أجهزة ألأمن تلقي القبض على 10 أشخاص ينتمون للجيش الإريتيري

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 356   الردود : 0    ‏2004-11-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-13
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    الصحوة نت - حجة - خاص: احمد القرشي

    علمت ( الصحوة نت) أن سلطات الامن اليمنية في محافظة حجة ألقت القبض خلال هذا الأسبوع على عشرة أشخاص يحملون الجنسية الإريتيرية بعد دخولهماليمن بطريقة غير شرعية عبر سواحل البحر الأحمر.
    وكشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن اليمنية تعرفت على العشرة الأشخاص, وأنهم جنود ينتمون لمعسكرات تابعة للجيش الإريتيري.
    وقالت المصادر أن الجنود الارتيريين يخضعون حالياً للإستجواب لدى الجهات المختصة في محافظة حجة شمال غرب اليمن وذلك قبل ترحيلهم إلى صنعاء .
    ونقلت المصادر عن المجندين قولهم أنهم وصلوا إلى الاراضي اليمنية بعد فرارهم من معسكراتهم وان الهدف هو البحث عن عمل في اليمن أو المملكة العربية السعودية.
    وحسب المصادر فإن أجهزة الأمن لم توجه لهم حتى الان سوى وجود تخوف من أن يكون المجندين يقومون بأعمال استخباراتية لصالح بلادهم في ظل وجود حالة من التوتر بين البلدين على خلفية الاشكالات التي حدثت خلال السنوات الماضية ونتج عنها استيلاء القوات الارتيرية على جزيرة حنيش اليمنية قبل تسليمها إلى اليمن بناءاً على مفاوضات دولية بين البلدين .
    وتتوتر العلاقات اليمنية الإريتيرية أكثر مع قيام السلطات الإريتيرية بالقبض على صيادين يمنيين , ومصادرة قواربهم كما حدث خلال الأشهر الماضية
    يذكر أن السواحل اليمنية تشهد هجرات جماعية شبة مستمرة من دول القرن الافريقي وفي مقدمتها الصومال وارتيريا حيث يتم العبور من سواحل اللحية والمخا وميدى إلى الأراضي اليمنية و السعودية .
     

مشاركة هذه الصفحة