الموساد الإسرائيلي يطارد أعضاء حماس في اليمن

الكاتب : طربزوني   المشاهدات : 391   الردود : 1    ‏2004-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-02
  1. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    صنعاء ( الوفاق ) خالد العنسي



    كشفت مصادر إعلامية يمنية اعتزام الموساد الإسرائيلي تنفيذ مخطط لمطاردة أعضاء حركة حماس في اليمن وتتبع أنشطتهم، وأوضحت جريدة البلاغ الأسبوعية أن عناصر تابعة للموساد قد وزعت في مهام استخباراتية في عدد من الدول العربية ومنها اليمن التي تنشط فيها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

    مشيرة إلى أن عناصر الموساد تعكف حاليا على جمع المعلومات والبيانات عن طريق أعضائها والأطراف السياسية والدينية التي تدعمها في اليمن.

    ونسبت الجريدة إلى مصادر استخباراتية إسرائيلية تنفيذ هجمات ومخططات شبيهة بتلك التي نفذت في مصر على السياح الإسرائيليين من قبل من أسمتهم بتنظيمات "الجهاد العالمية" وتحميل أعضاء القاعدة ومجموعات إسلامية أخرى على رأسها حركة حماس مسؤولية تلك التفجيرات.

    وقالت جريدة البلاغ أن مصادر موثوقة أكدت لها بأن إجراءات أمنية احترازية اتبعتها السلطات اليمنية لحماية أعضاء وقياديين بارزين من حماس في اليمن، تحسباً لاستهدافهم من قبل عناصر الموساد الإسرائيلي.

    منوهة إلى أن الموساد الإسرائيلي يتابع بقلق تدشين حملة التبرعات التي دعت إليها اللجنة اليمنية العليا في صنعاء لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني وترى أن ذلك الدعم مصدر قوة للفلسطينيين الذين يواصلون مواجهتهم.

    وكانت لجنة جمع التبرعات في اليمن قد دعت المواطنين في اليمن إلى تقديم التبرعات والدعم السخي للفلسطينيين وفتحت وزارة المالية حسابات خاصة في البنوك اليمنية لتوريد التبرعات التي تجمع مباشرة إلى هذه الحسابات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-06
  3. yamani oallah

    yamani oallah عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-22
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    Khalehom yegtolo ay wahed menhom, oahaeshofo lama khaleanahom yetmano al mot al esraelieeen hathola.
     

مشاركة هذه الصفحة