ستكون لنا كلمة في خليجي الدوحة وسعدان قفز بنا لمستوى ممتاز ..النونو؟!

الكاتب : yaf3i   المشاهدات : 557   الردود : 4    ‏2004-11-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-10
  1. yaf3i

    yaf3i عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-25
    المشاركات:
    239
    الإعجاب :
    0
    نجم الكرة اليمنية علي النونو بدبي
    شعرت بالرعب أمام المريخ .. العجب مدهش والمريخ هو بطل دبي الحقيقي

    المريخ طلب خدماتي ومنحته موافقتي دون شروط تعجيزية

    ستكون لنا كلمة في خليجي الدوحة وسعدان قفز بنا لمستوى ممتاز

    حاوره بدبي : عمر المكابرابي

    علي النونو نجم المنتخب اليمني الأول لكرة القدم وفريق أهلي صنعاء ، نجم معروف لجماهير كرة القدم السودانية وارتبط اسمه بالهزيمة القاسية التي تعرض لها المريخ في العام 1999 في البطولة العربية التي أقيمت ببورسعيد أمام اتحاد أب اليمني، والتي انتهت لصالحه 6/5 وقد كان لعلي النونو نصيب الأسد في هذا الفوز التاريخي لفريق يمني على فريق سوداني وهي المباراة التي قدمته للاحتراف بنادي المصري البورسعيدي ..

    علي النونو قاد منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وظل بعبعاً مخيفاً لمدافعي المنتخبات الآسيوية بخفة حركته ورشاقته وسرعته في التعامل مع الكرة وإجادته التامة لمهمة إحراز الأهداف ..

    قاد منتخب بلاده أمام المريخ في بطولة دبي الدولية وافتتح التسجيل من ضربة جزاء ارتكبت معه وشكل إزعاجاً وخطورة على مدافعي المريخ على الرغم من أن المريخ تقدم بثلاث أهداف .

    التقيناه في إحدى قاعات افاري دبي هوتيل وطلبنا منه الحديث لصحيفة (الكابتن) فأعلن موافقته بسرعة ثم جلسنا فكانت هذه الحصيلة من حديث علي النونو ..

    هل لك أن تحدثنا عن رأيك بصراحة في مستوى الكرة السودانية في الآونة الأخيرة؟

    - أنا من المتابعين الجيدين لمسيرة الكرة السودانية والدوري الممتاز السوداني لكرة القدم واعتقد أنها تحسنت كثيراً خاصة في السنوات الثلاث الماضية من واقع النتائج الجيدة التي تحققت خاصة على صعيد ناديي القمة المريخ في بطولة دبي الدولية بعد فوزه في مباراتين وتعادله في واحدة والهلال في البطولة الكونفدرالية الإفريقية حتى أصبح منافساً للتأهل للنهائي .

    واعتقد أن الكرة السودانية تسير بخطى واثقة نحو التطور والسودان بلد غني بالمواهب في كرة القدم إن وجدت الاهتمام والرعاية سيكون لها شأن كبير في هذا المجال
    تعتقد أن تعادل المنتخب السوداني لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني مفاجأة؟

    - أجاب الكابتن علي النونو بسرعة : بالتأكيد لم أكن أتوقع هذه النتيجة اطلاقاً ، صحيح أن الكرة السودانية بدأت في التحسن كما قلت لك ولكن ليس لدرجة محاولة الفوز على المنتخب الكاميروني صاحب التصنيف الأول في إفريقيا ، حقيقة اندهشت لهذا المستوى الرفيع الذي أظهره السودان وقد كان الأحق بالفوز في هذه المباراة وحزنت لهدف التعادل الذي جاء في الزمن المحتسب بدل الضائع، لا شك أنها مباراة تاريخية للسودان وهذه النتيجة الإيجابية للسودان قياساً بالفارق الفني في المستوى بين المنتخبين سيكون لها تأثير إيجابي على مسيرة كرة القدم السودانية الناهضة، كانت مباراة جميلة وفي قمة الروعة من جانب المنتخب السوداني تجلت فيها كل معاني التضحية والفداء من أجل إثبات كرة القدم السودانية وحقاً استحق المنتخب السوداني احترام العالم أجمع
    هل تظن أن هنالك تشابهاً بين الكرة السودانية واليمنية؟

