منتخبنا امام تايلند فى مباراة الطمانينة والحسم لمجموعات اسيا

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 553   الردود : 1    ‏2004-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-16
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    الـجـولـة الأخـيـرة فـي الـتـصفيـات الآسيـويـة الـمـؤهلـة لـمـونـديـال ألـمـانيـا 2006
    مـنـتـخبـنـا الـوطـنـي يبحث عن الطمأنينة في مواجهة تايلاند!!
    ( 6 ) مـنتـخبـات عـربيـة خـرجـت ... و الأخـضـر السـعودي الـمـتأهـل الـوحـيـد


    "
    تختتم اليوم التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2006 والتي شارك في تصفياتها (32) منتخباً منها (12) منتخبات عربية لم يستطع سوى منتخب واحد فقط هو المنتخب السعودي في التأهل إلى الدور الثاني فيما فقدت (6) منتخبات عربية حظوظها ومازالت (5) منتخبات عربية أخرى تواصل التمسك بالأمل وإن كان المنتخب البحريني والكويتي هما الأقرب في خطف بطاقة التأهل عن المجموعتين السادسة والرابعة.
    وإذا كان هناك من ودع مبكرا إلا أن هناك (4) منتخبات ضمنت رسميا تأهلها إلى الدور الثاني والحاسم للتصفيات بغض النظر عن نتائجها في الجولة الأخيرة وهي أوزبكستان (المجموعة الثانية) واليابان (المجموعة الثالثة) وكوريا الشمالية (المجموعة الخامسة) والسعودية (المجموعة الثامنة) وأيضا هناك (3) منتخبات قد ضمنت بنسبة قد تصل إلى 90% التأهل للدور الثاني حيث أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك بعد أن وضعت قدما بقوة ولم يتبق سوى الانتهاء من منافسات الجولة السادسة لتعلن أنها مع الكبار, وهي منتخبات إيران (الأولى) والبحرين (السادسة) وكوريا الجنوبية (السابعة) في حين سيكون فارق الأهداف حاسما للغاية بين المنتخبين الكويتي والصيني لإعلان أي منهما صاحب بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة
    ويخوض منتخبنا اليوم لقاءً ضد المنتخب التايلاندي في بانكوك بأعصاب باردة كون اللقاء لا يؤثر على خارطة ترتيب المنتخبات في مجموعته الخامسة وسيكون عبارة عن استعداد منتخبنا لبطولة كأس الخليج والتي ستنطلق الشهر المقبل .
    المجموعة الخامسة : مباريات هذه المجموعة ليست بذات أهمية كبيرة بعد أن ظفرت كوريا الشمالية ببطاقتها في الجولة الخامسة بتغلبها على منتخبنا بهدفين لهدف وهو ما جعلها تتصدر المجموعة برصيد ( 11 ) نقطة وبفارق أربع نقاط كاملة عن المنتخب الإماراتي ولذا فاللقاء الذي يجمع المنتخبين في أرض الأخير هو أشبة باللقاء الودي عنه لقاء رسمياً.
    نفس الحال ينطبق على منتخبنا الوطني وهو يقابل نظيره التايلاندي إلا أن أهمية اللقاء هو طمأنة جمهورنا عن مدى جاهزية لاعبينا قبل انطلاق كأس الخليج على الرغم من صعوبة اللقاء فالمنتخب التايلاندي أختلف كثيراً خصوصاً بعد اتجاه مدربه الألماني سييفغريد هيلد إلى الاستعانة بلاعبين شباب لا تزيد أعمارهم عن 23 عاما باستثناء ثلاثة لاعبين هم الكابتن ثردساك تشيمان ونيويت سيريوانغ وسوتي سوكسوميج.
    هذه السياسة التي أتبعها هيلد أثبتت فعاليتها في مباراة فريقه أمام المنتخب الإماراتي في الجولة الخامسة وفاز بها المنتخب التايلاندي بثلاثة أهداف نظيفة قضت على أمل المنتخب الإماراتي في المنافسة على بطاقة المجموعة التي حجزها المنتخب الكوري الشمالي.

