الله أكبر..المقاومة تأسر 8 جنود أمريكيين وتتجول بعربتَيهم في الفلوجة

الكاتب : الوادي2005   المشاهدات : 550   الردود : 0    ‏2004-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-12
  1. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    نجحت عناصر المقاومة العراقية ليلة البارحة في إيقاع ثمانية من جنود الاحتلال الأمريكيين في الأسر عقب هجوم استهدفهم وهم يستقلون عربتي همر بالفلوجة.

    وقال مراسل مفكرة الإسلام: إن عناصر المقاومة العراقية تعمدت بعد أسر الجنود الأمريكيين الثمانية قيادة عربتي الهمر والتجوال بهما في بعض مناطق الفلوجة من أجل رفع الروح المعنوية.

    وقد أتت هذه العملية بعد أن كانت المقاومة العراقية قد تمكنت من أسر 36 جنديًا أمريكيًا يوم الاثنين الماضي في منطقة تقع جنوب الحي الصناعي بمدينة الفلوجة.

    وتحدث مراسل مفكرة الإسلام عن أن هؤلاء الجنود الأمريكيين الأسرى الست والثلاثين كانت من بينهم مجموعة من المجندات الأمريكيات.

    /// كرامة من الله لعباده المجاهدين : القوات الأمريكية تطلق غازات مخدرة على الفلوجة ولكن الله أطفأها بماء منهمر///

    في نبأ عاجل واستمرارا للعدوان الأمريكي الهمجي على مدينة الفلوجة الصامدة قامت القوات الأمريكية بإطلاق غازات مخدرة على مدينة الفلوجة ولكن إرادة الله كانت فوق الغي الأمريكي حيث أنزل ماءً منهمرا من السماء فأطفأها.

    ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في نبأعاجل من الفلوجة الصامدة أن القوات الأمريكية وبعد أن يئست من دخول المدينة , قامت منذ ساعة ونصف بإطلاق غازات مخدرة على المدينة وقد تكون غازات كيميائية محظورة , ولكن إرادة الله العلي القدير أنزلت ماءً منهمرا عليها من السماء فأطفأتها , ولا زال المطر ينهمر حتى الآن .

    ويبدو أن الأمريكان أرادوا تخدير المقاومين ليسهل عليهم دخول المدينة بعد أن فشلوا في ذلك بالطرق العادية .

    /// رسالة جوال المختصر الثامنة:نصر من الله///

    شكر الله لكم تفاعلكم البارحة مع رسائل جوال المختصر التي تلخص أهم الأخبار في رسالة واحدة فقط معروفة المصدر نشراً للحقيقة ونصرة للمجاهدين وكسبا لدعوات المسلمين بالنصر وأخص بالشكر من نقلها للمنتديات وعلى رأسهم شاكر المعروف ومسك وعنبر ومحب ابن تيمية

    وإليكم الرسالة الثامنة راجيا إرسالهاعبر جوالاتكم لأصدقائكم أخوكم أبوسلمان مشرف المختصر

    الرسالة الثامنة

    أمريكا تضرب الفلوجة ليلاً بغازات مخدرة والله أبطلها بمطر منهمر.المختصر

    /// الفلوجة الآن بيد المقاومة العراقية ///

    في نبأ عاجل وصلنا للتو وفقا لمصادر مطلعة؛ تمكنت فصائل المقاومة العراقية من دحر القوات الغازية ودفعها إلى الهروب من محيط مدينة الفلوجة.

    ويقول مراسل 'مفكرة الإسلام' إن شراكاً خداعياً نوعياً قد نصب لقوات الاحتلال والقوات الطائفية التابعة لها ما جعلها تقع بين كفي رحى من الشمال إلى قلب المدينة.

    وبحسب تلك المصادر العليمة؛ فإن الغزاة القادمين من الشمال قد استدرجوا وفق مخطط محكم إلى قلب المدينة ما جعلهم يولون الأدبار من جنوب المدينة المهيأ لهكذا هروب.

    وأوضحت المصادر أنه باستثناء بعض القناصة المتواجدين على أسطح بعض المنازل فإن المدينة الباسلة تعد الآن خالية تماما من أي تواجد لقوات الغزو.

    وتضيف مصادرنا أن قتالا شرسا يدور رحاه الآن إلى الشمال من أحياء الجولان والجغيفي والمعلمين [خارج تلك الأحياء] فيما يزال جنوب الحي الصناعي يشهد قتالا عنيفا إثر عمليات عنيفة جرت صباح اليوم في الحي أسفرت عن خسائر لم يجر إحصاؤها بعد إضافة إلى وقوع أسرى من صفوف قوات الاحتلال في أيدي عناصر المقاومة بعد أن استولت المقاومة على سيارتي همر .

    وتؤكد تلك المصادر أن حيي الجمهورية والضباط قد توقف فيهما القتال تماما.

    ويبث الجيش الأمريكي حتى الآن صورا له بالأمس هذه الليلة للإيحاء بأنه ما زال يمسك بزمام الموقف. إلى ذلك , ذكر مراسل لنا في مدينة الفلوجة أن طائرة آباتشي أمريكية قد أسقطت في الواحدة من ظهر اليوم بحي الجولان.

    على صعيد آخر , اشتبكت قوات أمريكية هذا اليوم مع مجموعات من المقاومة العراقية في الكرمة بعدما أدركت أن خطوطها الخلفية مهددة بشكل كبير من هذه المجموعات.

    تجدر الإشارة إلى أن حظوظ المقاومة العراقية من السيطرة ليلا أعلى كثيرا من حظوظها نهارا , ولذا فالموقف لا زال بعد شديد التعقيد والصعوبة سيما وأن قوات الغزو دأبت على بدأ هجومها العسكري مع أول ضوء بعد الفجر.

    /// المقاومة تحكم سيطرتها على الرمادي والموصل والحديثة وهيت وعانة وراوة ///

    تمكنت المقاومة العراقية اليوم الأربعاء من إحكام سيطرتها على عدد من المدن العراقية، وأخرجت المقاومة قوات الاحتلال من هذه المدن.

