عدم إجادة اللغة تسبب حرجاً دبلوماسياً لليمن

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 424   الردود : 2    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    "الخميس, 11-نوفمبر-2004"
    "المؤتمرنت"

    المؤتمر نت: - لم يكن يتخيل أحد موظفي الأمن في مطار صنعاء الدولي أن عدم إجادته للغة الإنجليزية سيتسبب في حرج "دبلوماسي" لبلده بعد أقل من ثلاثة أيام من سوء تفاهم حدث بينه وبين سائح ياباني.
    وقالت مصادر أمنية لـ"المؤتمر نت" إن موظف الأمن "رفضت الإفصاح عن أسمه" وجد نفسه يخضع للتحقيق من قبل الجهات المعنية في المطار بحجة تسببه في إحراج دبلوماسي لليمن من قبل سائح ياباني أشتكى تصرف الموظف معه بطريقة غير لائقة إلى السفارة اليمنية في طوكيو عقب وصوله إلى اليابان قادماً من صنعاء.
    وتضيف المصادر: إن رسالة الشكوى التي تلقتها السفارة اليمنية في اليابان تضمنت عبارات الإعجاب والثناء من قبل السائح الياباني الذي وصف اليمن بالبلد "الحلوة" وذات الجو السياحي الممتع، إلا أنه ختمها بالشكوى من تعرضه لما سماها" محاولة ابتزاز" من قبل موظف الأمن الذي أخضعه وحقائبه لتفتيش دقيق.
    إدارة المطار لم يكن أمامها بعد تلقيها البلاغ من السفارة سوى فتح تحقيق شامل تضمن استجواب الموظف، ومراجعة تسجيلات كاميرا التصوير في المطار، والبيانات الخاصة بالسائح الياباني الذي غادر المطار الأحد الماضي، لتكتشف لجنة التحقيق أن سوء تفاهم بين الموظف والسائح الياباني تسبب في الحادثة.
    وتقول المعلومات الأمنية إن الموظف أقر في التحقيق بأنه أخضع السائح الياباني للتفتيش عنوة بعد رفض الأخير ذلك.
    وتضيف: بنيت التحقيقات أن عدم إجادة الموظف للغة الإنجليزية تسبب في عدم تفهم السائح الياباني للهدف من إخضاع أمتعته للتفتيش، فظن أن الموظف يحاول ابتزازه بهدف الحصول على مبلغ من المال، لكن الموظف فتح حقائب السائح وفتشها، وعندما تبين عدم احتوائها على أي محتويات مخالفة أخلى سبيله وعاد لممارسة عمله، فيما اعتبر السائح ذلك بأنه محاولة ابتزاز فما كان منه عقب وصوله الى مطار طوكيو إلا أن يتجه إلى السفارة اليمنية ويترك رسالة اختلط الإعجاب فيها بالشكوى ما تسبب في حرج (دبلوماسي) للعاملين في السفارة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-12
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    برضه يجب ان تكون هنالك مرونه مع السياح وعدم التمحيص معهم كونهم ثروثه لليمن واليمن هي في حاجتهم.
    كل عام وانت والجميع بالف خير.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-13
  5. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    ياجماعه السائح الياباني بخيل كان عطاه كم ين وراح
     

مشاركة هذه الصفحة