    الترتيب:
    كوريا الشمالية 11 نقطة
    الإمارات 7 نقاط
    تايلاند 6 نقاط
    منتخبنا الوطني 4 نقاط
    المجموعة الأولى: من المنتخبات التي مازالت حظوظها قائمة المنتخب الأردني الذي يتنافس مع المنتخب الإيراني على بطاقة المجموعة مع أفضلية كبيرة للمنتخب الإيراني الذي يحتاج للفوز على لاوس في طهران لكي يترشح من دون انتظار نتيجة الأردن وقطر وبالرغم من المفاجآت في كرة القدم حيث في حال تعادل إيران وفوز الأردن سوف يترشح الأخير على حساب الأول. إلا أن الفرق الشاسع بين المنتخبين تحول دون وقوعها فيكفي أن إيران هزمت لاوس في جولة الذهاب 7/صفر وفي الوقت نفسه نجد أن منتخب لاوس كان بمثابة "حصالة الأهداف" لتلك المجموعة حيث دخل مرماه ست وعشرون هدفا كما أن هجومه هو الأضعف حيث لم يسجل سوى 3 أهداف فالمنطق والعقل يقولان أن المباراة محسومة للإيرانيين.
    أما المنتخب القطري فسيحاول حفظ ماء الوجه للكرة القطرية خاصة وانه لا يوجد شيء يخسره العنابي بعد أن ودع التصفيات عقب خسارته في الجولة الخامسة على أرضه ووسط جماهيره أمام إيران.
    ومن أجل تلك الحسابات فقد قرر الاتحاد الآسيوي أن تنطلق مباراة إيران ولاوس على استاد ازادي في العاصمة الإيرانية طهران في الساعة ( 7:30 ) بتوقيت طهران وسيكون وقت انطلاق مباراة قطر والأردن السابعة بتوقيت الدوحة.

    الترتيب:
    إيران 12نقطة
    الأردن 12نقطة
    قطر 6نقاط
    لاوس بدون نقاط
    المجموعة الثانية : المنتخب الاوزبكي حسم معركة التأهل لصالحه على حساب نظيره العراقي عندما حقق فوزا ثمينا بالجولة الخامسة على العراق 2/1 ليرفع رصيده من النقاط إلى 12 بينما تجمد رصيد العراق عند 8 بالرغم من أن المؤشرات السابقة كانت تؤكد على قدرة العراق للتأهل على ضوء نتائجه الطيبة في نهائيات أمم آسيا الأخيرة بالصين وما حققه المنتخب في اولمبياد أثينا الأخيرة وتحقيقه المركز الرابع. وبالتالي فإن مباريات هذه المجموعة ستكون تحصيل حاصل.

    الترتيب:
    أوزبكستان 13 نقطة
    العراق 8نقاط
    فلسطين 7نقاط
    تايوان بدون نقاط
    المجموعة الثالثة : تأهل المنتخب الياباني عن هذه المجموعة بعد فوزه في الجولة الخامسة على المنتخب العماني بهدف نظيف في أرض الأخير وهي الخسارة التي جعلت من المنتخب العماني بأن يخوض لقاء اليوم أمام الهند ضمن برنامجه الإستعدادي لكأس الخليج دون أن تؤثر نتيجتها ونتيجة اللقاء الآخر والذي يستضيف فيه المنتخب الياباني منتخب سنغافورة في ترتيب الفرق في المجموعة.
    الترتيب:
    اليابان 15 نقطة
    عمان 9نقاط
    سنغافوره 3نقاط
    الهند 3نقاط
    المجموعة الرابعة : وفيها تقام أهم لقاءات هذه الجولة والتي ينافس فيها المنتخب العربي الكويتي على بطاقة التأهل داخلاً هذه الجولة متصدراً وبفارق هدفين عن المنتخب الصيني.
    فيخوض المنتخبان لقاءهما على أرضهما فتستضيف الكويت المنتخب الماليزي والصين منتخب هونغ كونغ وعلى اعتبار فوز منتخبي الكويت والصين في مباراتيهما ( لفارق المستوى بينهما والفريق الآخر ) فإن فارق الأهداف هي من سيحسم طريق البطاقة الوحيدة لهذه المجموعة وإن كان الأمل كبيراً جداُ بالنسبة للمنتخب الأزرق الكويتي. فمن سيكون صاحب الكلمة النهائية في هذا الصراع الذي يجمع شرق وغرب القارة.
    ومن أجل تلك الحسابات فسيكون انطلاقة المباراتين بنفس الوقت حيث سيواجه المنتخب الصيني منتخب هونغ كونغ في الساعة التاسعة بتوقيت هونغ كونغ بينما تلعب الكويت ضد ماليزيا في الساعة الرابعة بتوقيت الكويت.

