قادم من منتدى السفينة

الكاتب : محب السلف   المشاهدات : 2,006   الردود : 41    ‏2001-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-11-25
  1. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    أيها الإخوة الأعزاء ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    قادني رابط في شبكة الفوائد الإسلامية إلى منتدى السفينة ، فتصفحت هذا المنتدى العجيب ، فو الله لا يكاد يخلو موضوع من *** ابن تيمية وتكفيره .
    ولاحظت أن هناك عضوا اسمه ( جابر عثرات الكرام ) ، دخل في نقاش معهم ، وكان في غاية اللطف والأدب ، ولكنه أفحمهم ، أتدرون ماذا حصل ؟؟ لقد زيفوا إجاباته كلها ، وجعلوها لعنا وتكفيرا لابن تيمية .
    وأظن ( جابر عثرات الكرام ) سيموت قهرا ، فلم أعد أجد له مشاركة ، فربما منعوه من الكتابة ، بعد أن نقلوا على لسانه تكفير ابن تيمية ولعنه .
    المشكلة ليست هنا ، المشكلة في القائم على هذا المنتدى ، حيث كتب تعليقا يشكر فيه ( جابر عثرات الكرام ) على لعنه لابن تيمية ، وتكفيره له ، ومجاراتهم في ذلك ( وأنتم تعلمون أنهم حذفوا ردوده ، واستبدلوها بردودهم ، هم ) والله لقد قرأتها قبل التعديل والحذف ، وبعده ، فاستغربت أشد الاستغراب ، من قول الزور والمنكر ، على لسان رجل مؤدب محاور لطيف مثل ( جابر عثرات الكرام ) .
    أموت ، وأدفع نصف عمري ، وأعرف : هل ( سيف الله ) القائم على سفينة الزور والبهتان هناك ، هو ( سيف الله ) نفسه الذي هنا .
    إن كان كذلك ، فإنها أكبر مصيبة حلت بالمجلس اليمني .

    هذا الرابط بعد تعديله من قبل (سيف الله )
    http://www.safeena.org/vb/showthread.php?s=&threadid=766&perpage=10&pagenumber=1
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-11-25
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أولا نسلم عليك ونقول

    حللت أهلا ونزلت سهلا
    ثانيا نحيطك علما أن هذا المجلس ليس حجرا على أحد بل هو لأبناء الأمة الإسلامية
    ثالثا مما لا شك فيه أن المجلس يحتوي على طوائف متعددة من السلفية والصوفية ولإخوان ولأشاعرة والشيعة وووو . ولكن لن ولم يسمح لأي منهم أن يتطاول على العلماء سواء كان شيخ الإسلام إبن تيمية رضي الله عنه أو شهيد الأمة سيد قطب رحمه أو الشيخ أحمد الرفاعي أو الإمام الهادي وهكذ
    تلك حدود حمراء ولحم العلماء مسموم
    والفتنة نائمة فلا توقضها وليس شرط وجودك في المجلس هو أن تبدأ بالجدال وطلب النزال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-25
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الى الشيخ أبو الفتوح

    الشيخ أبو الفتوح ،،

    شيخ الاسلام ابن تيميه ( رضي الله عنه من أين أتيت بها ؟) ولماذا لم تخلعها على سيد قطب وبقية من ذكرتهم من المشايخ .

    حسب فهمي البسيط ( رضي الله عنه ) يميّز بها الصحابة ممن عاصروا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، و يرحمه الله تطلق على بقية علماء الأمة بغض النظر عن مواقفنا منهم .

    ان كانت هناك فتوى باجازة اعتبار ابن تيميه من المشمولين بالرضوان نسبة لمكانته البارزة لدىأتباع المذهب الحنبلي افيدونا بها لنعتمدها ونحمّلكم المسؤلية عنها أمام الله وخلقه .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-11-25
  7. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    فقط لا غير

    أردت أن أشيرإلى أسلوبهم في النقاش ، فلم أكن أظن أن عاقلا يحترم نفسه ينزل إلى هذه الدرجة من الاستخفاف بالناس وعقولهم
    وأظن المشرف هنا لا يشرفه أن يكون بينه من يحذف الردود ، ويكتبها على لسان قائلها كذبا وزورا ، ثم يدعي بعد ذلك أنه يطلب الحق .
    أما الاعتراض عن الترضي عن ابن تيمية رحمه الله تعالى ، فأنا بدوري أعترض على شيخ الطريقة الرفاعية ، وذكره من بين العلماء ، فليس عالما ، هاتوا لي كتابا من كتبه فيه علم . كل ما كتبه خرافة في خرافة .

    السؤال لا يزال قائما :
    هل ( سيف الله ) هناك هو ( سيف الله ) هنا ؟؟؟

    من يجيبني ، ثم يعود لقراءة الرابط ، ليعرف أي إنسان ( !!!! ) أتحدث عنه .

    ===============
    نسيت / أشكر للمشرف ترحيبه بي ، فأبادله التحية بمثلها ، وليس معنى أن يكون المجلس للجميع أن نخلط الأوراق ، فنقبل الصالح والطالح ، الله لم يرض لنا ذلك ، فيقول تعالى : ( ولا يرضى لعباده الكفر ) .
    فالجميع من وجهة نظرك تعني دخول المنافقين والفاسقين وجميع الملل والنحل ، وسلام على التصفية والتنقية والتخلية والتحلية .
    ليس هذا من هدي محمد صلى الله عليه وسلم يا أخي ( الله يصطفي من عباده من يشاء ) لنشر الدين والنور والعقيدة الصحيحة ، وأرجو أن يكون المشرف منهم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-25
  9. بنـت الإسـلام

    بنـت الإسـلام عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-30
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان

    ................... .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-25
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اشطب الترحم عن الرفاعي وثبّته بحق ابن تيميه

    أخي محب السلف ،،

    أنا بعيد عن الفرق الاسلامية وصراعاتها، وان لم ترتضي جواز الرحمة على الرفاعي وتقتنع بها فأشطبها على أن تثبتها في حق ابن تيميه وتشطب عنه صفة ا لرضوان .

    طالما وأنك تؤيد أن نترضّى عن ابن تيمية فعلى ماذا استندت علما أنه من علماء العصر المتأخر ؟

    رجاء أن لاتخضع ردك للتزمت والتعصب ووافيني بما تعرف لاعتماده لدي ليس الا .

    الأخت بنت الاسلام ،،، هل يحرم النقاش - للاستزادة من المعرفة - عملا بما يكرره المتزمتون من السلفيون بعدم المجادلة لمنع الوقوع في المحظور .

    الجدال اذا كان يوقع في المحظور فمرحى بالمحظور .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-25
  13. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    الأخ محب السلف

    لا أظنه إلا هو ، لقد ذهبت قبل قليل إلى هناك وقرأت مقال لمن يسمى سيف الله في موضوع

    نعم، الرفاعي قبل يد الرسول الأعظم.. كرامة ثابتة وهذا الدليل.

    اذهب وتاكد قال فيه

    " في المجلس اليمني، كان يوجد بعض الوهابية، أعداء أهل الله من الصوفية المشهورين، ولما رأوا هذا المقال، أسرعوا بالرد بانكاره من غير دليل، والشتام، منهم من سمى الرفاعي بالمخرف، ومنهم من شتمهم، والعياذ بالله.... حتى بينا لهم اسناد الروايات المتواترة في ذلك الشأن، وطال بنا الموضوع، حتى بلغت الردود بالعشرات، والقراء بالمئات، وانتهى الحوار بانسحابهم كالفئران، كعادتهم وذلك بفضل الله عز ودجل.

    فهم الله حرمهم من أن يكون من بينهم ولي تحصل على يده الكرامات، فقاموا بانكارها!!.. نسأل الله السلامة في الدنيا والآخرة... "

    بقي الرابط


    http://www.safeena.org/vb/showthread.php?s=&threadid=140

    ووالله إني لأحمد الله أن المشرف هنا هو أبو الفتوح بعد ما قرأت تلك الخيانة من أولئك في ذلك المنتدى .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-25
  15. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله وصلى الله على رسول الله وبعد،

    الى المدعو محب السنة،

    اولا: اعلم أني سيف الله من منتدى سفينة النجاة، وأنك كذبت حين قلت أني حرفت كلام صاحبك المذكور، لأني لست مشرفا في ذلك المنتدى، ولا يتيح لي أن اغير أو امحو شىء في المنتدى. انما كاتب كما أنا في هذا المنتدى.

