التعامل مع الصور الرقمية مشكلة حقيقية

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 575   الردود : 0    ‏2004-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-08
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    سهولة التقاط الصور الرقمية لا تشبه طريقة الوصول الصعبة اليها والتعامل معها على الكمبيوتر.

    ميدل ايست اونلاين
    واشنطن - من جاي دوجيرتي

    كثيرا ما تطرأ مشاكل أثناء محاولة توصيل الكاميرا الرقمية بالكمبيوتر الشخصي.

    وبذلت بعض شركات تصنيع هذه الكاميرات محاولات لتسهيل سبل توصيلها بالكمبيوترات الشخصية وهو ما يؤكد حقيقة صارت معروفة لدى كثير من مستخدمي هذا النوع من الكاميرات مفادها أنه دائما ما تظهر مشكلات أثناء نقل الصور إلى الكمبيوتر.

    فأحيانا عندما يحاول المستخدم توصيل الكاميرا بالكمبيوتر باستخدام كابل عبر وصلة (يو.إس.بي) لا يجد استجابة من الجهاز. ويتعين في هذه الحالة قبل توصيل الكاميرا البحث عن القرص المدمج الذي يحمل برنامج "التعريف" وتحميل هذا البرنامج على الكمبيوتر.

    ويمكن أثناء القيام بهذه العملية تحميل برامج أخرى ربما تكون الشركة المصنعة للكاميرا قد وضعتها على القرص المدمج. وسوف تساعد هذه البرامج المستخدم ليس فقط في نسخ الصور من الكاميرا إلى الكمبيوتر بل أيضا في التعامل معها بعد نقلها على قرص الكمبيوتر الصلب.

    وأحيانا يجد المستخدم صعوبة في نقل الصور الرقمية إلى الكمبيوتر حيث أن هذه العملية قد تبدو معقدة للغاية وهنا تظهر الحاجة إلى برنامج يجعلها أكثر سهولة. وينبغي لعلاج هذه المشكلة استخدام برنامج (إيه.سي.دي.سي) الذي يسمح باستعراض الصور الرقمية على الكمبيوتر. ويتضمن هذه البرنامج امكانيات متعددة للتعامل مع الصور مثل تحميلها وتدويرها وعرضها على الشاشة بضغطة واحدة من زر الفارة.

    كما يساعد هذا البرنامج المستخدم على تغيير حجم الصور الرقمية وإرسالها عبر البريد الاليكتروني.

    وربما يجد المستخدم صعوبة في العثور على ملف تخزين الصور الرقمية داخل الكمبيوتر وبالتالي يتعذر عليه استرجاعها واستعراضها. وتكمن المشكلة في أن الوثائق والصور وغيرها من الملفات تخزن على قطاع سي بالقرص الصلب داخل الكمبيوتر وهو مكان يصعب العثور عليه أثناء تشغيل برنامج تقليدي مثل المستكشف.

    والاسلوب السهل لاستعراض هذه الصور هو عن طريق الضغط على زر البدء ثم اختيار قائمة وثائق وعند فتح هذه القائمة يتعين اختيار أيقونة "صوري" للوصول إلى الصور الرقمية المخزنة على الكمبيوتر. (دبا)
     

مشاركة هذه الصفحة