حماس: إسرائيل سممت عرفات

الكاتب : الفلوجة 2004   المشاهدات : 385   الردود : 0    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. الفلوجة 2004

    الفلوجة 2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل إسرائيل بأنها "سممت دم" الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الذي توفي الخميس 11-11-2004 في مستشفى بيرسي العسكري بفرنسا.

    وقد أعلنت حماس وكتائب "شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة فتح أنهما ستواصلان عملياتهما ضد إسرائيل.

    وفي تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية اليوم الخميس، قال مشعل في اتصال هاتفي من بيروت: "أتهم إسرائيل بتسميم دم الأخ أبو عمار"، مشيرا إلى أن الأطباء في المستشفى العسكري في باريس لم يتمكنوا من كشف هذا السم كما حصل معه.

    وأضاف مشعل: "عندما تعرضت قبل 7 سنوات إلى عملية مشابهة من التسميم لم يستطيعوا في ذلك الوقت أن يجدوا دليلا على ذلك في دمي، لكن إسرائيل أُجبرت وقتها على أن تأتي بالدواء المعالج؛ لأن عميلين من عملاء الموساد كانا في قبضتنا".

    وكان قد تم اعتقال عميلين للمخابرات الإسرائيلية "الموساد" في الأردن عام 1997 بعد أن حاولا تسميم مشعل، وبعدها قدمت إسرائيل الترياق لوقف مفعول السم وأطلقت سراح سجناء من حماس في مقابل الإفراج عن عميليها.

    وأضاف مشعل: "إن إسرائيل بقتل عرفات قتلت التسوية السلمية، وهي بذلك أيضا تبعث برسالة واضحة إلى الفلسطينيين والعرب بأن هذا سيكون مصير كل من يرفض التسوية حسب شروط إسرائيل".

    وكانت مصادر فلسطينية مقربة من الزعيم الراحل أبو عمار قد كشفت لـ إسلام أون لاين.نت يوم 4-11-2004 أن مسئولين فرنسيين أبلغوا أقرانهم الفلسطينيين الذين صاحبوا عرفات أثناء رحلة علاجه في باريس أن الفحوص الطبية التي أجريت لعرفات أثبتت إصابته بحالة تسمم بطيء.

    وقال الدكتور أشرف الكردي الطبيب الخاص للرئيس الفلسطيني في وقت سابق من شهر نوفمبر الحالي: إن "خلل الصفائح الدموية الذي أصاب عرفات يمكن أن يكون ناتجا عن تسمم"، ولم يتم التأكد من دقة هذه المعلومات حتى الآن.
     

مشاركة هذه الصفحة