13 جماعة عراقية تتوعد بنقل معركة الفلوجة إلى عموم مدن العراق

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 354   الردود : 0    ‏2004-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-14
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    بغداد في 14 نوفمبر/
    واصلت القوات الأميركية عملياتها العسكرية في مدينة الفلوجة حيث تخوض معارك شرسة ضد المسلحين في حي الجولان، فيما أعلن الفريق جون ساتلر قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية أن جنوده يسيطرون حاليا على نحو 80% من المدينة.
    وقالت القوات الأميركية إنها اعتقلت نحو 400 مسلح، فيما أكد الناطق الرسمي باسم مجلس شورى المجاهدين أبو سعد الدليمي أن الوضع العسكري للقوات الأميركية لم يتغير منذ ثلاثة أيام، مؤكدا أنها لم تستطع حتى الآن الاقتراب من حي الجولان وأنها تسيطر على الشوارع الرئيسية فقط في الفلوجة وتدعم وجودها بالقصف الجوي العنيف.
    وقال الدليمي إن المدينة تتعرض لمجزرة وإن الجثث ملقاة في الشوارع والعائلات محاصرة إضافة إلى الدمار الشامل، ونفى الدليمي أيضا مقتل ألف من العناصر المسلحة، مؤكدا أن القتلى من المسلحين 100 فقط وبقية الضحايا من المدنيين العزل، وقال إن رئيس مجلس شورى المجاهدين عبد الله الجنابي مازال يقود المقاتلين من داخل المدينة.
    وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق انتهاء العمليات العسكرية في الفلوجة ومقتل نحو ألف من المسلحين، وقال وزير الدولة لشؤون الأمن القومي في الحكومة العراقية المؤقتة قاسم داوود إن أبو مصعب الزرقاوي وعبد الله الجنابي هربا من المدينة.
    من جهة أخرى توعدت نحو 13 جماعة عراقية مسلحة في شريط فيديو بنقل المعركة الدائرة في الفلوجة إلى كل ركن في العراق، وحذر مسلحون ملثمون كل موظفي الحكومة سواء مدنيين أو عسكريين من الذهاب إلى العمل ودعتهم إلى إعلان العصيان المدني، وقال البيان إن كل من يفعل خلاف ذلك سيجعل من نفسه هدفا للهجمات باستثناء العاملين بالمرافق الأساسية مثل الصحة والماء والكهرباء.
     

مشاركة هذه الصفحة