الفضائية اليمنية تستعد لسهرة عربية مشتركة ومباشرة مع القناة السورية

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 853   الردود : 5    ‏2004-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-04
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    تستعد الفضائية اليمنية بالتنسيق مع الفضائية السورية لتقديم سهرة فضائية مشتركة بين اليمن وسوريا ستبث مباشرة على الهواء أواخر الشهر الفضيل .. وعن هذه السهرة والاعداد لها يقول الاستاذ/ عبدالغني الشميري رئيس قطاع الفضائية اليمنية:
    إن هذه السهرة تأتي ضمن التعاون التلفزيوني المشترك بين اليمن وبقية البلدان العربية الشقيقة كنوع من توثيق وتوطيد العلاقات الأخوية بين الشعب اليمني وبقية الشعوب العربية الشقيقة حيث يتم التنسيق لنفس السهرات المشتركة بين الفضائية اليمنية وفضائيات هذه البلدان.
    وبالنسبة لهذه السهرة فقد تم التنسيق لها مع الجانب السوري اثناء زيارتهم .
    وتجري الاستعدادات لتسجيل فقراتها الميدانية حاليا حيث سافر وفد من الفضائية اليمنية برئاسة الأخ مدير عام البرامج الزميل/ احمد عمر أحمد كمسئول عن الجانب اليمني - والاخ المعد عبدالرحمن البطاح.. والمذيعة /مايسة ردمان حيث توجهوا إلى دمشق لتسجيل بعض الروبرتاجات الميدانية عن سوريا الشقيقة وتسجيل بعض اللقاءات المهمة لهذه السهرة التي ستبث آواخر شهر رمضان الكريم أوليلة العيد.
    وسيصل صنعاء هذا الاسبوع وفد تلفزيوني سوري برئاسة المخرج السوري المعروف/ علاء الدين كوكش وإحدى المذيعات السوريات وغيرها.
    لإجراء بعض الروبرتاجات واللقاءات المتعلقة بهذه السهرة التي ستكون مباشرة على الهواء ولمدة ساعتين كاملتين على شاشة الفضائية.
    وسيكون لدينا ضيوف يمنيين كبار داخل الاستديو من المشاركين في هذه السهرة وعلى رأسهم الاستاذ/ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة ومن الفنانين المعروفين/ فؤاد الكبسي / وجابر علي أحمد وفرقة موسيقية معهما .. إلى جانب الاديب والمؤرخ / محمود صغيري .
    هذا إلى جانب الشاعر السوري الكبير سليمان العيسى المقيم في اليمن منذ سنوات والذي سيكون في الاستديو إلى جانب الاخ وزير الثقافة والضيوف في الاستديو.
    ونفس الشيء سيكون في استديو الفضائية السورية مباشرة عدد من الأدباء والشعراء والفنانين السوريين.
    حيث سيقوم الأخ وزير الثقافة الاستاذ / خالد الرويشان بتقديم وشرح الواقع الثقافي اليمني وعلاقة المشهد الثقافي اليمني بالمشهد الثقافي السوري وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ثقافيا وفنيا وأسريا وغير ذلك .. وسيتم ايضا تقديم المشاركات المتنوعة من أغانٍ وأدب وشعر وغيره- ولقاءات مسجلة مع الشاعر الكبير والاستاذ علي بن علي صبرة الذي سيتحدث عن تجربته وحياته في سوريا حيث عاش فيها عدة سنوات كمستشار ثقافي لسفارتنا في دمشق والذي سيقول قصيدة شعرية عن سوريا ودمشق بهذه المناسبة.
    وسيتم مناقشة مختلف القضايا الثقافية والأدبية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى جانب ما سنقدمه من فقرات عن السياحية في اليمن والفلكور والأزياء الشعبية والفنون والتراث المتنوع وفنون العمارة اليمنية- والحرف اليدوية وفقرات من بعض الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمت في صنعاء عاصمة الثقافية العربية 2004م مثل الأمسية الانشادية التي احيتها الفرقة السورية أواخر الاسبوع الماضي على مسرح الهواء الطلق وفقرات اخرى من المشاركات العربية من مسرحية «لن تسقط القدس» للبطل نور الشريف وزملائه التي عرضت في صنعاء إلى جانب مهرجان الشعر العربي والأيام الثقافية المصرية والمغربية، والكويتية وغيرها وفقرات عن أهم المدن والمآثر التاريخية في بلادنا والاسواق الشعبية والمنتجات اليمنية وهكذا ونفس الشيء بالنسبة للاخوان السوريين الذين سيقدمون نفس هذه المجالات المذكورة كنوع من التعريف للمشاهد الكريم في البلدين الشقيقين.
    وهناك روبرتاجات عن رمضان في اليمن وسوريا .
    كما سنقوم باستعراض بعض الأعمال التلفزيونية المشتركة مثل مسلسل «وضاح اليمن» التاريخي ومسلسل «سيف بن ذي يزن» وغيرهما.
    ويتألف طاقم العمل لهذه السهرة من الجانب اليمني سيكون هناك مدير عام البرامج بالفضائية اليمنية ومدير عام التنسيق إلى جانب المعد / عبدالرحمن البطاح والمخرج الكبير/ ناصر العولقي.. والمخرج ناصر وحشان، والمذيعة مايسة ردمان وغيرها من مصوريين واضاءة وديكور وغيره.
    ومن الجانب السوري سيتكون الطاقم من مدير عام البرامج بالفضائية السورية ومدير التنسيق والمخرج الكبير/ علاء الدين كوكش وغيرهم من معدين ومقدمين ومصورين وغيرهم .
    وكما يعرف الجميع بأن مثل هذه السهرات واللقاءات المباشرة تزيد من توطيد العلاقات المتينة بين الشعبين الشقيقين ويتعرف المشاهد الكريم على آثار وثقافات وفنون وسياحة وموروث الشعبين الشقيقين.. ونتمنى أن تناول الاعجاب ورضى المشاهدين الكرام في اليمن وسوريا والوطن العربي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-04
  3. الإيـهم

    الإيـهم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-28
    المشاركات:
    401
    الإعجاب :
    0
    [frame="9 80"]°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°مشكووووووووووووووووووور
    اخي الاشرف
    موضوع جيد لكن الفضائية ما تستحقش
    تحياتي
    الايهم°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
    [/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-04
  5. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    شكرآ على الرد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-04
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    اله يستر ... با توقع فضايح على الهواء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-05
  9. جبل شمسان

    جبل شمسان عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-06
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    عندما وطئت اقدام حمران وحتى تاريخه لم يصل البث الاذاعي للبرنامج كمايسمونه حمران العيون البرنامج الثاني يعنى اصحاب الجنسيه الثانيه لليمن اذاعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدن لم يصل الى المحافظات اليمنيه مابالك الى دول الجوار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-05
  11. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    شكرآ على الرد
     

مشاركة هذه الصفحة