السلطة اليمنية تحاور 200 معتقل من أتباع الحوثي

الكاتب : microsoft1   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2004-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-17
  1. microsoft1

    microsoft1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-23
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    16 Nov 2004 20:53:00 GMT
    متمسكون بحصر أمر الحكم في أنسال الإمام علي
    السلطة اليمنية تحاور 200 معتقل من أتباع الحوثي




    من المقرر أن تستأنف لجنة علماء الدين في اليمن الأسبوع المقبل جلسات الحوار مع نحو مئتين من أنصار رجل الدين المتشدد حسين الحوثي بهدف إقناعهم بالتخلي عن الأفكار التي يحملونها وبعد أيام من الإفراج عن مئة من المعتقلين على ذمة الانتماء لتنظيم القاعدة.


    وقال مسئول في اللجنة المكلفة بالحوار مع المتشددين الإسلاميين إن الجولة الجديدة من الحوار ستخصص لما يقارب المئتين من أتباع الحوثي الذي لقي مصرعه على يد القوات الحكومية في سبتمبر الماضي مؤكدا أن هؤلاء لا يزالون على مواقفهم الرافضة لأي حوار أو التخلي عن الأفكار التي يحملونها.


    وفشلت الجهود التي بذلتها السلطات اليمنية على مدى خمسة أشهر في إقناع نحو ستمئة من أتباع الحوثي بالتخلي عن معتقداتهم بعدم جواز تولي مسئولية الدولة لغير «أنسال الإمام علي بن أبي طالب وكفرهم بالديمقراطية التي قد تجعل من لا يستحق الولاية واليا على المسلمين».


    وتأمل السلطات أن تساهم المحاكمات المقرر أن تبدأ نهاية الشهر الجاري لعدد من قادة التنظيم الذي أسسه الحوثي في تسهيل مهمة الحوار مع المعتقلين تمهيدا للإفراج عنهم وأقر القاضي حمود الهتار رئيس لجنة علماء الدين المكلفة بالحوار مع المتطرفين الإسلاميين بصعوبة المهمة التي تنتظره وزملاءه بسبب «تشبع المعتقلين بأفكار حسين الحوثي التي تقوم على أساس الحق الإلهي في العقل والحكم.


    وأن اختيار الحاكم من حق الله وليس من حق البشر، وأن الديمقراطية آلية غربية لا تشترط سوى المواطنة المتساوية وبالتالي فإن رئيس اليمن قد يكون يهوديا وفقا لمبادئ الديمقراطية، وأن الخروج من هذا المأزق لن يتأتى إلا من خلال اختيار حاكم علوي فاطمي».


    صنعاء ـ « جريدة البيان الاماراتيه
     

مشاركة هذه الصفحة