هنا التعازي بفقيد الأمة العربية والاسلامية الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 3,847   الردود : 64    ‏2004-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-02
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي "

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]انتقل الى رحمة الله تعالى سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دوله الامارات العربية المتحده ..... ومن هنا نعزي شعب الامارات الشقيق والأمة العربية بفقدان واحد من اكرم الرؤساء العرب .... اسال الله ان يتقبل الشيخ بواسع رحمتة وان يكرمة بحق ما اكرم شعبة وضيفة وانا لله وانا الية راجعون [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-02
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ زايد بن سلطان ..... نعزي الشعب الاماراتي والامة العربية بفقدان واحد من انبل حكام العرب واعزهم واكرمهم اسال الله ان يتقبله بواسع رحمتة ... وانا لله وانا الية راجعون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-02
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الى دولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعباً
    لقد بلغنا خبر وفاة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان
    ببالغ الحزن ونسئل الله ان يتغمده بواسع رحمة ويدخله جنّات عدن تجري من تحتها الانها فقد كان من افضل القادات العربية حكمة وحنكة وقد ساهم في بناء دولة الامارات العربية واعطاء دفعة نوعية لدولة الامارات وجعلها تظهر بين دول العالم بالمظهر الحضاري اللائق بها وقد ساهم في دعم اليمن حكومة وشعباً , نسئل الله ان يصبر أهله وشعبه ويتغمده في فسيح جنّاته

    أنّا لله وأنّا اليه راجعون

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-02
  7. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0
    ان لله وانا اليه راجعون ...



    (للقادة العرب مع التحية )مات سميو الشيخ زايد وانتم لامحال سيكون لكم الموت (فاعملوا لاخرتكم يرحمكم الله )



    تغمد الله الشيخ بواسع رحمته ....


    رحمة الله تغشاه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-02
  9. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات

    [​IMG]


    رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات


    برحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة عن عمر ناهز السادسة والثمانين أسدل الستار على حياة قائد عربي سعى منذ تسلمه السلطة للم الشمل العربي وخصوصا في منطقة الخليج.

    كلل الشيخ زايد جهوده هذه بإعلان قيام اتحاد بين إمارات أبو ظبي ودبي وعجمان والفجيرة والشارقة وأم القوين ورأس الخيمة عام 1972. كما لعب دورا هاما في تشكيل مجلس التعاون الخليجي الذي بدأ عمله رسميا في أبو ظبي عام 1981.

    ومنذ نشأة دولة الإمارات العربية المتحدة عمل الشيخ زايد على الاستفادة من عائدات النفط لتمويل المشاريع التنموية في أنحاء البلاد وازداد خلال فترة حكمه العمران والتقدم في كافة المجالات في الدولة.


    نشأته
    ولد الشيخ زايد في أبو ظبي عام 1918 وكان أصغر أخوته الأربع الذكور وسمى باسم جده الأكبر الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، الذي كانت فترة حكمه أطول فترة في تاريخ إمارة أبو ظبي ،حيث حكمها بين عامي 1855 و1909.

    بعد وفاة والده الشيخ سلطان عام 1927، وتولي شقيقه الأكبر الشيخ شخبوط الحكم انتقل الشيخ زايد إلى واحة العين، التي تبعد حوالي 160 كم عن أبو ظبي حيث قضى فيها فترة شبابه و تلقى تعليمه الديني.

    كانت الإمارات السبع آنذاك تحت النفوذ البريطاني منذ عام 1820، وكانت أبو ظبي آنذاك فقيرة وكان اقتصادها يعتمد على صيد السمك واللؤلؤ.

    وفي بداية ثلاثينات القرن الماضي حضرت أولى شركات التنقيب عن النفط وعين الشيخ زايد حينها مرشدا لهذه الفرق في صحراء الإمارات. عين بعد ذلك حاكما للعين عام 1946 ثم في عام 1953.

    وعند اكتشاف النفط في أبو ظبي عام 1958 بدأت الظروف الاقتصادية تتحسن وافتتح أول حقل بحري (أم شيف) لإنتاج النفط عام 1962 وتلاه حقل آخر بري في (باب).

    فترة حكمه
    في 9 أغسطس/آب عام 1966 أصبح الشيخ زايد حاكما لإمارة أبو ظبي بعد تنازل شقيقه الشيخ شخبوط عن الحكم له.

    بعد تقلده الحكم، أنشأ الشيخ زايد هيكلا لحكومة رسمية وطور بها إدارات لأداء مهام خاصة، وأعطى أولوية لبناء المرافق السكنية والمدارس والخدمات الصحية وإنشاء مطارا وميناء بحريا وشق الطرق وبنا جسرا يربط أبو ظبي بالبر الرئيسي.

    كما أنفقت الموارد المالية على زراعة الأشجار في العين وتحويل أبو ظبي إلى مدينة خضراء.

    عندما أعلنت بريطانيا عزمها على إنهاء وجودها العسكري في الخليج في يناير/كانون الثاني 1968، كان الشيخ زايد أول من دعا إلى الوحدة.

    وأدرك حينها أنه لكي تزدهر إمارة أبو ظبي، فلابد من تعاون القبائل المجاورة، لذا كانت أول خطوة يقوم بها إنهاء النزاعات الحدودية مع إمارة دبي ، حيث انتهي الأمر بتوقيع اتفاقية في 27 فبراير/شباط عام 1968 بتشكيل اتحاد من تسع إمارات (أبو ظبي، عجمان، دبي، الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة، وأم القوين، قطر والبحرين).

    لكن الاتفاقية لم تر النور وتعرقلت كثيرا وحاول الشيخ زايد لمدة ثلاث سنوات إصلاح ذات البين دون فائدة، حيث سعت قطر والبحرين للاستقلال الكامل كما رفضت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد.

    وفي الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 1971 تكون اتحاد من ست إمارات (أبو ظبي، عجمان، دبي، الفجيرة، الشارقة، أم القوين) وعرف باسم الإمارات العربية المتحدة.

    وr] انتخب الشيخ زايد رئيسا للاتحاد والشيخ راشد آل مكتوم نائبا للرئيس. وقد انضمت رأس الخيمة بعد فترة وجيزة إلى الاتحاد الذي أعلن رسميا في 11 فبراير/شباط عام 1972.

    ظل الشيخ زايد رئيسا لدولة الإمارات طوال هذه المدة، وازدهرت الدولة في عهده إلى حد كبير. حيث زاد عدد السكان من 250000 عام 1971 إلى حوالي 3.3 مليون نسمة عام 2001 وازداد معه العمران والتقدم في كافة المجالات.

    سياسته الخارجية
    كان الشيخ زايد دائم التأكيد على حل مشكلة الجزر الإماراتية التي احتلتها إيران من خلال الطرق السلمية، من خلال المفاوضات المباشرة أو التحكيم الدولي.

    وقبيل الاحتلال الأميركي للعراق في إبريل/ نيسان عام 2003 كان الشيخ زايد قد تقدم باقتراح إلى قمة جامعة الدول العربية التي انعقدت في شرم الشيخ، يقضي بتخلي الرئيس صدام حسين عن السلطة وخروجه آمنا مع عائلته خارج العراق.

    ولم يجد هذا الاقتراح طريقه إلى جدول أعمال القمة وأثار سخط الجانب العراقي ولقي ردود فعل متفاوتة في الساحة العربية.

    تدهورت صحة الشيخ زايد في السنوات الأخيرة وتوالت رحلاته العلاجية إلى الولايات المتحدة. وأجريت له عملية جراحية بالعمود الفقري عام 1996 وأخرى لزرع كلية عام 2000 تكللتا بالنجاح.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-02
  11. شعثم

    شعثم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    لا حول ولا قوة الا بالله

    اللهم اغفر له ولنا ولموتانا وموتى المسلمين وارحمه وارحمنا وارحم موتى المسلمين
    اللهم بارك فى ذريته
    اللهم الهمنا الصبر والسلوان
    اللهم طيب ثراه
    ان العين لتدمع والقلب ليدمع لفرقاه
    هو الاب الاول لنا والاخ لابائنا هو المرشد والقائد لشعبنا
    اللهم ارحمه
    اللهم اغفر له
    اللهم اغفر له
    اللهم اميين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-02
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي "

    بكت عيني وحق لها بكاها.




    رحــم الله صاحــب السمــو الــوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و تقبله عنده في الصالحين في جنات ونهر ومقعد صدق عند مليك مقتدر اللهم تقبله وأكرم مثواه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ، اللهم إنها ليال مباركة من شهرك المبارك رمضان وأنت أهل الكرم وأهل المثوبه وهذا قدومه عليك وأنت أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين .

    عظم الله أجر أبنائه ومحبيه وأحسن عزاءهم

    إنا لله وإنا إليه راجعون


    وبالنيابة عن أبناء اليمن المقيمين على ثرى الإمارات الحبيب وأعضاء مجلسنا اليمني وإدارته نتقدم بأصدق آيات التعازي والمواساة لكل إماراتي ويمني وكل من سكن قلبه محبة هذا الرجل الشهم النبيل ، فبرحيل هذا الطود الشامخ فقد الناس جميعاً بمختلف أجناسهم على هذه الأرض المعطاءه الخيرة رب أسرة كريم حانٍ عطوف ، خير يمشي بين الناس على قدمين رحمه الله وأجزل مثوبته .
    ولن ينس اليمانيون أبد الدهر أفضال هذا العربي الأصيل ووفائه لجذوره وإعتزازه بها من إعادة لبناء سد مأرب العظيم إلى رعاية لأبناء اليمن وحب وفخر بهم .


    وتنويه وحداء بأننا جميعاً هنا وندعو إخواننا لمشاركتنا في إحياء ذكر متواصل بمناقب هذا الكريم الحبيب إلى الله والناس والدعاء له والترحم عليه وإنا بكم لفي نداء إخوة وتعاضد أنتم له أهل وبه جديرون .

    خالص التقدير والتحية ..وجزيل الشكر والإمتنان والإكبار للأصيل أبو نبيل ( الصلاحي ) ومبادرته الوفيه والمدركة لقيمة الرجال .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-02
  15. الســـاهــر

    الســـاهــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    2,904
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    ولد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان عام ١٩١٨م بقصر الحصن بأبوظبي .. وبدأ في سنواته الأولى قراءة القرآن الكريم وحفظ بعضه في المرحلة الثانية انتقل زايد من ابوظبي إلى العين حيث ترعرع فيها وقضى شبابه الأول فيها ، وسلك جبالها ودروبها ، لتنعكس حياة الصحراء عليه لتشكل منه شخصية مرموقة تتسم بانشراح وسعة الصدر ونفاذ البصيرة وطول البال ، وتطغى عليه الحكمة .. ليصبح حكيم العرب بعد ذلك تولى زايد وهو في سن الثامنة والعشرين شوون مدينة العين وتوابعها في هذا الوقت وذلك عام ١٩٤٦م .. ونجح في تنمية الزراعة وحفر الافلاج بالطرق التقليدية ، بهدف خلق بيئة إنمائية ينتفع بها الناس ، فأحبه الناس وفي عام ١٩٥٣م زادت تطلعات زايد خارج بيئته واطلع على بيئات جديدة خلال رحلاته الخارجية ومشاهداته التي أوسعت مداركه وبدأ يفكر في الاصلاح والتطور للأحسن.

    يوم السادس من أغسطس١٩٦٦م بدأت مرحلة جديدة من حياة زايد عندما أصبح حاكما لإمارة أبوظبي ، لتبدأ نقطة تحول في تاريخه .. وبدأ ينظر إلى البترول كوسيلة لبناء المجتمع.

    في يوم ١٨ فبراير ١٩٦٨م وعند لقاء زايد بالمغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في ، السمحة ، تشكلت نواه إقامة إتحاد بين الإمارات المتصالحة.

    في الثاني من ديسمبر من عام ١٩٧١م بداية الانطلاقة لدولة الإمارات ويتولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئاسة دولة الإمارات واعلان تأسيس الدولة مع أصحاب السمو حكام الإمارات في دار الاتحاد بدبي.

    الخامس والعشرون من مايو من ١٩٨١م يترأس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان أول قمة عربية لتعلن عن ميلاد مجلس التعاون الخليجي من دول الخليج العربية الستة.

    تسلم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الوثيقة الذهبية التي منحتها لسموه المنظمة الدولية للأجانب ومقرها جنيف، تقديرا منها لجهود سموه في المجالات الإنسانية المختلفة، ورعاية الجاليات الاجنبية العاملة في الدولة عام ١٩٨٥.

    اختارت هيئة دولية مقرها باريس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة كأبرز شخصية في عام ١٩٨٨ وذلك لدور سموه في وقف الحرب العراقية الإيرانية، واعادة العلاقات بين الدول العربية.

    تم اختيار صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ضمن عشر شخصيات عربية وعالمية لها دور بارز في مجال الانماء السياسي والاجتماعي، عام ١٩٩٠ في استطلاع على مائة الف مواطن عربي.

    اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رجلا لعام ١٩٩١ في استفتاء جماهير اجرته مجلة ،الاثنين، اللبنانية وشمل اكثر من ثلاثين الف قارىء وصاحب رأي من خلال آلاف الاستمارات التي وزعتها المجلة عبر البريد وبواسطة استفتاء ميداني قامت به عدة فرق بحث.

    تلقى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وسامين من منظمة الليونز العالمية تقديرا لمواقف سموه في بناء دولة الامارات عام ١٩٩٢.

    تسلم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الوسام الذهبي للتاريخ العربي المقدم من جمعية المؤرخين المغاربة.

    اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الشخصية الانمائية لعام ١٩٩٥ على مستوى العالم في الاستطلاع الذي اجراه مركز الشرق الاوسط للبحوث والدراسات الاعلامية في جدة وشارك فيه اكثر من نصف مليون عربي والجاليات العربية حول العالم.

    اختارت صحيفة ،العرب، العالمية التي تصدر في لندن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة شخصية العام ١٩٩٧ بفضل اعماله الجليلة لرأب الصدع بين مختلف الاقطار الاعربية التي استحكمت بينها خلافات عميقة.



    رحمك الله يا شيخ زايد و اسكنك فسيح جناته

    اللهم ارحمه و اغفر له
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-02
  17. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    رحــم الله صاحــب السمــو الــوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و تقبله عنده في الصالحين في جنات ونهر ومقعد صدق عند مليك مقتدر اللهم تقبله وأكرم مثواه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ، اللهم إنها ليال مباركة من شهرك المبارك رمضان وأنت أهل الكرم وأهل المثوبه وهذا قدومه عليك وأنت أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين .

    عظم الله أجر أبنائه ومحبيه وأحسن عزاءهم

    إنا لله وإنا إليه راجعون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-02
  19. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    عظم الله اجر الجميع في وفاه


    سمو الشيخ / زايد بن سلطان آل نهيان


    تغمد الله الفقيد الجللّ بواسع رحمته

    واسكنه فسيح جناته

    وصبر اهلة وشعبة وجميع المواطنين على فراقة


    اللهم أرحمه برحمتك يا رب ياآمين


    وصبر قلوب من احبه بك خير صابرين


    فما اجملها من موته في شهر رمضان المبارك





    إنا لله وإنا اليه لراجعون
     

مشاركة هذه الصفحة