    وبحسب مراسلي 'مفكرة الإسلام' في هذه المدن، فقد سقطت هذه المدن في أيدي المقاومة بعد أن ألجأت المقاومة قوات الاحتلال إلى الهروب إلى قواعدها خارج المدن والاختباء بها.

    وأوضح مراسلو 'مفكرة الإسلام' أن المقاومة لم تدع قوات الاحتلال تنعم في قواعدها، حيث لا يمر نصف ساعة إلا وتقصف هذه القواعد بثلاثة صواريخ على الأقل.

    وأشار مراسلو 'مفكرة الإسلام' إلى أن عمليات المقاومة في العاصمة العراقية بغداد كانت قليلة اليوم وليس ذلك إلا لأن الوجود الأمريكي قد ضعف ببغداد إن لم ينعدم خوفًا من هجمات المقاومة

    /// حصيلة المواجهات داخل الفلوجة أمس: 43 قتيلاً أمريكيًا وتدمير 7 دبابات وإسقاط أباتشي ///

    قام مراسل مفكرة الإسلام بمحاولة أولية لرصد حصيلة الخسائر التي ألحقتها عناصر المقاومة العراقية بقوات الاحتلال الأمريكية أمس في داخل محيط مدينة الفلوجة.

    وقال مراسل مفكرة الإسلام: إن حصيلة المواجهات التي جرت أمس في داخل الفلوجة بين المقاومة وقوات الاحتلال تضمنت تدمير سبع دبابات أمريكية وإسقاط طائرة مروحية أمريكية من نوع أباتشي بالإضافة إلى مقتل ما يزيد عن 43 جنديًا أمريكيًا.

    وذكر مراسلنا أنه قد استشهد من عناصر المقاومة حوالي 19 إلا أن هذا العدد مرشح للزيادة نظرًا لكثرة الإصابات التي لحقت بعناصر المقاومة.

    هذا فيما يتعلق بالخسائر التي تكبدتها قوات الاحتلال داخل الفلوجة أما خارج محيط المدينة فقد أشارمراسلنا إلى أن المقاومة قد تمكنت من ضرب قوات الاحتلال من الخطوط الخلفية ونجحت في إحراق 25 آلية تابعة للقوات الأمريكية في حصيلة أولية.

    وتعتذر مفكرة الإسلام عن التأخر في رصد الخسائر التي لحقت بقوات الاحتلال على أيدي رجال المقاومة وذلك بسبب صعوبة التنقلات والمعوقات التي تواجه إجراء الاتصالات للوقوف على آخر التطورات.

    /// حصيلة قتلى الأمريكان في 9 عمليات :62 جندي أمريكي ///

    وقعت اشتباكات مسلحة بين عناصر المقاومة العراقية من جهة وقوات الاحتلال الأمريكية في شارع الستين بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

    وقال مراسل مفكرة الإسلام: إن الاشتباكات وقعت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي وأطلقت المقاومة خلالها RPG7.

    وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات قد أسفرت عن تدمير عربتي همر بالإضافة إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

    من جهة أخرى شهدت منطقة هور رجب بالدورة جنوبي بغداد وقوع اشتباكات أخرى عقب محاولة لقوات الاحتلال الأمريكية المدعومة بقوات الحرس الوطني العراقي الموالية لها اختراق المنطقة.

    وأوضح مراسل مفكرة الإسلام أن عناصر المقاومة أطلقت خلال المواجهات صواريخ RPG7 وصواريخ SBG9 وأسلحة BKC الرشاشة.

    وذكر مراسل مفكرة الإسلام أن الاشتباكات انتهت بمقتل سبعة جنود أمريكيين وأربعة من الحرس الوطني العراق بالإضافة إلى استشهاد ثلاثة من عناصر المقاومة وستة من المدنيين العراقيين.

    وأشار مراسلنا إلى أن المقاومة قامت كذلك بتدمير مدرعة برادلي وسيارة بيك أب نيسان، فيما دمرت قوات الاحتلال خمس سيارات مدنية عراقية.

    كما أودت عدة هجمات متفرقة للمقاومة العراقية بحياة خمسة عشر جنديًا أمريكيًا بأبي غريب [جنوبي العاصمة بغداد].

    وفي هذا الشأن أكد مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد أن المقاومة بدأت يومها في أبي غريب في التاسعة صباحًا بتدمير صهريج نفط عسكري يحمل وقودًا على الخط السريع، ثم أعقبت ذلك بتدمير عربة عسكرية من نوع همر، ما أدى إلى مصرع أربعة جنود.

    ومن جهة أخرى لقي ثلاثة من جنود الاحتلال الأمريكي مصرعهم وأصيب أربعة آخرون عندما هاجمت المقاومة العراقية مدرعة من نوع برادلي بصواريخ يعتقد كونها من نوع RPG7 وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال الأمريكية تعرضت لقصف بقرية الزيدان أسفر عن مصرع أربعة أمريكيين وتدمير عربة عسكرية من نوع همر.

    وعلى الصعيد ذاته هاجم المقاومون مدرعة من نوع برادلي بصواريخ C5K أدت إلى مصرع أربعة أمريكيين وكان ذلك قرابة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت بغداد.

    كما تمكنت المقاومة العراقية اليوم من تدمير ناقلة جند و همر, وقتل 9 من الجنود الأمريكان بشارع المطار مقابل حي الجهاد.

    وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' أن المقاومة العراقية نجحت في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم في تدمير ناقلة جند صغيرة, وسيارة همر, وقتل 9 من الجنود الأمريكان, وذلك بصواريخ يعتقد أنها من نوع RPG7 بشارع المطار, مقابل حي الجهاد في العاصمة العراقية بغداد.

    كما لقي ثمانية من جنود الاحتلال الأمريكي حتفهم في هجومين منفصلين للمقاومة في اليوسفية واللطيفية وقعا قرابة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء.

