طائرات ألمانيا الاتحادية نفذت ما يربو على مائة رحلة عبر روسيا من اجل تلبية حاجات القو

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 342   الردود : 0    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ][®][^][®][موسكو ، 10 تشرين الثاني/نوفمبر . نوفوستي. نفذت طائرات ألمانيا الاتحادية حتى الوقت الحاضر ما يربو على مائة رحلة جوية ذهابا وإيابا عبر روسيا من اجل تلبية حاجات القوات الألمانية لحفظ السلام في أفغانستان. وقد علمت "نوفوستي" ذلك من وزارة الخارجية الروسية بمناسبة توقيع الرئيس الروسي للقانون الاتحادي " حول المصادقة على الاتفاقية بين حكومة روسيا وحكومة ألمانيا الاتحادية بشأن نقل اللوازم العسكرية والأفراد بالترانزيت عبر أراضي روسيا بمناسبة مشاركة القوات المسحة الألمانية في الجهود الرامية إلى إعادة بناء دولة أفغانستان الإسلامية ".

    وقال مصدر في الوزارة للوكالة ان الوثيقة تحدد نظام نقل الأسلحة والمعدات العسكرية واللوازم العسكرية والأفراد من ألمانيا الاتحادية عبر أراضي روسيا بالترانزيت لغرض دعم الجهود الدولية الرامية إلى إحلال الاستقرار والإعمار في أفغانستان.

    وجرى توقيع الوثيقة في 9 تشرين الأول/أكتوبر عام 2003 وبدأ تطبيقها قبل المصادقة عليها، بموافقة الطرفين ، منذ مطلع العام الحالي.

    ويمكن السماح إلى الطائرات بالمرور عبر أراضي روسيا والتي تنقل العسكريين الألمان بدون ان تهبط لفترات التوقف في أراضي روسيا. أما لدى نقل الأسلحة والمعدات واللوازم العسكرية فأن الهبوط يعتبر إلزاميا.

    وأوضح الدبلوماسي قائلا ان الرحلات الجوية من ألمانيا الاتحادية تتم عبر أراضي روسيا إلى أوزبكستان في مطار ترمذ . ومن هناك تنقل الحمولات العسكرية والأفراد إلى أفغانستان من اجل تأمين نشاط القوات الألمانية لحفظ السلام.

    وفي 26 تشرين الأول/ أكتوبر وقع البروتوكول الإضافي للاتفاقية. ولا يتطلب البروتوكول التصديق عليه وبدأ سريان مفعوله منذ لحظة توقيعه. وتنظم هذه الوثيقة قضايا النقل البري بالترانزيت وبشكل أساسي بواسطة طرق السكك الحديدية. وعلم من مصادر وزارة الخارجية الروسية ان الحمولات البرية إلى قوات حفظ السلام الألمانية في أفغانستان لم تنقل بعد.
    ][®][^][®][
     

مشاركة هذه الصفحة