ياسيادة الرئيس (400) مليون ريال زكاة حصة مدينة صنعاء آلانعرف اين تذهب؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 541   الردود : 5    ‏2004-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-15
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الرئيس صالح يدعوا المجتمع الى التسامح وهذا شئ ايجابي ويدعوهم الى اشياء حميدة ولكن الذي لفت النظر انه يحثهم على دفع الزكاة للدولة ,,, فهل نستطيع ان نسئل الدولة ماذا تفعل اذا كان الدخل القومي لايراه الشعب فما بالكم في الزكاة !!! حصة مدينة صنعاء فقط فما بلكم في المدن الاخرى (400) مليون ريال كما نشر في الجريدة الرسمية اين تذهب يا سيادة الرئيس هل يحق لنا نسئل كما يحق لك ان تأمر ؟

    المؤتمرنت - دعا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من أساءوا إلى الوطن الاستفادة من مناخات التسامح والعفو عنهم والتعبير عن الأسف عن تلك الأخطاء التي ارتكبوها بحق الوطن .
    وقال إن على أولئك الذين أساءوا للوطن ذات يوم أن يبادروا للاستفادة من مناخات التسامح والعفو عنهم والتعبير عن الأسف والإقلاع عن الذنوب والأخطاء التي ارتكبوها بحق وطنهم وشعبهم وأن يكونوا مواطنين صالحين.
    واضاف رئيس الجمهورية في خطابه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك: فنحن جميعاً أبناء وطن واحد وعلينا أن نعمل معاً وبروح الفريق الواحد والمتآخي من أجل بناء اليمن القوي المزدهر ومستقبله المشرق بإذن الله.
    وجدد الرئيس الدعوة لجميع أبناء الشعب والأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى التطلع إلى الأمام بروح مشبعة بالتسامح والتآخي ونابذة لكل أشكال البغضاء والضغائن والأحقاد والفرقة ..
    وقال الرئيس :الوطن هو ملك الجميع ويتسع للجميع وبناؤه مسؤولية مشتركة بين كل أبنائه دون استثناء ، فالوطن هو عنوان العزة والشموخ والكبرياء وأفق رحب يقيم في جنباته كل أبنائه أياً كانوا وأينما تواجدوا.

    وحث الرئيس في خطابه فيها أبناء المجتمع على أداء الزكاة الواجبة عليهم للدولة باعتبارها صاحبة الحق في جباية الزكاة وإنفاقها في مصارفها الصحيحة، وبما يحقق المصلحة العامة ويجسد التكافل الاجتماعي والتراحم الأخوي تطبيقاً لقوله تعالى (خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها) ، وقوله تعالى (وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى)، وقوله تعالى (الذين يقيمون الصلاة ويأتون الزكاة وهم بالآخرة يوقنون).

    وفيما يخص القضايا العربية والإقليمية جدد الرئيس موقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية مجدداً الدعوة للعرب والمسلمين للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرضون له من البطش والتنكيل والاضطهاد على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودعم النضال الفلسطيني المشروع من أجل استرداد الحقوق المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
    كما جدد دعوة اليمن إلى مساعدة الشعب العراقي على سرعة إنهاء الاحتلال واسترداد سيادته واستقلاله وتحقيق الأمن والاستقرار وفي إطار الحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.
    ودعا فخامة الرئيس الأشقاء في العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للأشقاء في الصومال وبما يكفل للقيادة الصومالية الجديدة استعادة الأمن والاستقرار والسلام وبناء مؤسسات الدولة وإعادة اعمار الصومال الذي دمرته الصراعات والحروب خلال الفترة الماضية، معتبراً ذلك مطلباً يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويخدم جهود مكافحة الإرهاب

    فقط اسئل ؟ ولكم تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-15
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    400 مليون مبلغ طيب ولكن المشكلة إلى إين ذهب ؟

    الزكاة لا تجوز إلى على مستحقيها وليست صدقة أو ضريبة يتم تحصيلها من قبل قوات الجيش والأمن كما تم شرحه في عريضة تقدم بها تجار العاصمة لرئيس الجمهورية00


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-15
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    تذهب في المشاريع...........................!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-15
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    اخي سرحان لقد افتانا الاخ البرق اليماني في مكان التصريف فا انظر اخينا الغالي كيف يختلق للحكومة الرشيدة الاعذار وعندما حاولت اسئلة في ان يذكر لنا منها شئ فا انظر بما رد وقد جعلت هذه المشاركة للاخ البرق اليماني بان يعرف ان المبالغ الزكوية ليس قليل بل ملايين الريالات وذكرت نسبة بسيطة من مصادر الجريدة الرسمية من قبل الحكومة وما خفي اعظم ,,,,, ولك كلام الاخ البرق اليماني وحواري معه ولكن قدر الله ماءشاء فعل

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-16
  9. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    المصرف الوحيد لها
    ( والعاملين عليها)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-20
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    لا يا سيل الليل الظلط وردت الى خزائن خارجية
    معظمها هذه الايام المانية بالقرب من قصر هامبورج
    الاثري الرئاسي في قرية سنحان الالمانية والذي كان ثمنه
    اكثر من 70 مليون مارك الماني مارك ينطح مارك
    اما صيانته واصلاحه وتعديله وتظبيطه بالعقود الصنعانية
    والاحجار اليمنية فقد كلفت خمسة اضعاف الثمن الاصلي
    كلها راحت كوميششنات وهبات وسرقات
    ومبالغات في اسعار التكلفة وباشراف العم شاهر
    وبكرة يوم الحساب اذكرني
    وقول قال لي الزعيم في منبر المجلس

    وكل هذا تحسبا ليوم حالك السواد ليس ببعيد

    ان الله يمهل ولا يهمل


     

مشاركة هذه الصفحة