    وأفاد مراسل 'مفكرة الإسلام' في اليوسفية -جنوب غربي العاصمة العراقية بغداد - أن المقاومة نصبت كمينًا بالعبوات الناسفة لدورية أمريكية، ثم أعقبت ذلك بهجوم صاروخي من نوع 'RPj7' ما أدى إلى مصرع أربعة جنود وتدمير مدرعة من نوع برادلي .

    ومن ناحية أخرى ذكر مراسلنا في اللطيفية - جنوبي بغداد - أن عناصر المقاومة العراقية اشتبكت مع القوات الأمريكية وقوات الحرس الوطني المعين صباح اليوم الأربعاء.

    وأسفرت تلك الاشتباكات التي استخدمت فيها المقاومة صواريخ 'RPj7' عن تدمير مدرعة من نوع برادلي إضافة إلى عربة من نوع هامر وقتل أربعة من جنود الاحتلال.

    كما لقي 9 جنود أمريكيين مصرعهم في حين أصيب 3 آخرون في هجمات متفرقة بمنطقة السيدية. وقد أكد مراسل 'مفكرة الإسلام' أن الهجوم الأول وقع في السادسة من مساء الثلاثاء على الخط السريع أسفر عن تدمير سيارة برادلي عن طريق سلاح C5K ما أسفر عن مصرع 5 أمريكيين وجرح 3 آخرين.

    وفي السابعة والنصف على الخط السريع أيضًا بالسيدية تم إعطاب سيارة دورية للشرطة العراقية، وقد أجهزت المقاومة على السيارة ومن فيها بأسلحة الكلاشينكوف ما أسفر عن مصرع 4 من الشرطة العراقية كانوا عليها

    كما لقي 5 أفراد من الاحتلال الأمريكي مصرعهم في هجوم على سيارة من نوع جي إم سي وآخرى هامر شرق مطار صدام.

    وقد أكد مراسلنا أن الهجوم وقع في الخامسة من عصر الثلاثاء في المنطقة ما بين حيي العامل والعامرية شرق مطار صدام، وقد شنت المقاومة هجومها بصواريخ RPG7 أسفر عن مقتل 5 أفراد يعتقد أنهم من عناصر الاستخبارات الأمريكية، كما يعتقد أن من بينهم جنرالاً أمريكيًا لأن السيارة من نوع جي إم سي كانت قيادية.

    وفي السابعة مساء في شارع المطار بحي العامل شنت المقاومة العراقية هجومًا بصواريخ RPG7 أسفر عن تدمر هامر أمريكية ومقتل 3 كانوا عليها.

    ومن ناحية أخرى أشار مراسلنا إلى أن المقاومة كانت شنت هجومًا صاروخيًا بقذائف RPG7 في حي الإعلام في الرابعة عصرًا، وأدى الهجوم إلى إعطاب مدرعة أمريكية من نوع برادلي في حين لم يقتل أحد فيها.

    كما شنت عناصر المقاومة العراقية هجومًا استهدف دورية عسكرية أمريكية في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة العراقية بغداد.

    وأفاد مراسل مفكرة الإسلام بأن الهجوم وقع في الساعة السابعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي وأطلقت المقاومة خلاله صواريخ RPG7.

    وقال مراسلنا إنه قد نجم عن الهجوم تدمير شاحنة مدنية تحمل مؤنًا لقوات الاحتلال بالإضافة إلى تدمير جيب همر ومقتل أربعة جنود أمريكيين.

    كما تعرضت دورية عسكرية أمريكية لهجوم تفجيري من تنفيذ عناصر المقاومة العراقية في منطقة سلمان بيك جنوب شرق العاصمة بغداد.

    ووفقًا لما ذكره مراسل مفكرة الإسلام فقد وقع الهجوم في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي عندما فجرت المقاومة عبوة ناسفة في طريق الدورية الأمريكية.

    وأكد مراسلنا أن الهجوم التفجيري تسبب في تدمير عربة همر بالإضافة إلى مقتل جنديين أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين بجراح، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة.

    كما لقي 5 جنود من قوات الاحتلال الأمريكية مصرعهم في هجومين منفصلين صباح اليوم الأربعاء في الأراضي العراقية المحتلة.

    وصرح مراسل 'مفكرة الإسلام' أن 3 جنود لقوا حتفهم إثر انفجار عبوات ناسفة لدى مرور شاحنات أمريكية في منطقة الإسحاقي[20 كلم جنوب سامراء] نحو العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى تدمير شاحنتين ومصرع الجنود الثلاثة.

    كما لقي جنديان أمريكيان مصرعهما، فيما أصيب اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة أدت لتدمير سيارة همر كانوا على متنها في منطقة 'هور الباشا' بالتاجي شمالي العاصمة بغداد، حوالي التاسعة من صباح اليوم.

    البيان/ قال الجيش الاميركي ان جنديا اميركيا قتل وجرح اخر في انفجار قنبلة في بلدة بلد العراقية شمالي العاصمة بغداد اليوم الاربعاء. وذكر بيان الجيش ان القنبلة استهدفت دورية قتالية تابعة للفرقة الاولى مشاة نحو الساعة 20: 4 صباحا (01:20 بتوقيت جرينتش) قرب البلدة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا من العاصمة العراقية.

    ويرتفع بذلك عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في معارك العراق الى 880 جنديا منذ الغزو الاميركي للعراق العام الماضي ويرتفع الرقم الى 1142 جنديا بعد ضم القتلى في حوادث ولاسباب اخرى.

    /// الاحتلال يتقهقر في الرمادي وتفجيرات تجتاح العراق و16 قتيلاً أميركياً والفلوجة تقاوم ... وتفرض مقاطعة للانتخابات///

    وسط تعتيم إعلامي شبه كامل عن عدد الشهداء والجرحى، أعلنت قوات الاحتلال الأميركية أنها اقتحمت الفلوجة أمس من جهة الشمال وبلغت مركزها بعدما أمطرت أحياءها بوابل من القنابل حوّلتها جحيماً، وذلك في محاولة لكسر شوكة مقاومة استبسلت في الدفاع عن المدينة، وأحزاب وهيئات إسلامية أعلنت مقاطعتها للانتخابات المقررة في كانون الثاني المقبل احتجاجاً.

