المتعوس وخائب الرجاء

الكاتب : سهيل اليماني   المشاهدات : 852   الردود : 16    ‏2004-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-04
  1. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    [align=right]المتعوس وخائب الرجاء

    الحقيقة يا جماعة أنا في حيرة من أمري ومنبع الحيرة هي في الهجمة المشتركة التي تشن هذه الايام من قبل شراذم الانفصال وبواقي الكهنوت الظلامي وكلا الفئتين قد لفظهما شعبنا إلى مزابل التاريخ ، كما ان الحيرة تزداد عندما نعود الى تاريخ اليمن الحديث ومعرفة حجم العداء بين هاتين الفئتين فأحدهما في طرف اليمين والاخرى في النقيض لها .
    عمر المجلس اليمني لا يتجاوز الاربعة أعوام وأنا ممن كان لي شرف التواجد فيه منذ البدء وأعرف الكثير عما يدور فيه لكن هذا التحالف الذي ينطبق عليه المثل القائل ( ألتم المتعوس على خائب الرجاء ) لم يظهر الاّ في الفترة القريبة وهو يكشف الطرق الميكافيلية لدى هذه الفئات والتي لا تضع نصب أعينها سوى مكاسبها الخاصة وهذه القوى في الحقيقة هي قوى قد استهلكت ولم يجني منها الشعب اليمني سوى الويلات والمصائب ولم يكن هناك يوم أبيض أو فعل يشرف يمكن الاعتداد به وليس هناك ما يجعلنا نحن الى أيامهم سوى الاصرار على الوقوف في وجوههم كما حدث في السابع من يوليو العظيم وما حصل للمهدى المنتظر ( الحوثي ) الذي كان يوهم متبعيه أنه إذا مات ستحف الملائكة بجثته .
    هذه الشراذم بمختلف إتجاهاتها لايمكن أن ينطلي زيفها على أحد مهما غلفت نواياها الخبيثة فهي معروفة على نطاق واسع .
    المتعوس (الحوثي) أراد أيهام الناس عن طريق الدين وتزلفه الى ال البيت الذي شرحنا في مواضيع سابقة بانهم قد أنقرضوا من يستحقون الحب الذي وصانا به رسولنا الكريم وبيّنا أن مثل هذه الامور لا تنتقل بالوراثة .
    خائب الرجاء ( الانفصاليين) يتغنون بالنظام والقانون متناسين أن نظامهم وقانونهم قام على الموت والقتل والسحل ويحاولون التملص من الوحدة اليمنية التي استفتاء على دستورها كل ابناء اليمن وكانوا من ضمنهم وبدل الاعتراف بالخيانة يحاولون تغطية سؤتهم بخصوصية جنوبية وأخرى حضرمية أي أنهم لم يتفقوا حتى فيما بينهم .
    إذاً من هو الصادق في المعارضة ؟
    الصادق هو من يلتزم الثوابت ويبتعد عما يمكن أن يفصم عرى المجتمع اليمني كالطائفية والمناطقية ويؤمن بوحدة التراب اليمني .
    وكل شريف لابد أن يكون ضد الفساد وأستغلال السلطة من قبل بعض المتنفذين والسعي الى الاصلاح ضمن الثوابت اليمنية ، أما من ينهج نهج ( المتعوس وخائب الرجاء ) فأنه مثلهم لا يسعى الاّ لمصالح مفقودة عله يسترجعها وهو أشد خطراً من كل أوجه الفساد الموجودة اليوم بل ومبرراً لبقاءها لأنه الوقود الذي يلجاء إليه الماسكون بمقاليد الامور ويستغلونه لدى الغالبية مثله مثل إستغلال الادارة الاميريكية لمواطنيها في ما تسميه بالارهاب .
    وعلمي ولا جاكم شر .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-05
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»اهلا ياصديقي سهيل اليماني اتمني ان تكون في صحه حيدة وخواتم مباركه وعيد سعيد .
    ياصديقي دايما ماتكون المعرفة سبيل ..... والحقيقة حيرة ... وانت مابين المعرفة والسبيل والحقيقة والحيرة
    وادعي انا لك بالوصول الي المعرفة والسير علم والعقول ادله والرب (الله) قصد والرسول امام
    يارب صلي علي النبي واله
    ازكي صلاة مالها احصاء
    اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلي اله
    مع تحياتي واحترامي
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-05
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    التوافه

    سهيل اليماني

    تطل علينا اليوم ذكرى إنقلاب نوفمبر 1967 وتعقبها بعد شهر ذكرى حصار صنعاء الشهير ( حصار السبعين ) .

