الشريط الأخير لـ (بن لادن) هل هو تأييد لبوش ؟!!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 763   الردود : 12    ‏2004-10-31
poll

الشريط الأخير لـ (بن لادن) هل هو تأييد لبوش ؟!! إعتماد التصويت

  1. نعم .. هو إختيار ضمني لبوش

    2 صوت
    40.0%
  2. لا .. لا يعد إنقاذاً لبوش أو تأييداً له

    2 صوت
    40.0%
  3. كل الإحتمالات واردة / لا أدري

    1 صوت
    20.0%
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-31
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    والإستعدات الأمريكية على أوجها للدخول في الإنتخابات الرئاسية ، ظهر بن لادن للملأ ، يعيد ويكرر ما يفيد استمرار قتاله ..
    نظرة تحليلة قالت أن هذا الظهور أنقذ بوش .. وأخرى رأت غير ذلك

    أنتم .. ماذا تقولون ؟؟!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-01
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]سأترك النظرة التحليلية المزعومة .. وما قال هؤلاء ، وما قال ألئك .. فمن يتحدثون عنه ليس وهما ، أو خياليا ، وإنما واقعا حيا ، وأستطيع أن أجزم أنه ما من شخص بالغ يعي كل مايدور حوله على هذه البسيطة إلا وقد سمع بالشيخ أسامة ..

    أولا : الزميل القلم ، سدد الله على طريق الحق خطاك ..
    ووالله الذي لا إله إلا هو أنني أحبك في الله ..
    ومن حبي لك (الذي أقسمت بوجوده) .. أنصحك ألا تسيئ الظن بأي أخٍ مسلم لك .. فكيف بمن نذر بكل ما يملك إضافة إلى روحه؟

    هذا السؤال تنبعث منه رائحة سوء الظن ، بل أسوء من ذلك .. والحقيقة لقد بِتُّ أخشى عليك من ؟

    لكنني أريد إجابة شافية من لدنك لهذا السؤال :

    هل أحدٌ من هؤلاء المحللين الذين جعلوا ظهور الشيخ أسامة إنقاذا لبوش .. صرح بعمالة الشيخ لبوش ؟

    وبما أنني مع الجانب الآخر من المحللين .. والذي لا أرى إلا أنهم على حق .. فإن تحليلي لهذا الظهور ، هو: (عن الشيخ) .. تذكير بوش ، وزبانيته ، والمرجفون بالمدينة .. بأنني (الشيخ) لم أزل حيا يرزق ، وأن ماقام به بوش ، وزبانيته ، والمرجفون بالمدينة طوال الفترة السابقة من أعمال قذرة حربية ، وغير حربية .. قد أبطلها الله جل وعلى .. وها أنذا لم أزل أستنشق الهواء العليل .. وكما قلت سابقا ، لن تجدوا الأمن ، والأمان ، طالما لن نجده واقعا في فلسطين ، وأفغانستان .. الخ..

    هناك غشاوة رقيييييييييييييقة على عينيك أيها الزميل .. أسأل الله أن يزيلها ، كي تنعم بالراحة النفسية ..

    وأخيرا : لقد قلت " تصويت " .. أين نصوت ؟

    تحياتي ،،،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-01
  5. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0

    [align=right]أخي الحبيب القلم

    كلام الشيخ أسامه يثبت فشل بوش وإدارته في القبض عليه ، بل إن الكلام موجه ضد بوش في تفريطه في حماية مواطنيه ، وعموما قد يكون الظهور ساعد بوش في نقطة ولكنه كذلك ضده في نقاط عديدة :

    - فشل إدارة بوش في القبض عليه .

    - إثبات إهمال إدارته في أحداث نيويورك.

    - لفت الأنظار لدوافع مايحدث من القاعدة .

    - محاولة تبيين كذب بوش في تحديد أسباب كره المسلمين لأمريكا .

    ولكن يا أخي حين يظهر الشيخ أسامة بن لادن يقال أن هذا خدمة لبوش بغض النظر عن الكلام الذي يقوله لأنه يساعد بوش في حملته ضد الإسلام ، وحين لايظهر تقال الأقاويل وهكذا .