    ومع ذلك، أقرت قيادة الاحتلال بأنها كانت أمس لا تزال لا تسيطر بالكامل على الجزء الشمالي من المدينة، كما أعلنت عن سقوط 16 قتيلاً في صفوف جنودها خلال اليومين الماضيين في الفلوجة وبغداد والموصل.

    وأشار بيان عسكري صدر في وقت لاحق إلى سقوط 10 قتلى أميركيين في الفلوجة وحدها خلال الفترة نفسها من دون أن يتضح ما إذا كان هذا العدد منفصلاً عن الإعلان السابق أم توضيحاً له.

    وبرغم تأكيد قائد القوات المهاجمة للفلوجة، الجنرال طوماس ميتز، أن عملية <<الشبح الغاضب>> ستستغرق <<أياماً>> من حروب الشوارع والعصابات، أشار ضباط الاحتلال إلى احتمال أن تكون عناصر المقاومة قد انسحبت إلى الجزء الجنوبي من المدينة، أو أنها غادرتها أصلاً، في غالبيتها، قبل بدء الهجوم.

    المهم أن أبا مصعب الزرقاوي، الهدف الأساسي المعلن للحملة منذ أشهر، ليس في الفلوجة، بحسب إقرار الجنرال ميتز نفسه. والمتضرر الوحيد من العدوان، الذي باركه وغطاه رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي، هم المدنيون الذين يتعرضون لأبشع أنواع الإبادة على أيدي قوات تطلق النيران بصورة عشوائية وطائرات تمطر السماء بالقنابل بلا تمييز.

    واجتاحت حالة من الغضب العارم الشارع العراقي وأحزابه وهيئاته الدينية والسياسية، التي أدانت العدوان على الفلوجة محملة علاوي المسؤولية الكاملة عنه، كما دعت إلى مقاطعة الانتخابات وإصدار فتاوى تحرم المشاركة فيه.

    أما رد المقاومة فكان أكثر عنفاً، إذ شنت سلسلة من الهجمات المنسقة امتدت من كركوك والموصل مروراً ببعقوبة وسامراء وصولاً إلى بغداد، حيث فرض حظر تجول، وحتى الرمادي حيث تمكنت عناصر المقاومة من طرد قوات الاحتلال من وسط المدينة بعد معركة ضارية مع الاحتلال مستمرة منذ يومين.

    السفير

    /// مواجهات عنيفة في بغداد والمقاومة تسيطر على منطقة الدورة ليلا وتنسحب منها فجرا///

    اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس وفجر الأربعاء (10/11) بين مسلحين عراقيين والقوات الأمريكية، ومليشيات حزبية وعراقية تابعة للحرس الوطني العراقي في منطقة الدورة، جنوب العاصمة العراقية بغداد.

    وقال عدد من شهود العيان لوكالة "قدس برس" إن المواجهات العنيفة اندلعت مساء الأمس، وتحديدا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء إياد علاوي أنه سيكون موعد حظر التجوال في العاصمة بغداد، في تحد من قبل المسلحين العراقيين لقوانين الحكومة، حيث تعرضت القوات الأمريكية، التي تمر على الخط السريع إلى هجمات متعددة، مما اضطر تلك القوات إلى سلوك طرق فرعية في منطقة الدورة وهي مطفأة الأنوار، كي لا يراها المقاومون.

    وبحسب شهود عيان فإن المقاومين سيطروا على المنطقة لساعات الليل، وحتى وقت الصباح، حيث تجددت الاشتباكات العنيفة صباحا، مما أدى إلى استدعاء قوات إضافية من القوات الأمريكية، حيث انسحب المسلحون من المدينة.

    قدس برس

    ///500قذيفة ثقيلة منذ بدء الهجوم و10 بالمائة من مباني حي الجولان هدمت بأربع قذائف زنة 900 كغم

    سقطت اكثر من 500 قذيفة من عيار 155 ملم على مدينة الفلوجة منذ بدء الهجوم، كما اكد الرقيب في المارينز مايكل هامبي. واضاف ان كل قذيفة تنطلق باتجاه مواقع المسلحين عبر استخدام جهاز توجيه في حين تدقق طائرات استطلاع في اصابة الهدف.

    وفي المكان، صرخ جنود اميركيون قائلين «اشلاء بشرية في كل مكان» اثر سقوط قذيفة على مجموعة من المقاتلين في الفلوجة حيث تساقطت القذائف بشكل عنيف. وتشير تقديرات غير مؤكدة الى بقاء حوالي 100 الف نسمة في المدينة من اصل سكانها البالغ عددهم 300 الف نسمة.

    وقال الضابط في قوات المارينز تود ديغروسييه ان الطيران شن 20 غارة على الاقل على حي الجولان الذي يعتبر معقلا للمسلحين في شمال ـ غرب المدينة.

    واضاف «شن الطيران بين 20 و30 غارة على حي الجولان وثلاثة اضعاف ذلك من قصف مدفعي». واكد شاهد عيان يرافق القوات الاميركية ان 10% من مباني حي الجولان دمرت وقد القيت اربع قنابل زنة 900

    الشرق الأوسط

    /// القيادة الأمريكية: المقاومة الشرسة أسقطت طائرتين.. وأحرقت 3 دبابات///

    قالت القيادة الأمريكية إن المقاومة في غاية القوة والشراسة وإن معركة الفلوجة قد تستمر طويلا..

    واعترفت بأن المقاومة اسقطت طائرتي هليكوبتر وأحرقت ثلاث دبابات.

    الجمهورية

    /// 'الجيش الإسلامي' يعلن قتل 24 جنديًا بريطانيًا في اليوسفية ///

    أعلن 'الجيش الإسلامي' في العراق مسئوليته عن مقتل 24 جنديًا بريطانيًا في مدينة اليوسفية جنوب بغداد.

    وقالت الحركة في بيان تلقته 'مفكرة الإسلام' على بريدها الخاص: '.. تم بفضل الله تعالى التعرض لرتل عسكري بريطاني في منطقة اليوسفية جنوب بغداد بسيارة ملغمة بتاريخ 24 رمضان 1425 هـ الموافق 7/11/2004'.

    وأضاف البيان: '.. وتم تدمير ثلاث آليات و قتل 24 عسكريًا بريطانيًا وقد تناثرت أشلاؤهم في الأدغال .. '. وقد ختم البيان بتوقيع الحركة، ولم يتسن للمفكرة التأكد منه بصورة مستقلة.

    /// المسلحون اختطفوا ابن عم علاوي بعد قتل تسعة من حراسه ///

    اقتحم مسلحون منزل أحد أقرباء رئيس الحكومة العراقية المعين إياد علاوي ، وقاموا باختطاف ابن عم علاوي الذي كان مقربًا منه، وزوجته, وعضوًا آخر بالعائلة لم تعرف صفته .

    وأكد مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد أن المسلحين قاموا بمداهمة منزل قريب علاوي في الرابعة والنصف من عصر أمس الثلاثاء، بعد أن قتلوا تسعة من الحراس المحيطين بالمنزل.

    وكان متحدث باسم الحكومة العراقية المؤقتة المعينة من قبل الاحتلال قد أعلن اليوم الأربعاء أن مسلحين اختطفوا ثلاثة من عائلة رئيس الوزراء إياد علاوي، مضيفًا أن الخاطفين هددوا في بيان لهم نشر اليوم على موقع إسلامي على شبكة الإنترنت بقتل أقرباء علاوي إذا لم يتم وقف الهجوم على الفلوجة في غضون 48 ساعة.

    /// وزير الدفاع الأمريكي رامسفيلد: ضباط عراقيون ينضمون إلى صفوف المجاهدين في الفلوجة ///

    الإخبارية الأمريكية أمس الثلاثاء أن بعض التقارير الواردة من الفلوجة أشارت إلى انشقاق بعض الضباط العراقيين الذين يشاركون القوات الأمريكية في هجومهم الشامل على مدينة الفلوجة غرب بغداد وانضمامهم إلى صفوف المقاومة العراقية.

    ونقلت الشبكة عن وزير الدفاع الأمريكى دونالد رامسفيلد تأكيده حدوث بعض الانشقاقات في صفوف القوات العراقية، واصفاً إياها بأنها حالات فردية ولا تعبر بأي حال عن القوات العراقية المشاركة في عملية الشبح الغاضب.

    وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن ما يهم الآن هو معرفة إمكانية نجاح أو فشل ما وصفتهم بالمتمردين وقائدهم أبو مصعب الزرقاوي في الاختباء في المدينة والعمل على إعادة تنظيم صفوفهم.وفيما يتعلق بالموقف في ساحة المعركة بالفلوجة أشارت الشبكة إلى أن القوات الأمريكية والعراقية أحرزت تقدماً ملموساً

    الجزيرة س / المصدر (سي إن إن)

    /// علماء المسلمين" تحذر: الاحتلال زائل والشعب باق واستقالة 400 جندي عراقي رفضوا المشاركة في الهجوم على الفلوجة ///

    قال مسؤولون عسكريون امريكيون ان ما لا يقل عن 200 جندي عراقي قدموا استقالاتهم وتركوا وظائفهم ومواقعهم في القوات العراقية المشاركة في الهجوم على الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد، وان 200 آخرين هم في طريقهم الى الانسحاب والاستقالة، راسمين بذلك اوضح صورة للورطة التي يعيشها الجنود العراقيون والمتمثلة في تمزقهم بين واجب تنفيذ أوامر قادتهم وقتال اخوانهم العراقيين مما يجرّ عليهم غضبا شعبيا عارما.

    وقال بعض الجنود المنسحبين انهم خائفون للغاية من رجال المقاومة ورد فعل هيئة علماء المسلمين ومن عامة الشعب وانهم تلقوا تهديدات مباشرة.

    وأكد مجلس المقاومة الذي يحكم الفلوجة منذ ستة شهور في بيان له انه سيتم قطع رأس كل جندي عراقي دخل المدينة لقتال ابناء شعبه، بينما هاجم الشيوخ وعلماء الدين القوات العراقية ووصفوها بأنها سوط وأداة في أيدي قوات الاحتلال الأجنبي لضرب ابناء بلادها. وأكدوا في بيان لهم: “نقسم بالله العظيم اننا سنقف في مواجهتكم في الشوارع ونتصدى لكم وسندخل منازلكم ونذبحكم كما تذبح الأغنام” في تهديد صريح مباشر للجنود العراقيين المشاركين في الهجوم على الفلوجة.

    الخليج

    /// المجاهدون العرب في الفلوجة يحلمون بلقاء العدو:قال عنصر جديد «حلمت أنني سأحظى بالشهادة غدا» فأجاب آخر «هذا ليس عدلا فأنا هنا منذ أشهر"

    في بيت صغير آمن في الفلوجة، وهو واحد من بيوت كثيرة في مدينة هجرها أهلها، جلس 12 مقاتلا على أرضية غرفة نصف مضاءة، وخلفهم على الجدار كانت هناك أجهزة اطلاق صواريخ، بينما تتناثر على الأرض قذائف المورتر والمدفعية وأحزمة عتاد ومتفجرات.

    كان المقاتلون يتناولون بأيديهم الرز والفاصوليا من صحن مشترك منهين يوما طويلا من الصوم خلال شهر رمضان المقدس بينما كانت التفجيرات تهز المدينة.

    كان هذا هو المشهد قبل يومين من الهجوم الكبير على المدينة الذي بدأ مساء أول من أمس، وكان الرجال هدفا له، وكان 12 منهم يرتدون الملابس الرياضية والأحذية الخفيفة ويطلقون لحاهم، ويعظون بالجهاد وفضائل الشهادة. انهم متطوعون في «جيش التوحيد والجهاد»، المنظمة التي يترأسها أبو مصعب الزرقاوي، الأردني المراوغ الذي يقول عنه المسؤولون العراقيون والأميركيون انه حول الفلوجة الى ملجأ ارهابي.

    ويختلف الرجال الذين يبدون في مظهر شبيه، في لهجاتهم، وهم جيل جديد من شتات الجهاد وصلوا الى الفلوجة من مختلف انحاء العالم العربي: خمسة سعوديين وثلاثة تونسيين ويمني، وكان بينهم ثلاثة عراقيين فقط. وقال آخر الواصلين، وهو رجل نحيف في أواخر عشريناته: «حلمت أمس انني سأحظى غدا بالشهادة أخيرا».

    وكان قد جاء من موطنه السعودية قبل أسبوع فقط. فأجاب اليمني بنكتة «هذا ليس عدلا.. فأنا هنا منذ أشهر».وقال أحد التونسيين وهو ضخم الجسم وثرثار «لا تقلق أبو حفصة، فإما النصر أو الشهادة، وكلاهما شرف عظيم».

    وفي الخارج ضربت قنابل المدفعية البنايات الواطئة في مدينة ظلت رمزا للعنف بالنسبة لجزء من العالم ومنارة للمقاومة في بالنسبة لآخر.

    وقد تجمع الرجال في بيت بسيط خال من الأثاث في حي الجولان. ويعتبر هذا الحي الواقع شمال غرب الفلوجة أحد الأحياء التي دخلتها المدرعات الأميركية بعد يومين من ذلك، عندما بدأت المعركة أخيرا. وبدأ التونسي أبو أسامة برواية قصة، وقال «جرح صديق لي في هجوم، أخذوه الى المستشفى، وعندما فتح عينيه رأى امرأة جميلة، ففرح وشكر الله على أنه اصبح، أخيرا، شهيدا ووهبه الله احدى الحوريات. ولكنه ادرك بعدئذ انه ما يزال حيا فبدأ بالبكاء». تلك هي الطريقة التي كانوا يتحدثون بها عن الموت، لا بخوف وانما بتوقع للسعادة.

    وقال الشباب ان الموت ليس سوى المكافأة التي ينتظرونها. واذا كانوا بانتظار هجوم المدرعات الأميركية، كانوا يتبادلون الآيات القرآنية وأحاديث النبي محمد والشعر الذي يمجد جمال الشهادة.

    وقال مقاتل عراقي انه «حتى اذا ما تمزق جسدك بالكامل فإن كل ما تحس به ليس سوى وخزة بسيطة». وكان شابا صغيرا بحيث ان وزنه بدا مثل وزن طفل سمين، وكان يرتدي ملابس سوداء بالكامل.

    وواصل قائلا «كان هناك الشاب الذي قاد سيارة نحو نقطة تفتيش أميركية، وقد قتل كثيرا من الأميركيين، ووجدوا جسده بعد ثلاثة أيام وليس فيه سوى خدش بسيط على وجهه، على الرغم من ان سيارته تحطمت وذابت كلية في الهجوم».

    ووصل أبو ياسر، العراقي القصير ضخم الجثة وهو في أواسط عمره، أشيب اللحية، متأخرا الى المأدبة وكان «أمير» المجموعة، وهي واحدة من عشرات المجموعات التي تنتشر في أنحاء المدينة تحت قيادة مساعدين للزرقاوي.

    ويعتني أبو ياسر، المقاتل الأكثر خبرة من المتطوعين، بالآخرين كأب لهم، ويدفع ثمن طعامهم، ويبهج الشباب بتقديم صندوق من الموز لهم.

    وكما في معظم الوحدات الأخرى في جماعة الزرقاوي، فإن معظم القادة عراقيون من الفلوجة. وتلقوا تدريبا عسكريا في الجيش أو مؤسسات الأمن في حكم الرئيس السابق صدام حسين. ويبدو ان المتطوعين العرب الذين يظهرون رغبة أكبر من التدريب، يؤدون مهمات الجنود المشاة.

    وتقلب التراتبية الافتراضات بشأن تنظيم «القاعدة» في العراق، ذلك أن الزرقاوي أعاد تسمية جماعته بعد أن تعهد مؤخرا بالولاء لأسامة بن لادن، وفقا لما نشر على أحد المواقع على الانترنت. وباتت الجماعة تمثل وجود المقاتلين الأجانب في العراق، وفي الفلوجة وقبل يومين من المعركة بدا أمثال هؤلاء العرب مسؤولين عن عدد كبير من المقاتلين.

    ومنح الزرقاوي الجماعة صيغة عالمية. ولكن الأردني اشتهر بمراوغته وما من أحد في الفلوجة يعتقد أنه موجود في المدينة هذا الأسبوع. واتفق القادة العسكريون الأميركيون وأعلنوا أنهم يبحثون عن أحد كبار قادته وهو «ابن الفلوجة» عمر حديد.

    ويمثل حديد جماعة الزرقاوي في شورى المجاهدين، وهو مجلس المقاتلين الذي ظل يحكم الفلوجة منذ أبريل (نيسان) الماضي، ويمثل الكثير من الوحدات المحلية التي نظمت نفسها وقاتلت بصورة مستقلة عن جماعة الزرقاوي.

    وقد ظهر في البيت الليلة السابقة. وكان القصف ثقيلا بشكل استثنائي، ساعة بعد ساعة من الأصوات العاصفة. وضرب بيت في الشارع وظلت فيه النيران مشتعلة خلال الليل. واندفع المقاتلون خارجين من بيتهم الآمن ووقفوا في الممر الترابي عندما أطلقت سيارة بيضاء من طراز سيدان صوت محركها وقد أطفات أنوارها.

