تدمير أكثر من 20 دبابة وجنرال أمريكي ضمن أسرى معارك الفلوجة أمس

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 364   الردود : 0    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام [خاص]: وافانا مراسلنا في مدينة الفلوجة العراقية بتفاصيل خسائر قوات الاحتلال الأمريكية التي تكبدتها أمس الأربعاء خلال معارك طاحنة مع رجال المقاومة في المدينة.
    وكانت المقاومة قد سحبت قوات الاحتلال الأمريكية إلى داخل الفلوجة وقامت بتقسيمها إلى 6 مجموعات متفرقة، وحاولت بقايا تلك المجموعات الهروب من جهة حي النزال، إلا أنها تعرضت لكمائن أخرى قضت على بقاياها.
    وفي التفاصيل، أوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة أن المقاومة نجحت في تدمير 14 دبابة أمريكية في الشارع العام الواصل بين الطريق القديم وطريق الرمادي، حيث امتدت الاشتباكات من نقطة بداية الطريق السريع شرقًا إلى الجسر الجديد غربًا.
    وأشارت مصادر مطلعة إلى أن قوات الاحتلال تستخدم الدبابات خلال اقتحام المدن كناقلات جنود بسبب سهولة استهداف وتدمير الناقلات التقليدية أو سيارات الهمر، ورجحت المصادر أن تكون كل دبابة تحمل حوالي 9 جنود.
    ودُمرت 6 دبابات في شارع الحضرة في المنطقة بين الحي العسكري جنوبًا ومنطقة الضباط الأولى والثانية وبين حي الشرطة شمالاً.
    كما فجرت المقاومة 6 دبابات قام جنودها بالهروب منها إثر محاصرة رجال المقاومة لهم خلال المعارك في حيي الشهداء والنزال.
    وفي حيي الشهداء والنزال وقعت قوات الاحتلال في كمين أثناء محاولتها للهروب، حيث صرح عضو بمجلس مجاهدي الفلوجة لـ مراسل 'مفكرة الإسلام' أنه تم أسر عناصر 4 دبابات أمريكية في شارع الثرثار باتجاه الجنوب، لم يكشف عن عددهم، إلا أنه أوضح أن بينهم جنرالاً.
    ونقل عضو المجلس عن الجنرال الأمريكي قوله: 'المقاومة جبل يرفض الاهتزاز...، لم أرتح إلا بعد الأسر، لأنني كنت أشاهد الموت يأتيني من كل مكان'.
    كما صرحت مصادر بمجلس المجاهدين للمراسل أنه تم أسر عدد من الجنود الأمريكيين في حي الجولان كانوا على متن مدرعتين، ورفضوا أيضًا الكشف عن أعدادهم.
    وحول المعارك المشتعلة في أحياء العسكري والجغيفي والمهندسين، أوضح مراسلنا أن قتالاً عنيفًا يدور هناك، إلا أننا لا نعلم على وجه الدقة حجم الخسائر جراء ذلك.
    وفي نفس السياق، أشار المراسل إلى وجود دبابات أمريكية محاصرة قرب جامع الحضرة منذ أمس ولا يستطيع الجنود الخروج منها حتى الآن، وتحاول المقاومة تفجيرها عن بعد، إلا أنها لم تستطع الاقتراب منها نظرًا لوجود قناصة الاحتلال الأمريكي فوق المباني المحيطة بالموقع، والذي تعتبره المقاومة من أصعب المواقع للقتال لأنه مكشوف للطائرات الاحتلال والقناصة.
    وتمثل الفلوجة عقدة الاحتلال الأمريكي، حيث تشير التوقعات إلى فشله في المرة الثانية في السيطرة على المدينة الصغيرة، وكانت مصادر صحفية أمريكية قد قالت خلال المحاولة الفاشلة الأولى: إن القوات الأمريكية تشاهد في الفلوجة ما لم تشاهده في فيتنام، فيما نشر موقع جيش الاحتلال على الإنترنت صورًا للجنود وهم يرقصون فرحًا عند الانسحاب منها
     

مشاركة هذه الصفحة