إجراءات أميركية لمكافحة التجسس عبر الإنترنت

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 428   الردود : 0    ‏2004-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-16
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    بدأت السلطات الأميركية لأول مرة تتحرك بشكل عملي لوضع حد لأعمال القرصنة والجاسوسية عبر شبكة الإنترنت التي تتم عادة من خلال برامج حديثة للكمبيوتر تسمح لمستخدمها باختراق المواقع الخاصة بالأفراد والشركات.

    وفي هذا الصدد أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية في واشنطن أنها انطلاقا من قوانين التجارة الحرة والنظيفة تقدمت بطلب للمحكمة الفيدرالية لإغلاق مواقع ومراكز تقوم بتوزيع برامج التجسس.

    وأكدت لجنة التجارة أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه لكنه لن يكون الأخير مشيرة إلى سلسلة أخرى من الإجراءات يجري بحثها والإعداد لها لمواجهة هذه الظاهرة.

    وتشهد أروقة الكونغرس مناقشات مستمرة لسن تشريعات جديدة تستهدف مطاردة من يقفون وراء هذا النوع من البرامج التي تتسلل إلى المواقع الخاصة بالأفراد والشركات من خلال أساليب مختلفة لخداع مستخدمي الإنترنت.

    وتتسبب هذه النوعية من البرامج عادة في تعطيل وظائف الكمبيوتر وتدمير قاعدة البيانات الموجودة فيه فضلا عن كشف الأسرار الخاصة وسرقة أرقام الحسابات المصرفية.

    ووافق مجلس النواب الأسبوع الماضي على قانون لمكافحة التجسس عبر الإنترنت يسمح لمستخدمي الشبكة الدولية بتلقي إنذار واضح قبل أن يتمكن أحد من اختراق المواقع الخاصة بهم.

    وقد أعرب عدد من النواب الأميركيين عن خشيتهم من عدم كفاية الإجراءات الجديدة, وقال رئيس لجنة التجارة والطاقة بمجلس النواب جو بارتون إن أعمال التجسس تفتح نافذة جديدة للصوص عبر الكمبيوتر.

    وينتظر القانون الجديد الإقرار من مجلس الشيوخ.
     

مشاركة هذه الصفحة