حوار بين العباءة المحتشمة والجديدة

الكاتب : محمد الأثوري   المشاهدات : 422   الردود : 4    ‏2004-11-02
poll

ماريك بالموديلات الجديدة من العباءات

  1. رائعة

    0 صوت
    0.0%
  2. سافرة

    5 صوت
    100.0%
  3. لابأس فيها

    0 صوت
    0.0%
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-02
  1. محمد الأثوري

    محمد الأثوري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-21
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    العباءة الحديثة:

    أيتها البالية ويا بقية القرون الخالية, أما آن لك أن ترحلي عنا لم نعد نطيقك فقد مللناك, جرفتك الموضة إلى بئر عميق وواد سحيق..عزفت عنك النساء فليس فيك إغراء.

    العباءة المحتشمة:

    تسمي نفسك حديثة وأنت دعية خبيثة, دستك بيننا أيد خبيثة جعلتك لشهواتها مطية, أنزلوك عن الرؤوس إلى الأكتاف ثم جعلوك من قماش شفاف وقالوا..لا..، خير ما دام في القلب عفاف.

    العباءة الحديثة:

    أما أنت فلم نعد نراك إلا على رؤوس العجائز أو ظهور الجنائز, هجرك بنات هذا الزمان الريان ذوات العقد الفتان والحذاء الرنان, لا مكان لك في عصر الحرية إنك رمز الرجعية وعنوان الهمجية .

    العباءة المحتشمة:

    يا خبيثة نقشوا منك الأكمام وزينوك من الأمام، جعلوك في أيديهم ألعوبة وفي كل يوم لك أعجوبة, فلست ستراً لكل حِسَان بل أنت فتنة هذا الزمان ورمز للفسوق والعصيان. يا داعية السفور وبريد الفجور يا لعنة كل العصور، حامت حولك العيون وطمع فيك كل مفتون.

    العباءة الحديثة:

    تضحك ها قد طرقت كل باب ولبستني كل كعاب فسحرت الشباب وسلبت الألباب ضيقت عليك الخناق, فكسدت في الأسواق.

    العباءة المحتشمة:

    يا لعينة كم هتكت للبيوت من ستر، وجررت للخزي من حر، كم أهجتِ من عِبَر، وغرزت من إبر، وكسرت من جر. زرعت فينا الإسفاف، وقوضت أركان العفاف يا فتنة عصية يا شر بلية، تزعمين أنك عصرية وترمزين للحرية ستعلمين غداً إذا نزعوك بالكلية فليس في حريتهم عباءة، إنما هي عريّ ودناءة.

    العباءة الحديثة:

    يا بالية غداً أراك تقبرين وإلى غير رجعة ترحلين فمصيرك في هذا الزمان الفناء فعبثاً تحاولين البقاء يا لون الخنفساء يا شكل الخباء.

    العباءة المحتشمة:

    وأنت لا شكلك المحبوك ولا سترك المهتوك يرضي لهم أي صعلوك وسيجرفك سيل الحضارة ليجعل مكانك نضارة, تقي شعاع الشمس وتصبحين حديث الأمس .. هذا حالك مع أصحابك، أما أصحابي فلا يرضون سواي بدلاً ولا يرضون عني حولاً.

    العباءة الحديثة:

    يا قديمة ليس فيك من الذوق لمسة ولا من السحر همسة, ألا ترين تعدد ألواني وأنواعي وإقبال البنات على إغرائي وإبداعي؟!!

    العباءة المحتشمة:

    أتعيرنني بأني كاسده وأنا حجاب كل عابدة، أما أنتِ صممتك أفكار الشيطان فأبعدتك عن هدي القرآن. أنت بنت دور الأزياء وأنا وليدة عصر النقاء.

    العباءة الحديثة:

    أرى أن لابِسَتِك تجرك جراً وتزيدها من الحر حراً وتضيفين إلى عمرها من السنين عشراً.

    العباءة المحتشمة:

    تقولين أني أجر جراً هل غاب عنك الحديث " يرخين شبراً " وتشتكين الحر والله تعالى يقول :{ِّقُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً }

    العباءة الحديثة:

    أرضيت كل الأذواق وكشفت جمال الأعناق، أظهرت سحر الأرداف، وكشفت حسن الأطراف. أبديت المليح وسترت القبيح فلو لبستني قردة أصبحت كالوردة.

    العباءة المحتشمة:

    أنت في شرعنا حرام وليس لك بيننا مقام وأن تسابقت إليك الفتيات كما إلى النار الفراشات.

    العباءة الحديثة:

    لا تعجبي غداً إن تركوك أو حتى مزقوك لأن بقاءك محال ولا تصلحين على أية حال فارحلي بسلام أو انتظري الموت الزؤام.

    العباءة المحتشمة:

    إنك زيف باطل لا محالة زائل يا شكل الغراب يا أحقر من الذباب يا فريسة سهلة للذئاب لو كان الأمر بيدي أحرقتك وفي النيران سعرتك فاعرفي قدرك أراني الله عن قريب قبرك.

    اختاه دونك حاجز وستار.....ولديك من صدق اليقين شعار

    عودي الي الرحمن عودا صادقا.....فبه يزول الشر والأشرار

    اختاه دينك منبع يروى به.....قلب التقي وتشرق الأنوار
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-04
  3. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,619
    الإعجاب :
    69
    انا مع الحجاب الإسلامي, بكشف الوجه و اليدين كما كان في عصر الصحابة ,و اقره الصحابة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-04
  5. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    أنا مع الحجاب الأسلامي بتغطية الوجه واليدين كما أقره عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- في عهد الرسول -صلى الله عليه وسلم-
    الفاصل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-05
  7. وردة

    وردة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    إعجاز علمي في الحجاب

    البروفيسرو ملكر رئيس مركز الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية:
    ارتداء السعوديات للحجاب(غطاء الوجه) سبب انخفاض إصابتهن بسرطان البلعوم الأنفي:
    جدة ــ سالم مريشيد: تصوير: محسن سالم.

    أعلن الدكتور ملكر البروفيسور الكندي رئيس قسم الأورام في مركز الأميرة نورة للأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطيبة للحرس الوطني بجدة أن إصابة السيدات السعوديات بمرض سرطان البلعوم الأنفي أقل بكثير منها لدى الرجال.. وكذلك لدى النساء مقارنة بمختلف دول العالم.

    وجاء إعلان الدكتور ملكر بهذه الحقيقة العلمية في مؤتمر صحفي حقده بهذه المناسبة في مستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة.. مشيراً إلى أنه توصل لهذا الكشف العلمي الهام بعد دراسة استمرت ثلاث سنوات عمل خلالها على نقص دقيق لجميع الإحصائيات لأكثر من (112) دولة في العالم في كل من أمريكا وأوربا وأفريقيا واستراليا وآسيا.. وتم خلالها حصر نسبة الإصابة بهذا المرض بين النساء والرجال في مختلف دول العالم حيث وجد أن نسبة الإصابة بهذا المرض بين الرجال والنساء متساوية في العديد من دول العالم، وتزيد بين النساء في دول أخرى.. إلا في المملكة فإن نسبة إصابة النساء بهذا المرض لا تكاد تذكر.. ولا تتجاوز 2% من الإصابة.

    وبعد البحث والدراسة المستفيضة لانخفاض نسبة الإصابة في النساء السعوديات بهذا المرض لم يجد سبباً علمياً لهذا إلا محافظة السيدات السعوديات على ارتداء الزي الإسلامي الحجاب (غطاء الوجه)، الذي يقيهن بعد قدرة الله من الإصابة بفيروس هذا المرض الذي يطلق عليه (اييستاين بار) وهو يحمل جينات لا تصيب إلا هذه المنطقة من الجسم.

    وأكد الدكتور ملكر وهو طبيب ومتخصص في هذا المجال ويحمل الجنسية الكندية ... وهو غير مسلم أنه لم يجد سبباً علمياً آخر لهذا الكشف العلمي.. ولهذا الفرق الشاسع في إصابة النساء السعوديات بهذا المرض غير ابتداء السيدات السعوديات للحجاب ومحافظتهن عليه.. وهو لا يقول هذا بهدف دعاية أو مزايدة أو دعاية لأنه أساساً غير مسلم.. ولكنه يقول لأن هذه هي الحقيقة التي يمكن أن يرجع لها هذه التفاوت الكبير في الإصابة بهذا المرض لدى السيدات السعوديات مقارنة بالدول الأخرى.


    وأوضح الدكتور ملكر أن التدخين مسبب رئيسي للسرطان.. ولكن لا علاقة له بأي شكل من الأشكال بهذا النوع من السرطانات التي تصيب الجزء العلوي من الأنف.

    وبين الدكتور ملكر أنه قد تم تقديم هذا الكشف وهذه الدراسة في المنظمة العالمية للوقاية من السرطان في مؤتمرها الذي عقد في نيس في فرنسا وتمت مناقشة من جميع الجوانب... وأكد لهم أنه لا يوجد سبب آخر في انخفاض نسبة إصابة السيدات السعوديات بهذا النوع من السرطان غير هذا السبب.

    وأكد البروفيسور ملكر أنه لا يوجد سبب آخر لحماية السيدات السعوديات من هذا النوع من السرطانات غير ارتداء الحجاب.. لأن بلاداً تقع بالقرب من المملكة العربية السعودية وفيها نفس الظروف المناخية والغذائية تصل نسبة الإصابة بين النساء فيها إلى 50% مقارنة بالرجال.

    وقد أعلن البروفيسور ملكر هذه الدراسة بحضور الدكتور عصام الرميني نائب المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الغربي، والأستاذ عبدالرحمن مغربي مدير العلاقات العامة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة.

    الخميس 27 المحرم 1425هـ 18 مارس 2004م العدد 13051 السنة الحادية والأربعون جريدة الرياض .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-05
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,619
    الإعجاب :
    69
    الاخ الفاصل اين الدليل بأن عمر رضي الله عنه اقره,اهو ذلك الحديث الضعيف الذي ذكر في تفسير ابن كثير؟,الداعي الى تغطية عين واحدة و ترك الاخرى .
    ما اجمل الكلام بدليل من الكتاب و السنة
     

مشاركة هذه الصفحة