الأمير الوليد أكبر مستثمر أجنبي في الاقتصاد الأمريكي

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 363   الردود : 0    ‏2004-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-14
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يعتبر الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أكبر المستثمرين الأجانب في السوق الأمريكية. ويمتلك الأمير الوليد، من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته، حصة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار أمريكي في أكبر مؤسسة بنكية في العالم وهي مجموعة سيتي Citigroup. ويمتلك الأمير الوليد أيضاً حصصاً في قطاعات تقنية مهمة في الاقتصاد الأمريكي، متمثلة في شركات أبل Apple، إتش بي HP، كوداك Kodak، وموتورولا Motorola.
    كما يستثمر الأمير الوليد، من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته، في قطاع الفنادق بامتلاكه لحصص في شركات تدير أو تمتلك فنادق شهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي؛ سلسلة فنادق ومنتجعات فور سيزونز، وسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت التي تدير فندق البلازا الشهير في نيويورك والذي ما زال الأمير الوليد يستثمر فيه، وسلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك.
    وفي قطاع الإعلام، يمتلك الأمير الوليد حصصاً في كبريات شركات الإعلام الأمريكية مثل تايم وورنر Time Warner، وولت ديزني Walt Disney، ونيوز كورب Newscorp.
    ويعتبر الأمير الوليد من كبار المستثمرين في قطاع الإنترنت بحصص استثمارية في شركات إي باي Ebay، برايس لاين Priceline، وأمازون Amazon.
    أما في قطاع الصناعة، فقد استثمر الأمير الوليد في شركات بي آند جي PG، وبيبسيكو Pepsico، وعملاق صناعة السيارات فورد Ford. وفي قطاع مبيعات التجزئة، يمتلك الأمير الوليد حصة في شركة ساكس فيفث أفينيو SAKS.
     

مشاركة هذه الصفحة