كومبيوتر للمراهقين صممه مراهقون

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 572   الردود : 1    ‏2004-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-09
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    بعد ان تنبهت شركة «ديجيتال لايف ستايل غروب» Digital Lifestyles Group الأميركية، إلى الأعداد المتزايدة من المراهقين الذين يستخدمون أجهزة الكومبيوتر، وأنهم يضطرون إلى استخدام أجهزة يبدو تصميمها مملا ومناسبا للبالغين فقط، قررت أن تستعين بمراهقين لتصميم أجهزة كومبيوتر وملحقاتها لجذب اهتمام هذا القطاع الهائل من زبائن التقنية، الذين يقدر عددهم في الولايات المتحدة وحدها بحوالى 33 مليونا. وكانت النتيجة منتجات مميزة أطلقت عليها اسم «هيبي» hip-e. وتضم هذه المنتجات كومبيوترا مكتبيا، وكومبيوترا دفتريا محمولا، وهاتفا جوالا مشغلا لملفات «إم بي 3» وسماعات ستيريو خارجية.
    أما الكومبيوتر المكتبي فمزود بشاشة مسطحة مقاس 17 بوصة، تضم داخلها المكونات الرئيسية للكومبيوتر نفسه، يمكن وضعها على المكتب أو تعليقها على الحائط، وتتصل بها لوحة المفاتيح والماوس لاسلكيا. ويمكن تغيير «جلد» أو غطاء الكومبيوتر واللوحة كما يحب المراهق، باختياره العديد من التصميمات والألوان المحببة لنفسه. كما زود الجهاز بموائم لاستقبال البث التلفازي، الذي يمكنه من تسجيل البرامج منه مباشرة إلى القرص الصلب ذا سعة 120 غيغابايت، بلمسة زر، هذا عدا عن أزرار أخرى تتيح له الاتصال المباشر بشركات تأجير الأفلام، وأخرى لطلب ارسالية بيتزا، وغيرها من الخدمات. وزودت لوحة المفاتيح بقاعدة تسمح لمستخدم الكومبيوتر بوصل هاتفه «هيبي» الجوال فيها، وأخرى لمشغل «إم بي 3» من أجل تبادل البيانات بينهما وبين الكومبيوتر نفسه. وتقول الشركة أنها زودت موقعها الخاص بهذا الجهاز بالعديد من الخدمات المناسبة، ولم تنس أن تضيف إليها قسما خاصا لمساعدة المراهقين على أداء وظائفهم المدرسية. وتقول الشركة إنها تستعين حاليا بألف من المراهقين للعمل في أهم عشر أسواق في الولايات المتحدة لمساعدتها على تسويق أجهزتها الجديدة، على أساس أنهم سيكونون أقدر على فهم وجذب الزبائن الذين تستهدفهم. ويتراوح سعر «هيبي» بين 1700 و1900 دولار حسب الملحقات المطلوبة معه.
    لمزيد من المعلومات: www.hip-e.com
    * لوحة مفاتيح لا تنقل الجراثيم
    * أثبتت مجموعة من الدراسات العلمية أن المكاتب وما عليها من أدوات تستخدم بشكل يومي، تصبح مع الوقت مرتعا للجراثيم بصورة قد لا يصدقها أحد، لدرجة يحذر فيها البعض الموظفين من وضع طعامهم عليها مباشرة عندما يستخدمونها لذلك في استراحة الغداء. وكمساهمة في تخفيف حدة انتشار الجراثيم في المكاتب طورت شركة «فيللوس» الأمريكية لوحات مفاتيح وأجهزة ماوس مزودة بمادة «مايكروبان» Microban الخاصة المضادة للجراثيم والبكتيريا. وصممت هذه الأجهزة بحيث تبقى هذه المادة ملتصقة بها حتى ولو تم غسلها، مما يضمن استمرارها بمنع الجراثيم من التكاثر عليها لمدة طويلة. وكان آخر ما أعلنت عنه الشركة من هذه المنتجات، لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيان مزودان بمادة «مايكروبان»، يمكن استخدامهما من على بعد متر و80 سنتيمترا تقريبا. وتضم لوحة المفاتيح مفاتيح لوظائف الوسائط المتعددة، وعدة قنوات لبث الإشارات اللاسلكية لمنع أي تداخل مع إشارات أخرى. وتعمل مع أنظمة ويندوز المختلفة.
    لمزيد من المعلومات: www.fellowes.com
    * شاحن جبار لبطارية «آي بود»
    * يشكو معظم مستخدمي جهاز «آي بود» من أن بطاريتهم لا تكفي لاستخدامه لمدة كافية تكفي لرحلات طيران طويلة على سبيل المثال. وهو ما دفع شركة «بيلكين» لتصميم وحدة طاقة خاصة تتكون من بطاريتي «ليثيوم أيون»، يمكن عند شحنهما لساعتين الاحتفاظ بطاقة تكفي لتشغيل «آي بود» لعشر ساعات متواصلة. وصممت هذه الوحدة الجديدة واسمها «تيون باور» TunePower بحيث يتوافق شكلها وألوانها مع أناقة «آي بود» نفسه، كما يمكنها أن تستخدم مع حجميه المختلفين، العادي والصغير «ميني». ويمكن الحصول على هذه الوحدة من موقع الشركة ابتداء من منتصف الشهر الحالي مقابل 100 دولار أميركي. لمزيد من المعلومات: www.belkin.com آلة تصوير فيديو نحيفة وذكية
    * على الرغم من صغر حجمها ونحافتها ووزنها الذي لا يزيد عن 120 غراما، تضم آلة التصوير الرقمية «دي سناب» SV-AV50 من شركة باناسونيك العديد من المزايا القوية، فهي تستطيع تسجيل أفلام الفيديو والصور الثابتة بقوة 2.11 ميغابيكسل، كما أنها مزودة بإمكانية تقريب الصور بقوة 2.5X، ولها فلاش يعمل تلقائيا، يتيح لمستخدمها التقاط الصور عند عدم توفر الإضاءة الكافية، هذا عدا عن أنها تستطيع أصلا تحسين ظروف إضاءة الصور بنفسها. وتتميز أفلام الفيديو التي تسجل بواسطتها بأنها بصيغة MPEG4 وتلتقط 30 إطارا في الثانية الواحدة، الأمر الذي يقدم عرضا سلسا. وحتى تمكن مالكها من الاستغناء عن الحاجة لحمل أجهزة إضافية معها، يمكنها أن تعمل كمسجل صوت رقمي بفضل المايكروفون المدمج داخلها، وتخزين ملفات «إم بي 3» الصوتية وعرضها من خلال برنامج خاص بذلك مخزن فيها، إما من سماعتها هي أو من خلال سماعات ستيريو سلكية توصل بها وتوضع في الأذن، مزودة بجهاز تحكم خاص، يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد لالتقاط الصور. وبالإضافة إلى كل ما سبق يمكن وصل SV-AV50 بجهاز التلفزيون بسهولة وتسجيل البرامج منه مباشرة. وفي جميع وظائفها المختلفة تعتمد على بطاقة التخزين SD Memory Card سعته 8 ميغابايت. أما شاشتها عالية الوضوح فهي بحجم بوصتين.
    لمزيد من المعلومات: www.panasonic.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-19
  3. الراشــدي

    الراشــدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-07
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    دنيا وفيها العجايب ...
     

مشاركة هذه الصفحة