الأستاذ / الخيواني يتعرض لمحاولة إغتيال للمرة الثالثه داخل السجن

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 470   الردود : 2    ‏2004-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-09
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    الزميل‮ ‬الخيواني‮ ‬يتعرض‮ ‬لمحاولة‮ ‬اغتيال‮ ‬للمرة‮ ‬الثالثة‮ ‬داخل‮ ‬السجن


    Monday, 08 November 2004

    أدانت عدد من القوى والفعاليات السياسية في بلادنا محاولات الاغتيال التي يتعرض لها الزميل عبدالكريم الخيواني الذي يقبع حالياً في السجن المركزي بصنعاء.

    حيث تعرض الزميل الخيواني -رئيس تحرير صحيفة الشورى للمرة الثالثة على التوالي لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل أحد المسجونين في قضية قتل ويدعى عبدالرحمن دماج.. ونسب موقع »الشورى نت« للزميل الخيواني قوله: إن أحد السجناء ويدعى »عبدالرحمن دماج« ضربه في مؤخرة رأسه وقام بتوجيه ضربات قوية إلى عنق ووجه الزميل الخيواني، مستهدفاً قتله، مما أدى إلى حالة إغماء أصيب بها الزميل الخيواني وانشقاق في الفك الأسفل، وكاد الزميل الخيواني أن يفارق الحياة لولا تدخل السجناء في الوقت المناسب لانقاذ حياته.

    وأضاف الزميل الخيواني أنه لم يتعرف على الشخص المعتدي عليه من قبل كونه لا يفارق غرفته إلاَّ أثناء الزيارة بسبب حالته الصحية المتدهورة..

    وحمَّلت الفعاليات السياسية والزميل الخيواني الجهات الأمنية وإدارة السجن مسؤولية حماية الخيواني والحفاظ على حياته.. وذكر موقع »الشورى نت« أن الجاني من منتسبي وزارة الداخلية »البحث الجنائي«.

    هذا وكان الزميل الخيواني قد تعرض لمحاولتين مماثلتين من شخص يدعى »عليوه« وآخرها من شخص يدعى »الشمسي« حاول قتل الزميل الخيواني الأسبوع الماضي بواسطة سكين.. وقال موقع »الشورى نت« : إن الشمسي أيضاً من منتسبي الجيش وقد تم إعفاؤه من بقية المدة المحكوم بها عليه عقب الحادث.

    من جهتهم احتشد عصر الأحد الماضي جمع غفير من الصحفيين اليمنيين أمام الجسن المركزي لزيارة الزميل الخيواني والاطمئنان على صحته إذ لا زال يعاني من حالة دوار حتى كتابة الخبر.

    يذكر أن نداءات متعددة وجهها صحفيون محليون ودوليون ومنظمات عربية ودولية تطالب بالإفراج عن الزميل الخيواني
    .


    =================================
    [frame="7 80"]في الساعة العاشرة ليلا بتوقيت صنعاء في يوم الأحد بتاريح 5-9-2004 م تم اعتقال رئيس تحرير صحيفة الشورى الأستاذ عبد الكريم الخيواني من داخل مقر الصحيفة واغلاق مقر الصحيفة بعد أن اصدرت محكمة غرب الأمانة حكمها الجائر في يوم الأحد بتاريخ 5-9-2004م على صحيفة الشورى بلأيقاف لمدة ستة أشهر و حبس رئيس تحرير الشورى الأستاذ عبدالكريم الخيواني لمدة عام ،فأين حكمة رئيس الجمهورية اليمنية والديمقراطية التي توعد بتوفيرها وقوله عدم حبس صحفي مقابل رأي ، فندعوا ونناشد جميع الصحفيين والمهتمين بحقوق الإنسان بردع هذا الظلم فكلنا ^^ عبد الكريم الخيواني ^^ وبأذن الله [/frame]

    =================================
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    الحرية للخيواني
    الحرية لجميع المعتقلين في السجون
    ولعنة الله على الظالمين


    ===============
    [frame="9 80"]قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( من رأى منكم منكراً فاليغيره بيده ، فإن لم يستطع في بلسانه ، في إن لم يستطع في بقلبه وذلك أضعف الإيمان [/frame].
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-09
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    لعنة الله على من يشعلون الفتنة بين المسلمين .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-09
  5. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الحرية للخيواني
    §¤°~®~°¤§الحرية لجميع المعتقلين في السجون
    ولعنة الله على الظالمين

    ===============


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( من رأى منكم منكراً فاليغيره بيده ، فإن لم يستطع في بلسانه ، في إن لم يستطع في بقلبه وذلك أضعف الإيمان
    §¤°~®~°¤§
     

مشاركة هذه الصفحة