    - نعم هنالك تشابه أو تقارب في المستوى فالكرة اليمنية تعيش الآن فترة استقرار كامل وأصبحت منافسة على الصعيدين العربي والآسيوي وفرضت وجودها بقوة في هذين المحفلين وهذا نتاج طبيعي للتخطيط الدقيق للمسؤولين عن الرياضة وكرة القدم باليمن .
    كيف ترى المنتخب اليمني لكرة القدم؟

    - أرى أن المنتخب مؤهل تماماً للفوز بكأس الخليج القادمة تحت قيادة المدرب رابح سعدان الذي استطاع أن يغير جلد المنتخب بعناصر مقتدرة وأظهر بصماته على أداء المنتخب الجيد منذ توليه زمام التدريب واعتقد أن المنتخب اليمني سيكون الحصان الأسود في بطولة كأس الخليج القادمة بالدوحة وستكون لنا كلمة في مشاركتنا الثانية في كأس الخليج .

    هل يمكن أن نقول إن تجربة احتراف اللاعب السوداني بالدوري اليمني ناجحة؟

    - بالتأكيد أنها تجربة ناجحة لدرجة كبيرة فهنالك مجموعة من اللاعبين السودانيين احترفوا بالأندية اليمنية في الدوري الممتاز وأميزهم طلال ونزار وهذين ساهما بفعالية في النتائج الجيدة لفريقهما .

    واحتراف اللاعب السوداني زاد من شعبية الدوري اليمني باهتمام الجماهير السودانية بمتابعة مباريات الأندية التي يلعب بها لاعبين سودانيين .
    وماذا عن مستوى المريخ في بطولة دبي الدولية؟

    - حقيقة أدهشنا المريخ وارعبنا بمستواه الرفيع في بطولة دبي الدولية وشخصياً أعجبني أداء فرقة المريخ منذ المباراة الأولى أمام الشرطة العراقي وأحسست أن المريخ فريق متكامل ويلعب بجماعية ويملك عناصر رائعة ومستودع من الإمكانات الفنية العالية وبعد مشاهدتي للمريخ في هذه المباراة ايقنت أننا سنواجه فريقاً شرساً وقد كان عندما التقينا المريخ .

    ورغم أننا تقدمنا عليه إلا أنه كشر عن أنيابه وأودع رماته ثلاثة أهداف في شباكنا، إنها خسارة كبيرة لمنتخبنا من فريق ولكنه بالحق فريق كبير يعرف مدربه ماذا يفعل ويعرف لاعبوه ماذا يريدون ، المريخ استحق الفوز علينا بشهادة المدرب رابح سعدان .

    منّ من اللاعبين لفت نظرك في المريخ؟

    - كل فرقة المريخ ممتازة ولكن اللاعبين فيصل العجب وعبد الحميد السعودي مميزان في الفرقة ويملكان مهارات فنية عالية وحساسية مرهفة تجاه الشباك ويجيدان لغة الأهداف بطريقة المحترفين في الأندية الأوروبية خاصة فيصل العجب وهذا لا استطيع أن اصفه واتحدث عنه وكل من يشاهده وهو يداعب الكرة يشعر بأنه لاعب كبير وفنان وهو لاعب مؤهل للاحتراف حتى في كبرى الأندية الأوروبية .

    هل كانت خسارة متوقعة؟

    - أجاب الكابتن علي النونو: لا لم تكن متوقعة اطلاقاً ولكنها كبيرة .

