كلمة الامين العام لحزب الله في إحياء مراسم يوم القدس العالمي (12-11-2004)

الكاتب : جاد   المشاهدات : 441   الردود : 2    ‏2004-11-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-13
  1. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    إعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن هناك في الداخل إسرائيليين، ولو حررت المقاومة كل لبنان وجعلته بمصاف الدول المحترمة القوية المعتدّ بها في العالم، فلن يقبلوا بهذه المقاومة، مشيراً الى ان بعض الذين يطالبون المقاومة بأن تستأذن الحكومة يريدون توريط الحكومة، وأعرب عن أسفه لكون بعض من ينتمي الى وطننا أسوأ من عدونا، وأكد ان <<لدينا أعداداً كافية من طائرة مرصاد واحد التي صنعها مهندسو المقاومة الاسلامية>>، موضحاً أنها قادرة ليس فقط على الاستطلاع وإنما ايضاً الرد على أي عدوان.
    أحيا حزب الله <<يوم القدس العالمي>> باحتفال وعرض عسكري أقامه في بعلبك حضره الوزير عبد الرحيم مراد ممثل رئيس الجمهورية، النائب علي حسن خليل ممثلاً رئيس مجلس النواب، الوزير احمد سامي منقارة ممثلاً رئيس مجلس الوزراء، الوزير غازي زعيتر، السفير الايراني في لبنان مسعود الادريسي، وعدد من النواب والشخصيات.

    [​IMG]


    وألقى الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله كلمة قال فيها: نحيّي يوم القدس ونصرّ عليه ونعتبره يوماً حضارياً وجهادياً وسياسياً ويوماً رمضانياً ويوماً إلهياً. بعض الناس يقولون أنتم تحلمون بالقدس لكنها بعيدة ولن تصل أيديكم إليها، هؤلاء يخذلون ويثبطون، ألم يكن تحرير جنوب لبنان وبقاعه الغربي عام 82 أمنية؟ طوال الأعوام الماضية ألم يقولوا إن تحرير الأسرى حلم؟ ألم يقولوا إن لبنان الضعيف لا يقوى على غطرسة وقوة إسرائيل؟ إن المواجهة والصمود وفرض الشروط والتوازن مع هذا العدو هو حلم.. وها هو يتحقق. يقولون الآن الخروج من غزة حلم وها هو هذا الحلم يتحقق، وكما تحققت هذه الأحلام يمكن أن يتحقق حلم العودة إلى القدس.
    فلسطين
    أضاف: نحتفل بيوم القدس فيما يشيّع أهلنا الفلسطينيون في رام الله قائداً تاريخياً وزعيماً كبيراً ورمزاً من رموزهم الذي تحمّل مسؤوليات جساماً خلال عقود من الزمن. قد نتفق مع السيد عرفات وقد نختلف معه، لكن رحيله في هذا التوقيت الذي أحزن الأمة يدعونا للوقوف إلى جانب هذا الشعب ونشاركه حزنه ونتعاطف معه ولنقول دائماً له نحن معك ولندعوه إلى التماسك والتوحّد، والحمد الله ما جرى من ترتيبات هادئة وعاقلة ومستقرة بمعزل عن تقييمها وهذا شأن فلسطيني هذا التوحد الوطني والتماسك الفلسطيني بين الفصائل والتعاطف بين أبناء الشعب الفلسطيني هي التي تسكن الألم وتخفف الحزن.
    يحتاج الفلسطينيون اليوم إلى هذا التماسك والتوحّد، لأنهم بعد أشهر سيكونون أمام إنجاز تاريخي، فقد قررت حكومة شارون وكنيست العدو الانسحاب من طرف واحد من غزة، وهذا بفعل التضحيات الجسيمة للفلسطينيين، هذا القرار الإذعاني للعدو يُعدّ بحدّ ذاته ومن الآن انتصاراً كبيراً للمقاومة والانتفاضة ومنطقها ولمنطق الدماء والتضحيات. الفلسطينيون مدعوّون أكثر من أي وقت مضى للتعاطي بدقة مع المرحلة، وأذكر هنا أن الصهاينة عندما خرجوا من لبنان كان مخططهم أن تتورّط المقاومة بدماء العملاء وأن تنجرّ المنطقة المحررة إلى فتنة طائفية أو اقتتال حزبي أو صراع على النفوذ بين المقاومة والسلطة، لكن وعي المقاومة والدولة وأهلنا من كل الطوائف في المنطقة المحتلة فوّت الفرصة، اليوم الفلسطينيون وبما يتمتّعون من إخلاص وصبر وحكمة قادرون على تحرير قطاع غزة وحفظ هذا الإنجاز.
