بل هلال في الصندوق وأخباره في السوق

الكاتب : سيل الليل   المشاهدات : 382   الردود : 4    ‏2004-11-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-11-01
  1. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    بل هلال في الصندوق وأخباره في السوق ...!!

    محسن بوقديم
    :
    ماقاله المهندس سالمين المعاري أمين المجلس المحلي بحضرموت في عدة لقاءات للمجلس المحلي نعده جرأة طالما انتظرناها خاصة من المسؤلين ؛ ولله في خلقه شؤون.. وماعرضه الزميل فؤاد راشد في مقالة بصحيفة ((الفرسان)) أظنه نقطة في بحر العرب؛ لأن المتتبع لأعمال المحافظ هلال يجد العجب العجاب خاصة في الأمور المالية والادارية في حين يكلف مقاولين لتعبيد طريق غير متوفرة اعتماداتها المالية في الخطة الاستثمارية نجده في جانب آخر يقر مشروع خور المكلا بملايين الدولارات دون مناقصة وهو دون صلاحياته الماليه بل يمرره على المجلس المحلي بالمحافظه بنيره مناطقية لأستعطافهم ؛ بل ان ادارته لادارة مجلس المياه والصرف الصحي تجعله يصرف قراية مائة مليةن ريال للمكأفات والبدلات وبعضهم من خارج المياه ؛ اما صندوق الخيرية وصندوق التحسين فحدث ولاحرج , فيصرف لنفسه منه مليون ريال شهريا وماخفي كان أعظم ؛ بل وصلت به الجرأة أن يقاسم بعض المواطنين اراضيهم كما حصل مع (آل باحيدان) أو يبتز بعض المغتربين من ابناء المحافظه لكي ينفذ لهم احكاما قضائيه او يسهل لهم مشاريعهم الاستثماريه او الخيريه كما حصل مع ( آل بن محفوظ ) و( النهدي ) و( باصره ) و( بقشان ) وغيرهم كثير .
    اما مايحصل من تغيير للمخططات وبيع الأراضي ليس بالقطعه بل بالمخطط فحدث ولاحرج وماكلف المهندس / عمر بامعلم الا لهذا الغرض والا ما وصلت لجنة نيابية للتحقيق في الصرف والعبث العشوائي .
    وعن القضايا الادارية نجد ان حضوره الى ديوان المحافظة لايتم الا اذا كانت هناك مصالح تجارية لذا نرى تعطيل اجتماعات اعمال الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة بل حتى قراراتها؛ اما التفويض الاداري والماي منعدم ؛ بل وصل الأمر الى تعطيل قرارات الهيئات الادارية للمجالس المحلية بالمديريات ال 30 بالمحافظة .
    اما تعامله مع المستثمرين الكبار فقد بلغ خضوعه لهم الى انه ترك استقبال وزراء كوزير العدل ووزير الثروة السمكية
    وجلس يجابر تاجر المحافظة ( بقشان) حتى انه عين احد موظفي بقشان كمدير عام لمديرية دوعن ( بانخر) ولم يخطئ (منكتو ) حضرموت عندما اسموه ( عبدالقادر علي بقشان) فكأنه أصبح موظفا عند بقشان لامحافظا يمثل الدوله
    قد يقول قائل : لماذا الآن الكلام عن هلال ؛ هل اذا برك الجمل كثر الذباحون ؟
    نقول صحيح اننا كصحفيين قد نكون ساعدناه على الفساد المالي والاداري بل شجعناه لأنه أسدنا كصحفيين بدءا من نقيب الصحفيين في حضرموت وانتهاء بمدير اذاعة المكلا بل حتى مراسلي الصحف الأهلية ترغيبا وترهيبا ووصل الأمر الى أبعد من ذلك حيث أسكت وكسب البعض من خلال توزيع الأراضي لهم على الأسود (الشارع الرئيسى بحضرموت) وباعوها بعشرات الملايين وأصبحوا يطبلون له ليل نهار ويبرزون أـفه اخباره .
    والآن بعد ان استعرضنا بعضا من تاريخ أحد معاول الفساد في حضرموت .. هل يفقه الأخ الرئيس ان هذا لايمثل السلطه ولاالنظام ولاالاصلاح المالي والاداري بل لايمثله التمثيل الحقيقي وانما يضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي؟! .. فهل تحصل المسآءلة والمحاسبة؟ او التغيير؟ انا لمنتظرون !!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-01
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هل نستطيع القول بأنه تأميم ولكن على الطريق المؤتمرية ؟

    الاشتراكي كان له نظرية في هذا أيضا

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-01
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي سرحان
    الظاهر ان المجالس المحلية اصبحت تشبة مجلس النواب ,, مصالح شخصية وتجارة رابحة
    لك تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-01
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اسالوا سكان محافظة اب عن الهلال الذى افل منها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-01
  9. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0

    (( اهــــــــل مكــــــة ادرى بشــعابها))
     

مشاركة هذه الصفحة