آرسنال باحتياطيه يهزم ايفرتون وخسارة مخزية لسوثهامبتون في كأس المحترفين الإنجليزية

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 295   الردود : 0    ‏2004-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-11
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    لندن: «الشرق الأوسط» ـ ا.ف.ب
    بلغ ارسنال الذي لعب بتشكيلته الاحتياطية جريا على عادته الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه على ايفرتون 3 ـ1 على ملعب «هايبري» في لندن.
    وتقدم ايفرتون ثالث الدوري المحلي بهدف سجله لاعب وسطه الدنماركي توماس جرافيسن في الدقيقة 8، لكن ارسنال رد بثلاثة اهداف بواسطة اووسو ابيي (25) ومهاجمه الايطالي الصاعد لوبولي (52 و85).
    وظهر ارسنال بمستوى مختلف تماما عن المستوى الذي ظهر به عندما تعادل مع كريستال بالاس يوم السبت بالدوري ونجح في الفوز على ايفرتون القوي رغم تقدم الاخير بهدف أحرزه لاعب وسطه الدنماركي توماس جرافيسن في الدقيقة 8 من ركلة حرة، الا أن الهولندي اوسو ابيي تعادل لارسنال بهدف في الدقيقة 25، ثم اضاف مهاجمه الايطالي الصاعد لوبولي البالغ من العمر 17 عاما هدفين في الدقيقتين 52 و85.
    ومني فريق الدرجة الممتازة سوثهامبتون بهزيمة ثقيلة أمام واتفورد الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية 2 ـ 5 ، وتزيد هزيمة سوثهامبتون المخزية من الضغط على المدير الفني للفريق ستيف ويجلي الواقع بالفعل تحت ضغط بعد أن حقق الفوز في مباراة واحدة فقط في 12 مباراة خاضها الفريق بالدوري حتى الان الموسم الحالي.
    وتقدم واتفورد بهدف أحرزه بروس داير قبل انتهاء الشوط الاول بضربة رأس وتفاقمت مشاكل سوثهامبتون بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سجل جيمس تشامبرز الهدف الثاني لواتفورد، وفي الدقيقة 62 أضاف تشامبرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له.
    وسجل هايتر هلجسون الهدف الرابع لواتفورد بعد ذلك بأربع دقائق الا أن سوثهامبتون تمكن من تسجيل هدف احرزه ديكستر بلاكستوك في الدقيقة 84.
    وقبل ست دقائق من انتهاء المباراة أحرز هامور بوعزة الهدف الخامس لواتفورد قبل أن يسجل بريت اورميرود الهدف الثاني لسوثهامبتون في الدقيقة 88.
    واستهل مدرب توتنهام الجديد الهولندي مارتن يول مهمته مع الفريق اللندني بفوز صريح على بيرنلي بثلاثة اهداف سجلها الايرلندي روبي كين (31 و51) وجرماين ديفوي (58).
    وكان يول قد تولى قيادة توتنهام في أعقاب قرار المدير الفني السابق الفرنسي جاك سانتيني الاستقالة يوم الجمعة.
    وتألق لاعب خط الوسط مايكل كاريك في أول مباراة يخوضها مع توتنهام ومهد الطريق أمام كين ليحرز الهدف الاول، وقال كاريك انه يتطلع الان للقاء ارسنال في مطلع الاسبوع.
    وأضاف: كان فوزا مستحقا وعزز من ثقة لاعبي الفريق في أنفسهم قبل لقاء ارسنال يوم السبت بالدوري.
    وقاد ايجبني ياكوكو مهاجم بورتسموث فريقه للفوز على كارديف 2 ـ صفر، بتسجيله الهدفين، الاول في الدقيقة 47 ، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 55 .
    وفي كأس المحترفين باسكتلندا فاز داندي يونايتد على هيبرنيان 2 ـ 1 بعد وقت اضافي في دور الثمانية اثر انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل 1ـ1. كما سحق مذرويل فريق ليفينجستون 5 ـ صفر.
    * كأس المانيا: واصل بوروسيا دورتموند عروضه المخيبة هذا الموسم فخرج من الدور ثمن النهائي للكأس بخسارته امام هانوفر صفر ـ1.
    وسجل سيلفيو شروثر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59. واحتاج فيردر بريمن حامل اللقب الموسم الماضي الى وقت اضافي لتخطي عقبة اينتراخت تريير من الدرجة الثانية 3 ـ1. سجل للفائز ينسن (5 و105) وكلاسنيتش (120)، وللخاسر لاباك (57).
    واحرز باولو جوريرو مهاجم بيرو الدولي هدفين قاد بهما هواة بايرن ميونيخ للفوز على اينتراخت براونشفيج 3 ـ 2 والتأهل الى دور الثمانية.
    وتمكن جوريرو المتألق البالغ من العمر 20 عاما من احراز هدفيه على مدى خمس دقائق في بداية الشوط الثاني، وكان جوريرو قد احرز اول اهدافه في دوري الدرجة الاولى الالماني مع الفريق الاول لبايرن ميونيخ في مطلع الاسبوع. واضاف بورت سيملر الهدف الثالث في الدقيقة 63 للفريق الثاني لبايرن الذي تماسك امام صحوة هواة براونشفيج في نهاية اللقاء.
    تأهل ارمينيا بيلفيلد لدور الثمانية بعد فوزه على كارلسروه فريق الدرجة الثانية باربعة اهداف مقابل لا شيء.
    وسيحاول الفريق الاول لبايرن ميونيخ الذي احرز اللقب 11 مرة ان يسير على خطى الفريق الثاني عندما يواجه شتوتغارت في ابرز مباريات دور الستة عشرة لاحقا.
    * كأس المحترفين الفرنسية: بلغ موناكو الدور ثمن النهائي للمسابقة بفوزه على سيدان من الدرجة الثانية 1ـ صفر.
    وسجل الاوروغوياني خافيير شوفانتون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51. والفوز هو الاول لموناكو في مختلف المسابقات المحلية منذ 22 سبتمبر (ايلول) الماضي علما بانه فشل في الفوز في مبارياته الست السابقة.
    وبلغ مونبلييه الدور ذاته اثر تغلبه على ريمس 3 ـ1، سجل للفائز لافوركاد في الدقيقة 46، وعتيق (51) وسيسيه (77)، وللخاسر ديان (37). وفاز ايضا لوهافر على لومان 4 ـ1. سجل للفائز سومار (9) وديغار (27) وموكيه (39) ورودا (52)، وللخاسر لوكو (22).
    وتغلب سوشو على برست 2 ـ1، وديجون على بوردو 2 ـ1 بعد التمديد، وستراسبورغ على تروا 3 ـ1، وكليرمون على تولوز 5 ـ 4 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر ـ صفر)، وسانت اتيان على كريتيل 3 ـ1، ولنس على نيس 5 ـ 4 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1ـ1)، وكاين على اجاكسيو 2 ـ صفر، وباستيا على متز 2 ـ1 بعد وقت اضافي.
     

مشاركة هذه الصفحة