خبر عاجل جدا !! إعتقال محافظ محافظة ذمار بتهمة مساندته للمتمرد الحوثي !!

الكاتب : ذمارعلي   المشاهدات : 1,231   الردود : 18    ‏2004-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-07
  1. ذمارعلي

    ذمارعلي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    يتداول المواطنون اليوم في مدينة ذمار خبرا عن قيام الأمن السياسي باعتقال العميد عبد الوهاب يحي الدرة محافظ محافظة ذمار واقتياده من منزله في العاصمة صنعاء فور عودته من ألمانيا التي سافر إليها قبل حوالي أسبوعين من الشهر الكريم لقضاء إجازته السنوية التي سبقت موعدها بوقت طويل ,
    إعتقال المحافظ الدرة بحسب المعلومات التي حصلنا عليها من بعض مصادر الأمن السياسي قد تم بتهمة مساندته لأنصار المتمرد الراحل حسين بدر الدين الحوثي وقيام محافظ ذمار عبد الوهاب الدرة من خلال استغلاله لمنصبه الحكومي الحساس بمساندة وتمويل حركة التمرد التي قضي عليها الشهر الماضي بمقتل زعيمها حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة !
    محافظ ذمار كان قد ترك المحافظة قبل أكثر من شهر لقضاء إجازة اضطرارية سابقة لأوانها الزمني المحدد بشهرين أو ثلاثة ووذلك بحسب ما يتردد في أوساط النخبة والمراقبين في ذمار هروبا من قبل المحافظ من دخول شهر رمضان الذي يتزامن مع مرور الذكرى الأولى لحادثة جامع السعيد التي تورط فيها المحافظ وأدت إلى مقتل شخص وجرح إثنين وهم يؤدون صلاة التراويح في جامع السعيد بمدينة ذمار على يد مجموعة من حراس منزل المحافظ الدرة الذين أطلقوا النار على المصلين لمنعهم من إقامة صلاة التراويح في ذلك المسجد المجاور لمنزل المحافظ
    وقد كان موقف المحافظ حينها أن قام بحماية القتلة في منزله ورفض تسليمهم ووجه أجهزة الأمن بالقيام بعملية إعتقالات واسعة للمواطنين الذين كانوا في المسجد ليلتها وشهدوا وقوع الجريمة وحاول المحافظ يومها بصورة مكشوفة ورخيصة تحويل الجريمة إلى صراع سيايي بين المؤتمر والأصلاح وإقحام السلطة وقيادات المؤتمر في صراع حزبي خطير وفتنة دموية كبيرة مع الأصلاح لتخليص نفسه ومرافقيه من تبعات تلك الجريمة الشنعاء وإلصاقها بأناس أبرياء ظلما وعدوانا !!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-08
  3. لنا المجد

    لنا المجد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    ما عرفت اليمن بتاريخها وصول الخلاف المذهبي لدرجت القتل داخل المساجد الا بعصر الحوثنة والذي قتل العام الماضي بذمار على فكره دكتور صيدلي بري فقط كان مع الناس يصلي تراويح
    الجريمه كان بشعة بكل ما تعنى وفعلا حولها المحافظ ظلم وعدوان لخلاف سياسى
    جرايم القتل والاعتداء على يد الحوثيه داخل المساجد تكرره باكثر من مكان
    وبالتحقيقاة هذه الايام اتضحة الايادى الخفيه
    *** الله التعصب الاعمى وقاتل اهله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-08
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الدرة إذا كان الخبر حقيقيا ربما أعتقل لجذوره ، أما عمله فيعتبر الدرة من أنزه وأفضل الكفآئات الشابة ،،، وبذمار وغيرها خرج الحمار السوق كما نقول بالعامية ، هي مشكلة تصحر الثقافة اليمنية نتيجية للمدخلات الخاطئة ...
    وياذي لكم المجد .. عليك بسئوال نفسك لماذا لم تكن هذه الفقعات موجودة ...؟ والجواب هناك من أستورد أيدولوجيات لخلق توازنات ، لكنها أوجدت مشاكل من نوع ما ذكرت ... ثم تأثيرها الإجتماعي الرهيب على اليمن عامة حيث ألغت نصف المجتمع اليمني وهو المرأة والبستها السواد الحاك وحيدتها عن النشاط اليومي ِِ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-08
  7. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]
    الموضوع ومافيه صاحبنا له معامله عند المحافظ ولم يبت فيها
    وبما ان من اسهل الامور ان تفتح اي منتدى وتكتب ضد اي مسؤل
    لم يعجبك او تستطيع هظمه فق استغل صاحبنا هذه التسهيلات وحاول الانتقام من المحافظ .... المحافظ لا زال على راس عمله وكل ما قاله الاخ نس من الخيال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-08
  9. عبدالله قطران

