المتشرد وأبو قيس نفاق وتدّليس

الكاتب : الحُســـام   المشاهدات : 1,606   الردود : 21    ‏2001-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-11-30
  1. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    كلما زادت معرفتي بالأخرين ... زاد حبي وأحترمي لنفسي .
    ما هذه الضراوه وما فيض الحقد هذا الذي نراه على صفحات المنتدى بين المشرد وأبا قيس ؟, ما خلفية كل ذلك ؟ لا أعتقد أن أسباب كل ذلك ظاهره لكل ذي بصر .. إنما أشك والله أعلم إن وراء ما يحصل من تدهور وكيل الشتائم والسب الفاضح شي ما لغز ما لا يستطيع حله سوى الطرفين والبعض من ذوي البصيره .
    لقد أنطلت علينا مواقف كانت بينهما ما جعلتنا أن نتوهم في فتره من الفترات بإن هناك أوجه شبه ما بين أبو قيس والمتشرد من جانب وقيس أبن الملوّح وليلى العامريه , هل ما كان بينهما من ود يدعيانه يدخل في باب النفاق والتدليس على من في هذا المنتدى ؟, أم على نفسيهما ؟ أم هناك عُقد مركبه في جوانب معينه في حياتهما يعانيان منها واستفحل حلها ؟ أم حب الذات والأنانيه قد أستشرت في نفسيهما فلا يرى منهما الأخر إلا من منظاره ؟
    لا أنكر انها قد وقعت مواجهه ضاريه فيما بيني وبين الشاعر أبا قيس , وسبق أن نبهت الى أن أبا قيس كان ينتحل عدة أسماء وكنت أخاطب تلك الأسماء والتي كانت تمثل شخص واحد بـ( التنين الصيني ) وذلك لتعدد الروؤس في جسم واحد , وأكثر ما كان يغيظني أنه كلما أنزل أبو قيس قصيده له ولمن يساجله كانت تظهر روؤس التنين تلك للأشاده بقصيدة أبا قيس وتحط من قصيدة خصمه ظاناً أن ذلك العمل سينطلي على الجميع , وفي الحقيقه أني لا زلت أجزم بأن روؤس التنين هي هي نفسهما برغم أحالة البعض منها على المعاش .
    وما يؤلمني اليوم هي تلك الكلمات والتي ظل يرددها أبا قيس ومنها( توأم روحي ونصفي الأخر) الى أخر تلك القائمه من النفاق والتي رأيناها تتهاوى وتستبدل ( بالجاهل والحاقد ) وكلمات كثيره أستحي أن أرددها في حضرة من في المنتدى وحتى فيما بيني وبين نفسي .
    من من الأعضاء تابع علاقة المتشرد ( الحوطه) سابقاً وأبا قيس وروؤس التنين في هذا المنتدى ؟ ولم يضع علامة أستفهام سوى من يقراء ولا يفهم .....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-11-30
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    العزيز الحسام قرئنا وفهمنا ولم نضع علامه استفهام
    الحسام موضوعك جيد وهو من برنامجي الانتخابي في المجلس العام من الماده (90) الفقره (3 ) والماده
    (91) الفقره ( 4) والذي يدعو الى تشجيع الاعضاء على المشاجره واشعال الفتنه بين الاعضاء
    اخي الكريم الان اصبحت تتحدث عن نفسك وليس عن المتشرد ادخل في الخط مباشرتآ وليس عيبآ ان تقول رأيك وتتكلم عن الظلم الذي الم بك في هذا المجلس هذا اذا كان هناك في ظلم
    ودعني اصارحك القول ان كل من في المجلس يحترم ابو قيس ويعتبرونه والد الجميع في هذا المجلس الى القله القليله وهذا حقهم الدستوري الذي كفله لهم برنامجي الانتخابي (2001)
    اسمعني الان وحيد اخوك هذه الكلمه سمعتها منك (وحيد اخوك) في مجلس التعارف عند الضحك والدردشه ليس هنا عند السب والمجازره
    موضوعك فات عليه زمان وارجوا ان تنسى الامر ويسعد من كان مظلوم ولا ظالم في هذه الدنياء
    ( دنياء النكد والندامه) وتعال لك الى هناك رمضانيات متمرد كل الشباب معزومين عندي في بيتي طيله ايام رمضان وانته اهلا وسهلا فيك ضيف عزيز
    ومن ناحيه الوالد ابو قيس والاخ المتشرد انشاء الله يصلحون من ذات انفسهم ولاتخاف عليهم لانهم توم الروح
    والى اللقاء
    ورمضان كريم
    وكل عام وانته بخير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-30
  5. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    هلا بحيد أخوك
    صرت أخشى قول كلمة الحق في هذا المجلس لإن سلعة النفاق غدت غاليه لدى البعض هنا .
    العمر واحد ياصلاحي قل كلمة الحق لا تخشى بها لومة لائم , لا تتحنن لا تتمنن لا تجامل على حساب ما تراه حق , وصديقك من صدقّك لا من صدّقك , هل ترى معي أن هناك تناقض وأختلاف مثير للدهشه ومن نفس النبع ملح أُجاج حيناً وعذب فرات حيناً أخر ؟ هل ترى معي أن ولاءآت تتبدل ما بين ليله وضحاها؟ هل ترى معي أن مثقف الأمس في عيون هو هو نفسه جاهل اليوم في نفس العيون ؟