    لذلك أرى أن ظهور الشيخ هو تأييد لقضايا المسلمين والدفاع عنهم ، ولايمنع هذا أن يستفيد بوش أو كيري من هذا الظهور جزئيا .

    وفي الأخير لانملك إلا أن ندعوا الله أن يحفظ الشيخ أسامة وأن ينصر الله به الإسلام والمسلمين .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-01
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أيها الغالي " أبو لقمان"
    الحديث عن سوء ظني هو سوء ظن بحد ذاته ، فقد أفردتُ هذه المساحة كوسيلة من وسائل المعرفة ، بغض النظر عن موقفي - الذي تعرفه جيداً - من بن لادن ، وكنت ولا زلت أتمنى أن نرتقي يوماً لمستوى نقاش نتجنب فيه الغوص في النيات ، وكذلك أن نترك العواطف جانباً في تناولنا لقضايانا !!
    أنت تقول أن لسان حال ظهور بن لادن ( وها أنذا لم أزل أستنشق الهواء العليل.... إلخ ) يا أخي هذه قضية أمة وليس بن لادن وحده .. هناك وجوه لهزيمتنا أعتقد أنك لا تراها فأنت آمن في سربك معافاً في بدنك عندك قوت يومك !!!
    الإخلاص لله وحده لا يكفي للنجاح ، وإن كان الإخفاق ليس عيباً لكن تكراره مشين !

