« مرصاد 1» تزرع الرعب في قلوب الإسرائيليين

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 415   الردود : 2    ‏2004-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-08
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    سلاح الجو الاسرائيلي بات في وضع محرج بعد تحليق طائرة استطلاع لحزب الله في سماء اسرائيل لعشرين دقيقة دون ان يتم رصدهما.

    ميدل ايست اونلاين
    القدس - من جاك بينتو

    وضع تحليق طائرة استطلاع لحزب الله فوق شمال اسرائيل امس الاحد في سابقة من نوعها، سلاح الجو الاسرائيلي في موقف محرج بعد ان ظل يتفاخر منذ عقود بسيطرته المطلقة على سماء المنطقة.

    فبعد ساعات من الصمت اعقبت اعلان حزب الله نجاح تحليق طائرة استطلاع بلا طيار تابعة له "في اجواء شمال فلسطين المحتلة" اكد الجيش الاسرائيلي النبأ.

    وقال ناطق باسم الجيش "هذا الصباح تسللت طائرة ايرانية بلا طيار اطلقها تنظيم حزب الله الارهابي الى اجواء اسرائيل في قطاع الجليل الغربي".

    وقد تمكنت الطائرة "الايرانية" حسب الجيش الاسرائيلي التي اطلقت من شمال غرب الجنوب اللبناني من التحليق لمدة 15 دقيقة فوق الكيلومترات العشرة لساحل شمال اسرائيل المتوسطي وحتى منتجع نهاريا السياحي والعودة الى جنوب لبنان حيث سقطت وفقا لمصادر عسكرية.

    وتصدر هذا الحدث اليوم الاثنين كل الصفحات الاولى للصحف الاسرائيلية وعنونت صحيفة "يديعوت احرونوت" "ثغرة في السماء. السلاح الجوي في وضع محرج. حزب الله يرى كل شىء". وتساءلت "معاريف" "ماذا اذا كانت الطائرة القادمة مفخخة؟" متحدثة عن "اهانة" لحقت باسرائيل.

    وقال النائب العمالي ايتان غابيل لرئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست "من الضروري معرفة كيف تمكنت طائرة بهذه البدائية من اختراق الدفاع الجوي الكثيف للجيش الذي صرفت عليه مليارات".

    واعتبر القائد السابق لسلاح الجو الاسرائيلي الجنرال الاحتياطي ايتان بن الياهو في مقال نشرته يديعوت احرونوت انه "ما كان يجب ابدا ان تصل الطائرة الى نهاريا. وكان ينبغي رصدها قبل ذلك بكثير. وارى انه بعد هذا النجاح فان شهية حزب الله ستكون اوسع وعلينا ان نكون مستعدين لمواجهة ذلك فورا".

    واعتبرت وسائل الاعلام ان الحادث ليس مجرد دليل على وجود ثغرات في الدفاع الجوي لشمال اسرائيل بل انه يدل ايضا على فشل اجهزة الاستخبارات التي لم ترصد استعدادات حزب الله للحصول على طائرات بلا طيار.

    وترى اسرائيل في وجود ميليشيات حزب الله المدعومة من سوريا وايران والمزودة خاصة بصواريخ قادرة على بلوغ المنطقة الصناعية لميناء حيفا (شمال) تهديدا استراتيجيا لحدودها الشمالية.

    وحذرت يديعوت احرونوت في مقال "اذا خففنا الحراسة ولو للحظة فاننا قد نكتشف ان هذا الطائر الصغير اي هذه الطائرة الصغيرة بلا طيار قد تحولت الى نسر".

    وفي 25 تشرين الثاني/نوفمبر 1987 نجح مقاتل فلسطيني في التسلل بطائرة شراعية خفيفة الى شمال اسرائيل من جنوب لبنان وهبط بها بالقرب من قاعدة عسكرية حيث تمكن من قتل ستة من عسكرييها قبل ان يقتل بدوره.

    ومنذ ذلك الحين تم تعزيز الدفاع الجوي في هذا القطاع حيث ينشر الجيش خاصة عربة مصفحة مجهزة بنظام رادار قادر على رصد الطائرات الصغيرة التي تحلق على علو منخفض وصواريخ ارض جو "ستينغر" قادرة على اعتراضها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-08
  3. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي كاتب الموضوع، وانشاء الله سيضل مجاهدو حزب الله ليزرعوا الرعب في قلوب كل الخائنين واعداء الدين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-09
  5. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك على هذا الرد الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة