فيما تستمر سياسة الحل تصاعد حدة المطالبة بإجراء الانتخابات الرياضية للأندية اليمنية

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 316   الردود : 1    ‏2004-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-15
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    "الإثنين, 15-نوفمبر-2004"

    المؤتمرنت-ريام مخشف - تصاعدت حدة الأصوات الرياضية الغاضبة باليمن في الآونة الأخيرة بعد تأخر الانتخابات الرياضية للأندية الرياضية عن موعدها، والتي كان من المقرر في مايو الماضي.
    وتعيش تلك الأندية هذه الأيام بدوامة الخلافات والصراعات التي تكاد تعصف بمجالس أدارتها وباستقرار فرقها الرياضية ، وخاصة ان الأندية فقدت شرعيتها قانوناً منذ ستة أشهر .
    وطالبت الجمعيات العمومية لعدد من الأندية في البلاد منها وحدة صنعاء والميناء العدني وطليعة وصحة تعز في مذكرات حملت توقيعات الجمعيات العمومية بحل الهيئات الإدارية لأنديتها وحجب الثقة عنها ومحاسبتها بسبب الإهمال والتسيب التي أوجدته في عملها ، وشكت هذه الأندية حالها إلى وزير الشباب والرياضة ، في حين تتجه الوزارة على ما يبدو إلى مواصلة قراراتها بحل مجالس إدارات الأندية والاتحادات وتشكيل لجان مؤقتة لحين موعد الانتخابات على غرار حل اتحاد الكرة واتحاد الإعلام الرياضي وتشكيل لجنتين مؤقتين لهما ، وحل مجلس إدارة نادي وحدة صنعاء احد ابرز الأندية اليمنية بعد شكوى جماعية للجمعية العمومية للنادي لوزير الشباب اتهمت فيها إدارة النادي " بالإمعان في الإهمال والتسيب .
    وأكد الأمين العام لنادي وحدة صنعاء عبد الكريم شيبان لـ (( المؤتمر نت )) وجود خلل إداري في ناديه ، مشيراً بأنه تفاجأ بقرار حل إدارته ، وهاجم في نفس الوقت قرار تأجيل موعد الانتخابات الرياضية ، واعتبر شيبان ما يحدث في إدارة ناديه الوحدة من تخبط وعشوائية مرده إلى التأجيل للانتخابات كأحد الأسباب الرئيسية في ما يحصل .. ونوه شيبان إلى وجود خطة إصلاح إداري كانت معدة لإحداث تغييرات في الهرم الإداري للنادي ، متوقعاً ان تصدر الوزارة قريباً قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة .. فيما أيد الأمين العام السابق لوحدة صنعاء محمد الناظري قرار وزير الشباب والرياضة بحل إدارة النادي كاستجابة للجمعية العمومية للنادي ، واعتبره قراراً حكيم وجيد وان جاء متأخراً .. مشيراً إلى ان الخلل في تضييق اللوائح والخروقات المستمرة لها هو السبب الرئيسي للحالة التي وصل إليها النادي .
    وتبدو ان المطالب إلى عقد الانتخابات الرياضية تتزايد من وقت لأخر ، ليس من قبل
    الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات وحسب بل من مراقبين ومتابعين للشأن الرياضي سواء فنيين أو إعلاميين او قياديين .
    ويرى النقاد والمحليين الرياضيين باليمن ان الأندية والاتحادات الرياضية في البلاد تواجه أزمة حقيقية تهدد أنشطتها بالتوقف تماماً ، خاصة بعد تمكن الملل من مسئولي هذه الأطر الرياضية وسيطرة وزارة الشباب على أمورها ونواصيها تشكلها متى تشاء تحلها متى أرادت ، وتتحكم بصرف مخصصاتها المالية على الأساس وهو الأمر الذي سيظل مادامت هذه الأندية الرياضية تنتظر الدعم الحكومي الكامل لتسيير أنشطتها وفعالياتها .
    ودعا النقاد إلى ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات لإصلاح الاعوجاج الحاصل حالياً في الأندية والاتحادات ، ولاسيما ان شرعية إدارات هذه الأندية والاتحادات انتهت منذ أشهر مضت ، وهو الأمر الذي زاد طين هذه الأندية والاتحادات بله ، ويرون ان تشكيل اللجان المؤقتة ليس حلاً وان الحل الوحيد هو الانتخابات .
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    لماذا لم تجري الانتخابات الي الان ومن المستفيد من ذلك

    الامور فساد وبعد ذلك نتائج مخزيه ولا يتحرك اي ساكن

    الي متي ذلك

    ربنا يعيننا ويصبرنا علي القادم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-15
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يعني ان الاندية تعيش فراغ دستوري ينذر بخطر انقلابي في الاندية ربنا يستر.
     

مشاركة هذه الصفحة