حقيقة عدد قتلى الأمريكان

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 624   الردود : 0    ‏2004-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-16
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    مع تواصل سياسة التعتيم الإعلامي رغم ازدياد عدد العمليات والقتلى لذا كان هذا المقال والله تعالى المستعان.


    @ أمريكا وسياسة التعتيم الإعلامي



    1- لقد أقامت أمريكا حربها ضد العراق على الأكاذيب بدءً من أكذوبة أسلحة الدمار الشامل التي لم يجدوها حتى في شعر رأس صدام وانتهاء بحقيقة خسائرها الحالية فإذا كانوا كذبوا في السبب الذي أقاموا لأجله الحرب على وضوحه وعظم شانه أفلا يكذبون في التفاصيل !!!



    ولقد غلفت هذه الأكاذيب في شأن التفاصيل بستار شديد من التعتيم الإعلامي بلغ حد القتل مرورا بالتهديد وقبل ذلك برسم خطوط حمراء لحدود الحرية الإعلامية قبل الحرب وأخيرا إغلاق مكتب إحدى القنوات الفضائية رغم ندرة بثها لعمليات المقاومة



    2- أما في ساحة العمليات الآن فالمنع من الإقتراب والقتل أحيانا وسرعة إزالة آثار العملية خاصة الجثث خلال ربع ساعة فقط كما شهد بذلك مراسلي موقع إسلام أون لاين بل وأصبحوا يستعينون بمروحيات الشينوك العملاقة في نقل الدبابات والمدرعات المحترقة في وقت وجيز كما ذكر هذا مراسلوا مفكرة الإسلام ، ولقد حاول مراسل الوكالة الألمانية أن يقترب من موطن الحدث أثناء معارك النجف فكان نصيبه القتل .ومن قبله مراسل الجزيرة ومصور رويترز ؛ وبقذيفة دبابة مراسلين غربيين وهما في فندق الصحافيين (فندق فلسطين !!





    @ شهادة الصحفي الغربي ووكالة الأنباء وعلماء العراق



    1- والقتلى الاميركيين كما يقول الصحفي البريطاني الشهير روبرت فيسك أكثر بكثير مما تعترف به القيادة الاميركية حيث أنها لا تذيع اسماء القتلى من العسكريين المتعاقدين الذين لا تعتبرهم في عداد القوات الاميركية النظامية كمرتزقة جنوب أفريقيا من البيض ومثلهم مرتزقة زيمبابوي والصرب والكروات وغيرهم



    لأن الصحفيين لم يعودوا يستطيعون التنقل في العراق إلا فيما ندر، لم يعد هناك شهود مستقلون على هذه الحرب البشعة. ماذا يحدث في الرمادي والحلة وباقي المدن التي تتعرض للغارات الأمريكية الوحشية؟



    2- كما نشرت [وكالة يونايتيد برس إنترناشيونال] أن سبعة عشر ألف جندي أمريكي مصاب في العراق وأفغانستان لم يقيدوا كخسائر أو إصابات بالجيش الأمريكي!!



    فإذا كان هذا الحرص على إخفاء الإصابات فكيف سيكون الحال للقتلى ؟؟؟



    3- علق الناطق باسم هيئة علماء المسلمين العراقية لجريدة الشرق القطرية على ماذكره أحد ضباط الجيش الأمريكي من كونهم تمكنوا من خفض معدل هذه العمليات من 53 إلى 49 عملية في اليوم الواحد حيث قال الناطق باسم الهيئة : ( إن معدل العمليات الحقيقية هو أكثر بكثير، ومعدل الذين يسقطون من قوات الاحتلال هو عدد كبير جدا،.. على الأرض هناك نتائج كبيرة ).



    @ أمريكا من فضيحة سجن أبي غريب إلى فضيحة أعداد القتلى



    نقلت قناة الجزيرة عن محسن عبد الحميد (عضو مجلس الحكم العراقي المنحل قبل ستة أشهر أن عدد المعتقلين في سجن أبي غريب بلغ مئة ألف .بينما تؤكد الحكومة حاليا أن العدد خمسة الآف وعلى كلٍ فهؤلاء قد شهدوا فضائح السجن أوسمعوا بها وبعضهم قد خرجوا من السجن ومنهم أحد مراسلي قناة الجزيرة !! والسجن يقع ببغداد والفضائح الجنسية من أسرع الأخبار انتشارا بين الناس ورغم كل ذلك يمر عام كامل على تلك الفضائح قبل أن يكشفها صحفي أمريكي في صحافة بلاده !!!