    إن رشحت نفسك للأنتخابات يا صلاحي أنا أول من سينتخبك , ولكن قبلها سوف أقرص على أذنك وأذكرك أن أسم القبيله دين (مغرم) والحليم تكفيه الأشاره !!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-11-30
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    العزيز الحسام تعرف اني لأنافق ولااجامل في هذا المجلس(ولعنه الله على المنافقين و الكذابين اين ما حلوا ) وكل الناس عندي سوى في هذا المجلس الصغير قبل الكبيروالضعيف قبل القوي والعضو قبل المشرف والمواطن قبل المسؤل والجمهور قبل الشاعر,,,,,,
    لماذا هذ الرد العصبي ياحسام انا لست من اصحاب الشان الذي تعنيهم ولاعرف ماهو ودهم وماهي مشاكلهم
    انا كل مافي الامر اني قلت الحقيقه ليس الا
    قلت لك ان ابو قيس يعزونه ويحترمونه كل من في المجلس من خلال كتاباتهم وردودهم عليه الى اذا كان مايكتبون شي ومافي القلوب شيآ اخر فاهذا شائنكم لو قلت لك ان المتشرد يحبونه كل من في المجلس اكون نافقت وجاملت ومن خلال كتاباتهم وردودهم عليه ايضآ الى اذا كان مايكتبون شي ومافي القلوب شيآ اخر فالعلم عند الله انا حاولت اجرك الى مكان التسليه والضحك وانته الذي تصر اقول لك الله يعينك
    اما بخصوص الانتخابات ليس انا طامع باي مجلس ولاارشح نفسي لها وهل يعقل ان واحد مرشح للأنتخابات يقدم برنامجه الانتخابي مثل برنامجي الذي في المجلس العام
    انا طامع بامنصب واحد بس هو رئاسه الوزراء في اليمن على شان ننقذ البلاد من المجرمين والقتله للشعب والوطن
    شكرآ لك على انتخابك لي اذا رشحت نفسي وهذا الذي سوف لن يحصل ابدآ
    ا ما بخصوص قرص اذني وذكر اسم القبيله والدين المغرم دعني اقول لك هنا اني قرأت ولم افهم وهنا احط علامه استفهام ؟ ولااحب اتسرع في الرد عليك واذا توضح اكثر اكون شاكر لك
    الى اذا كان تقصد اسم قبيلتي والى اي قبيله انتمي لايجوز ان اعرفك عن نفسي في هذا المجلس اطلبني بأي مكان اخر اكون جاهز لك ولاسئلتك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-30
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اخى الحسام
    لو بدلة كلمت نفاق وتدليس الى محاباة صفرى تتبعها العاصفه
    لكان اهون علينا جميعا الحديث دون احراج ولكن ما ضهر لايخفى بعد الضهور فسر بالمشيئه التى تريد
    ان تسير اليها فسوف تصل ولو بعد حين ولكن شى واحد هو الاهم منما نقول جميعا ما الفايده من الثرثره
    والحديث ان يكن كل الكلام لايسمن ولايفنى من جوع ولاينهى من منكر و اما الاشاره الى القبيله ياحسام
    ليس العيب ان يكون الانسا ن من ابناء قبائل العيب ان اجعل القبيله وسيله يمتطى ويعتدي ويعبث ويعيش
    فى الارض فسادا على حسابها ويجعلها سلم لعدوانيته وبطشه وشروره وهلعه فى هذه الدنياء ولايقدر
    ان يقيس الحلال والحرام = مثل الحكايه هذه قال ليش تسرقوا السياره جوب عليه قال ما تقول سرقنا
    السياره قل نهبنا السياره وهذه هى التى تدان بالعشره
    ورمضان كريم والسلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-30
  11. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    عزيز الصلاحي
    هون على نفسك وهدي من روعك الأمر لا يستاهل كل هذا , أنا لم أقل شي في الشاعر أبو قيس غير الحقيقه , وها أنت وقعت في خطأ جمع الأخرين الى صفك بقولك ( إن أبا قيس يعزونه ويحترمونه كل من في المجلس ) !!
    أخي لا أدري من أين حصلت على هذه النتيجه التي تستشهد بها وماهو دليلك في ذلك .