    قفز حديد من مقعد فيها، وسأل «هل الجميع بخير؟ اهتموا بأنفسكم»، ثم غادر. وكان ذلك نوعا من لقطة خاطفة وسط تجمع المقاتلين، أدت الى رفع المعنويات.

    وسأل أحدهم آخر «أكان هذا أبو عبد الله؟»، مشيرين الى القائد بلقبه. وأعلن ابو ياسر في اليوم التالي «لسنا أشخاصا اشرارا متعطشين للدماء، ولكننا سنقتل كل من يتعاون مع الأميركيين». انتهت الوليمة.. وخرج معظم الرجال، وهو يحملون بنادق الكلاشنيكوف الى الملاجئ المنتشرة في الحي، وبقي واحد في البيت وكان يقرأ القرآن تجويدا.

    وواصل الأمير حديثه قائلا «كل العراق ساحة معركة وسنقتل الأميركيين في كل مكان. ولن تنهار المقاومة بموت الأمير. فسيأتي آخر ويحل محله». واضاف «نحن لا نعرف شيئا عن الآيديولوجيات. لدينا هدف واحد: تحرير بلداننا من الأميركيين».

    * خدمة «واشنطن بوست» والغارديان ـ خاص بـ«الشرق الأوسط

    /// رسالة جوال المختصر السابعة///

    شكر الله لكم تفاعلكم البارحة مع رسائل جوال المختصر التي تلخص أهم الأخبار في رسالة واحدة فقط معروفة المصدر نشراً للحقيقة ونصرة للمجاهدين وكسبا لدعوات المسلمين وأخص بالشكر من نقلها للمنتديات وعلى رأسهم شاكر المعروف ومسك وعنبر

    وإليكم الرسالة السابعة راجيا إرسالهاعبر جوالاتكم لأصدقائكم أخوكم أبوسلمان مشرف المختصر

    الرسالة السابعة

    المقاومة تسيطر على الفلوجة والرمادي والموصل والحديثة وهيت .المختصر

    //// تقرير 'إسرائيلي' ينصح بوش : اضرب الفلوجة أولا ////

    يوم الأربعاء 3 نوفمبر الماضي، انتصر 'جورج بوش' على منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 'جون كيري'، ليستمر بوش الإبن على مقعد البيت الأبيض لمدة أربعة سنوات أخرى قادمة.

    الحقيقة أن حوالي 58 مليون أمريكي أعلنوا تأييدهم لسياسات بوش، كما أن الحزب الجمهوري حقق هو الآخر إنتصاراً كاسحاً على نظيره الديمقراطي في الحصول على مقاعد مجلس النواب،فضلاً عن سيطرة أتباعه على العديد من الولايات الأمريكية كعُمد لتلك الولايات.

    ليس هناك رئيس أمريكي هُوجم وشُجب على نطاق واسع في العالم كما حدث مع بوش الإبن،فالهجوم عليه كان قاسياً وواسعاً ومتتالياً، خاصة في خارج الولايات المتحدة، حيث كانت هناك جهوداً جبارة لإسقاطه وإفشال مخططاته السياسية.

    كانت هذه الجهات المهاجمة لسياسة بوش تركز على 'الحرب في العراق' كأحد أهم علامات الفشل في سياسة بوش-وفقاً لآرائهم-.. وتزعمت صحيفة 'الجارديان' البريطانية هذا المنحى، وحملت لواء الهجوم على بوش وأتباعه من الجمهوريين بسبب الحرب ضد العراق، فجندت محرريها وصفحاتها لخدمة هذا الهدف، عامدة إلى نشر مقالات وإعلانات مدفوعة الأجر من قبل الراغبين في الهجوم على بوش وسياسته. وكان الملف العراقي هو محور تلك المادة الإعلامية. كل ذلك في محاولة من الديمقراطيين وغيرهم لإفشال بوش.

    في إسرائيل، أيضاً، كانت هناك عناصر ليست قليلة، ضمنها وسائل إعلام، تعلن تأييدها بجلاء لجون كيري، ولم تتورع عن مهاجمة بوش وسياسته، فنرى كل مانشيت عن كيري يُكتب بخط كبير ومميز، في حين أن كل مانشيت عن بوش نجده صغيراً، كأنه إعلان مسبق بفوز كيري برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الجديدة!

    وفات هؤلاء أن سقوط بوش يعتبر وبصدق سقوطاً لرئيس الوزراء 'أريل شارون'، وأن فوز كيري كان سيعني سيطرة اليسار الإسرائيلي والفلسطيني مرة أخرى على الأحداث.

    لكن كل هذه الحسابات اتضح ضآلتها عندما أظهر الناخب الأمريكي واقعية رائعة عندما أيدت الغالبية من الشعب الأمريكي تأييدها لمحاربة الإرهاب الإسلامي الاصولي، وأيضاً تأييد سياسة بوش للحرب ضد العراق.

    لذلك، فإن 'جورج بوش' في فترة ولايته الثانية سيكون 'جورج بوش' آخر غير الذي عهدناه في السنوات الأربع الماضية؛ حيث سيكون ملتزماً بمحاربة الإرهاب العالمي وليس إرهاب تنظيم القاعدة فحسب، وسيبرهن خلال السنوات الأربع القادمة ما إذا كان سينجح في توجيه 'ضربة الموت' للإرهاب العالمي بما فيه تنظيم القاعدة أم لا، كما سيقرر بوش هل يستمر في الدخول في حروب جديدة تاريخية كما فعل مع أفغانستان ثم العراق، سيكون عام 2008 الصفحة الأخيرة التي ستوضح هل نجح بوش الجديد في مخططه أم لا.