    الترتيب:
    الكويت 12نقطة
    الصين 12نقطة
    هونج كونج 6نقاط
    ماليزيا بدون نقاط
    المجموعة السادسة : بالتعادل الثمين الذي حققه البحرين أمام سوريا على ملعب الأخير 2/2 بالجولة الخامسة نجح المنتخب البحريني في رفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق 3 نقاط و6 أهداف عن منافسه السوري الذي يدخل الجولة السادسة أيضا رغم صعوبة موقفه ببصيص من الأمل تحسبا أن يحقق منتخب طاجيكستان مفاجأة في المنامة ويحقق فوزا ولكن بشرط أن يفوز المنتخب السوري على قيرغيزستان بفارق كبير من الأهداف.
    المفاجآت أيضاً من الصعب حدوثها في هذه المجموعة فالمنتخب البحريني وهو الأقوى هجوماً بـ ( 11 ) هدفاً سيقابل متذيل المجموعة المنتخب القيرغستاني الأضعف دفاعاً حيث دخل مرماه ( 12 هدفاً )

    الترتيب:
    البحرين 11نقطة
    سوريا 8نقاط
    طاجيكستان 7نقاط
    قيرغستان نقطة واحدة
    المجموعة السابعة: يدخل المنتخب اللبناني مباراته الأخيرة ضد فيتنام ومازال لديه أمل ولو ضعيف جدا في حجز بطاقة المجموعة إذا ما حققت المالديف معجزة أخرى كمعجزة التعادل في الدور الأول مع رابع كاس العالم المنتخب الكوري الجنوبي.
    ويمكن القول أن التعادل الخاسر للمنتخب اللبناني أمام نظيره الكوري الجنوبي بالجولة الخامسة في بيروت 1/1 هو السبب الرئيسي في خروج لبنان من تصفيات الدور التمهيدي إذا حدث ذلك حيث عاد الكوريون بنقطة ثمينة رافعين رصيدهم إلى 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لبنان فالمنطق والمؤشرات لصالح الشمشون الكوري في خطف بطاقة التأهل حيث يواجه في الجولة الأخيرة منتخب جزر المالديف في سيئول.

    الترتيب:
    كوريا الجنوبية 11 نقطة
    لبنان 10نقاط
    ج. المالديف 4نقاط
    فيتنام 3نقاط
    المجموعة الثامنة : ( الأخضر طريقه اخضر)، فالمنتخب السعودي قد حسم أمره منذ نهاية الجولة الرابعة وفي وقت مبكر للغاية أمام منتخبات تركمانستان واندونيسيا وسيرلانكا فالمنتخب السعودي الذي تأهل 3 مرات على التوالي لنهائيات المونديال قادم بقوة نحو تكرار هذا الإنجاز للمرة الرابعة على التوالي حيث قدم مباريات طيبة في الدور الأول حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة من 5 مباريات وسجل 11 هدفا ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد فقط.

    الترتيب :
    السعودية 15نقطة
    تركمانستان 7نقاط
    إندونيسيا 6نقاط
    سريلانكا نقطة

    تحياتىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-17
  3. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    ياريت لو يفوز منتخب اليمن على تايلاند عشان على الاقل نودع التصفيات مش بأقل من المستوى السابق
    في تصفيات كاس العالم 2002 حققنا المركز الثاني خلف الامارات
    بعد ان كان بيننا وبين التأهل نقطه وحده بس
    الحين لازم مانجيب اقل من المركز الثاني إذا جبنا اقل يعني المنتخب اليمني ماتحسن ولا تطور في مستواه من قبل اربع سنوات
     

مشاركة هذه الصفحة