    حدثنا عن تجربة احترافك بالدوري المصري؟

    - كانت فترة اعتقد أنها من اخصب فتراتي كلاعب كرة وفيها نضجت واستفدت منها كثيراً وقضيت عدة مواسم مع نادي المصري البورسعيدي، كان بالإمكان أن اواصل مسيرتي مع المصري البورسعيدي ولكن ظروف دراستي الجامعية حالت دون استمراري وعدت إلى اليمن بعد انتهاء فترة تعاقدي مع المصري وكانت أمامي عروض من نادي الرياضي السعودي ولكن ظروف دراستي الجامعية أيضاً حالت دون اكتمال هذا التعاقد وأنا الآن لاعباً بأهلي صنعاء .

    سمعنا بأن المريخ طالب بخدماتك كمحترف في صفوفه؟

    - نعم هذا صحيح بدأت المفاوضات هنا بفندق افاري دبي مقر إقامة بعثة منتخب اليمن والمريخ بواسطة الإداري بالمريخ الكابتن عادل أبوجريشة وأكد لي أن المريخ يرغب في التعاقد معي ، اجابتي كانت محددة نعم أنا موافق ودار الحديث بيني وبينه وانتهي بأن اعطاني هاتفه واعطيته هاتفي .

    هل الموافقة تعني أنك ستأتي للاحتراف بالمريخ؟

    - كما قلت لك المريخ فريق كبير ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة والنادي الجماهيري مطلوب في عالم الاحتراف وهذه لغة يعرفها اللاعبون المحترفون بالتالي لن أتردد في التعاقد مع المريخ مقابل خدماتي وفي النهاية أنا لاعب محترف ، واعتقد أن المريخ من أكبر الأندية في القارة الإفريقية وارتداء شعاره حلم يراود كل لاعب عربي وإفريقي .

    يقال إنك لاعب كثير الشروط قبل التعاقد؟

    - هذا اتهام غير صحيح ، علي النونو لاعب ليس ماديا حتى يشترط على النادي الذي يرغب في خدماته وأقولها لك لست مادياً حتى أضع شروط تعجيزية لإدارة المريخ لأني لاعب قنوع ولن أتحدث عن نفسي مما قلت لك في هذا الأمر.
    اختياري سيكون المريخ إذا كانت إدارته جادة
    هل هنالك اتصالات بك من قبل أندية إماراتية؟

    - نعم طلبني أحد أندية الشارقة بالإمارات وبدأت مفاوضاته معي قبل جلوسي مع الكابتن عادل أبوجريشة ولكن إذا كانت إدارة نادي المريخ جادة في اختياري سيكون في هذه الحالة لنادي المريخ حتى ولو كان العائد المادي من صفقة احترافي بالنادي الإماراتي أكبر من تعاقدي مع المريخ .
    لماذا؟

    - لأن المريخ نادٍ جماهيري واللاعب المحترف يفضل الاحتراف بالنادي الجماهيري
    هل تعرف شيئاً عن الجماهير السودانية؟

    - أعرف أنها تحب كرة القدم لدرجة الجنون وهذا بالطبع يشجع اللاعب لتقديم كل ما عنده لإرضاء هذه الجماهير.

    من كنت ترشح للفوز بلقب بطولة دبي الدولية؟

    - - بكل أمانة فريق المريخ .

    لماذا وهل لأنه طلب التعاقد معك؟

    - لا والله العظيم ، لأنه فريق منظم ويجيد أفراده الأداء بصورة جماعية، واللعب بجوار هذه المجموعة فيه قمة المتعة بكرة القدم، باختصار المريخ فرقة منسجمة ومنذ أن شاهدته رشحته للفوز بهذا اللقب خاصة بعد أن فاز علينا 3/1 .
    كم مرة لعبت فيها ضد المريخ؟

    - أربع مرات الأولى كانت ببورسعيد وانتصرنا فيها على المريخ 6/5 في البطولة العربية والثانية كانت بجدة انتهت بالتعادل 2/2 والثالثة أيضاً في البطولة العربية ولا أذكر نتيجتها أما الرابعة كانت بدبي وانتهت لصالح المريخ 3/1 وثلاث مباريات الأولى كانت بين المريخ وأهلي صنعاء والرابعة كانت مع منتخب اليمن ولكنني لاحظت أن هنالك تغيير كبير قد طرأ على شكل المريخ تحت قيادة هذا المدرب .