    العراق
    وتناول الوضع في العراق قائلاً: هناك مشكلة حقيقية في العراق وخلط بين المقاومة التي تريد تحرير العراق من الاحتلال، وهي مقاومة مشروعة تستهدف بعملياتها قوات الاحتلال، وبين الجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين وبحق العتبات المقدسة لدى المسيحيين والمسلمين، وقتل العلماء من شيعة وسنة وقتل الكوادر والقياديين المخلصين، هذا أمر أحدث التباساً في الساحة العراقية. من واجبي كأخ مسلم أن أنصح شعبنا في العراق وأقول له: دقّق جيداً بهوية من يزرع السيارات المفخّخة في شوارع العراق، ودقّق في هوية الذين يقتلون علماء الشيعة والسنة، دقّق جيداً بالذين يفجّرون الكنائس والذين لا يستهدفون إلا المدنيين. وأقول لهم بكل صراحة إنكم ستكتشفون بعد حين أن بعض هذه المجموعات تديره وكالة المخابرات المركزية الأميركية والموساد، وبصراحة أشد بعضها تديره المخابرات العراقية التابعة لإياد علاوي من أجل أن يفتتن العراقيون. من واجبنا أن نقول الحقيقة ولو كانت مرّة وقاسية، كلنا يجب أن ندين العدوان الأميركي على أي مدينة عراقية، ندين العدوان على الفلوجة كما ندين العدوان على النجف وأي مدينة عراقية.
    القرار 1559
    تابع: من نفس الموقع نحن لا يخيفنا القرار 1559 الذي هو في الحقيقة قرار يشمل كل المطالب الصهيونية، ولكن بقناع أممي وبخلفية أميركية، وللأسف فرنسية. هذا القرار هو خطأ كبير ارتكبته فرنسا عندما دعمته، وعليها أن تلتفت أنها انجرّت إلى تأييد مطالب إسرائيلية قديمة وحديثة. أقول للبنانيين والسوريين والفلسطينيين ولكل شعوب المنطقة، النموذج الذي يريد تعميمه بوش في العالم العربي والإسلامي هو النموذج العراقي، نموذج الفتنة والحرب الأهلية والعداوات بين طوائف وأعراق الشعب العراقي. القرار 1559 يريد أن يحوّل لبنان إلى عراق جديد. نحن في لبنان حكومة وشعباً وقوى سياسية رفضنا هذا القرار إلا قلة، وأريد أن أنبّه عندما أتحدّث عن أكثرية وأقلية لا أتحدّث عن أكثرية مسلمة وأقلية مسيحية والعياذ بالله، أنا أتحدّث عن أكثرية مسيحية ومسلمة وعن أقلية مسلمة ومسيحية.
