هذه صور من المآسي التي عشناها في عهد الحزب الاشتراي اليمني؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,878   الردود : 52    ‏2003-11-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-01
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    هذه صور من المآسي التي عشناها في عهد الحزب الاشتراكي اليمني؟؟
    خلال 23 عام ظلت المحافظات الجنوبية والشرقية ترزح تحت وطأت الحزب الاشتراكي اليمني عانا منها من في هذه المحافظات صنوف العذاب والذل و المهانة وهذه أمور يعرفه جميع أبناء هذه المحافظات إلا البعض وهم صغار السن ومنهم من هم بيننا في المجلس اليمني ولذا نجدهم يدافعون عنه باستماتة وذلك لعدم معايشتهم لتلك المآسي وكذا ابنا المحافظات الشمالية كون الكثير منهم يتساءل عن ذلك بكل استغراب وتعجب وتعاطف وإن أشقائهم قد عاشوا كل تلك الفترة ومع تلك المعانة التي لا يعامل بها الأعداء مع أبناء الوطن فكيف يتعامل بها أبناء جلدتنا معنا وأنا هنا سأورد ما مر أمام أعيني وقد أكون نسيت بعض الأمور أتمنى من الا خوة ومن لديهم تجارب مأسوية أن لايبخلو علينا بسردها لأنني لن أتمكن من تغطية كل الأمور ؟
    :
    ومن هذه المآسي :
    1- تم تأميم المساكن التي يملكها المواطن وهذه المساكن الكبيرة وغالبيتها موجود بمحافظة عدن حيث انه بعد الاستقلال مباشرة وبعد الفرح العارم قام الكثير من المغتربون بشراء العمائر التي كان يملك اغلبها الهنود وذلك لأنها كنت أمنية لهم أن يكون لديهم مثلها في ارض الوطن وخاصة في عدن ولعلم الهنود بان البلاد مقبلة على كارثة باعوها بأسرع وقت وفعلا نفذوا بجلدهم واوقعو أبناء الوطن في تلك الكارثة؟؟
    وفعلا لم تمر سنة على تهني هم بها إلا وحلت الطامة بهم وتحويشت العمر على يد الرفاق حيث صدر قانون التأميم حيث لا يجيز للمواطن من التملك بالعقار بل تؤمم وتؤول ملكيتها للدولة ولا يترك للمالك إلا الشقة التي يسكن بها فقط وان لم يكن يسكن بإحدى شقق عمارته فليس له منها أي شيء.
    كذلك المزارع صدر قانون الإصلاح الزراعي بتأميم كل الأراضي وانتزاعها من الملاك وعطائها للجان الفلاحية التي ستقوم بزراعتها ويكون عائده للدولة او للفلاحين أنفسهم ويعطوا الدولة جزء من المحاصيل بينما المالك الأصلي ليس له منها ألا الحسرة والندم وقد أطلق شعار ( الأرض لمن يفلحها وليس لمن يملكها ) واصبح الملاك ليس لهم حتى المرور حولها وسأسوق لكم هذا الحادث :
    هو انه في أحد الأيام قد مر أحد أطفال ملاك تلك الأراضي وقطف منه بعض ثمار الليمون وقد رآه الفلاح القائم عليها والفقا القبض عليه فأودعته الشرطة السجن لتعدية على أملاك الدولة؟؟
    القيام بالقبض على وجها واعيان الكثير من المناطق وقد اعدم البعض منهم بطريقة ابشع ما تكون في أيام النازية لليهود فقد سحبوا على الأرض بالسيارات وقد قام الغوغائيون من أعضاء الحزب الاشتراكي بضرب رؤوسهم بالفؤوس؟
    وكذلك البعض الأخر قد أهين هيانة كبيرة لم يستحمل البعض تلك المهانة فقدر المرض النفسي والعضوي تلاه القدر المحتوم بعد خروجهم من السجون؟
    ومن المعاناة تلك المجمعات النسائية التي أرادوا إخراج المرأة إلى العمل غصبا عنها كي تعما في مجمعات إنتاجية وحرفية وقد تم اخذ البنات الشابات من منازلهن كرها وقد ذهبت ضحية تلك الجرائم من الشابات وقد ألقن بأنفسهن من السيارات وهي تسير كي يحافظن على كرامتهن وشرفهن واخترن الموت على سلب الشرف والكرامة؟
    بعد تلك الأحداث اتخذوا أسلوب فصل المحافظات بعضها عن البعض الأخر من منطلق إن كل محافظة يجب أن تكتفي بمنتجاتها دون ما تصديره إلى محافظة أخرى أي منع نقل المواد الغذائية إلى مثلا عدن من أبين وقد حصلت مواقف كثيرة وأنا من عانا منها وهو منع اخذ الأغنام حية أو مذبوحة ولعدم علمي بذلك فقد أخذت ذبيحة وفي نقطة تفتيش ( العلم ) الدولية فقد منعت من إدخالها وقد عدت بها إلى أبين وذبحتها لعلي أجد لها الطريق إلا إن الموقف تكرر ومنعت من إدخاله عدن وطلب مني إرجاعها إلى أبين إلا إنني قلت انه لا يوجد لي أقارب في كي أعيدها فما كان منه إلا إن طلبوا مني تركها عندهم إلا انه من شدة الغيض قمت بدسها في رمال ساحل أبين طبعا ليس أمامهم بل دون علمهم بذلك .
    وهذه ليست القصة الوحيدة بل سرد لي كثيرا من الناس من انه حصلت لهم مواقف مماثلة فنهم من اتا بليمون هدية لاقاربه في عدن ومنع من إدخالها؟؟
    هذه التصرفات كأننا في دول ولسنا في بلد واحد والسؤال أهلنا في عدن هل لديهم الزراعة والمراعي الكافية كي تغطي حاجتهم أم الإبقاء علهم ياكلو الأسترالي ( المكفن )؟
    كذلك عند قدوم عائلة خرجت إلى الريف من عدن بعد أحداث يناير المشؤومة أخذت كل ما لديها من ذهب وخلافه وعند عودتها إلى عدن وعند مرورها بنقطة شقرة تم تفتيش السارة ومن فيها وقد عثر لديها على حزام من الذهب وقد تم حجزه تحت ذريعة إن يكون مهرب وتم إحالة القضية إلى المحافظة وتم الجري وراء هذا الموضوع لاكثر من شهرين واستخدمت كل الوسائل من الواسطات الى الرشوات حتى تم الإفراج عنه ولم يبقى منه ا نصف قيمته بعد تلك الدعاوى والرشاوى والمواصلات وخلافه ؟؟
    فما رأيكم بموقف كذا؟؟
    أن يقدر علينا رزقنا فهذه مصيبة ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-01
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يتبع:
    ومن هذا التقدير ان يحدد لكل فرد من افراد الاسرة كمية معينة من الغذاء كل شهر (راشن ) فقد تم استخدام بطاقة لكل اسرة محصيا فيها عدد الافراد ويصرف لهم كل نوع من المواد الغذائية ( المحدودوة )الاساسية كالرز الذي لاتطيق رائحته الحيوانات والسكر والدقيق والبر والسمن والصلصة ؟
    وبكميات محدودة فمثلا السكر يصرف للفرد 3 أرطال 1 كيلو و 230 جرام تخيلو هذه الكمية هل ستكفي الفرد لمدة 30 يوم والله انها لاتكفية لمدة 10 ايام وبعدها انسا الشاهي ( طبعا لاتستخدم هذه المادة الا للشاهي فقط ) بعده حلي بالتمر او اي حلا ان وجد حتى الحلويات لم تكن متوفرة في الاسواق حتى تغنينا عن الشاهي فتخيل الاطفال الذين اعتادو على الحلى الوحيد ما ذا سيفعلون عند انقطاعه؟
    الصلصة كانت تعطى في فترة بالوقية لكل بيت وقية 27 جرام تقريبا اي كانت تاتي في علب حجم كبير اثر من 5 كيلو وعند ذهابنا لناتي بها الى البيت لن نوصل منها الا القرطاس الذي وضعت به ؟؟
    كذلك يتم ربط سلعة بسلعة مثلا تعطا لك بطاريات قد انتها تاريخها مع الدقيق غصبا عنك ( حبني بالغصب ) يسمون هذه الطريقة .
    كذلك اصبح ظاهرت الطوابير سمه من سماتنا لاي شيئ فقد كان كل شيئ يصرف بالطابور وانت وحظك تحصل على مرادك ام لا فقد كان تصرف لنا الكماليت ( حلوة كلمة كماليات ) اكواب شاهي ثلاجات شاهي مكانس ريش كل هذه تصرف بالبطاقة وتاخذها ولو لم تكن محتاج لها كونك قد تحتاجها ولا تلاقيها مرة اخرى .
    وعلى ذكر الطوابير اي اننا كلما رأينا طابور مسكنا فيه دون علمنا بما سيصرف ؟؟
    وفي احد المرات كان جوار البريد بكريتر مار احد الرجال الوقورين تعداء سنه السبعين عام وعند مروه لاحظ طابور وكعادتنا توجه الى ذلك الطابور وما ان وصل الشباك وجد البائع يقول له ايش تشتي يا عاقل فرد عليه من اللي تبيعوه؟؟؟؟فرد عليه طيب جيب الفارغ؟؟؟؟؟فتسال فارغ ايش يا ابني رد عليه البائع إحنا نبيع خمر يا عاقل فاخذ نفسه وهو في قمة الحياء والغضب فخوفه إن يكون قد رآه أحد في ذلك الطابور المشؤوم ؟؟؟