    في مقابل كل ذلك، سيحسم بوش مستقبل خطته الشهيرة المعروفة باسم 'الشرق الأوسط الكبير.. الحر والديمقراطي'، وهي الخطة التي على أساسها تم الخروج لمحاربة العراق في مارس 2003. فهل تحول العراق بالفعل لدولة ديمقراطية متميزة، أم يقرر بوش خلال فترة ولايته الجديدة إعادة الجنود الأمريكيين المحاربين في العراق لبلادهم؟

    من القضايا المثيرة الأخرى على أجندة بوش، والتي ينبغي التعامل معها- مستقبل التعامل مع دول 'محور الشر'، ونعني بها هنا إيران وكوريا الشمالية، فكيف سيتعامل بوش مع كلا الدولتين اللتين تهرولان نحو امتلاك الاسلحة النووية؟

    إذا كان الجواب بنعم، فهذا معناه أنه لن يكون هناك متسع من الوقت أمام بوش للعمل بصورة واقعية وحاسمة مع سوريا. ونسأل بوش: كيف ستطور من أدائك؟ كيف ستعمل على وقف حرب العصابات العراقية[المقاومة العراقية] التي تودي بحياة مئات الجنود الأمريكيين بين الحين والآخر.. تلك الحرب التي ستؤدي في النهاية –في حال استمرارها- لاهتزاز صورة القيادة الأمريكية وقيادة بوش نفسه للولايات المتحدة الأمريكية.

    على بوش أن يتعامل بمنتهى الحزم مع تنظيم القاعدة الذي بات متوغلاً داخل العراق، وذلك بمعالجة واشنطن لمشكلة الحدود الأزلية بين العراق وسوريا التي يتم من خلالها تصاعد تلك الحرب الدامية بالعراق، لكن واشنطن لم يكن له دور فاعل وملموس حتى الآن في تعاملها مع دمشق.

    بمعنى آخر، هل ستشهد الفترة الثانية لحكم بوش التصديق على على قرار بالعمل المباشر ضد سوريا وضد حزب الله.. نعم أم لا؟

    في الحقيقة، إن ما ينطبق على ضرورة محاربة سوريا ينطبق على ضرورة محاربة تلك المدينة اللعينة المسماه بالفلوجة العراقية. بل لا يكون من قبيل المبالغة لو قلنا إنه يجب التعامل أولاً مع الفلوجة.. فهناك السؤال الهام الذي يجب على بوش الإجابة عليه فوراً ولا يحتمل التأجيل كما يحدث مع كوريا أو إيران أو سوريا، متى تنتهي سيد بوش من اكتساح الفلوجة، وتدميرها.. السيد بوش السؤال حول الفلوجة ليس هو : هل ستنفذ عملية عسكرية ضدها أم لا بل هو متى ستتخلص من كابوسها؟

    وهذا الأمر يتوقف على 'كارل روف' المخطط الأول لكل تحركات وتعاملات بوش سواء السياسية أو الشخصية، فهناك وفقاً لمصادرنا بعض الأنباء حول وجود مطالب عسكرية أمريكية بتوفير غطاء آمن جداً لدخول قوات الاحتلال مدينة الفلوجة وليس تحت إطلاق النار كما حدث في شهر أكتوبر الماضي عند دخولهم مدينة سامراء شمالي العراق.

    إن معركة الفلوجة ستكون هي المعركة الحاسمة وربما الفاصلة في الحرب الأمريكية على العراق، ومن المعروف أنه يتم فيها تنفيذ عمليات عسكرية تعلمها الجنود الأمريكيين على أيدي نظرائهم في جيش الدفاع الاسرائيلي، خاصة عمليات التوغلات والإقتحامات للمدن كما نفعل هنا في اقتحامنا لنابلس ورام الله ومخيم جباليا وخان يونس.'

    وبعد , فهل يمكن أن نقرأ هذا التقرير التحريضي اليهودي في غير نور القرآن الكريم ﴿كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فساداً و الله لا يحب المفسدين ﴾ [المائدة الآية 64] ؟ تلك طريقتهم وهذا دأبهم [التعبير بصيغة المضارع ، يدل على الاستمرار ، وعلى دوام التجدد والابتكار] , هل يمكن مع هذا التقرير أن نفسر كيف كانت أولى صفحات أجندة جورج بوش في فترته الثانية حمراء ؛ بلون الدماء الزكية في الفلوجة ؟ هل يطيب من بعد لكاتب أن يتحدث عن إرهاب في الفلوجة ألجأ الاحتلال إلى هذه المجزرة ؟ هل يمكن أن نحيد بفهمنا عن الحقيقة الساطعة القائلة بأن الرجل ينفذ سياسة توراتية قديمة تريد لبابل المسلمة أن تغرق بدمائها من أجل عرش 'أورشليم' .. هكذا قالت كلمات التقرير , وهكذا نطقت الطائرات في الفلوجة .. اللغة واحدة والقائل هو القاتل.

    مفكرة الإسلام

    وختاما أدعو بهذا الدعاء الطيب المبارك ..

    دعوة خبيب بن عدي رضى الله عنه على الكفار وكان له ذلك وسندعوا بما دعا به خبيب :

    اللهم عليك بجيش الأمريكان الذي يهجم على الفلوجة اللهم إني أدعو عليهم كما دعا عبدك الصالح وصاحب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم خبيب بن عدي اللهم أتوسل إليك أن تستجيب دعوتي وإن عظمت معصيتي وذنوبي فإنني ربي دائم الإنابة إليك ليس لي مفر ولا ملاذ ألا اليك الكفار يهجمون ويبغون على إخواني في العراق والفلوجة وأنا لا حيلة لي هنا إلا اللجوء إليك أغثنا يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا رب

    اللهم عليك بجيش الأمريكان في الطائرات والدبابات والمشاة

    اللهم أحصهم عددا ....اللهم أقتلهم بددا.....اللهم لا تبقي منهم أحدا

    اللهم أحصهم عددا ....اللهم أقتلهم بددا.....اللهم لا تبقي منهم أحدا

    اللهم أحصهم عددا ....اللهم أقتلهم بددا.....اللهم لا تبقي منهم أحدا

    نسأل المولى عزوجل أن تكون هذه الساعة ساعة إجابة ..

    اللهم آمين....اللهم آمين.....اللهم آمين

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    منقووووول
     

مشاركة هذه الصفحة