    ثانيا: ما ذكرته عن الأخ جابر عثرات الكرام غريب جداً أن كلامه حرف!! وما قرأت من كتابته هو كما يلي:
    جابر عثرات الكرام
    ---------------------------------------
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل » 11-2001
    البلد »
    عدد المشاركات » 9
    بمعدل » 4.07 مشاركة لكل يوم !!!!
    الحي إن وصفته بقلة الأدب، انتفض وثار .

    فما الفائدة من وصف ميت من قرون بـ ( قلة الأدب )

    ما هكذا يا سعد تورد الإبل . لم اجد في كتب الأقدمين والعلماء الصالحين المتقدمين ألفاظا سوقية مثل هذه .
    رحم الله العلم والعلمـــاء . ما كان أعف ألسنتهم ، وأشرف أقوالهم .
    ---------------------------------------
    RA7MA
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل » 11-2001
    البلد »
    عدد المشاركات » 20
    بمعدل » 3.13 مشاركة لكل يوم بل قال الامام مالك رضي الله عنه

    عن احد معاصريه : دجال من الدجاجلة

    وهذا للتحذير منه
    لان الذي يطعن بالشرع يحذر منه ولا يعتذر له

    ---------------------------------------------
    mu7ammadi
    الوسام الذهبي

    تاريخ التسجيل » 10-2001
    البلد »
    عدد المشاركات » 79
    بمعدل » 2.97 مشاركة لكل يوم سبحان الله العظيم، يوجد أناس في هذا الزمان يدافعون عن اشخاص بدل ان يدافعوا عن عقيدة رسول الله ،و سوف انقل لك يا جابر بعض اقوال العلماء في ذم ابن تيمية.
    ولك بعض اقوال العلماء ممن ردوا على ابن تيمية :

    الامام تقي الدين الحصني الدمشقي المتوفى سنة 829 هـ قال في كتابه واسمه " دفع شبه من شبه وتمرد ونسب ذلك إلى السيد الجليل الإمام أحمد " طبع المكتبة الأزهرية للتراث
    هذا الكتاب من أوله إلى آخره رد على ابن تيمية الحراني ففي ص 45 السطر 22 يقول الحصني عن ابن تيمية : " فصار كفره مجمعا عليه " و قال ايضا في ص 42 السطر 14: وكان الإمام العلامة شيخ الإسلام في زمانه أبو الحسن علي بن اسماعيل القونوي يصرح بأنه (أي ابن تيمية ) من الجهلة بحيث لا يعقل ما يقول
    ويخبر أنه أخذ مسألة التفرقة عن شيخه الذي تلقاها عن أفراخ السامرة واليهود الذين أظهروا التشرف بالإسلام وهم من اعظم الناس عداوة للنبي ، وقتل علي رضي الله عنه واحدا منهم ".ا.هـ و قال الإمام الحصني ايضا في ص 45 السطر 14 :إن الشاميين كتبوا فتيا أيضا في ابن تيمية لكونه أول من أحدث هذه المسألة ( تحريمه السفر إلى قبر النبي ) التي لا تصدر إلا ممن في قلبه ضغينة لسيد الأولين والآخرين .

    -قال الشيخ ابن حجر الهيتمي الشافعي المتوفى سنة 974هـ في كتابه حاشية الإيضاح ص 443 ما نصه : ولا يغتر بإنكار ابن تيمية لسن زيارته صلى الله عليه وسلم فإنه عبد أضله الله كما قال العز بن جماعة ، وأطال في الرد عليه التقي السبكي في تصنيف مستقل ".ا.هـ
    وقال ابن حجر الهيتمي في ص 214 طبع دار الفكر عن ابن تيمية السطر 32:" ولقد كفره كثير من العلماء ".ا.هـ

    -الإمام المجتهد تقي الدين السبكي رضي الله عنه ألف رسالة في الرد على ابن تيمية سماها :الإعتبار ببقاء الجنة والنار "و الدرة المضية في الرد على ابن تيمية ،و غيرها كثير.

    -قال في ابن تيمية: المحدث الحافظ الفقيه ولي الدين العراقي ابن شيخ الحفاظ زين الدين العراقي في كتابه الأجوبة المرضية على الأسئلة المكية :" علمه أكبر من عقله " .و قال ايضا :"إنه خرق الإجماع في مسائل كثيرة قيل تبلغ ستين مسئلة بعضها في الأصول وبعضها في الفروع خالف فيها بعد انعقاد الإجماع عليها ".ا.هـ

    -الإمام الشيخ كمال الدين محمد بن ابي الحسن علي السراج الشافعي كان في عصر ابن تيمية ورد عليه في كتاب " تفاح الأرواح وفتاح الأرباح
    .
    -قاضي القضاة بالديار المصرية احمد بن ابراهيم السروجي الحنفي المتوفى سنة 710 هـ رد على ابن تيمية في كتاب " اعتراضات على ابن تيمية في علم الكلام .

    -قدح في ابن تيمية الحافظ ابو سعيد صلاح الدين العلائي المتوفى سنة 761 هـ في :احاديث زيارة قبر النبي وانظر ذخائر القصر
    - قال شيخ الأزهر الشيخ محمد بخيت المطيعي في كتابه : تطهير الفؤاد من دنس الإعتقاد ص 8 إن ابن تيمية ابتدع ما خرق به اجماع المسلمين وخالف فيه الكتاب والسنة الصريحة والسلف الصالح واسترسل مع عقله الفاسد وأضله الله على علم .
    .
    -الذهبي في رسالته إلى ابن تيمية قال له : يا ليت أحاديث الصحيحين تسلم منك في كل مرة تغير عليها بالإنكار أو التأويل." و هناك الكثير الكثير ، لكن سأكتفي الان بما ذكرت ، نحن لم نأتي بشئ جديد، انما ننقل اقوال علماء اهل السنة و الجماعة الذين ردوا على ابن تيمية،فنحن ندافع عن دين محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم، و لكن للاسف يوجد أناس في هذا الزمان همهم الدفاع عن اشخاص،نحن نسعى دائما الى قول الحق و الدفاع عن دين الله بلا مداهنة لأحد، كذلك نحذر من اهل الضلال عملا بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم""حتى متى ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يحذره الناس""و سنبقى على هذا ان شاء الله سبحانه و تعالى ، و ندعو الله لك ان يريك الحق حقا و يرزقك اتباعه، اللهم ثبتنا على النهج الصحيح،واجمعنا على كلمة الحق . آمين
    --------------------------------------------------------

    والله أعلم!..

    ثالثاً: ما قلته أنا عن ابن تيمية هو ما يلي:

    --------------------------------------------------------
    سيف الله
    ربّان السفينة

    تاريخ التسجيل » 10-2001
    البلد » بلاد الله
    عدد المشاركات » 58
    بمعدل » 1.85 مشاركة لكل يوم ابن تيمية كان قليل الأدب.. مزيد من قلة أدبه!

    -((((قال ابن تيمية في كتابه "منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة والقدرية" ج2/171)))):" وعلي رضي الله عنه كان قصده ان يتزوج عليها (على فاطمة) فله في أذاها غرض " . نعوذ بالله من هذا الافتراء وسوء الظن بعلي بن أبي طالب .

    -((((وقال ايضا في منهاجه ج4/65)))) :"وقد انزل الله تعالى في علي :"يا ايها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" لما صلى فقرأ وخلط ". انظروا إلى هذا الطعن بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه

    -((((قال الحافظ أحمد بن محمد بن الصديق الغماري في كتاب البرهان الجلي ص 56 )))):"ان ابن تيمية قال في السيدة فاطمة البتول :ان فيها شبها من المنافقين ." انظروا واحكموا عليه بأنفسكم !!!!!

    - ((((وقال الحافظ ابن حجر في لسان الميزان ج 6ص 320)))) :" وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضي أدته ( لابن تيمية ) أحيانا إلى تنقيص علي رضي الله عنه انقل الكلام كاملا

    - ((((قال الحافظ ابن حجر في كتاب الدرر الكامنة ج1/154-155)))) : أن ابن تيمية خطأ عمر بن الخطاب وقال عن عثمان يحب المال وان ابا بكر اسلم شيخا لا يدري ما يقول وان عليا مخذول اينما توجه واسلم صبيا والصبي لا يصح اسلامه وهو قاتل للرئاسة …… هذا دليل على ان ابن تيمية ليس سني العقيدة فمن اطلع على هذا ولم يزل معه فهو معاند لا يريد الحق ؟؟؟

    من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه (ج4 /138 )":وأما قوله :قال رسول الله " أقضاكم علي " والقضاء يستلزم العلم والدين ، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة ".ا.هـ انظر إلى قول ابن تيمية "ويستلزم العلم والدين " وكأنه يلمز إلى أن عليا رضي الله عنه يفقدهما ، مع ان سيدنا عمر رضي الله عنه قال :"وأقضانا علي " رواه البخاري في الصحيح