    كذلك الخضار التي ليس لدينا منها إلا الاسم ( سوق الخضار والفواكه ) بصل وبطاطس وطماطم وموز كلها موسمية وعند انتهاء موسم نوع نتعاطى النوع الذي يليه طوال الموسم ولم نكتفي بذلك بل وجدنا الروس يزاحموننا على ذلك الفتات فيتسابقون عليه من قبل صلاة الفجر ولم نجد ورآهم إلا القشور.
    كذلك الاسماك والمنتجة محليا نعاني من الحصول عليها الامرين هي ان تذهب الى سوق السمك ولن تجد الا ما تتخلص منه الشركات العاملة في مياهنا الاقليمية من ارداء الانواع أي ان الانواع الجيدة كانت تاخذها شركات روسية الى الخارج وتدر عليها ذهب بينما ناخذ مقابل ذلك اسلحة من بواقي اسلحة الحرب العالمية الاولى؟
    واما ان اردت السمك الطازج وحن بك الحنين الى صيرة فقد؟؟ قد تجد الا ان الماسي ستطاردك وكما حصل في هذه الحادثة التي مرت اما عيني ؟:
    وهي اننا كنا في قهوة صيرة نشرب المزقول واذا بقارب صغير قدم من البحر بعد صلاة المغرب واذا به يعرض 3 حيتان ديرك واذا بالناس تتهافت عليه كي يجدو من ذلك السمك الطازج وفعلا ظفر بهذه الحيتان 3 انفار وما ان دفعو القيمة للصياد الا واننا نجد سيارة الشرطة قد وصلت والقت القبض على المشترين وكذلك الصياد واخذتهم الى شرطة كريتر وكان لديها استخبارات توافيها بكل كبيرة وصغيرة؟؟
    متحججين على الصيادين من ان كل ما تصطادونه يجب ان يورد الى التعاونيات التي لا تعطيهم الا النذر اليسير من العناء الذي كابده الصياد للحصول على ذلك الرزق؟
    اما المواطن فيذهب الى سوق السمك كي يحصل على مخلفات الشركات الاجنبية واتلي تتكرم به علينا وقد بقي على ظهور سفنها ومستودعات التبريد عدة اشهر حيث اننا نجد المرحوم ابو راس قد اهلكه تقطيعه ولم يلاقي حلا الا رمية على الارض كي تتفكك اوصاله؟؟
    وكذلك ما يعانية المغتربون في المطارات عند عودهم هي الامرين فكل ما تاتي به من هدايا لاهلك يجرد عليك حبة حبة ويسمح لك بجزء يسير من ادخاله والباقي يعاد تصديرة وهنا الحرج يقع على من لديه عائلة كبيرة واراد ان يهديهم جميعا فسيصاب بالأسى والحزن أي انه يعطي من ويترك من في الوقت الذي هم محتاجون لتلك الهدية كون البلد لا يوجد بها ما يستر العورة؟؟
    كذلك كنا نعاني من انقطاع الكهرباء الدائم في عدن وبدلا من ان تقوم الدولة بتقويتها نجدها ومن خلال لجان الدفاع تمنع المواطن من تشغيل المكيفات ( وهي قليلة جدا الا مع القلة الميسورة)
    ولنا مع الدخان وقفه فقد حدد للمواطن بكت دخان يوميا وبالبطاقة (وهذا ليس حفاظا على صحة المواطن ) وقد اوقعنا هذا الامر في حرج مع احد اخواني عندما قدم من المملكة وكان شرها في تعاطي هذه الخبيثة( فقد كان يتعاطى 4 بكت يوميا والله انها حقيقة وبسبب ذلك اليوم يعاني من جلطة تسبب لها الدخان) والله اننا اصبنا نلم لم البطاقات ونلف السوق كي نجد له هذه الخبيثة؟
    كذلك كان يعاني المغتربون الامرين في تلك الفترة وكانهم اعداء للحزب فينظرون لهم بنظرة ازدراء وكانهم ينهبون خزينة الدولة فتجدهم يعاملونهم بانواع التعذيب منذو وصوله الى ارض المطار حتى يغادر وذلك بالتحقيق معه عن كيفية خروجه خارج البلد فان كان بصورة شرعية ( وهؤلاء سافرو ايام بريطانيا وبعد الاستقلال مباشرة ) او عن طريق التهريب وهؤلاء الاكثر حيث انهم قد خاطرو بارواحهم للخروج من البلاد حيث كان يقتل الكثير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-01
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يتبع:
    في هذه المخاطرة وان سلم وعاد فان الخروج غير مؤكد له مرة اخرى بل يعني الأمرين واما اذا عاد ولديه سيارة فكان يشترط في إدخالها ان تتنازل عن الجواز الذي كان من يحمله كمن يحمل التأشيرة الى الفردوس؟؟
    بالله تخيلو حياة مثل هذه الحياة ما ذا تسمونها وهل سيطيقها أحد أو يصدقها أحد واننا بقينا على قيد الحياة بعد كل تلك الماسي ويأتي اليوم من يمج الحزب وماضيه التعيس؟؟

