"العدل" تمهد للإعلان عن الحركة القضائية قريبا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 451   الردود : 0    ‏2004-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-14
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    تمهد وزارة العدل للإعلان عن الحركة القضائية خلال الأسابيع القليلة المقبلة والتي تعقبها حركة تنقلات واسعة تشمل رؤساء المحاكم الاستثنائية والابتدائية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

    وخلال الأيام الماضية عقد عدد من اللقاءات والمباحثات المكثفة بين قيادة وزارة العدل والسلطة القضائية للتباحث حول الحركة القضائية، وقضايا أخرى تتعلق بعمل السلطة القضائية في المرحلة المقبلة.

    وزير العدل الدكتور عدنان الجفري أقر عقب اللقاءات تشكيل لجنة خاصة تبحث أسباب التطويل في القضايا المنظورة أمام المحاكم وسبل علاجها. ويرأس هذه اللجنة عبدالمجيد عبدالقادر وكيل وزارة العدل للشؤون الفنية.

    وقال الوزير الجفري في أحاديث صحافية إن المعالجات التي وضعتها الوزارة تعد خلاصة لنتائج وتوصيات المؤتمرات القضائية النوعية والمؤتمر القضائي العام الذي عقد مؤخراً.

    وشدد على ضرورة استقلالية القضاء وتعزيز هذه الاستقلالية، وعلى ضرورة البت في المشاكل التي تعترض القضاة مثل التطويل في إجراءات التقاضي وتراكم القضايا وأهمية الفصل فيها وفقاً لأحكام قانون المرافعات بما يحقق تقريب العدالة للمواطنين وسرعة الفصل في القضايا والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

    وكان وزير العدل أعلن في وقت سابق أن وزارته انتهت من إعداد استراتيجية تطوير وتحديث القضاء، وانه سيتم عرضها قريباً على مجلس القضاء الأعلى لإقرارها، وقال إن هذه الاستراتيجية وضعت لخمسة عشر عاماً مقبلة.
     

مشاركة هذه الصفحة