    أترك المقارنة لك ولكن أقول : كفضيحة سجن أبي غريب التي كشفت فجاة ستكون فضيحة عدد قتلى الأمريكان فترقبوها ولعل حمى الإنتخابات تنضجها .

    ولنرجع الذاكرة إلى الحرب الفيتنامية والتي شهدت تكتيماً إعلامياً رهيباً ظن من خلاله الشعب الأمريكي أن فيتنام أصبحت متنزهاً للقوات الأمريكية بل وخدعت بعض الصحافة الأمريكية في ذلك الوقت عندما اختلفت في طريقة الإنتخابات ووقتها بناء على مابلغها من انتصارات زائفة وماعلمت أن جيشها العظيم صار طعاماً لذيذاً للوحوش الفيتنامية الصغيرة .



    لكن يبدو مع ذلك أن الولايات المتحدة لا تتعظ من تجارب التاريخ. وإذا كانت الأعمال بخواتيهما فإن المقاومة المسلحة الفيتنامية هي التي سطرت الفصل الأخير ـ فصل الانتصار الساحق.والمعارضة العراقية المسلحة ماضية في هذا الاتجاه.





    @ تناقض الإحصائيات بين عدد العمليات وعدد القتلى :نيويورك تايمز : 2300عملية في الشهر و 80 عملية في اليوم



    1-وفقا لإحصاء أعدته صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية - اعتمادا على تقارير أمنية سرية للحكومتين الأمريكية والعراقية- بلغ متوسط عدد الهجمات اليومية على القوات الأمريكية وغيرها من قوات الاحتلال في العراق 49 هجوما منذ تسليم السلطة يوم 28-6-2004 مقارنة بـ52 هجوما يوميا في الأسابيع الأربعة التي سبقت نقل السلطة.



    2-وأكدت دراسة نشرتها النيويورك تايمز حدوث 2300عملية في الشهر بمتوسط 80 عملية في اليوم مؤكدين بهذه الإحصائيات إحصائية مراسلي موقع مفكرة الإسلام الذين أكدوا إرتفاع عدد عمليات المقاومة هذه الأيام إلى 87 عملية في اليوم وحسب الاحصائيات الأمريكية فقد نفذت المقاومة عشرون ألف عملية حتى الآن !!



    3- ومع ارتفاع عدد العمليات الآن إلا أن ماتعترف به أمريكا فقط عمليتين أوثلاث في اليوم ولايقتل فيها إلا نصف جندي أمريكي فقط لاغير ونحن نصدق ببلاش وبلا نقاش !!!



    4- ولقد كان ماتعترف به أمريكا في الأشهر الثلاثة الأولى من الإحتلال من قتلاها( كانت تعترف بثلاثة قتلى يوميا وفرانكس قائد قوات أمريكا السابق أعترف أمام الكونجرس بحدوث من 10 إلى 25 عملية يوميا ضد قواته في العراق أي بمعدل 17 عملية يوميا ) أكثر مما تعترف به هذه الأيام ( نصف جندي يوميا رغم تضاعف عدد العمليات خمسة أضعاف فتأمل !!



    5- ومن المضحك المبكي أنك تجلس أمام شاشة التلفاز لجميع القنوات العربية وللأسف حتى الإسلامية منها وتسمع المذيع بصفة دائمة يقول انفجرت عبوة ناسفة أمام جيب همر وأدت لمقتل أربعة أو خمسة مدنيين منهم طفل رضيع أو رجل مسن أو امرأة ونحو هذا من القلب للحقائق .



    6- متوسط التقديرات الأمريكية لعدد رجال المقاومة 20 ألف فكم سيقتل هؤلاء من الأمريكان في عملياتهم اليومية ؟



    7- وهنا ملاحظة يجدر الانتباه لها وهي أن عدد القتلى حسب إحصائية المختصر وهو 8000 لايمثل سوى 6% من عدد القوات الأمريكية في العراق والبالغة 140 ألف جندي ولذا يسهل اخفاؤها وفي هذا توضيح لمن يرى أن الأرقام المنشورة في الموقع لو صحت لحسمت المعارك’ منذ أمد



    @ المقاومة تجبر القوات الأمريكية على معالجة جرحاها في 'إسرائيل'



    حسب الإحصائية الأمريكية الرسمية للجرحى فعددهم 7000 ( أضف إليهم ما نشرته [وكالة يونايتيد برس إنترناشيونال] أن سبعة عشر ألف جندي أمريكي مصاب في العراق وأفغانستان لم يقيدوا كخسائر أو إصابات بالجيش الأمريكي!! ) وبقسمة السبعة الآف جريح على 17 شهرا من عمر المقاومة يتبين أن الجرحى يوميا بمعدل 14 جريحا فقط