    اتمنى من كل من لديه المزيد ان يوافينا بها اكمالا للموضوع وتوضيح ماهية الحزب الاشتراكي اليمني امام الملا؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-01
  7. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي
    وكل ما قلته صحيح مئه بالمئه مع اني لم اعايشها لاني من الجيل الجديد
    ولكني اعرفهامن اهلي جميعا الذين عاشوا في المناطق الجنوبيه من وطننا الكبير
    ومع ذلك فنهاك مازال الكثير يمجد ايام الماضي والحياه التافهه للماضي

    في كل شيئ هناك ماهو سلبي وايجابي وهناك كانت القليل جدا ومالا يذكر
    من الايجابيات التي طغت عليها السلبيات
    فشكرا لك وللحقيقه

    اخوك الشعيبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-01
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ومع ذلك فالكثير يتمنون العودة الى الوراء فالذي لم يرتاحوا من الثورة هم بما عرف ابناء السلاطين او التي تأممة مصالحهم واعتقد ان ابن اليمن واحد من هولاءاذاً فلاغرابة من وجود برقطة وسط العصيد؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-01
  11. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    ابن اليمن لو اردت ان تعطي كلامك مصداقيه لعرجت على نظام الجهل الكهنوتي في عاصمةالفساد صنعاءوشرحت لنا الموبقات التي يمارسها ومارسهافي الماضي ولا يزال يمارسها تحت حكم الشاويش الذي ينتهج نظام علي مقصع وعبد الله الاحمر ...وبرغم استهجان ما قلت لانه يخالف رئي من عرف الحزب وعاش تحت رايته التي كانت تخفق بالعزة والكرامه والشموخ لا رائية الكهنوتي العميل الذي استباح مقدرات الشعب واستعبدهوصادر كرامته ... الحزب اتلاشتراكي كون دوله كسبت احترام العالم قبل ان تكسب احترام شعبه الذي كانو متساوين في المواطنه كاسنان المشط لا فرق بين صاحب ابين ولا صاحب حضرموت وكانت القيادة تضم كل ابناء الجنوب من المهره على حدود عمان الى شبوه ليس فيها انتقائيه وتقريب الاخ وابن العم ..يا ابن اليمن لو تفحصت تاريخ صنعاء للقيته حالك السود كليل مظلم ولو جدته مليئ بالدم والقتل ومصادرت الرئي الاخر لا بالنفي ولكن بالقتل ان نظام الحزب الاشتراكي ارحم الف مره من نظام الجهل والاستبداد الجاثم الان على صدور ابناء اليمن هذا النظام الذي يسير عكس التيار ففي الوقت التي تدور عجلة العالم الى الامام نراه يشد اليمن الى الخلف الى عالم الجهل والتخلف لقد كان للحزب دوله ونظام يحترمه العالم اجمع بعكس نظام الفساد في صنعاء الذي هو مضرب المثل في الفساد واضحوكة العالم اجمع فلا نظام ولا قانون غير قانون الكهونت والطاغوت الذي يسنه الجهله والاموين في صنعاء.......لقد كان الحزب الاشتراكي صادقا مع نفسه ومع شعبه لا تزييف في القول ولا كذب في العمل وانظر الى فرعون كيف يمارس الكذب والدجل على الشعب
    العزة والكرامه للحزب الاشتراكي
    الموت لاعداء اليمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-01
  13. ابو ركبه

    ابو ركبه عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-26
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    وهل كان كل شي في المناطق الشماليه عال العال
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-01
  15. ابو ركبه

    ابو ركبه عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-26
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    وهل كان كل شي في المناطق الشماليه عال العال
    مع العلم اننا لست اشتراكيا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-01
  17. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    الله لا يعيد الايام هذيك كان الواحد يتعب ويعمل ويفعل لة شقتين وبعدين يجي الاشتراكي ياخذها يقول خلي لك شقة يكفي

    الله لا يعيدها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-01
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    مابلاش ياجماعه خلوا الماضي خلف ضهوركم وانضروا للقادم

    القادم احلا بس انتوا شيلو الضغينه الى في قلوبكم وكل شي بايسبر0
     

مشاركة هذه الصفحة