بوش يقيم إفطاراً رمضانياً بالبيت الأبيض ويؤكد دعمه للإصلاحات في الشرق الأوسط

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 592   الردود : 0    ‏2004-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-12
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    واشنطن ـ وكالات الانباء: اقام الرئيس الاميركي جورج بوش افطارا في البيت الابيض لمندوبين عن الجالية الاسلامية الاميركية، وجدد خلال المناسبة مواصلة خطته الخاصة باصلاح «الشرق الاوسط الكبير» خلال فترته الرئاسية الثانية.
    ونطق الرئيس الاميركي عبارة «رمضان مبارك»، في مستهل الافطار، الذي يقيمه كل سنة منذ اعتداءات 11 سبتمبر (ايلول) 2001. واضاف: «فيما نحن مجتمعين في هذا الشهر المقدس، فان اميركا اقوى واشد تفاؤلا بفضل سخاء ومحبة مواطنينا المسلمين». واكد ان الولايات المتحدة «اكثر ازدهارا لاننا نقيم علاقة وثيقة بأصدقائنا المسلمين في جميع انحاء العالم».
    وكرر بوش دعوته الى نشر الديمقراطية في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا ان «شمل العائلات في العراق يلتئم خلال هذا الشهر المقدس بعد عقود من الاستبداد والخوف. ويقود العراقيون بلادهم نحو الديمقراطية، وسيختارون في يناير (كانون الثاني) المقبل قادتهم في انتخابات حرة». وتحدث ايضا عن الانتخابات في افغانستان، واعتبر ان هذين الانتخابين «سيعتبران مراحل اساسية في تاريخ الحرية».
    وقال بوش، الذي اعيد انتخابه الاسبوع الماضي: «سنسعى في السنوات الاربع المقبلة الى ان تفيد الحرية مزيدا من الرجال والنساء في الشرق الاوسط الكبير. ومن خلال عملنا مع قادة هذه المنطقة، نستطيع دفع الاصلاحات والتغييرات الى الامام في هذا الجزء الحيوي من العالم»، و«بذلك، سنبني مستقبلا أفضل لجميع البشر».
    وكانت شعبية بوش قد هبطت بين المسلمين الاميركيين بعد هجمات سبتمبر، بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، واعتبرت الكثير من المسلمين انهم مستهدفون بها. وتشير التقديرات الى ان 93 في المائة من الاميركيين المسلمين صوتوا ضد اعادة انتخاب بوش في انتخابات الثاني من الشهر الجاري.
     

مشاركة هذه الصفحة