القمه المنتظره بين برشلونه وريال مدريد قد لاتنقل تلفزيونيآ

الكاتب : White Horse   المشاهدات : 524   الردود : 0    ‏2004-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-16
  1. White Horse

    White Horse عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    503
    الإعجاب :
    0
    ذكرت وكالة "رويترز" أنه قد يحرم ملايين الاسبان من متابعة مباراة برشلونة وريال مدريد بالدوري الاسباني لكرة القدم بسبب خلافين منفصلين بين شركات النقل التلفزيوني.
    ومن المقرر أن تذيع قنوات تلفزيونية اقليمية وشركة (تي.في.اي) المملوكة للدولة المباراة التي عادة ما تحظى بنسبة مشاهدة عالية على الهواء مباشرة مساء السبت.
    ولكن خلافا شب بين الهيئة التي تمثل القنوات التلفزيونية الاقليمية (فورتا) وشركة (تي.في.اي) مما يهدد امكانية اذاعة المباراة.
    وترغب (تي.في.اي) في خفض المبلغ الذي تدفعه مقابل الحصول على حق نقل مباريات الدوري مساء يوم السبت ولكن فورتا التي تتمتع بحقوق نقل المباريات تلفزيونيا تهدد بسحب حق (تي.في.اي) في نقل المباراة في مطلع الاسبوع الا اذا دفعت 9.5 مليون يورو (12.33 مليون دولار) وهو نفس المبلغ الذي دفعته الموسم الماضي مقابل نقل اللقاء.
    واذا لم يتوصل الجانبان لاتفاق فان مناطق مثل كاستيلا وليون واكستريمادورا ونافارا التي لا تملك شركات تلفزيونية محلية لن تتمكن من مشاهدة المباراة.
    وفي الوقت ذاته اندلع خلاف عمالي في شركة تيليمدريد التلفزيونية المحلية مما يعني أن المشاهدين في العاصمة الاسبانية قد لا يتمكنون من متابعة المباراة ليصل اجمالي عدد المشاهدين الذين قد لا يتمكنون من متابعة المباراة أكثر من 15 مليون مشاهد.
    ومن المقرر أن تجرى محاثات خلال الايام القليلة المقبلة في محاولة لحل الخلافين.
     

مشاركة هذه الصفحة