بتواطؤ نقابة النقل ارتفعت أسعار أجور نقل المسافرين

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 428   الردود : 0    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    "الجمعة, 12-نوفمبر-2004"

    المؤتمرنت - ارتفعت أسعار أجور نقل المسافرين من أمانة العاصمة إلى بقية المحافظات ابتداءً من مساء أمس الأول بنسبة تصل 100%.
    وافادت مصادر "المؤتمر نت" أن المسافرين من أمانة العاصمة إلى مساقط رؤوسهم في القرى والمحافظات اليمنية أبدوا تذمرهم الشديد من لجوء سائقي وسائل النقل إلى استغلال مناسبة العيد لرفع أجور النقل بصورة غير قانونية، ومتكررة كل عام.
    وقد ارتفعت أجور نقل المسافرين العائدين إلى قراهم وأسرهم لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءً من مساء الأربعاء الماضي بنسبة (100%)و بشكل غير قانوني.
    واستغرب المسافرون الذين تحدثوا لـ"المؤتمر نت" أن تشارك نقابة النقل مع السائقين في رفع هذه الأجور بصورة غير قانونية، حيث عمدت النقابة من جانبها إلى رفع قيمة ما يسمى بالكوشن "وهي ورقة الاشتراك للسائقين في محطات النقل بين الأمانة والمحافظات الأخرى والتي يدون فيها أسماء المسافرين في كل وسيلة نقل على حدا" من مائة ريال إلى ستمائة ريال عن كل سائق.
    يأتي هذا في الوقت الذي ظلت فيه أجور النقل للقادمين من المحافظات إلى الأمانة على ما هي عليه قانون.
    وانتقد المسافرون الصمت الذي تقابل به الجهات الرسمية والحكومية مثل هذه المخالفات قائلين: إن عملية رفع أجور المسافرين من الأمانة إلى بقية المحافظات يتم كل عام خلال إجازات عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى باتفاق بين النقابة والسائقين دون أن تحرك الجهات الرسمية ساكناً حيال ذلك.
    وتشهد إجازات الأعياد ارتفاعاً في أجور النقل للمسافرين من الأمانة إلى بقية المحافظات كل عام حيث يستغل السائقون اضطرار المواطنين للسفر خصوصاً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وقبيل عيد الأضحى ليرفعوا الأجور دون سند قانوني.
    وتوقع مسافرون أن يعمد السائقون خلال اليوم الجمعة وغدٍ إلى رفع الأجور بصورة أكبر مما هي عليه خلال اليومين الماضيين.
     

مشاركة هذه الصفحة