قال نجدي وبفخر لنت في نجد تجهل **قلت حاشا وكلا كم بها الناس يحكون **قصيده غزليه

الكاتب : حيد السماء   المشاهدات : 1,789   الردود : 26    ‏2004-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-12
  1. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    بسم الله الرحمن الرحيم


    ازف اليكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبه عيد الفطر المبارك اعاده الله

    عليكم وعلينا باليمن والبركات وعساكم من عواده بأذن الله اللهم آميـــن



    هذه القصيده سجلتها قبل كم يوم وهي غزليه وياريت تعجبكم ولو بعض الشي



    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    قال ابو فارس الشاعر عيون المكحل

    = كيف بوصف بها ياناس والقلب مغبون

    وصفها صعب كيف اوصف ومانا مؤهل

    =كم لها اوصاف مابالغ ولو قلت مليون

    عندما شفتها حسيت قلبي تزلزل

    = والقمر ذي حملهن صرت انا فيه مفتون

    مر عندي وحانق ليش انا به تغزل

    = قلت له لا تحانق قدر اللي يحبون

    جاوبتني وقالت ليش تحنق وتزعل

    = قلت من شاف مثلك كيف ميصير محزون

    قالت اسمع كلامي وانتبه فيه تجهل

    = شف حياتي غدرها الحب والقلب مطعون

    قلت لا ياغلاتي هكذا الحب يفعل

    = قدغدر بي ولكن معضم الناس ينسون

    قال من ذي غدر بك قلت له انت لول

    = رمش عينك ولهداب هي وجفنيك والنون

    راح عني ولكن قال لي قبل يرحل

    = قيس من حب ليلى صار فالحب مفتون

    قلت صادق ولكن لي سؤالين بسئل

    =وانت جاوب عليهن وانت فالعين مكنون

    كلمتني وقالت لوتبي قول واسأل

    = قلت فعلن اصيله من مثيلك في الكون

    كان أول سؤالي فالسؤالين لسهل

    = قلت ارجوك قلي انت من وين بالكون

    قال نجدي وبفخر لنت في نجد تجهل

    = قلت حاشا وكلا كم بها الناس يحكون

    راح عني ولكن صرت تايه ومختل

    = آه الله حسيبه مارحم قلب ميهون

    قد لي احساس مرهف ليش فالحب بخجل

    = قد عشق قيس ليلى لاهنا بس تكفون

    يالله ادعيك صبرني ودبر لي الحل

    = لن قلبي معلق عند هالشخص مرهون




    وارجوا ان تنال اعجابكم

    وكل عام وانتم بخير



    اخوكم احمد العزاني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-13
  3. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    القصيده في منتها الروعه والجمال وكل عام وانت بالف خير وتسلم على هذه المقطوعه الجميله

    وبهذا اليوم السعيد وهذا ما اسعدنا بهذا اليوم الجميل ومن انسان ذواق وشاعر ذو احساس رفيع

    الف تحيه اليك وكل عام وانت بالف خير

    وعيد سعيد للجميع

    ابو نجران
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-13
  5. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    أولا

    أهلا وسهلا فيك يا أستاذ أحمد , شرفت ونورت , وأنا اسأل عنك في كل انحاء المعموره

    ثانياً

    عيد مبارك وكل عام وانت بخير , ويعـــود عليك وانت مزوج ثلاث .. بإذن الله , مثل السيف المسلول ( قل إن شاء الله )


    ثالثاً

    القصيده جميله جدا جدا ... وكلماتها تدل على قصه واقعيه .... جمعت فيها الوزن وأختيار التعبيرات المؤثره بدقه
    فقط خاطبت فيها الحبيب ( بصيغة المؤنث والمذكر ) ( قالت - قال )


    وهذا لاينقص من روعة القصيده .. ولكن لو وحدت المخاطب ... ستكون اكثر روعه



    سلمون ياكنج
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-13
  7. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    حيالله حيد السما ......... وينك من زمان

    تحياتي لك واسجل اعجابي بابياتك الجميله

    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-13
  9. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    أشكرك اخي الشنفره جزيل الشكر على تعقيبك الأكثر من رائع

    وهذا يدل على معدنك الأصيل ودائماَ يقول المثل الكريم سباق

    وها انت اول من عقب على كلماتي المتواضع اشكرك مره ثانيه

    وكل عام وانت بألف صحه وسلامه


    اخوك العزاني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-13
  11. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحيه حب وتقدير من الاعماق الى الأخ العزيز والغالي على قلبي

    سعدون اشكرك اخي على كلامك الجميل والذي رفع معنوياتي الى

    درجه كبيره

    ثانيا انا موجود يااخي العزيز ولكن شبه منقطع عن المجلس لأنه اتغير موقع المجلس

    وليس الموقع الاول الذي عهدته وفي الاخير علمني فيه الاخ الغالي ابوعاهد في اتصال

    جرى بيني وبينه وسؤالك عني يزيدني فخر واعتزاز وصدقني يااخي الغالي

    القلوب عند بعضها وبالنسبه كلامك صح لو توحد المخاطب حتكون افضل ولكن فاتت علي

    هالمره واشكرك على التنبيه وكل عام وانت بألف خير وصحه وجمع الله بيننا في

    ارض الوطن الغالي

    تلميذك احمد العزاني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-13
  13. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5

    حياك رب السماء يا الكندي


    اشكرك يا اخي الغالي على مرورك الكريم وسؤالك عني

    وهذا يدل على طيب اصلك يالغالي لقد وضحت سبب غيابي في تعقيبي

    على الاصيل سعدون وشكرا على تعقيبك الذهبي

    وانا والله من اشد المعجبين في كلماتك الذهبيه وروحك العاليه في التحدي

    والأصرار على الفوز ولكن قريبا سنفتح صفحه للزوامل الشعاله ولو توقف مع سعدون

    معي السيف المسلول وسنريكم منهم كتايب العمالقه

    هههههههههههههه
    وكل عام وانت بصحه والف خير

    اخوك العزاني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-15
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2




    حيا الله حيد السما وعيد سعيد وكل عام وانت بخير
    وسعيدين بعودتك
    وما القصيده قهيا رائعه جدا تسلم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-15
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    [poem=font="Arial,4,blue,normal,normal" bkcolor="sienna" bkimage="" border="ridge,4,darkred" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    طيب طيب الله الله
    ويش ذا الكلام يا حمادي
    ووين حصلت صاحبنا في الحجون ولا بشارع المنصور
    ولا بشارع الأندلس طيب طيب إنما قلت لعمك ولا العيب
    باقول له إنتبه للواد ولا بوديان مكه بايضيع في واد
    هههههههههههه
    ههههه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-15
  19. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    اشكرك اخي ابوعيبان

    على ترحيبك بي وتسلم على مرورك للقصيده

    وتعقيبك الجميل وكل عام وانت بألف خير


    اخوك العزاني
     

مشاركة هذه الصفحة