    تحية .. وخواتم مباركة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-01
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مفاجآت شريط زعيم القاعدة
    عبد الباري عطوان
    ما زال من المتعذر علينا معرفة حجم التأثير الذي احدثه الشريط الذي اصدره الشيخ اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة علي الرأي العام الامريكي، ومسيرة الانتخابات الرئاسية، ولكن ما يمكن قوله الان وقبل يومين من اجرائها انه ايا كانت نتيجة هذه الانتخابات وايا كان الفائز فيها فان زعيم القاعدة سيخرج الكاسب الاكبر.
    نشرح اكثر ونقول انه اذا فاز المرشح الديمقراطي جون كيري، فانه سيشير الي انه كان وراء هزيمة جورج بوش عندما اكد من خلال هذا الشريط انه ما زال حيا يرزق، وفي صحة جيدة، وقادرا علي ان يكون لاعبا رئيسيا في السياسة الدولية، مثلما كشف ايضا ان الحرب الضروس التي شنها جورج بوش علي الارهاب، وكلفت حتي الان 250 مليار دولار والفا وخمسمئة جندي امريكي، تكللت بالفشل الذريع. وفوق هذا وذات سخر زعيم القاعدة من الرئيس بوش وقال انه انشغل عن الامن الامريكي وحماية ارواح مواطنيه برواية قصة العنزة لاحدي التلميذات لاكثر من عشرين دقيقة، الامر الذي مكن الامير العام لغزوتي نيويورك وواشنطن من تنفيذ مهمته في تدمير مركز التجارة العالمي بنجاح كبير.
    اما اذا فاز الرئيس بوش في الانتخابات لولاية ثانية، فان الشيخ اسامة بن لادن يستطيع ان يؤكد بانه كان يفضل فوزه، واظهر ذلك بوضوح البيان الذي اصدره في اواخر شهر اذار (مارس) الماضي، وقال فيه ان فوز بوش يصب في مصلحة المسلمين لانه سيواصل سياسته الرعناء في شن الحروب علي العرب والمسلمين، الامر الذي سيؤدي الي زيادة الكراهية للامريكان في العالم، واحداث الصحوة المطلوبة في العالم الاسلامي بما يؤدي الي اطاحة انظمة الفساد والعجز والديكتاتورية الحاكمة حاليا، واتساع نطاق الحروب والثورات بما يؤدي الي انهيار الولايات المتحدة مثلما انهار الاتحاد السوفييتي.
    شريط زعيم تنظيم القاعدة، كان علي درجة كبيرة من الاهمية، سواء من حيث مضمونه او من حيث توقيته، ويمكن تلخيص المحطات الرئيسية فيه التي يجب التوقف عندها بعناية في النقاط التالية:
    اولا: بعد ثلاث سنوات علي احداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) ما زال تنظيم القاعدة قويا، ولم يتم القضاء عليه تماما، مثلما قال الرئيس بوش، فزعيم التنظيم ظهر في صحة جيدة، ويرتدي الملابس العربية التقليدية، وكان واثقا من نفسه يتحدث بلغة سليمة ولم يلحن مطلقا، الامر الذي يعني انه ليس مطاردا، او خائفا او مرتبكا.
    ثانيا: تنظيم القاعدة اعاد تنظيم صفوفه وتجميع قواته، وبات يتحرك بثقة اكبر، بدليل ان الشيخ اسامة بن لادن ونائبه الدكتور ايمن الظواهري اصدرا اكثر من 24 شريطا صوتيا ومرئيا علي مدي السنوات الثلاث الماضية، ونجحا في ايصــــال هــــذه الاشرطة الي القنوات الفضائية العربية و الجزيرة خاصة، بكفاءة عالية، ودون ان تتمكن اجهزة الاستخبارات الامريكية وهي الاكفأ في العالم من رصد مكان الرجلين، او القبض عليهما.
    ثالثا: توقيت الشريط، وقبل ايام معدودة من بدء الانتخابات الرئاسية الامريكية، واحتواؤه علي قصة العنزة التي وردت في شريط مايكل مور حول احداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر)، يؤكد ان زعيم تنظيم القاعدة بات لاعبا سياسيا بارعا، يتابع احداث العالم عن كثب، ويريد توظيف هذه الاحداث لخدمة القضايا التي يؤمن بها. فقد خاطب الشعب الامريكي هذه المرة بطريقة فعالة وحضارية، وليس بلغة التهديد والوعيد السابقة، عندما قال ان امنه بين يديه وليس بين يدي بوش او كبري، وان المشكلة ليست مع الشعب الامريكي وانما مع سياسة حكومته الخارجية الظالمة التي تقتل المسلمين. وضرب مثلا بان تنظيم القاعدة لم يهاجم السويد، لان السويد لم تهاجم العرب والمسلمين.
    رابعا: من الواضح ان الشيخ اسامة بن لادن بمخاطبته الشعب الامريكي بهذه الطريقة الودية، تخلي ولو مؤقتا، عن الفتوي التي اصدرها في شباط (فبراير) عام 1998 بقتل اليهود والنصاري، وهي الفتوي التي اثارت انتقادات عديدة في اوساط الاسلاميين.