    من هذا المنطلق تبقى المقاومة في لبنان على عهدها بمواجهة الأخطار والتحديات، مستفيدة من الهامش اللبناني المتاح بين الدولة والمقاومة، هذا الهامش كان دائماً عنصر قوة للبنان وللدولة اللبنانية والجيش اللبناني ولمقاومة الشعب اللبناني، هذا الهامش الذي حافظنا عليه طوال السنوات الماضية، وبفضله استطعنا أن نحقق جميعاً الكثير من الإنجازات. إن المقاومة تعمل في إطار استراتيجية عامة وخط سياسي عام، تؤيده الدولة والمجلس النيابي والحكومة اللبنانية، ورمز وحدة البلاد رئيس الجمهورية والأكثرية الساحقة من الشعب اللبناني، وهذه الاستراتيجية العامة هي استراتيجية وطنية وتلتزم بها المقاومة وخصوصاً المقاومة الإسلامية، وعندما نخرج عن هذه الاستراتيجية فلنسأل عن ذلك. نحن ملتزمون بهذه الاستراتيجية العامة والخط السياسي العام المعلَن: استكمال تحرير الأرض، استعادة بقية الأسرى، الدفاع عن السيادة اللبنانية الوطنية براً وبحراً وجواً، مواجهة التهديدات الإسرائيلية. نعم، هناك في الداخل إسرائيليون، منذ العام 1982 كانوا إسرائيليين وبعد خروج إسرائيل بقوا إسرائيليين، ولو حرّرت المقاومة كل لبنان وجعلته بمصاف الدول المحترمة القوية المعتدّ بها في العالم، فلن يقبلوا بهذه المقاومة ولن يثقوا فيها. هناك في لبنان من يريد أن ينتهي هذا الهامش لمصلحة إسرائيل، والبعض ممن يطالبون بأن تستأذن الحكومة يريدون توريط الحكومة وتحميلها أي عمل تقوم به المقاومة وإن كان مشروعاً، وهذا إفقاد لأهم عناصر القوة اللبنانية، حتى في هذه الانتفاضة، وبرغم أننا نختلف مع الرئيس ياسر عرفات، وقد أصبح في ذمة الله، في بعض الأمور الأساسية والسياسية، ولكن أسجّل له أنه حاول أن يستفيد من مناورة السلطة والانتفاضة والسلطة والمقاومة، وهذه تجربة جيدة وتجربة ناجحة، ولماذا نريد أن نضيّعها في لبنان من أجل أحقاد ثلة قليلة، أتمنّى أن تكشف عن نفسها وحجمها الطبيعي في هذا البلد أمام إرادة وطنية عارمة.
    مرصاد 1
    أضاف: إن طائرات مرصاد 1 هي طائرة استطلاع كاملة الأوصاف وكاملة الطاقات والقدرات لأي طائرة استطلاع، ونحن منذ سنوات نعمل على مرصاد 1، ومهندسو المقاومة الإسلامية اللبنانيون هم الذين صنعوا مرصاد 1 وهم الذين يقومون بصيانتها وتطويرها، وقد أحسن الإسرائيليون فعلاً أنهم اعترفوا بخرق طائرة مرصاد 1 لأجوائهم، لكن حتى باعترافهم كانوا كاذبين فقالوا إنها دخلت لمدة خمس دقائق وهذا غير صحيح، بدقة أقول لكم إن مرصاد 1 حلّقت في أجواء فلسطين المحتلة 14 دقيقة ولم يعرف الإسرائيليون ماذا يجب أن يفعلوا. أؤكد لكم، وليعرف اللبنانيون ما لديهم من قدرة ويحسب الإسرائيليون حساباتهم، أنه لدينا أعداد كافية من طائرة مرصاد 1، وقادرون على تصنيع ما نحتاجه منها، وفي مرحلة من المراحل <<إذا حدا بدو يشتري جاهزين نبيعو>>. ومن ميزات هذه الطائرة انه يمكنها ان تؤدي اغراضا عدة منها: التصوير وخرق الاجواء، وقد اعتبر البيان الصادر عن الجيش الاسرائيلي هذا العمل خرقاً خطيراً جداً للأجواء الإسرائيلية لا يمكن السكوت عنه، علماً أنها المرة الوحيدة، في حين خرقوا الأجواء اللبنانية 9400 مرة في السنوات الاربع الاخيرة ولم يرمش جفن لأحد على هذه الاعمال. طبعاً نحن لا نؤسس لمعادلة كلما خرقتم نخرق، ولا يصح أن نتورّط في امر من هذا النوع، يكفي ان نخرق الأجواء عندما نشاء بعد اختيار الزمان والمكان والمنطقة وعدد الطائرات التي نطلقها. والمهمة الثانية لمرصاد 1 استطلاعية، فهي تستطلع القواعد والمطارات والمستوطنات والبنى