    وما في داعي تعرفني على نفسك فأسم الصلاحي ونعم يكفي وقبائل أهل بن صلاح لا تحتاج الى تعريف , وكل ما أريد أن أقوله لك إذا كنت تريد أن تدخل في قائمة المداحين , عليك أن تستخدم أسم مستعار أخر غير أسم الصلاحي حتى تقول لي أن أبا قيس ملك منزل وأنه لا يُخطي وكذا المتشرد !!!!!

    أبو عصام العزيز
    إن ما حصل بين المذكورين لا يدخل في باب المحاباه بل هو النفاق بعينه وفي أزرى قوالبه , والمحاباه شي أخر يا عزيزي .
    وما جاء ذكر القبيله للأخ الصلاحي إلا من باب التذكير الى أنه ليس ملكه وحده فلا يستخدم أسم الصلاحي للأمعان في مدح الأخرين ممن لا يستحقون ذلك , ولا يشمل كل من في المجلس دون علم ( فل يقل خيراً أو ليصمت ) .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-30
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    العزيز الحسام

    بديت من حيث أنتهى الاخرون ، وما كان يجب عليك أن تذكر بتحويل المواضيع وأنتهائها بجدال شخصي بحت مع أن ذلك من الاسلحة التي يلجاء لها الخصوم في كل المواجهات ، بل وحق شرعي ، لكننا هنا نود أن يظل هذا الحق في حدود المعقول والمقبول وليس *** وشتائم كما يفعل تانجر وقلّة قليلة تأثرت به.
    أبوقيس ليس له سوى شخصية واحدة وشاعر بمنزلته ليس بحاجة الى أختلاق شخصيات لتشيد به وقد عرفناه متسامحاً وذو أفق واسع وأسلوب جميل في تناوله للمواضيع ، والاحترام الذي حصل عليه كان صدى لكتاباته فقلة من يعرفون بعضهم معرفة شخصية هنا ، والمتشرد أيضاً يستحق الاشادة فهو من الاقلام البارزة ، وليس معنى الاختلاف بين عضوين أو أكثر بداية حرب شخصية بحته يقصد منها القضاء على الاشخاص ولكن ذلك كما ذكرت أنفاً جزء من أسلحة المتحاورين التي يلجاؤون اليها في ظروف معينة وفي أعتقادي أن ذلك يتم عند العجز عن مجاراة الخصم أو بقصد التأثير عليه وتشتيت أنتباهه وتحويله الى جهة أخرى بعيداً عن الموضوع الاساسي.
    الاختلافات هي الملح الذي يذكي أسلوب الحياة الرتيب وبدونها ستكون ممله لاطعم لها ولا لون ، وهي غريزة وجدت مع الانسان لتكون دافعاً له في التجديد والابتكار ، وليس المطلوب أن نكون نسخ كربونية متشابهة والاّ ما لزم وجودنا هنا ولما أثرينا الصفحات بالاف الكلمات.
    الاختلاف يكون في الرؤى والافكار والحوار هو الاسلوب الذي نتبادل فيه تلك الاشياء ، علنا نصل الى قواسم مشتركة ، وليس شرط الوصول اليها من البداية فهي بحاجة الى وقت قد يطول فالانسان بطبيعته لايغير نظرته للاشياء نتيجة الكلام فقط مهما كانت درجة صدق ذلك الكلام ، لكنه بحاجه الى معطيات عملية في حياته ومن ثم يقارنها مع ما يسمعه من الآخرين ولاشك أنه مع مرور الوقت سيصل الى نتيجة حقيقية قد يجد فيها من يوافقه راية ، وكلما تقدمت الحياة بالانسان وكثرة تجاربه كل ما كان أقرب الى تفهم الامور ومعرفتها وكانت أحكامه تجاهها اقرب الى الصواب بنسبة كبيرة.
    أخيراً : أرجو أن تبتعد عن النظرة الشوفينية لنفسك ، فهي ليس الاّ نوع من المكابرة ، وأنت هنا لا تحترمها الاّ من خلال أنزال مرتبة غيرك وهذا خطاء ، وحتى تكون أحكامك دقيقة على الآخرين أجعل نفسك في أماكنهم.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-30
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    العزيز الحسام
    اولا انا واستغفرالله من قوله انا لايمكن ان ادخل باسم مستعار في هذا المجلس ولاغيره لاني اعرف من انا واعرف ماذا اكتب في هذا المجلس او غيره وهذا شاني وليس ملازم لاحد,
    انا ليس غلطت عندما قلت ابو قيس يحترمونه كل من في المجلس هذا لايعني التقليل من شانك او من شان الاخرين ولو قرأت ردي كويس لاكان عرفت ماهو الدليل الذي استشهدت به,,
    وياريت ممكن اعرف ويعرف غيري ماهو دليلك على ان ابو قيس يدخل الى المنتدى باكثر من اسم في هذا المجلس اذا دعمته بالدليل اكون شاكر لك ,,
    انا لست مداح ولاادخل فيها انا قلت الحق شئت ام ابيت وليس انته الذي يملي عليا شروطه او يغير اسمي
    انا هنا باكتب باسم حسين الصلاحي ليس باكتب باسم قبيله بن صلاح على شان تعرف تمامآ
    انا قلت لك في اول الموضوع انا لست ممن تدور عليه فل تنتظر حتى يأتوا من تريدهم
    كلمه الحق لاتزعل وها انته في قيض منها لادري ماهو السبب
    واعلم تمامآ اني لااحب الخوض في الامور الشخصيه وخاصه مع الاسماء المستعاره الذي لم اعرف لهم اي اصل انا قدمت لك نصيحه فقط وقلت كلمه حق وها انته اقحمتي في موضوع ليس لي فيه ناقه ولاجمل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-01
  17. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    عزيز سهيل اليماني
    الأخرون لم ينتهوا بعد يا عزيز والمعارك تصطلي بين الفرقاء .
    ألا ترى معي أنه أمر محزن أن تجد من يحمل رساله حتى وإن كانت رساله خرقاء لديه الأستعداد لأن **** كل من حوله أو يُفنى في سبيلها , البعض يرى أنه ليس ثمة من يعيش خارج الأسوار التي يعيش هو في داخلها والبعض الأخر يظن بخسارته ما عادة هناك حياة أو فكر لدى الأخرين .
    لعل من مستلزمات نجاح فكره أي فكره في عالم اليوم وتجذيرها هو أن يحملها من أمن بها بعنف وثبات ومحاولة تمكينها وتحقيق القبول لها حتى من قبل مخالفيها , ومن هنا فإنه من أراد حمل فكره والعمل من أجلها بإخلاص عليه أن يتوقع النتائج والتداعيات , وعليه أن يعد العده لابتلاء تتنوع صوره وتتراوح ما بين الأزدراء أحياناً والتصفيه أحياناً أخرى , ومن منّا من لا يحمل فكره ؟ يدفع عنها كل المخالفين , وكيفية الدفع عند البعض إن لم تجد فكرته القبول عند الأخرين هي التي تحدد نفسية صاحب الفكره .
    ولكن ما نراه يا عزيز في مواضيع أبو قيس وخاصة المواضيع التي يخص بها المتشرد نرى أنها معارك كلاميه وآهيه إذا جاز التعبير ولا تحمل فكره تستوجب الذود عنها ولا تستدعي عنا التمعن بين سطورها من الأخرين , إذا والحال هذه , بمعنى أنه إذا كان هناك من لديه الأستعداد أن يؤذي ويحرق كل من حوله من أجل ضغينه وفيض حقد تتزاحم بها نفسه ولا يريد أن يمس له جانب أو يُداس له على طرف , وهذا الحال ينطبق على أبو قيس العلفي .
    وإن كنت قد عرفت أبا قيس متسامحاً وذو أفق واسع , فهناك من يراه على غير ذلك وكلاً له رأيه ولن يجبرك أحد على تغيير وجهة نظرك , وأنا أراه ممن لا يحتملون الرأي الأخر بأي حال من الأحوال , وأراه يكره كل من يرى أنه يشق طريقه بكل ثبات ( حسد ) وهذا مرض أبتلاه الله فيه ونسأله تعالى أن يشفيه منه .
    وسلاح المتحاورين الشرفاء صاف زلال من كل الكلمات البذيئه وإلا ما رأيك في كلمات أبا قيس هذه والتي يصف فيها المتشرد : ( تقضي حاجتك من ... ) بالله عليك قل لي أهذا هو سلاح كرامه أم سلاح الضعفاء والآآمه , وانا لم أُنزل من مرتبت غيري إن هو نفسه ممن يهوون السقوط .