    عبدالله قطران كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    حسب معلوماتي الشخصية كمواطن أعيش في ذمار فإن المحافظ الدرة قد سافر إلى ماليزيا أو ألماني ثم عاد السعودية لأداء العمرة في رمضان وحتى اليوم لم أعلم بعودته إلى ذمار أو إلى أرض الوطن

    ولكن هذا الخبر أو الإشاعة ( الإعتقال ) سمعتها فعلا من بعض المواطنين وليس خبرا مؤكدا وأأعتقد أنه مجرد إشاعة كيدية من قبل بعض الجهات التي تريد إرسال رسالة معينة , لكن كافة الأحتمالات تبقى مفتوحة في مثل هذه الأيام المشحونة ’ وربنا يستر على الجميع !!
    أما بخصوص موضوع حادثة جامع السعيد التي وقعت العام الماضي في مدينة ذمار فقد أخطأ المحافظ فيها لا شك خطئا فادحا ووقف موقفا غريبا من القضية وأدى موقفه ذك إلى ظلم أشخاص أبرياء , ولست أدري حتى اللحظة مالذي حمل الأخ المحافظ عبد الوهاب الدرة على مثل ذلك الموقف المتعصب الذي أساء له ولسمعته أيما إساءة وطمس في ذاكرة أبناء ذمار كل تلك السمعة الطيبة التي عرفوه بها أول مرة !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-08
  11. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]==================================================

    هل تستنكر أو تؤيد القاء القبض عليه أو مسا ألته

    اذا كان ما ذكرة صحيح من الاعمال التى ارتكبها

    فهذه بادره طيبه من الحكومه أن تقول للمخطي قف أ خطات[/grade]
    ولا نرى فيها أي غرابه ونحن نشد على يد الدوله ونؤيدها

    على اجتثاث الفساد واللعب على الحبلين

    وخاصة حادث المسجد والمثل يقول ( ربك مايرمي بحجار )
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-08
  13. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    والله إذا كان الكلام هذا صحيح وكان من مناصري الحوثي يستاهل ما حصلة له
    فهذا مصير كل ظالم وإذا هذا محافظ يحمي القتلة فمن سيحاكمهم والله عجب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-08
  15. لنا المجد

    لنا المجد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    التعصب الاعمى
    والاحتما بقوة الدوله
    قاتل الله الظلمه والظامين من كانو واينما كانو
    قتل دكتور صيدلى شاب داخل بية الله دخل ليعبد الله ويسمع كلام الله لكن البعض يعتبر الرتاويح تعكير لجلست التخزين حقه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-09
  17. ذمارعلي

    ذمارعلي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    مما ينقل عن المحافظ عبد الوهاب الدرة أن المتمرد حسين بدر الدين الحوثي كان في ضيافة المحافظ بمنزله بذمار ثاني أيام شهر رمضان العام الماضي أي في نفس الليلة التي وقعت فيها جريمة جامع السعيد وقتل فيها الشهيد الدكتور / سلطان محمد ساري على أيدي مجموعة من أنصار الحوثي لذين هم أنفسهم حراسا ومرافقين للمحافظ عبد الوهاب الدرة !! وهذا الكلام حدث قبل أن يكون للحوثي كل هذا الشأن والصولة والجولة والتمرد أيضا !!
    ووالله إن هذا الكلام حقيقي وليس فيه أي تجني على المحافظ الدرة فالكل في ذمار يعرف هذه الحقائق الساطعة ..
    المحافظ الدرة استطاع خلال فترة منصبه بمحافظة ذمار أن يغير ثمانية من مدراء عموم المديريات البالغة إثناعشر مديرية واستبدلهم جميعا بأشخاص هاشميين كما استطاع تعيين العشرات كمدراء عموم أو مدراء إدارات أومدراء مدارس ووكلاءها أو رؤساء أقسام وجميعهم محصورين في سلالة أسرية واحدة دون اعتبار لأي كفاءة أو مؤهلات علمية غير النسب !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-09
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]ذمار علي : ذماري بصنعانيين ،، لاأحد يقدر يهظم ذماريا .... وتأكدلي أن لك ثأرا شخصيا مع المحافظ والذي يعتبر من رموز النزاهة ببلادنا إن لم يكن من أنزه المسؤلين .. صفي وضعك وأقظي حاجتك ..... وما يهم البال خليه لبعد العيد ... آنستنا ياعيد ، ومبروك عليك بالعيد .
     

مشاركة هذه الصفحة