مجلة ألمانية تكشف صفقة سهى مع رجال عرفات

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 370   الردود : 0    ‏2004-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-14
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    نشرت مجلة (فوكس) الالمانية تقريراً امس زعمت فيه ان جوانب الصفقة التي عقدتها (سهى) زوجة الرئيس عرفات مع القيادة الفلسطينية الحالية قرب فراش زوجها في مستشفى (يبرسي) بضاحية باريس قد بدأت تتكشف يوماً بعد يوم.
    وجاء في التقرير ان القيادة الفلسطينية كانت قبل سفر الرئيس عرفات الى باريس للمعالجة عرضت على زوجته سهى الطويل مبلغ مليوني دولار شرط ان تتنازل عن حقها في جميع الحسابات المصرفية الموجودة باسم زوجها التي تشمل عدة مئات من ملايين الدولارات.
    ودعت الصحيفة ان سهى رفضت العرض على امل ان يتحسن ويقوى موقفها التفاوضي في باريس وذلك لانها هناك ستكون قادرة لوحدها ان تقرر من سيُسمح له بمشاهدة عرفات, والى حد ما, متى يُسمح بفصل الات ومعدات الانعاش عنه. وعندما وصل الوفد الرباعي الفلسطيني الى باريس لم تشأ (سهى) السماح لاحد منهم بالدخول الى غرفة زوجها. ولكن بعد تدخل الرئيس الفرنسي جاك شيراك شخصياً قبلت بان يدخل رئيس الوزراء احمد قريع وحده لمشاهدة عرفات وذلك لمدة خمس دقائق فقط وبصحبة مراقب هو الحارس الشخصي للرئيس عرفات.
    وفي وقت متأخر من ليل الاربعاء - الخميس تم التوصل الى الاتفاق النهائي الذي يقضي بمنح (سهى مبلغ 20 مليون دولار اضافة الى 11 مليونا كانت حصلت عليها سابقاً ويضاف الى ذلك مبلغ 35 الف دولار شهرياً بدل نفقة.
    اما المفاوض من جانب (سهى) فكان الخبير المالي اللبناني (بيير رزق) الذي تصفه الصحافة الاسرائيلية بانه (الصديق القديم لسهى الطويل). صحيفة (ليبراسيون) الفرنسية قالت ان تاريخ وفاة الرئيس عرفات لم يكن كما اعلن رسمياً في الساعة 3,30 فجر يوم الخميس بل قبل يوم كامل من ذلك. وعززت السبب في ذلك الى انهاء اجراءات تحويل الاموال. وقالت الصحيفة ان (سهى) قبل ان تنتقل منذ سنوات للعيش في شقة فخمة في ضاحية (نويبي) الراقية في باريس التي تخضع لحراسة مشددة على مدار الساعة مع ابنتها (زهوى) 9 سنوات اقامت لاشهر طويلة في فندق بريستول حيث حجزت طابقاً كاملاً لها وكانت كلفة الليلة الواحدة فيه اكثر من 10 آلاف يورو. وقد غادرت (سهى) القاهرة امس في طريقها الى تونس بعد ان شاركت في تشييع زوجها في القاهرة.
     

مشاركة هذه الصفحة