التحتية في شمال فلسطين المحتلة وفي العمق الفلسطيني من أجل الدفاع عن بلدنا. وثالثاً، وانا هنا يجب ان اعترف بما قاله رئيس اركان الجيش الاسرائيلي وهو صحيح، للمناسبة طائرة <<مرصاد 1>> لا تصل فقط الى نهاريا بل الى اين شئتم ان تصل، الى عمق العمق ولا مشكلة في ذلك. هو يقول إنه يمكن تحميل طائرة مرصاد بكمية من المتفجرات، بين 40 الى 50 كلغ، وإرسالها الى هدفها، هي تسير مبرمجة وتذهب الى الهدف الذي تريدونه، اختاروا واستحلوا. تريدون محطة كهرباء، مياه، قاعدة عسكرية، اختاروا ما شئتم. اذن نحن الآن لا نملك فقط إمكانية ان نواجه الخرق بخرق ولا نملك فقط ان نستطلع، بل نملك إمكانية ان نرد على اي عدوان جوي بمواجهة وبعمل من الجو، اذا شئنا ذلك. منذ البداية لم نستخدم <<مرصاد 1>> لعمل حربي بل لمواجهة الخروقات، لاننا نريد ان ندافع عن سيادة بلدنا، ولكن عندما يتعرّض بلدنا للعدوان سنستخدم اي طاقة، اي قدرة، اي امكانية متوافرة لدينا. اريد ايضاً ان اؤكد في هذا السياق ان قيادة وكوادر واختصاصيي العمل في <<مرصاد 1>> كلهم من قائدهم الى أي مجاهد فيهم، هم من مجاهدي المقاومة الاسلامية اللبنانيين، حتى لا يقول أحد إنهم غير لبنانيين، ونحن لسنا بحاجة الى أي مساعدة في هذا المجال، لكن عادة الإسرائيليين يستخفّون بالعرب.
    تابع: نحن في كل الأحوال مطمئنون، بعض ضعاف النفوس في لبنان يقولون إننا نلعب بالنار والإسرائيليون يشهدون للمقاومة بحنكتها ودقتها وحكمتها في انتخاب المكان والزمان والوسيلة. ويؤسفنا أن بعض مَن ينتمي الى وطننا، هو أسوأ من عدونا. في كل الأحوال، نحن، إن شاء الله، ملتزمون بالدفاع عن سيادة وطننا وأرضه واجوائه ومياهه، ملتزمون بتحرير بقية ارضنا ونحن ملتزمون بتحرير الاسرى، كل الاسرى وهذا التزام نجدده في يوم القدس، وهنا ايضا نحن ملتزمون بالوقوف الى جانب سوريا التي ما بخلت على لبنان بغالٍ ولا نفيس. بكل صراحة نعم نحن ملتزمون بالوقوف الى جانبها وملتزمون بالدفاع عن سوريا كما دافعت سوريا عن لبنان، ومَن لا يعجبه هذا الالتزام، كان ابو عمار يقول، يشرب من مياه البحر. نحن ملتزمون بهذا ولا يمكننا من أي موقع ان نقبل بعزل لبنان عن سوريا وبعزل سوريا عن لبنان. نحن ملتزمون بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في داخل الأراضي المحتلة وفي خارجها، وأودّ أن أتوجّه للحكومة الجديدة التي ندعو لها طبعاً بالتوفيق والنجاح ان تعيد النظر بأوضاع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
    ختم قائلاً: طبعاً نحن لا نحمل بلدنا أكثر مما يطيق، وقد لاحظتم بعد خروج الاحتلال من جزء كبير من ارضنا، أن أداء المقاومة كان دقيقا وحكيما ومحسوبا ومحافظا على قوة لبنان وعلى الإنجاز. نحن حريصون جداً على المصالح الوطنية، ولكن لا نرى اي تناقض بين المصالح الوطنية والمصالح القومية.
    بعد ذلك أقام الحزب عرضاً عسكرياً، وجابت عناصره ساحة الاحتفال على أنغام الموسيقى العسكرية، كما قدّمت ثلة تدريبات على الحبال للإنزال والإنقاذ.




    [rams]http://www.nasrollah.org/commonimages/listen.gif[/rams]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-13
  3. ياسرالحفيظي

    ياسرالحفيظي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-08
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-13
  5. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
    للهم انصر الاسلام والمسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة