تناقض حاد في التصريحات الأمريكية .. يكشف عن حقيقة خسائرها في الفلوجة

الكاتب : الفلوجة 2004   المشاهدات : 926   الردود : 11    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    تدمير30 دبابة وجنرال أمريكي ضمن أسرى معارك الفلوجة أمس

    مفكرة الإسلام [خاص]: وافانا مراسلنا في مدينة الفلوجة العراقية بتفاصيل خسائر قوات الاحتلال الأمريكية التي تكبدتها أمس الأربعاء خلال معارك طاحنة مع رجال المقاومة في المدينة.
    وكانت المقاومة قد سحبت قوات الاحتلال الأمريكية إلى داخل الفلوجة وقامت بتقسيمها إلى 6 مجموعات متفرقة، وحاولت بقايا تلك المجموعات الهروب من جهة حي النزال، إلا أنها تعرضت لكمائن أخرى قضت على بقاياها.
    وفي التفاصيل، أوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة أن المقاومة نجحت في تدمير 14 دبابة أمريكية في الشارع العام الواصل بين الطريق القديم وطريق الرمادي، حيث امتدت الاشتباكات من نقطة بداية الطريق السريع شرقًا إلى الجسر الجديد غربًا.
    وأشارت مصادر مطلعة إلى أن قوات الاحتلال تستخدم الدبابات خلال اقتحام المدن كناقلات جنود بسبب سهولة استهداف وتدمير الناقلات التقليدية أو سيارات الهمر، ورجحت المصادر أن تكون كل دبابة تحمل حوالي 9 جنود.
    ودُمرت 6 دبابات في شارع الحضرة في المنطقة بين الحي العسكري جنوبًا ومنطقة الضباط الأولى والثانية وبين حي الشرطة شمالاً.
    كما فجرت المقاومة 6 دبابات قام جنودها بالهروب منها إثر محاصرة رجال المقاومة لهم خلال المعارك في حيي الشهداء والنزال.
    وفي حيي الشهداء والنزال وقعت قوات الاحتلال في كمين أثناء محاولتها للهروب، حيث صرح عضو بمجلس مجاهدي الفلوجة لـ مراسل 'مفكرة الإسلام' أنه تم أسر عناصر 4 دبابات أمريكية في شارع الثرثار باتجاه الجنوب، لم يكشف عن عددهم، إلا أنه أوضح أن بينهم جنرالاً.
    ونقل عضو المجلس عن الجنرال الأمريكي قوله: 'المقاومة جبل يرفض الاهتزاز...، لم أرتح إلا بعد الأسر، لأنني كنت أشاهد الموت يأتيني من كل مكان'.
    كما صرحت مصادر بمجلس المجاهدين للمراسل أنه تم أسر عدد من الجنود الأمريكيين في حي الجولان كانوا على متن مدرعتين، ورفضوا أيضًا الكشف عن أعدادهم.
    وحول المعارك المشتعلة في أحياء العسكري والجغيفي والمهندسين، أوضح مراسلنا أن قتالاً عنيفًا يدور هناك، إلا أننا لا نعلم على وجه الدقة حجم الخسائر جراء ذلك.
    وفي نفس السياق، أشار المراسل إلى وجود دبابات أمريكية محاصرة قرب جامع الحضرة منذ أمس ولا يستطيع الجنود الخروج منها حتى الآن، وتحاول المقاومة تفجيرها عن بعد، إلا أنها لم تستطع الاقتراب منها نظرًا لوجود قناصة الاحتلال الأمريكي فوق المباني المحيطة بالموقع، والذي تعتبره المقاومة من أصعب المواقع للقتال لأنه مكشوف للطائرات الاحتلال والقناصة.
    وتمثل الفلوجة عقدة الاحتلال الأمريكي، حيث تشير التوقعات إلى فشله في المرة الثانية في السيطرة على المدينة الصغيرة، وكانت مصادر صحفية أمريكية قد قالت خلال المحاولة الفاشلة الأولى: إن القوات الأمريكية تشاهد في الفلوجة ما لم تشاهده في فيتنام، فيما نشر موقع جيش الاحتلال على الإنترنت صورًا للجنود وهم يرقصون فرحًا عند الانسحاب منها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-11
  3. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    عاجل : الامريكان يعترفون بمقتل 18 واصابة سبعون جندي

    قناة الجزيرة تقول ان الجيش الامريكي يعترف بمقتل 18 جندي وجرح سبعون قبل قليل !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-11
  5. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    الفلوجة: في عملية فريدة المقاومة تلغّم مخزن عتاد للجيش الأمريكي ثم تفجره

