مداهمات لبيوت العرب و المسلمين في هولندا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 331   الردود : 0    ‏2004-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-08
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    بدأت السلطات الامنية في هولندا عملية مداهمة واسعة النطاق لمنازل مئات العرب والمسلمين في هولندا ممن صنفوا كهناصر اصولية خطيرة او متعاطفة مع الاصوليين واستهدفت الحملة عددا كبيرا من الطلبة في عدة جامعات هولندية كما استهدفت عربا يحملون الجنسية الهولندية وقد بدأت هذه الحملة في أعقاب مقتل مخرج سينمائي وجه انتقادات الى الإسلام، فيما تتعرض نائبة هولندية من أصل صومالي الى التهديد بالقتل.

    وأظهر استطلاع للرأي نشر يوم امس ان اغلبية كبيرة ممن شملهم الاستطلاع يريدون تطبيق اجراءات اضافية لمكافحة التطرف وشعر كثيرون ان حادث قتل هذا المخرج الثلاثاء اظهر ان المجتمع الهولندي قد تغير بشكل جوهري. وتحدث جيريت زالم نائب رئيس الوزراء الهولندي في اعلانه اجراء مراجعة للامن بعد اجتماع للحكومة يوم الجمعة عن «حرب» بعد قتل المخرج ثيو فان جوخ وتوجيه تهديدات بالقتل للسياسيين ايان هيرسي علي وجيرت فيلدرز المختبئين الآن.

    وكانت السلطات الامنية قد قامت بعدة حملات امنية من قبل وتم استهداف الجالية العراقية على وجه التحديد والتي نما عددها بعد سقوط بغداد كما تم التركيز على المساجد وروادها وعلى الطلبة المسلمين في الجامعات الهولندية


    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة