بوش وكيري يطاردان الناخبين حتى اللحظة الاخيرة

الكاتب : زورويمن   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2004-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-02
  1. زورويمن

    زورويمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    بوش وكيري يطاردان الناخبين حتى اللحظة الاخيرةميلووكي (الولايات المتحدة) (اف ب) - قام جورج بوش وجون كيري حتى اللحظة الاخيرة بجولات في الولايات المتحدة في محاولة من جانب كل منهما لاقناع آخر المترددين باختياره في الانتخابات الرئاسية الاولى بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 .
    ولم تشر استطلاعات الرأي الى فارق واضح بين المرشحين اثر الحملة التي هيمنت عليها قضية مكافحة الارهاب للانتخابات الرئاسية التي تجري بينما تخوض الولايات المتحدة حربا للمرة الاولى منذ 32 عاما.

    وهي تنطوي على عدة نقاط مجهولة من بينها كيف سيصوت ملايين الناخبين الجدد الذين سجلوا منذ الانتخابات السابقة التي جرت في العام 2000؟ واي تأثير سيكون للحرب ومقتل جنود اميركيين بشكل شبه يومي في العراق؟ وهل سيعود تدخل اسامة بن لادن بالفائدة على اي من المرشحين؟

    كما يثير تزايد الشكاوى القضائية حول مخالفات حتى قبل يوم الاقتراع اعادة ما حدث في العام 2000 حيث ادت اعادة احتساب الاصوات في فلوريدا الى تأخير اعلان الفائز 36 يوما.

    وفي اليوم الاخير من الحملة قام الرئيس جورج بوش المرشح الجمهوري في الانتخابات بزيارة ست ولايات في يوم واحد للقاء آلاف من مؤيديه بينما زار السناتور عن ماساتشوسيتس المرشح الديموقراطي جون كيري اربع من الولايات التي تشهد منافسة حادة بين المرشحين هي فلوريدا وويسكونسين وميشيغن واوهايو.

    وقد زار بوش مدينة ولمنغتون في اوهايو (شمال) حيث اكد للناخبين "ازوركم لاطلب مساعدتكم في اقناع اصدقائكم وجيرانكم بالتصويت". واضاف "اذا كنتم ترون ان الولايات المتحدة يجب ان تخوض الحرب على الارهاب بكل قوتها وان تتولى القيادة بثقة ثابتة في قيمها اطلب منكم دعمي".

    كما زار بوش بنسلفانيا (شرق) وويسكونسين (شمال) وايوا (وسط) ونيومكسيكو (جنوب شرق) التي هزم فيها بفارق 366 صوتا فقط في العام 2000 وتكساس (جنوب) التي كان حاكمها من 1995 الى 2001 .

    وسيدلي بوش بصوته اليوم الثلاثاء في ثكنة رجال الاطفاء في كروفورد حيث يملك مزرعة تبلغ مساحتها 850 هكتارا قبل ان يعود الى البيت الابيض بانتظار نتائج الانتخابات.

    وبينما رافق بوش في جولته نجن فريق البيزبول كورت شيلينغ استعان كيري بنجوم اميركيين في الايام الاخيرة من حملته الانتخابية.

    واكد في كليفلاند في ولاية اوهايو ايضا امام حشد بحضور نجم الروك بروس سبرينغستين "ساجعل اميركا اكثر امانا من ما كانت عليه في عهد بوش".

    وكان قد صرح في ويسكونسين حيث ظهر بمشاركة نجم الروك بون جوفي "انها ساعة الاختيار والعالم يراقبكم" داعيا الاميركيين الى اختيار "نقطة الانطلاق الجيدة".

    وفي ديترويت (مشيغين.شمال) تلقى كيري دعم النجم الاميركي ستيفي وندر.

    ويفترض ان يدعو كيري صباح اليوم الثلاثاء الناخبين في ويسكونسين الى التصويت قبل ان يتوجه الى ولايته ماساتشوسيتس (شمال شرق) حيث يستهد مؤيدوه "لحفلة الانتصار" مساء الثلاثاء.

    وكرر المرشحان في اليوم الاخير من الحملة الحجج نفسها اذ اتهم كيري بوش من جديد بانه اول رئيس يسبب فقدان وظائف بينما شدد بوش على الحرب على الارهاب.

    وقال كارل روف الخبير السياسي الاستراتيجي في حملة بوش ان هذه الساعات الاخيرة من الحملة الانتخابية تشكل "فرصة اخيرة لتمرير رسالته في كل الولايات التي ما زالت مترددة بين المرشحين".

    واضاف انه يعتقد ان الفائز في الانتخابات سيعرف ليل الثلاثاء الاربعاء في الساعات التي تلي اغلاق مكاتب الاقتراع وان كانت المنافسة حادة بين المرشحين.

    وافاد آخر استطلاع للرأي نشره مركز الابحاث "بيو" ان نسبة الناخبين المترددين تبلغ ستة بالمئة. وكشف استطلاع للرأي ل"غالوب-سي ان ان" ان 54% من الاميركيين يفضلون بوش في مجال مكافحة الارهاب مقابل 43% لكيري. وهذا الفارق من احدى عشرو نقطة كبير لكنه كان قبل اسبوع واحد 22 نقطة.

    وتجنب المرشحان الاثنين الخوض في مسألة الرسالة التي وجهها اسامة بن لادن وظهوره على التلفزيون بينما لم يتمكن المحللون من تحديد ما اذا كانت تفيد بوش الذي يقول انه قائد حرب او تضره لانها تثبت انه لم يعتقل المطلوب الاول [click=للولايات المتحدة حتى الآن.[mouseover=للولايات المتحدة حتى الآن.]المصدر راديو منوتكارلو[/mouseover]

    المصدر راديو منوتكارلو
     

مشاركة هذه الصفحة