    هذان الحدثان غيرا مسار الثورة اليمنية وجلبا لنا قيادات رجعية من وسط العسكر ومن خارج فئة العسكر جثمت على صدر شعبنا في شمال اليمن ولا تزال جاثمة حتى اليوم على صدر شعبنا في اليمن الموحّد برغم تغيير المسميات .


    إنقلاب نوفمبر الرجعي وحصار السبعين لم يكونا حربا بين ملكيين وجمهوريين بل كانا معركة ضد الوطن أنتجت لنا حكم المشايخ والعسكر والقبائل .. فما رأيك لو تمحور نقاشنا حول الإنحراف بمسار الثورة اليمنية في ذكراه بدلا مما أوردته لنا من هراء ؟


    رمضان كريم .


    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-05
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»كلام سليم 100% ومن قتلو الشهيد عبدالرقيب الوحش والعواصي وصيف الله وعيرهم كتيرون علي قاتلين هولا الشهداء هم اليوم في قمه هرم السلطه الم اقل لك سهيل الحقيقه حيرة صلي علي النبي واله ازكي صلاة مالها احصاء اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلي اله ورمضان وخواتم مباركه سهيل «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-05
  9. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز السهيل اليماني

    الكل كان يريد التخلص من صدام وعندا ذهب تحسروا عليه
    لييييييييييييييييش
    لانه الي بعده ازفت منه

    وهنالك الكثير من يطبق هذا على الاماميه
    حاولوا التخلص منه وعندا تخلصوا رأوا من هم اسوأ منهم
    لذلك يتمنون ان يعود التاريخ الى الوراء

    فأنظر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-05
  11. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    سهيل لم تاتي بجديد في هذه القائمه العريضه من التهم التى اعتدناها للمعارضه


    المشكله ياسهيل اليمن في قرات اوراقنا بالمعكـــــــــوس ( اي مقلوبه )

    ولقد اعمــى بصائركم واربككم اصحاب الارا القويـــــه بقوة الواقع المزري

    لكلن طريقته في طرح وجهة نظره 00 فاالكثير هنا نقاشهم في اطار الثوابت المتعارف عليها


    ننتقد السلبيات والفساد والافساد والعصــــرنه بكل اشكالها ونرفض كل مضاهر البذخ والترف


    الذي يوحي لنا اننا دخلنا عصر الاقطاعيين والبرجوازيين الجــــــــدد ونحن في بلد ديمقراطي


    الشعب صاحب المصلحه الحقيقيه في الثوره والشعب مالك السلطه وهي مسلمات

    لاينكرها الا اتباع الامامه الكهنوتيه وذوي الثقافه الرجعيه 00 نقول ونحن من الشعب

    لاصوت يعـــــــــــــلو فـــــــــوق صـــــــــــوت الشــــــــعــــــــــب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-05
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1

    [align=right]صديقي نبض عدن
    اشكرك على أمنياتك وأرجو لك الصحة والتوفيق .
    لا اختلف مع طرحك في أن المعرفة سبيل لكن المشكلة تكمن في من لا يرى هذا السبيل الاّ من منظوره ولديه استعداد لتحويره كيفما يريد وحسب أهواءه ، أمّا الحيرة فهي لا تحصل الى مما يُستغرب كتلاقي الاضطاد وليس من الحقيقة كما هي وفي نسقها الواقعي ، وبالنسبة للمعرفة فهي العلم بما هو جاري وأختزاله في العقل ، على أن ما ورد في بقية التعقيب ليس أكثر من كلام إنشائي هو أقرب الى السفسطة منه الى قول يمكن الرد عليه .
    عموماً يا صديقي لا تنسى أنني لازلت بانتظار إجابتك على الاسئلة السابقة التي يبدو أنك تتعامى عنها أو لا تريد الاجابة ولو اعلمتني ذلك لكنت قد رفعت العتب عنك .
    وخواتم مباركة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-05
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1

