شراك ومصائد وكمائن للقوات الامريكية في الفلوجة توقع عشرات القتلى والجرحى

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 309   الردود : 0    ‏2004-11-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-10
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    عرب تايمز

    يبدو ان الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن الامريكية في حرب الفلوجة فالقوات الامريكية التي وصلت الى وسط المدينة خلال الساعات الاولى من الهجوم وجدت نفسها ضحية لكمائن وشراك ومصائد اوقعت عشرات القتلى والجرحى بين صفوف القوات الامريكية وقد اعترفت قيادة القوات بوقوع 12 قتيلا امريكيا و 15 قتيلا عراقيا مما يعني تعادل في الخسائر البشرية بين المتحاربين وهو يعكس ضراوة القتال بين الطرفين خاصة وان الانباء ذكرت ان جنود وضباط من الجيش العراقي السابق يقاتلون بفعالية كبيرة وبمهارة فاجأت القوات الزاحفة

    والتطور الجديد في المعارك هو قيام العراقيين بفتح جبهة غير متوقعة في الرمادي والسيطرة على وسط المدينة في حين اعلنت القوات الامريكية انها تسيطر على ثلث المدينة من جهتها الشمالية مع استمرار المعارك العنيفة مع المسلحين الذين يتنقلون من بيت الى بيت في حرب شوارع قاسية ينتفع منها المقاتلون لالذين يعرفون المنطقة جيدا.

    وقد اعترفت القوات الامريكية بتدمير ثلاث دبابات كما قتل جنديان آخران في الموصل التي تعيش اجواء الحرب ايضا وخوفا من انتقال المعارك الى بغداد العاصمة سارعت الحكومة الى اعلان منع التجول في بغداد، .

    وفتح مسلحون جبهة جديدة في الرمادي، واشارت تقارير الى سيطرتهم على جزء من وسط المدينة، وقتل 34 عراقيا وجرح العشرات في هجمات متفرقة في بعقوبة وكركوك وبغداد.

    ووسط تقارير متضاربة عن حدة القتال في الفلوجة بلغت القوات الاميركية والعراقية المهاجمة وسط المدينة وسمع دوي انفجار هائل في حي الجولان. وقالت مصادر طبية ان 15 مدنيا عراقيا قتلوا في العمليات العسكرية على الفلوجة منذ بدء عملية «الشبح الغاضب»

    وأعلن الجنرال توماس ميتس المسئول العسكري الأميركي ان حوالي 10 جنود أميركيين قتلوا منذ بدء الهجوم على الفلوجة لكنه لم يقدم خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من العراق حصيلة دقيقة بينما ذكر ناطق عسكري اميركي آخر ان 14 جندياً آخرين أصيبوا خلال الاثنتي عشرة ساعة الاخيرة ما يرفع القتلى الاميركيين الى 12 منذ بدء الهجوم على المدينة، كما دمر المسلحون 3 دبابات اميركية بالكامل قبل ان تصل عناصر المارينز الى وسط الفلوجة.

    وافادت وكالة اسوشيتدبرس ان مروحية اصيبت بنيران ارضية وجرح طيارها غير انه تمكن من العودة بها الى قاعدته، وكان الجيش الاميركي نفى في وقت سابق سقوط مروحية عسكرية فوق الفلوجة. وقالت وكالة فرانس برس ان المسلحين في الفلوجة يتنقلون من بيت الى بيت هروبا من القصف الجوي او المدفعي الذي امطر المدينة بنحو 500 قذيفة ثقيلة وفقا لما ذكره الرقيب في المارينز مايكل هامبتي.
     

مشاركة هذه الصفحة