    مفكرة الإسلام [خاص]: سقط عشرات من الجنود الأمريكيين بين قتلى وجرحى في هجوم صاروخي للمقاومة الفلوجية على مصنع وسط حي الجولان جعلت منه قوات الاحتلال مخزنًا للعتاد والذخائر.
    وعن تفاصيل هذا الهجوم أوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' أن المقاومة قصفت مساء اليوم الخميس مصنعًا للثلج وسط حي الجولان وضعت به القوات الأمريكية عتادها وآلياتها، حيث كان يتواجد داخل المصنع الذي تبلغ مساحته قرابة الـ5000 متر مربع الكثير من سيارات الهمر لنقل العتاد، وكان يحيط بالمصنع أعداد كثيرة من الدبابات والمدرعات.
    وأوضح المراسل أن المقاومة توقعت أن الجيش الأمريكي سيلجأ لاستخدام هذا المصنع كمخزن أو مقر له مما دفع المقاومة لأن تقوم بتلغيم هذا المصنع استعدادًا لمثل هذا الهجوم، والذي استخدمت فيه المقاومة مدافع الهاون لقصف المصنع الذي كان ملغمًا ما أحدث دويًا هائلاً وانفجارات ضخمة ما زالت متواصلة حتى أنه يرى آثار الانفجارات من على بعد خمسة كيلومترات.
    وعلى صعيد متصل فقد أبادت المقاومة في حي الجغيفي رتلاً أمريكيًا كان قد دخل الحي، حيث تركته المقاومة يدخل الحي ثم أطبقت عليه فأبادته عن بكرة أبيه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-11
  7. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    الفلوجة.. انتقادات لصمت مراجع شيعية

    تتباين المواقف الشيعية تجاه الحملة العسكرية الأمريكية على الفلوجة في الوقت الذي صدرت فيه انتقادات عن أطراف سنية وشيعية لصمت بعض المرجعيات الشيعية البارزة على هذه الحملة.

    ففي مدينة الكاظمية التي تقطنها غالبية شيعية شمال غرب بغداد، انتقد العالم الشيعي البارز الشيخ مهدي البديري ما وصفه بـ"الصمت المريب والغريب" لبعض المرجعيات الشيعية تجاه الحملة الأمريكية الكاسحة لاجتياح المدينة السنية غربي العاصمة العراقية بغداد.

    وفي تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت" الخميس 11-11-2004، قال البديري: "إننا نستغرب الصمت المريب الذي يلف موقف الكثير من رجال الدين خاصة الشيعة منهم؛ لأن الفلوجة مدينة عراقية تتعرض للموت والدمار".

    وتساءل البديري: "هل يفكر البعض في الحكم والسيطرة على المناصب أو الفوز بالانتخابات على جماجم العراقيين؟ وهل هناك فرق بين الفلوجة والنجف وكربلاء؟ ولماذا هذا الصمت الغريب؟".

    ودعا الشيخ البديري المنظمات والأحزاب العراقية إلى "تنظيم تظاهرات وحركات اعتصام والخروج إلى الشوارع للتعبير عن سخط العراقيين على ما يجري من مجازر وخراب في الفلوجة والمناطق المحيطة بها".

    "حرب على السنة"

    من جهته، قال السيد مهدي الصميدعي زعيم الحركة السلفية في العراق إنه على يقين أن علاوي أعلن الحرب على المناطق السنية.

    وفي تصريحات نشرتها صحيفة "الحياة" اليوم الخميس، قال الصميدعي: إن أساليب البطش التي يتبعها علاوي هي نفس الأساليب التي كان يستخدمها (الرئيس العراقي السابق) صدام حسين".

    وانتقد الصميدعي "سكوت" المرجع الشيعي آية الله العظمي علي السيستاني عما يجري في الفلوجة، واعتبر سكوته "تأييدا" للحرب ضد المدينة، إلا أنه كشف عن اتصالات تجري بين هيئات سنية وشيعية لاتخاذ مواقف متقاربة بشأن ما يجري في الفلوجة.

    ودعا المراجع الشيعية والحوزة العلمية والعلماء إلى إصدار فتاوى تحرم قيام قتال الجنود الشيعة لأهالي الفلوجة.

    وأشار إلى أن مجلس شورى أهل الجماعة والسنة الذي يضم علماء سنة بارزين اتخذ قرارا بدعم أهالي الفلوجة بالوسائل العسكرية، وأن هناك خطوات عملية لتنفيذ هذا التوجه في الأيام المقبلة.

    وبدأ أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي وألفي جندي عراقي حملة كاسحة على المدينة السنية ليل الإثنين 8-11-2004 بهدف القضاء على ما تعتبره "عناصر إرهابية" وسحق المقاومة قبيل الانتخابات البرلمانية المزمعة في يناير 2005.

    ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن الموقف الشيعي المعارض لهذا العمل العسكري ضد الفلوجة يأخذ شكلا متدرجا في شدة رفضه.

    وأوضح أن التيار الصدري الذي يتزعمه الزعيم الشاب مقتدى الصدر كان عنيفا في موقفه المضاد للعمل العسكري في الفلوجة. وأكد أحد المساعدين الكبار للصدر، وهو الشيخ عبد الهادي الدراجي أن التيار الذي ينطق باسمه يعتبر العمل العسكري عدوانا صارخا على الشعب العراقي بكل أديانه ومذاهبه.

    وفي تصريحات نشرتها وسائل الإعلام بعيد بدء عملية غزو الفلوجة الإثنين 8-11-2004، قال الدراجي: "السنة إخواننا في الدين وما يقع عليهم الآن من قتل ودمار يقع على الشيعة وعلى كل أبناء الإسلام". ودعا الحكومة العراقية إلى مراجعة موقفها وإيقاف العمليات الحربية في الفلوجة حقنا لدماء العراقيين.

    الخالصي يدين

    كما ندد العلامة الشيعي الشيخ محمد جواد الخالصي الذي يتخذ من مدينة الكاظمية مقرا له بشدة بالهجوم على مدينة الفلوجة. واعتبر في بيان له أن الهجوم اعتداء على أهالي المدينة وسكانها وعجزا من الحكومة عن السير في الحلول السلمية إلى آخر الشوط.

    ودعا الخالصي إلى مؤازرة أبناء المدينة الذين فروا منها بسبب الهجوم الوحشي ومساعدتهم، في إشارة إلى نحو 300 ألف نسمة نزحوا عن ديارهم بالفلوجة. وأكد أن هذه العملية ستترك أثرا سلبيا على مجمل العملية السياسية وتخلف وضعا شاذا من شانه أن يؤثر على العملية الانتخابية المزمعة في يناير 2005.

    الدعوة منقسم

    وكان لحزب الدعوة الشيعي موقف بدا منقسما من قصف الفلوجة. فالحزب الذي تعرض لضربات قاصمة خلال عهد الرئيس المخلوع صدام حسين شدد على الحل السلمي كخيار أفضل للمشكلة مثلما أعلن ذلك زعيمه الدكتور إبراهيم الحعفري الذي يشغل منصب نائب الرئيس العراقي المؤقت.

    لكن السيد أبو بلال الأديب أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب تحدث عما أسماه بخطة لعزل العاصمة بغداد عن المناطق المجاورة لها.

    وقال الأديب في تصريحات صحفية نشرت اليوم الخميس: إن وراء هذه الخطة عناصر تدين بالولاء للنظام السابق تسللت إلى أجهزة الشرطة والأمن الحالية.

    وأوضح أن من بين أهداف الخطة عزل بغداد والاستيلاء على الدولة ومؤسساتها مستغلة ضعف الأجهزة الأمنية؛ وهو ما سيمكن قيادات من حزب البعث الحاكم سابقا من المشاركة في تنفيذ الخطة.

    ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة كان يشير إلى هوية المسلحين في الفلوجة، وكان يعني أن مطاردتهم وسحقهم هو لإحباط الخطة التي تحدث عنه.

    وبدا من كلام المتحدث باسم حزب الدعوة أنه لا يعارض العمل العسكري تجاه المدينة، وهو موقف يختلف عما أبداه الدكتور الجعفري زعيم حزب الدعوة عندما دعا إلى الخيار السلمي والحوار والابتعاد عن لغة القوة.

    وفي معرض انتقاده الشديد للجماعات السنية التي تهدد بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على أحداث الفلوجة، قال عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة: إن موقف الجماعات السنية يعود إلى خوفها ممن أسماهم بـ"الإرهابيين".

    المجلس الأعلى

    وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية (شيعي) الذي يتزعمه "السيد عبد العزيز الحكيم" وكذلك منظمة بدر التي كانت الجناح العسكري للمجلس ثم تحولت إلى منظمة سياسية قد التزما الصمت تجاه ما يجري من قتل ودمار في مدينة الفلوجة.

    وغابت مواقف المجلس والمنظمة عن أحداث الفلوجة إلى درجة أنهما تجاهلتا فيها الاتهامات الموجهة إلى منظمة بدر التي تردد أن عناصرها تحارب في مدينة الفلوجة جنبا إلى جنب مع القوات الحكومية والأمريكية.

    لكن عبد الحسن جعفر عضو المجلس الأعلى للثورة الإسلامية نفى في اتصال هاتفي مع "إسلام أون لاين.نت" الخميس أن تكون عناصر من منظمة بدر قد شاركت أو تشارك في أي أعمال حربية في الفلوجة تحت أي غطاء كان. وقال إن هذا الترويج لا يمت إلى الحقيقة بصلة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-11
  9. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    أطباء العراق يسطرون ملحمة بطولية: استشهاد 17 منهم في محاولة لنصرة الفلوجة

    مفكرة الإسلام [خاص]: استجابة لنداءات إداريي مستشفى الفلوجة العام لنصرة إخوانهم في الفلوجة، قام خمسون من الأطباء والممرضين بالاجتماع في الصقلاوية والانطلاق عصر اليوم متجهين إلى مدينة الفلوجة الباسلة، والتي يرتكب الاحتلال فيها أبشع الجرائم، ويحتل المستشفيات وينشر قناصته فوق أسطحها لاصطياد كل من يتحرك في محيط المستشفى.
    وقد أكد مراسلنا إنزال الأطباء والممرضين من السيارات التي جاءوا بها في مناطق بعيدة ليتحركوا فرادى بعيدًا عن أعين الأمريكيين ومدرعاتهم، ثم ساروا على أقدامهم حتى وصلوا إلى شط نهر الفرات، ثم قاموا بعبوره داخلين إلى مدينة الفلوجة، إلا أن القناصة الأمريكيين كانوا للأطباء العزل بالمرصاد، فقتلوا 17 منهم أثناء عبورهم النهر الذي يبلغ عرضه ما بين 150 إلى 170 مترًا، ثم أكمل البقية سيرهم حتى وصلوا إلى المدينة ودخلوها وبعضهم مصاب بإصابات متفرقة نتيجة رصاصات القناصة الأمريكيين.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-11
  11. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    الله اكبر النصر للمسلمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-11
  13. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    النصر باذن الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-11
  15. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    الله يكون مع السنة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-11
  17. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    إسقاط ست طائرات أمريكية فوق الفلوجة وضواحيها

    مفكرة الإسلام [خاص]: تمكنت المقاومة الفلوجية يوم أمس الخميس من إسقاط ست طائرات أمريكية فوق مدينة الفلوجة وضواحيها.
    وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد تمكنت المقاومة من إسقاط مروحيتين فوق حي الجولان، وإسقاط اثنتين أخريين فوق حي الشهداء.
    وكانت فضائية الجزيرة قد نقلت مساء يوم أمس الخميس عن مصدر بالجيش الأمريكي قوله: إن مروحيتين أمريكيتين من نوع كوبرا قد أسقطت بالقرب من الفلوجة وليس داخله، وقد عرضت الجزيرة صورًا لمروحية أمريكية تحترق في منطقة الكرمة شمالي الفلوجة, بينما لم تذكر مكان سقوط المروحية الأخرى إلا أنها أكدت أنها بالقرب من الفلوجة وليس داخلها.
    وبذلك يرتفع عدد المروحيات التي أسقطت أمس الخميس إلى ست مروحيات .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-11
  19. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    الناطق باسم مقاومة الفلوجة : دمرنا ثلاثين آلية أمريكية وأسرنا اثنتين آخريتين

    مفكرة الإسلام: أكد 'أبو سعد الثلامي' المتحدث باسم مجلس شوري المجاهدين في الفلوجة أن المقاومة نجحت في إلحاق أضرار كبيرة بالقوات الأمريكية جراء المقاومة العنيفة التي تواجهها قوات الاحتلال على أيدي شباب المدينة.
    وقال 'أبو سعد الثلامي' في اتصال هاتفي مع فضائية الجزيرة : إن المقاومة تمكنت من إحراق ثلاثين آلية أمريكية وأسر اثنتين آخريتين في حي الجولان، حيث حوصرت الدبابتان جراء كثرة الدبابات المعطوبة فتركهما طاقهما وقام شباب المقاومة بأسر هاتين الدبابتين.
    وعن الأوضاع الميدانية داخل المدينة، أكد 'أبو سعد' أن المقاومة استطاعت أن تسترد المناطق التي دخلت إليها قوات الاحتلال في الاختراق، حيث نجحت المقاومة في إخراج قوات الاحتلال من حي الجولان وجعلتها تتمركز عند أطراف الحي، أما في حي الجغيفي فقد تمكن رجال المقاومة من الصلاة في مسجد التوفيق في وسط حي الجغيفي بعد أن أخرجت قوات الاحتلال من هذه الحي.
     

مشاركة هذه الصفحة