قال ديمقراطيه قال""ناصريو إب يمنعون من استخدام الممتلكات العامة لعقد مؤتمرهم الفرعي ا

الكاتب : لنا المجد   المشاهدات : 324   الردود : 0    ‏2004-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-07
  1. لنا المجد

    لنا المجد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    ناصريو إب يمنعون من استخدام الممتلكات العامة لعقد مؤتمرهم الفرعي العاشر

    الوحدوي نت - أشرف الريفي
    الاحد/07نوفمبر2004


    استغرب الدكتور عبدالله دحان أمين الدائرة الإعلامية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن من تصرفات السلطات المحلية بمحافظة إب في أعاقة مؤتمر التنظيم الذي عقد يومي الخميس والجمعة الماضيين في قاعة الوحدة الأهلية بعد مماطلة السلطات في المحافظة في إفساح إحدى القاعات العامة في المحافظة لعقد الموتمر .
    وقال دحان لـ"الوحدوي نت": كنا نتمنى أن يعقد المؤتمر في إحدى القاعات العامة بالمدينة باعتبارنا تنظيم سياسي ينشط وفقاً للدستور والقوانين السارية في البلاد ، وإيماناً منا بأن الممتلكات العامة يجب أن تسخر لخدمة كافة الأنشطة السياسية العامة لجميع الأطراف على اعتبار أن الجميع شركاء في الوطن.
    وأوضح أن قيادة التنظيم في المحافظة كانت توجهت بطلب إلى محافظ المحافظة لمنحها قاعة لعقد المؤتمر الذي كان من المقرر إقامته الأربعا الماضي ، وتم الحصول على توجيه بذلك إلا أن القائمين على قاعة المركز الثقافي تحججوا بانشغال القاعة بإحدى الفعاليات ، ما حدى بقيادة فرع التنظيم بالمحافظة البحث عن قاعة أخرى إلا أنهم صدموا برفض معنيين في مدسة الشعب إعطائهم قاعة المدرسة بحجة أن هناك توجيهات بعدم مزاولة النشاط السياسي فيها ، مشيراً إلى أن بعض المعنيين في جامعة إب رفضوا كذلك السماح بعقد مؤتمر التنظيم في إحدى قاعات الجامعة بذريعة غياب قيادة الجامعة.
    وأفاد الدكتور عبدالله دحان أن قيادة التنظيم في المحافظة قامت بتأخير موعد المؤتمر من يوم الأربعاء إلى يوم الخميس نظراً لانشغال قاعات المركز الثقافي بإحدى الفعاليات إلا أنها تفاجأت برفض القائمين على المركز السماح بعقد المؤتمر بحجة أن المركز يخضع للترميم.
    وقال دحان: رغم ذلك نشكر المحافظ على تعاونه بالتوجيه بإعطاءنا قاعة لعقد مؤتمرنا ، إلا أننا نعتقد أن هذا الإجراء يوضح بأن الممارسة الديمقراطية تضيق يوماً بعد آخر ، داعياً الجميع في أحزاب المنظومة السياسية في السلطة والمعارضة إلى العمل معاً من أجل تعزيز التجربة الديمقراطية وتطويرها.
    الجدير ذكره أن فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة إب أنهى مؤتمره الفرعي العاشر مساء الجمعة الماضية وسط أجواء ديمقراطية بهيجة إمتداداً للأعراس الناصرية المختلفة التي تعيشها فروع التنظيم في مختلف المحافظات على طريق المؤتمر الوطني العام العاشر المقر إنعقاده نهاية ديسمبر القادم.
    وانتخب المؤتمرون قيادة فرع جديدة مكونة من 25 عضواً و 33 مندوباً إلى المؤتمر الوطني العام.
    وفي الإجتماع الأول لقيادة الفرع أنتخب الدكتور عبده غالب العديني -أمين سر للفرع ، والأخ عبدالله حمود - أمين سر مساعد ، إضافة إلى 7 أعضاء للمكتب التنفيذي.

    * تغطية شاملة لوقائع المؤتمر - الذي بدأ أعماله الخميس الماضي بقاعة الوحدة الأهلية - في تقرير لاحق.
     

مشاركة هذه الصفحة