماضية إلى يوم القيامة.
    ثم النص القرآني (ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا إليها) فهذا النص القرآني محكم ثابت غير منسوخ، أما الحديث فكان مقيدا لهذا النص القرآني ولزمن معين كما شرحت آنفا.. فإذا لا تعارض.

    السائل: أهل الضفة الغربية هل يجوز أن يخرجوا ويهاجروا إلى بلد ثانية؟

    الجواب: يجب أن يخرجوا.. يا أخي يجب أن يخرجوا من الأرض التي لم يتمكنوا من طرد الكافر منها إلى أرض يتمكنون فيها من القيام بشعائرهم الإسلامية.
    لو أنهم تركوا الضفة الغربية ورحلوا إلى بلاد ثانية.. فلقد مكنّا الأعداء من الأرض.
    أنا أعرف أنك تريد أن تقول هذا الكلام ولكن ما رأيك: المهاجرون الأولون الذين هاجروا من مكة إلى المدينة ماذا فعلوا أهلوا المكان للكفار أم لا؟
    السائل: هذا طبعا حال ضعفهم لأنهم ضعفاء.
    الجواب: ما جاوبتني.
    السائل: أخلوها.
    الجواب: وهؤلاء أخلوها.

    هؤلاء أحسن من أولئك في فكرك؟
    لا أولئك أحسن من هؤلاء بكثير!

    فلذلك يجب أن يخضع عقلك ورأيك لشرعك، لا تخضع شرعك لعقلك، لأنه – لا تؤاخذني- مهما كان عقلك أنت جبار وكبير كبير جداً فأنت لا تساوي شيئا بالنسبة لعقل الرسول صلى الله عليه وسلم الذي نزل عليه الوحي أولا ثم طبقه كما أنزل عليه ثانيا، فهو الذي هاجر من مكة إلى المدينة.

    فلماذا لا يقتدي المسلم بمهاجرته من البلد الذي فيه الكفار؟ حجتك أنت وغيرك: أي أخلينا البلد للكفار؟ إي نعم، خلوا البلد للكفار كي تتهيئوا لإخراج الكافر من بلدكم الذي احتكم فيه. ذلك هو فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك بعد أن هاجر أصحابه من مكة إلى المدينة ماذا فعل؟
    تهيأ لغزو مكة، ولذلك فتحها، وكان بعد ذلك يجمع المسلمين ويحشرهم حشرا بالمدينة استعدادا لغزو البلد الذي اضطر – من المشركين أنفسهم – أن يخرج منها.
    فبعد أن مكنة الله عز وجل من مكة وفتحها قال ( لا هجرة بعد الفتح ).
    فلذلك لا تحكم عقلك لو كنت أعلم علماء الدنيا ( فما أوتيتم من العلم إلا قليلا).
    فنحن نقول هكذا: بدلا من أين يفروا خوفا من القتل ومن السلب والنهب يفرون إلى الله.
    هذا الفرار إلى الله اليوم معدوم، نتمسك بأوطاننا وببلادنا تمسك الكفار! ما هناك فرق بين المسلم والكافر.
    هنا قضية أحب أن ألفت النظر إليها بصفتكم مسلمين.

    أنتم تعرفون جميعا أن هناك لفظة مشهورة على ألسنة الناس:
    حب الوطن من الإيمان، هذا يقولون إن الرسول صلى الله عليه وسلم قاله (حب الوطن من الإيمان) هذا كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا لا أقول لك حب الوطن ليس مليحاً ولا بيجوز. أود أن ألفت نظرك أن الجملة الشائعة بين الناس أن الرسول قال (حب الوطن من الإيمان) هذا الكلام ما أنزل الله به من سلطان، إذا الرسول ما صح عنه أنه قال حب الوطن من الإيمان، نعود قائلين: هناك سؤال فقهي بعد أن طهرنا الأذهان من كون الرسول قال حب الوطن من الإيمان، هل صحيح أن حب الوطن من الإيمان؟ أم يجوز حب الوطن؟ هناك فرق: شيء يجوز، وشيء له علاقة بالإيمان، أي شيء له علاقة بالإيمان فهو مستحب وأنت صاعد حتى يصير فرضا، أما الأمر الجائز سواء عليك فعلته أو تركته، حب الوطن أمر غريزي مثل حب الحياة ومثل كراهية الموت، فالإنسان الذي يحب الحياة لا يمدح ولا يذم لكن يمدح ويذم فيما يتعلق بحياته كما قال عليه الصلاة والسلام: (خيركم من طال عمره وصلح عمله وشركم من طال عمره وساء عمله) فإذا حب الوطن أمر غريزي في النفس، ولذلك قال تعالى في حق اليهود (ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه) لماذا؟ لأن الإنسان يتعلق بوطنه، فالتعلق بالوطن أمر غريزي أمر طبيعي ولكن حب الوطن لا لذاته لا لأن أرضك فلسطين فأنت تحب فلسطين دنيّا لا؟، بحت أصوات الدعاة الإسلاميين بالتفاخر بأن من كمال الإسلام، وعظمته أن كل بلاد الإسلام وطن واحد، وهذا من الناحية الإسلامية وأما من الناحية الطبيعية الغريزية المفطورة: الواحد لا يحب الوطن فلسطين، يحب البلدة التي ولد فيها، يحب الحارة، المحلة التي ولد فيها، هذا ما له علاقة بالإيمان، هذا له علاقة بطبيعة الإنسان، ولذلك يجب أن نفرق بين كون حب الشيء غريزيا طبيعيا فطريا وبين كون الشيء من الإيمان.. عرفت الفرق الآن؟

    أنا ما انتهيت.. أريد أن أرجع إلى حديث صحيح أن الرسول عليه الصلاة والسلام لما عزم أن يهاجر من مكة إلى المدينة توجه إلى مكة وقال: " أما إنك أحب بلاد الله إلى الله وأحب بلاد الله إلي ولولا قومك أخرجوني منك ما خرجت"، ليس لأنه وطنه، لا، لأنه خير بلاد الله ولأن هذه مكة أحب البلاد إلى الله بالتالي أحب بلاد الله إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا، هذا كلام لا يطبق على كل بلاد الدنيا، فمثلا لا يجوز لمسلم – نضربها كما يقولون علاوية – أخرج من بلاد مصر مكرها يلتفت ويقول ألا إنك أحب البلاد إلى الله وأحب بلاد الله إلي ولولا أن قومك أخرجوني منك ما خرجت، ما بيجوز هذا الكلام.

    عرفت يا أخي وبارك الله فيك، العلم نور ولا يجوز للمسلم أن يتكلم بغير علم، لأن الله تبارك وتعالى يقول: ( ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا )

    وهذه مقدمة من رسالة أبو شقرة الذي دافع عن الشيخ الألباني رحمه الله وهي رد على أمثالك يا محي الدين فاقرأها جيداً:

    أما بعد:
    فهذه رسالة قد زبرتها إجابة على إشكال فرضه واقع أليم عاشه بعض أفراد الأمة، وتناقلوه بينهم بحقد – زعموا – وهي مطية الكذب – لو أنهم أتوه داره، أو كلفوا إبهاماهم الضغط على أرقام الهاتف يسألونه عن تلك الفتيا، التي وجدوها ذريعة لألسنتهم السالفة الحداد، أن ينالوا من الشيخ – ظنوا – والظن لا يغني من الحق شيئا – في عرضه ودينه وزرعه اليانع.
    وحتى لا يكون سبيل أو حجة علينا، أننا لم نَجْلُ حقيقة فتوى الشيخ، في هجرة أهل فلسطين عن أرضها – كما أذاعها وروجها المتقاولون البتارون – فلا بد أن نبينها – حقيقة – كما أردها الشيخ وأفتى بها، لا كما خبط فيها الخابطون، وخاض فيها الخائضون، بل كانت لبعضهم لافتة من لافتات الانتخابات التي يضحك منها حتى الصبيان والنوكي!

    فنقول وبالله التوفيق، ومنه العون والتحقيق:
    أولا: الهجرة قرينة الجهاد، ماضيان معا إلى يوم القيامة، كما قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه احمد وغيره:
    (لا تنقطع الهجرة مادام الجهاد) وإجماع الأئمة منعقد على ذلك.
    وأما قوله صلى الله عليه وسلم: (لا هجرة بعد الفتح).. فإنه يراد به خصوصا الهجرة الأولى من مكة إلى المدينة وعلى هذا جماهير العلماء ................

    لمن أراد تتمة الرسالة قراءة الكتاب المذكور آنفا للفائدة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-17
  5. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    بل البتر والتزوير والتمويه والكذب هو دأب من تنتمي إليهم يا من تسمي نفسك (كواسر)

    فتواه واضحة وهي دعوة صريحة للفلسطينيين للهجرة من أرضهم التي هي أرض إسلام وليست أرض كفر ، فهل يريد الألباني للفلسطينيين أن يحل بهم ما حلّ بأجدادهم وءابائهم عام 1948 عام النكبة يوم أن تعرض الشعب العربي المسلم في فلسطين للمؤامرة الكبرى حين طلبت الأنظمة العربية وقتها من الفلسطينيين ترك أراضيهم وبيوتهم والنزوح عنها بحجة أن الجيوش العربية سوف تأتي لتحرير فلسطين من اليهود !! فماذا كانت النتيجة ؟!
    هاجر الفلسطينيون عن بلادهم ودخلت الجيوش العربية فلسطين لكنها سرعان ما مُنيت بهزيمة نكراء وبقي المهاجرون مهاجرون إلى يومنا هذا بعانون من ظلم ذوي القربى في البلدان العربية التي هاجروا إليها !!
    ولم يتبقَ من الأرض الفلسطينية سوى تلك التي بقي فيها الشعب الفلسطيني كالضفة الغربية وقطاع غزة وذلك بسبب صمود أهالي تلك المناطق مع الأخذ بالإعتبار أيضا أن الهجمة اليهودية على تلك المناطق لم تكن بشراسة الهجمة على أرض فلسطين عام 1948
    والآن لو أخذ الفلسطينيون بفتوى شيخكم الألباني وهاجروا عن أرضهم في غزة والضفة ، فمن منكم الذي سيقوم بتحريرها ؟!

    اتقوا الله يا أصحاب الفتاوى الباطلة والشعارات الجوفاء
    إذا كنتم ل تستطيعون مساعدة شعب فلسطين في جهاده لحماية أرضه من البهود فاتركوهم بستشهدون على أرض الرباط والزموا الصمت لا أن تنصبوا من أنفسكم جهاز دعاية وإعلام لليهود يدفع الفلسطينيين إلى الرحيل عن بلادهم ويتركوها لقمة سائغة للكفرة اليهود

    ( سكت دهرا ونطق كفرا )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-17
  7. الكواسر

    الكواسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    ليحكم القراء المنصفون من الذي يبتر الكلام من فتاوى العلماء ويترك الباقي، ويورد القصص المخترعة على الأئمة !!

    ويبدو أنك لم تقرأ فتوى العلامة المحدث الشيخ الألباني نور الله ضريحه



    فلذلك يجب أن يخضع عقلك ورأيك لشرعك، لا تخضع شرعك لعقلك، لأنه – لا تؤاخذني- مهما كان عقلك أنت جبار وكبير كبير جداً فأنت لا تساوي شيئا بالنسبة لعقل الرسول صلى الله عليه وسلم الذي نزل عليه الوحي أولا ثم طبقه كما أنزل عليه ثانيا، فهو الذي هاجر من مكة إلى المدينة.

    فلماذا لا يقتدي المسلم بمهاجرته من البلد الذي فيه الكفار؟ حجتك أنت وغيرك: أي أخلينا البلد للكفار؟ إي نعم، خلوا البلد للكفار كي تتهيئوا لإخراج الكافر من بلدكم الذي احتكم فيه. ذلك هو فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك بعد أن هاجر أصحابه من مكة إلى المدينة ماذا فعل؟
    تهيأ لغزو مكة، ولذلك فتحها، وكان بعد ذلك يجمع المسلمين ويحشرهم حشرا بالمدينة استعدادا لغزو البلد الذي اضطر – من المشركين أنفسهم – أن يخرج منها.


    فلذلك لا تحكم عقلك لو كنت أعلم علماء الدنيا ( فما أوتيتم من العلم إلا قليلا).
    فنحن نقول هكذا: بدلا من أين يفروا خوفا من القتل ومن السلب والنهب يفرون إلى الله.
    هذا الفرار إلى الله اليوم معدوم، نتمسك بأوطاننا وببلادنا تمسك الكفار! ما هناك فرق بين المسلم والكافر.



    وفي رد أبو شقرة الكفاية لأمثالك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-17
  9. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    بل قرأت الفتوى وسمعتها أيضا بصوت الألباني نفسه ومن موقع الألباني ذاته !!

    ولكن يبدو لي إتك لم تفهم ما قاله شيخك الألباني رغم وضوحه التام أم أنك تتعمد هذ الفهم وبالتالي فأنت تؤكد بذلك ارتباطكم بالعمل ضد مصالح المسلمين في فلسطين وغيرها من البلدان التي نشرتم الفتن والدمار والخراب واستحللتم دماء المسلمين فيها وأموالهم .

    ليس ثمَّ توافق بين هجرة النبي والهجرة التي تدعو وشيخك المسلمين إليها

    أما ما أفتى به شيخك الألباني فهو وجوب هجرة المسلمين من أرض الإسلام إلى أرض إسلام أخرى ففلسطين أرض إسلام يا كواسر وليست دار كفر أم أنك وشيخك تعتبرون المسلمين عصاة لأنهم باقون في أرضهم ويرفضون الرحيل عنها ؟! هل تريد أنت وشيخك من الفلسطينيين ترك بلادهم المباركة وترك المسجد الأقصى مسرى النبي صلى الله عليه وسلم نهبا ومرتعا للأنجاس اليهود ليقيموا معابدهم فوق أنقاض الأقصى بعد هدمه ؟!

    أي منطق هذا الذي تتحدث به ؟! وهل على كل شعب مسلم احتل الكفار أرضه أن يهاجر ويتركها نهبا للكفرة ؟! ألا تستحي من تبني هذا الفكر الصهيوني ؟! ما الفرق بينك وبين اليهود الذين يطالبوننا بالرحيل عن أرضنا ؟!

    قال تعالى : ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله )
    وقال تعالى : ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يُقاتلِون في سبيل الله فيَّقْتُلون ويُقْتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرءان ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) .
    وفي الحديث الشريف عن سلمان رضي الله عنه قال : " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه ، وإن مات فيه أُجري عليه عمله الذي كان يعمل وأُجري عليه رزقه وأمن الفتَّان " رواه مسلم .
    وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : أتى رجل رسولَ الله صلى الله عليه وسلم فقال : أي الناس أفضل قال : " مؤمن يجاهد بنفسه وماله في سبيل الله " قال : ثم من قال: " مؤمن في شعب من شعاب يعبد الله ويدع الناس من شره " متفق عليه .
    وعن أنس رضي الله عنه قال : " لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها " متفق عليه .
    يا كواسر كانت الهجرة من مكة إلى المدينة قبل الفتح فرضا على المسلمين ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا هجرة بعد الفتح ..
    ثم يا كواسر لو أراد أهل فلسطين أن يهاجروا من أرضهم فيا ترى أي بلد من بلاد العرب ستستقبلهم ؟!!

    لا اريد أن أن أذكر أسماء الدول العربية التي ارتكبت المجازر بحق الفلسطينيين وقتلت من الفلسطينيين أكثر مما قبل اليهود فلعلك تعرف ذلك !!

    أخيرا أود أن أقول لك إن إخوانكم من الوهابية في فلسطين والذين يوافقونكم في كثير من المسائل الإعتقادية يرفضون هذا المنطق منطق الألباني منطق الرحيل عن أرض الوطن
    فالصمود والجهاد ضد الكفرة اليهود يمثل ارادة ثلاثة أرباع الفلسطينيين .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-17
  11. الكواسر

    الكواسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    أولا أنت عندما عرضت كلام الألباني اتهمته بالعمالة والعمل لدى الموساد !!! وهذا إن دل على شيء فيدل على حقدك على هذا العالم الجليل وليس الرغبة في الوصول للحق !! ولم ترد بكلام علمي، وتنعتنا بالوهابية ولا أصل لهذه الكلمة !!


    ويبين الشيخ ا لألباني أن الهجرة تكون من بلد لا يتمكن فيه المسلمون من تطبيق شعائر دينهم إلى بلد يتمكنون فيه من ذلك

    والشيخ إنما يريد بكلامه أن يهاجر المسلمين ومن ثم يعدوا العدة لقتال اليهود وتكون عندهم قوة بعدها يتمكنون من إخراج اليهود، وهذا واضح من كلام الشيخ، وليس كما تفتري على الشيخ بأنه عميل للموساد!! وستسأل عن هذه يوم القيامة فالله الموعد

    وقد أفتى شيخ الإسلام ابن تيمية لأهل ماردين - وهي مدينة في الشام احتلها العدو آنذاك، لما سئل عنهم: هل تجب عليهم الهجرة؟ فقال رحمه الله - كما في مجموع الفتاوى (28/240): والمقيم بها إن كان عاجزا عن إقامة دينه وجبت الهجرة عليه، وإلا استحبت ولم تجب...