    عزيزي الصلاحي
    سبق وأن قلت لك أن تهدى من روعك, عليك أن تتقبل الأنتقاد بسعة صدر , والحقيقه يجب أن تُقال فأنت ممن يحابون من حيث لا يعلمون , دع عنك الدفاع والذود عن بيت العنكبوت , ولا تغضب يا عزيزي وإلا فالبحر أمامك .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-01
  19. الاخطبوط

    الاخطبوط عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    451
    الإعجاب :
    0
    انا ارى ان الاخ الحسام قال كلام فيه الكثير من الحقيقه
    عن المحبه الزايفه بين الاثنين
    والمتشرد بطبعه لايحب تبادل كلمات المحبه والمجامله بينما يتعمق في ذلك ابو قيس الى درجه تصيب القارى بالغثيان ومع ذلك يشعر البعض انها ليس مشاعر صادقه ( لااقول مرض )
    ولكنها محبه تتبعها دائماً عاصفه من الكراهيه والشتائم
    او محبه تتبع العاصفه وهنا الغرابه
    اما الاقنعه اذا كانت حقيقه وهاذا مايشعر به الكثيرين فهي توكد بعض ماقاله الحسام
    وفي نفس الوقت ارى ان الحسام اليماني قال كلاما مقنعا
    وعلى كل حال يقولون ان كل انسان بعقله مستريح
    ولولا ان الموضوع يخص اثنين مهمين جدا لما اخذ هذا البعد

    والسلام ختام
     

مشاركة هذه الصفحة