    علي النونو ، أنت لاعب كبير في السن؟

    - أجاب ضاحكاً : لا لست بلاعب كبير في السن أنا من مواليد 1977 ولكنني لعبت صغيراً في الدوري اليمني وقضيت سنوات طوال في الدوري لذلك يعتقد البعض أنني لاعب كبير في السن .
    ...............................................................منقوووووووووووووووووووول..........................
    احلى مافي الموضوع هو تفائل النونو وترشيح اليمن لااخذ كاس الخليج 17

    ليس طموحنا الكاس يالنونو ... فقط قدمو عرض يشرف اليمن ونحن قنوعين ...

    وان شاء الله يحترف النونو في احد الفرق العريقه..... تحياااااااااااااااتي
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-11
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    علي النونو لاعب كبير وفذ فلو وجد من يتفاهم معه لشكل خطورة على مرمى الخصم ووما ذكره حول التفاهم والتطور الذي يشهده المنتخب اليمني مع سعدان نتمنا ان يمكون صحيح الا ان الجزئية التي اشرت لها باللون الاحمر قد يكون هنالك مبالغة فيها كثير جدا ونحن نتمنا ان نقدم ما يشرف الكرة اليمنية والتنافس على البطولة سابق لاوانه وليس بمستحيل باذن الله.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-11
  5. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    اليمن تاخذ كاس الخليج شي مستحيل بهذا المنتخب الحالي
    إذا المريخ السوداني ماقدر عليه منتخب اليمن كيف بيقدر على البحرين او السعوديه؟
    اليمن في بداية مستواه لاتتوقعون كاس الخليج وبعدين تنصدمون من خسارة كبيره ويصيبكم الاحباط
    رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه
    التمرير الدقيق في المنتخب اليمني غير موجود
    اللياقه البدنية في المنتخب اليمني صفر على الشمال
    سرعه الركض في لاعبين المنتخب اليمني ضعيفه
    البنية الجسمانية للمنتخب اليمني ضعيفه
    طول القامه صفر على الشمال
    التكتيك في بداياته
    الهجوم على الخصم وأخذ الكره منه سيء جدا في المنتخب اليمني
    المنتخب اليمني في بدايته لا تحلمون بكاس الخليج مش وقته
    اول شي علموا اللاعبين كيف يمررون الكره صح بعدين تكلموا عن كاس الخليج
    أسوأ شي في منتخب اليمن شفته هو اللياقه البدنية
    هذي المشكلة إذا ماإنحلت قبل كاس الخليج فإستعدوا لهزايم كبيره جدا
    مشكلة اللياقه البدنية لازم تنحل بسرعه وخاصتا في الدفاع اليمني
    إذا كانت لياقه المدافع سيئه وحركته بطيئه كيف بيدافع عن مرمى المنتخب اليمني من هجوم المهاجمين اصحاب القامه الطويله والسرعه الكبيره؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-11
  7. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    أرى أن المنتخب مؤهل تماماً للفوز بكأس الخليج القادمة تحت قيادة المدرب رابح سعدان

    اما هذي حلوووووووووووووووا

    يمكن لما يلعب الناس بالمريخ

    اليمن حتفوز بكاس الخليج
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-11
  9. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه

    لماذا لا يكون اليمن هو الحصان الاسود في البطولة

    النونو لا عب كبير اتمنى ان يحترف في الامارات لان الاعلام الاماراتي سيبرزه كثيرا على الساحة
     

مشاركة هذه الصفحة