    وانظر لحال المسلمين في فلسطين كيف أضحوا كالغرباء، ومن يحكم الأرض هناك ومن يفرض أحكامه؟
    كل يوم يزداد المسلمون ضعفا وذلا، ماذا حصدوا على مر تلك السنين؟؟ وهل تظن أن النصر يتحقق بالبعد عن الكتاب وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ وهل تظن أن المسلمين وتحت وطأة اليهود قادرين على تعزيز قوتهم وإعداد العدة لقتال اليهود ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-18
  13. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    يامن تسمي نفسك بـ الكواسر
    نقول لك ثور تقول إحلبوه
    وكأنك لم تقرأ كلامي أعلاه

    ضربت لي مثالا بما أفتى به ابن تيمية ، وهذه مشكلتكم يا معشر الوهابية ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب والألباني منتهى علمكم ، أنتم لا تأخذون بأقوال الخلف فلِمَ لا تحتج بأقوال السلف في هذه المسألة ؟!
    أولم تقرأ قول الله تعالى :

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيراً لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (لأنفال:45)
    وقوله تعالى :

    (وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفاً لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (لأنفال:16)

    أخيرا يا كواسر لو كنتم على الحق ما صرتم تخجلون من نعتكم بالوهابية
    نحن الأشاعرة والماتريدية أهل السنة والجماعة لا نخجل من وصفنا بالأشاعرة بل نعتز بذلك لأننا مؤمنون أننا على العقيدة الحقة فانظروا إلى أنفسكم !!

    والحمد لله رب العالمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-18
  15. الكواسر

    الكواسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    ضربت لي مثالا بما أفتى به ابن تيمية ، وهذه مشكلتكم يا معشر الوهابية ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب والألباني منتهى علمكم ، أنتم لا تأخذون بأقوال الخلف فلِمَ لا تحتج بأقوال السلف في هذه المسألة ؟!

    من قال لا نأخذ بأقوال السلف؟ هذا من جهلك وقلة معرفتك بالمنهج السلفي، ولم نراك تستدل بأقوال أحد، لم نر غير تشدق وكلام من جعبتك، لم لم تعرض أقوال أحد؟


    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيراً لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (لأنفال:45)
    وقوله تعالى :

    (وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفاً لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (لأنفال:16)



    ما مناسبة استدلالك بهذه الآية في موضوعنا؟

    وتقول:
    أخيرا يا كواسر لو كنتم على الحق ما صرتم تخجلون من نعتكم بالوهابية
    نحن الأشاعرة والماتريدية أهل السنة والجماعة لا نخجل من وصفنا بالأشاعرة بل نعتز بذلك لأننا مؤمنون أننا على العقيدة الحقة فانظروا إلى أنفسكم !!


    هذا من غبائك، نحن سلفيين لا وهابيين، نسبة إلى السلف، ولا ننتسب إلى محمد بن عبدالوهاب فقط !! عرفت الفرق الآن ؟ ووزعيم السلف هو الرسول صلى الله عليه وسلم

    وسؤال آخر:

    هل ابن تيمية وهابي؟؟



    الرجاء الإجابة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-18
  17. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    اذا كانت المسالة مثلما اختلقتها يا ايها الكواسر : اي انها مسالة عدة ، يهاجرون ليعدوا العدة للحرب

    ساعتا كان لازم يقول من الممكن ان يهاجر.....

    لكنه قال يجب ، وانت تعرف عندما يقول العالم كلمة يجب ما معناها

    وحتى لم يقول يجب ان يعدو العدة خارج وطنهم، بل قال بوجوب الخروج من الارض
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-18
  19. الكواسر

    الكواسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    مشكلة الجهل وقلة الفهم منتشرة والله المستعان

    الوجوب هنا لماذا؟؟ كون المسلمين لا يستطيعون تطبيق شعائر دينهم، وقد استولى العدو وأحكم سيطرته على المكان، إذا هناك خوف على الإنسان في دينه، ولا يأمن الفتنة، لذا وجب الخروج، أفهمت الآن؟

    وفي النهاية كما قلت هذه فتوى عالم، واجتهاد منه، إن أصاب فله أجرين وإن إخطأ فله أجر، أما أن يأتي شخص ويعرض الفتوى ليطعن في العالم دون الاستناد لدليل ويلفق كلام من عنده ويطعن في النيات فلا نقبل بذلك !!

    وهذا الجاهل محي الدين لا يعلم من أحكام الدين شيئا، إذا قلت لك أن الشافعي قال في مسألة بالتحريم وأبو حنيفة قال بالجواز، ستأتي وتقول الشافعي إذا يقول بأن كل من فعل هذا الأمر عصاة !!؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة