فرح إسرائيلي لموت عرفات

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 560   الردود : 2    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    عبرت إسرائيل بأطيافها السياسية المختلفة عن فرحها وتفاؤلها بموت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

    فقد أعلن رئيس الوزراء أرييل شارون أن وفاة عرفات قد تكون "نقطة تحول تاريخية " في الشرق الأوسط، ولكنه ربط ذلك بشن القيادة الفلسطينية الجديدة حربا على ما أسماه الإرهاب.

    وقال شارون للصحفيين من مكتبه بالقدس "نأمل بأن تدرك القيادة الفلسطينية الجديدة التي ستخلفه أن أي تقدم في العلاقات مع إسرائيل أو أي حل للمشاكل يجب أن يمر قبل أي شيء آخر بالحرب على الإرهاب".

    وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حكومته سوف "تستمر في جهودها من أجل التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين".

    من جانبه قال وزير الخارجية سيلفان شالوم في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش إن إسرائيل ستكون مستعدة لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين "إذا اختاروا قيادة لا تدعم طريق الإرهاب وتنفذ الالتزامات التي تعهد بها الفلسطينيون".

    أما وزير العدل يوسف لبيد فقال "إن ذهاب عرفات وغيابه عن العالم هو أمر جيد" مضيفا، أنه "يكره" عرفات لأنه -حسب قوله- منع اتفاقيات السلام بين الإسرالئيليين والفلسطينيين.

    وانتهز زعيم المعارضة العمالية شمعون بيريز الفرصة ليوجه الانتقادات للزعيم الفلسطيني الراحل الذي اتهمه بسلوك "طريق الإرهاب". وقال للإذاعة العامة وإذاعة الجيش الإسرائيلي إن "ياسر عرفات ارتكب خطأ بسلوكه طريق الإرهاب وقد دفعنا جميعا الثمن".

    وأضاف أن عرفات "في السنوات الأخيرة أراد أن يكون شعبيا، لكن على الزعيم أن يذهب أحيانا عكس الرأي العام". وكرر بيريز مقولة شارون من أن الوفاة "تفتح صفحة جديدة وتوفر فرصة تاريخية" للتوصل إلى تسوية.

    أما المستوطنون فكانوا أكثر فرحا وترحيبا بوفاة الزعيم الفلسطيني، وقال مجلس مستوطنات ما يسمى يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وقطاع غزة في بيان "مع وفاة ياسر عرفات غاب أحد قتلة اليهود المسؤول عن حزن آلاف العائلات الإسرائيلية".

    وأضاف البيان "نأمل أن يسمح غياب ياسر عرفات بالتخلي عن خطة شارون للانسحاب من قطاع غزة التي ترتكز على مفهوم خاطئ بأن هذه العملية ستوفر مزيدا من الأمن".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-11
  3. مستعرض التاريخ

    مستعرض التاريخ عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    ما تتوفع من الضربان؟؟ يخرج شم ورد ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-11
  5. مستعرض التاريخ

    مستعرض التاريخ عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-09
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    ما تتوق
    ع من الضربان؟؟ يخرج شم ورد ؟
     

مشاركة هذه الصفحة