    فهل تعجز مستشفياتهم الميدانية عن استيعاب 14 جريحا لدرجة الاضطرار لنقلهم لفلسطين كما كشفت ذلك أسبوعية المنار الصادرة في مدينة القدس المحتلة ويثير هذا الكشف زيف الادعاءات الأمريكية التي تروج لانتصارات وهمية, وقتلى يتعدون ألف قتيل بالكاد, ومئات الجرحى فقط



    @ اعترافات عسكر أمريكا : : بوش خسر الحرب..وكارثة العراق أخطر من فيتنام



    1- قائدين ميدانيين أمريكييين: المقاومة العراقية تطور أساليب عملياتها بشكل مذهل إنهم دائمًا أصحاب الفعل، ونحن نعتمد رد الفعل



    المفكرة/ المشكلة، كما يوضحها الملازم إريك كويست – بحسب صحيفة 'دنيا الوطن' هي أن المقاومين يحسنون الاختباء, إنهم يذوبون, نتعرض لإطلاق النار ولا نرى حولنا سوى العديد من الأشخاص الذين يقولون: إنهم لم يروا شيئًا.



    إن قدرتهم على التغيير والابتكار مذهلة, كما يقول الملازم جوناثان هيسنر، قائد الفصيلة الثالثة في سرية غولف وأضاف: إنهم دائمًا أصحاب الفعل، ونحن نعتمد رد الفعل.).



    2- خبراءعسكريون أمريكيون: بوش خسر الحرب..وكارثة العراق أخطر من فيتنام



    عكاظ / اعتبر جنرالات وخبراء عسكريون أمريكيون أن الولايات المتحدة خسرت حرب العراق ورأوا أن (العراق أكثر خطورة من (فيتنام ورجح هؤلاء كما نقلت عنهم (الجارديان البريطانية تزايد حدة عمليات العنف والمقاومة مؤكدين أنه لاخطط ولا خيارات, ولا استراتيجية لدى القادة الأمريكيين في العراق.
    ونقلت (الجارديان عن هؤلاء المسؤولين العسكريين الامريكيين البارزين قولهم أن الحرب على العراق تحولت إلى كارثة لم يسبق لها مثيل في الحروب التي خاضتها القوات الأمريكية حتى الآن.


    أ- وأشار الجنرال المتقاعد والرئيس السابق لجهاز الأمن القومي الأمريكي وليام أودوم إلى أن الرئيس جورج بوش خسر كل شيء في العراق, إذ لم يعثر على أسلحة الدمار الشامل التي كانت أحد المبررات الرئيسية لغزو العراق ولم ينجح حتى الآن في الحرب ضد الإرهاب, إذ اصبحت شبكة القاعدة الإرهابية أكثر قوة, وتزداد الأوضاع الأمنية سوءا وتفاقما علاوة على أن المقاومة تزداد قوة ونشاطا.



    ب- ونقلت الصحيفة عن الجنرال المتقاعد والقائد السابق للبحرية الامريكية ورئيس القيادة المركزية الامريكية جوزيف هوار قوله: الخطة العسكرية الامريكية في العراق مضحكة وسطحية ولن تسفر عن أي نتيجة ملموسة.. ولا توجد أي خيارات عسكرية جيدة ولا أي شعور بالحقائق الموجودة على أرض الواقع وجميع الأولويات خاطئة.


    ج- وأوضح جيفري ريكورد أستاذ الاستراتيجية العسكرية في الكلية الجوية بواشنطن أنه لايرى أي بصيص أمل في الأفق بالنسبة للحرب في العراق



    د- وأما أندرو تسريل الاستاذ في معهد الدراسات الاستراتيجية التابع للكلية الحربية الامريكية والخبير البارز في الشؤون العراقية, فيؤكد أنه لا يعتقد أن بإمكان قوات التحالف القضاء على المقاومة وأشار إلى أن المقاومة تزداد انتشاراً وقوة ونفوذا نتيجة السياسة الأمريكية.


    واستطرد (المقاومة تزداد نضجا وتنسيقا ونموا, بدليل كثرة هجماتها والأهداف المختارة ولديها قدرة فائقة على التجدد والتجنيد.