    [align=right]الرفيق المتشرد
    خواتم مباركة ونسال الله لنا ولك ولكافة المسلمين الرحمة والمغفرة .
    لا أظن يا صديقي أن موضوعي يحتاج الى محورة النقاش حول أنحراف مسار الثورة فهو واضح القصد ومحدد لا غموض فيه يتناول الهجمة الاخيرة من قبل تيارات منقرضة لا تمثل بالضرورة غير ذاتها ، أمّا ما ننشده فهو الاصلاح ولكن من داخل الشرعية اليمنية التي أنبثقت عن الثورات اليمنية بتضحياتها وأنتصاراتها حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم وهو بالطبع أفضل من كل الازمنة الحديثة ولا ينكر ذلك الاّ مغالط ، لكن ليس هو ما ننشده وضحى شعبنا من أجله بل نطمح الى أفضل منه وألى إزالت المعوقات التي تعترضه .
    المهم ياصديقي أن الجماعة اليوم لو أزاحهم الشعب اليمني لن يطلعوا علينا بعد أربعين سنة مطالبين بحقهم الإلاهي ، ولا مطالبين بحقهم في إنشاء دولة سنحانية مثلاً ( إن سلمنا بما تقولون ) لها خصائص وسمات تختلف عن الشعب اليمني تبريراً لخيانتهم لوحدته .
    والان هل عرفت الفرق يا صديقي.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-05
  17. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1

    [align=right]عزيزي محمد الشعيبي
    ما دمت في خندق الثوابت اليمنية فأنك ستجدنا لا نخالفك لكن المشكلة هي في الرؤية الى هذه الثوابت والفئتان السالف ذكرهما في الموضوع لم يهتما بتلك الثوابت بقدر أهتمامهما بمصالحهما الخاصة ، فلا يعقل أن تكون سيد وعلاقتك بالاعداء أفضل ممن تدعي أنتماءك لهم ولا يعقل أن تتهم غيرك بالرجعية والعمالة وأنت أكبر عميل كعمالة الاشتراكي للسوفيت ، وفوق هذا وذاك تقاتل من أجل ثوابت وتربي عليها أجيال وعند ما تجدها تتعارض مع مصالحك تهدم كل شئ كعودة البيض وزملاءه من عمّان بعد التوقيع على وثيقة العهد .
    عزيزي هنا مربط الفرس أمّا أن نسمي كل شئ بأسمه والاّ فأننا نفقد لكل مصداقية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-05
  19. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1


    [align=right]الرفيقة العزيزة مائسة
    بالتاكيد أنا لم أتي بجديد لأنني أتكلم عن واقع لا يسمح بالاتيان بما هو جديد ، فنحن الى اليوم لا زلنا نعاني من تبرير الخيانات التي تحاولون ايهامنا بها ومردكم ذلك الى خصائص تتفردون بها مع أننا كنا جميعاً قبل ردتكم نحلم نفس الاحلام ونطمح لهدف واحد هو تحقيق الوحدة ونعتبر أنفسنا جميعاً من أرومة واحدة نتشابه في كثير من السمات والخصائص ولم نحسب لما سنجنيه من أرباح وخسائر شخصية ولم يكن ذلك هو الهم بقدر ما كان الامل في إعادة لحمة هذا الشعب الذي فرقته الاطماع والقوى المعادية .
    الرفيقة العزيزة
    متى ما وجدناك تؤمنين بالوحدة اليمنية وبعدم الفرق بين أبناء الشعب اليمني وعدم تذكيتك أو الاعتراف بشئ أسمه طائفية أو مناطقية فأننا سنكون معك بنفس الخندق .
     

مشاركة هذه الصفحة