    - من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال ((((في منهاجه (3 / 9 ) )))عن قول النبي لعلي "انت ولي كل مؤمن بعدي " موضوع " . ا.هـ مع ان الحديث صححه الحافظ ابن حبان

    - من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه ( ج 4 / 138 ) عن حديث : "انا مدينة العلم وعلي بابها " :"موضوع والكذب يعرف من نفس المتن ".ا.هـ مع ان الحافظ العلائي قال :حديث حسن.

    فحسبنا الله ونعم الوكيل.
    بعد هذا، يقوم أولائك الهمج الرعاع بنشر عقيدته الفاسدة‍‍

    __________________
    طريق الجنة علم وعمل.
    -------------------------------------------------------

    وضعت لك أسماء العلماء الذين نقولوا ذلك في كتبهم، ونقلت القليل من أقواله من كتبه، مع أرقام الصفحات، بما فيه من طعن للعلي رضي الله عنه.

    وهو ليس برأي، فابن تيمية خالف الاجماع في الكثير من المسائل ورد عليه جمهور علماء أهل السنة والجماعة.

    خامساً: لا، ليس ابن تيمية شيخ الاسلام، ولا يقال رضي الله عنه لمن علم بحاله. ابن تيمية قال بفناء النار، ونسب لله الجلوس والقعود والعياذ بالله، وخالف الاجماع في مسائل كثيرة منها العقيدية كقوله بأزلية العالم، أي بحوادث لا أول لها، وهذا كفر، ولا مجاملة في ذلك، لأن المسئلة ليست خلافية. عقيدة أهل السنة والجماعة هي أن الله موجود بلا مكان.

    سادساً: قلت: "أما الاعتراض عن الترضي عن ابن تيمية رحمه الله تعالى ، فأنا بدوري أعترض على شيخ الطريقة الرفاعية ، وذكره من بين العلماء ، فليس عالما ، هاتوا لي كتابا من كتبه فيه علم . كل ما كتبه خرافة في خرافة"

    فانظر الى نقاشك انت وقلة ادبك، فرضيت بمشيخة ابن تيمية المجسم، ورفضت مشيخة الرفاعي، بل أنكرت أنه كان عالماً وقلت أنه مخرف والعياذ بالله!!.. فحسبنا الله ونعم الوكيل!

    على أي حال، نترك الكلام للمشرف أبو الفتوح كي يرد عليك، في قلة أدبك تلك وفي ضلالك ذلك عن الشيخ أحمد الرفاعي رضي الله عنه وقدس الله سره.


    وحسبي ربي جل الله.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-11-25
  17. بنـت الإسـلام

    بنـت الإسـلام عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-30
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    ................... .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-11-25
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الى المتجادلين

    اخواني جميعا ،،،،

    الشيخ أبو الفتوح يعرف عني الكثير ويدرك جيدا أنه لاعلاقة لي بالمماحكات الدينية أصلا لأنني أميل الى التيار العلماني الذي يدعو الى تحييد الدين عن ترهاتكم ونقاشاتكم الفارغة ،، ورفضي لاستخدام الدين كمطية لتحقيق أهداف سياسية من قبل التيارات ا لدينية لايعني أنني لا أحبذ فهم أمور الدين ولذلك أبديت دهشتي و استغرابي عندما خلع الشيخ أبو الفتوح صفة الرضوان على ابن تيميه - مجاملة لكم علما أنه تراجع عنها في نقاش سابق كنت طرفا فيه - في حين أن العقل والمنطق يقولان أنه لايستحقهاهو ومن أتى قبله من التابعين كونهم من علماء العصر المتأخر والرحمة تجوز عليهم كما تجوز على كل مسلم .

    تناقشوا جيدا أنتم ومناقضيكم وعندما تتوصلون الى قناعات مشتركة تثبت الاستحقاق لابن تيميه من عدمه خولوا أحدكم ليقوم بتثبيتها على صدر المجلس لتعميم الفائدة علينا .

    في انتظار ما ستتمخض عنه معركتكم مع أني أعرف سلفا أنكم لن تتوصلوا الى نتيجة .

    تصبحون على خير .
     

مشاركة هذه الصفحة