    ه- واختتم الجنرال أودوم مشددا على ان التوتر بين إدارة بوش وكبار الضباط العسكريين الأمريكيين حول العراق كان أسوأ من أي توتر سابق بين الحكومات الأمريكية السابقة والضباط حتى في زمن حرب فيتنام



    ** وهنا أستوقف أخي الفاضل وأختي الفاضلة في نقطة مهمة جداً وينبغي أن لاتفوتنا حيث وصل قتلى القوات الأمريكية في فيتنام 58 ألف قتيل (منهم33ألف قتيل في سنتين فقط!!)وقرابة ربع مليون مصاب فماذا تتوقع أن يكون عدد قتلاهم الآن في العراق وقد نقلت صحيفة الجارديان عن المسؤولين العسكريين الأمريكيين البارزين قولهم : الحرب على العراق تحولت إلى كارثة لم يسبق لها مثيل في الحروب التي خاضتها القوات الأمريكية حتى الآن .


    3- ويقول أحد الجنود الأمريكان في رسالته للمخرج السينمائي الأمريكي الحائز على الأوسكار مايكل مور والذي نشرها في كتابه الجديد"رسائل من جبهة الحرب: الخلاصة المؤسفة التي توصلت إليها هي أن بوش يكذب ولا هم له بحياة جنوده”.



    4- جنرال بولندي في العراق يصف الواقع: نواجه هنا أسوأ أنواع الحروب: حرب العصابات (ميدل ايست اونلاين



    @ اعترافات ساسة أمريكا:باول: ثورة مسلحة مستعرة



    1- ثورة مسلحة مستعرة:بهذه الكلمات وصف باول المعركة بين المقاومة العراقية وقوات الاحتلال (صحيفة السفير



    2- رامسفيلد متوقعاً أن تبقى المقاومة متصاعدة حتي موعد الانتخابات : لم أتوقع أن تكون المقاومة العراقية للأمريكيين بهذه القوة (وكالة نبأ . ( شبكة "فوكس نيوز"



    3- رامسفيلد يكشف ملامح إستراتيجية أمريكية للهروب من 'مستنقع' العراق: قوات الاحتلال الأمريكية قد تبدأ سحب قواتها قبل إحلال السلام في البلاد بشكل كامل ( وكالة نبأ



    4- زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي تدعو إلى محاكمة بوش عن تحويله الحرب من أفغانستان إلى العراق والزج بالأمريكيين بأتون حرب خاسرة ا(لإسلام اليوم



    5- والاعتراف بلسان الحال كذلك ورد من بوش الذي يخشاه حكام العالم ومن رامسفلد قائد أقوى جيوش العالم لكنهما أمام مجاهدي العراق ذليلان خائفان يستتران بالظلام والسرية كاللصوص حين يزوران العراق بل وحتى حاكم العراق السابق بول بريمر خرج من العراق سرا فعلام يدل ذلك ؟؟؟



    6- كيري يتهم بوش بإخفاء الحقائق عن الأميركيين بالنسبة للوضع في العراق



    البيان / مرشح الديموقراطي الى البيت الأبيض جون كيري من لهجته أمس الاثنين ضد خصمه الجمهوري جورج بوش متهماً إياه بإخفاء الحقيقة عن الشعب الاميركي بالنسبة للوضع في العراق. وبنفس الطريقة التهكمية التي تكلم بها بوش عن كيري، أجاب المرشح الديمقراطي باتهامه بدوره في التمسك بفكرة تحقيق تقدم كبير في العراق.



    وقال كيري في تامبا (فلوريدا، جنوب شرق "سيدي الرئيس، يمكنك ان تقرر ان تتجاهل الوقائع ولكن في نهاية المطاف لا يمكنك ان تخفي الحقيقة عن الشعب الاميركي". وأضاف "بالاجمال جعلت ادارتك السيئة، سيدي الرئيس، العراق واميركا اقل امانا واقل امنا مما كان يجب ان يكونا عليه اليوم".


    @ الصحافة الأمريكية: الوضع أسوأ بكثير مما هو معلن

    1- صحيفة النيويورك تايمز : العراق فيتنام بوش والمعارك ستستمر، الخسائر ستزيد، بسبب تطور أساليب المقاومة والحكومة الأمريكية ليس لها خطة للفوز بالحرب كما أنها لا تعتزم الإقرار بالهزيمة (الخليج

    وتؤكد النيويورك تايمز ان الوضع أسوأ بكثير مما هو معلن

    2- وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن عددا متزايدا من المحترفين العاملين لحساب وكالات أمن وطنية يعتقدون أيضا أن الوضع في العراق أسوأ بكثير مما يعلنه مسؤولو إدارة بوش أمام الشعب.
     

مشاركة هذه الصفحة