    خامسا: لم يظهر زعيم القاعدة في هذا الشريط مرتديا الجاكيت الحربية المرقطة، كما انه لم يحمل الكلاشينكوف الاثير لديه الذي انتزعه من جنرال روسي قتل في احدي مواجهات افغانستان، وانما ظهر كزعيم سياسي يرتدي ملابس مدنية، مثلما ظهر بصحة جيدة، مما يؤكد ان كل الروايات السابقة حول اصابته بفشل كلوي لم تكن دقيقة.
    سادسا: اعترف الشيخ اسامة بن لادن في هذا الشريط بالصوت والصورة وللمرة الاولي دون اي تحفظ، بمسؤوليته وتنظيمه عن التخطيط والتنفيذ لهجمات الحادي عشر من ايلول (سبتمبر)، بعدما كان في الماضي يباركها ويؤيدها فقط.
    سابعا: بقاء الشيخ بن لادن حيا، وكذلك الدكتور ايمن الظواهري، واصدارهما شريطين، الاول في الذكري الثالثة للحادي عشر من ايلول (سبتمبر) (الظـــواهري)، والثاني قبــيل الانتخابات الامريــكية يعطيان مصداقية لاتهامات الســـناتور كــيري المرشـــح الديمقـــراطي للرئيس بوش بالفشل في القـــاء القبـــض علي زعــيم القاعدة باحالة المهمة الي لوردات الحرب الافغان، مما اضاع فرصة تاريخية، لان هؤلاء فاسدون مرتشون.
    ثامنا: حرص الشيخ بن لادن في هذا الشريط علي فضح الزعماء العرب، واتهامهم بالفساد والانشغال بالتوريث، ونسيان المجازر التي ترتكب حاليا في العراق وفلسطين. كما حرص علي تقديم نفسه علي انه المدافع عن قضايا الامة، عندما قال انه بدأ التفكير في ضرب الابراج الامريكية عام 1982 عندما اجتاحت القوات الاسرائيلية لبنان واحتلت عاصمة عربية بضوء اخضر امريكي، فلماذا تدمر ابراجنا بينما تبقي ابراجهم آمنة . مثلما قال في الشريط.
    تاسعا: الشيخ بن لادن ونائبه ايمن الظواهري، نجحا في كسب عقول وقلوب الكثير من العرب والمسلمين المحبطين، سواء بسبب المجازر التي ترتكب في فلسطين والعراق، او بسبب فساد الانظمة الحاكمة. واللافت ان الاشرطة الاخيرة تعكس تحولا في تفكير الرجلين، فبينما كان تنظيم القاعدة يركز علي قضايا الاطراف في العالم الاسلامي (الشيشان، كوسفو، الفلبين تايلند والبوسنة) بدأ الان يقترب من القضية الجوهرية الاساسية التي يتوحد العرب والمسلمون خلفها وهي قضية فلسطين ثم قضية احتلال العراق. وبدأ هذا التوجه في الهجوم علي الفندق الاسرائيلي ومحاولة اسقاط طائرة العال في مومباسا، والهجوم الاخير منذ ثلاثة اسابيع علي السياح الاسرائيليين في منطقة طابا شمال سيناء.
    في الختام نقول، ودون اي تردد، انها المرة الاولي في تاريخ العلاقات العربية ـ الامريكية التي يكون هناك عامل تأثير عربي او اسلامي في الانتخابات الامريكية ونتائجها، سلبا او ايجابا. فقد جرت العادة ان يكون العرب والمسلمون في موقع المتفرج وليس في موقع المؤثر. ولكن يبدو ان شريط زعيم تنظيم القاعدة، والاهتمام الاعلامي الضخم به، سجل سابقة مهمة في هذا الاطار، بغض النظر عن حجمها او حجم تأثيرها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-01
  11. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    هذا هو الاهم برايى الشخصى
    في الختام نقول، ودون اي تردد، انها المرة الاولي في تاريخ العلاقات العربية ـ الامريكية التي يكون هناك عامل تأثير عربي او اسلامي في الانتخابات الامريكية ونتائجها، سلبا او ايجابا. فقد جرت العادة ان يكون العرب والمسلمون في موقع المتفرج وليس في موقع المؤثر. ولكن يبدو ان شريط زعيم تنظيم القاعدة، والاهتمام الاعلامي الضخم به، سجل سابقة مهمة في هذا الاطار، بغض النظر عن حجمها او حجم تأثيرها.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-01
  13. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    اكيد لا الشريط اضر ضررا" كبيرا" بموقف بوش

    لان اساس الحرب على الارهاب ترتكز على شخص واحد وهو بن لادن


    والى الان لم يقبض عليه ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-01
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخي الفاضل " قتيبة "
    مرور رائع ووجهة نظر أقدرها ..
    ظهور بن لادن إن كان قد أظهر عجز بوش ( الذي فتح العراق وقبض على صدام) إلا أنه إشارة مهمة إلى انتخاب الجمهوريين لما عُرفوا به من تغليب الإهتمام بالشأن الخارجي - بن لادن مثلاً - عن الشأن الداخلي - الإقتصاد مثلاً والذي تتفرع منه قضايا خارجية (قضية الإرهاب) يعني بن لادن - كما أن الإعلام الأمريكي - الذي قد نجهله عندنا - له دور في توجيه المجتمع نحو خيار " الإنجيل" ومواصلة الحرب الصليبية التي أنعشتها أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م .

    أمر آخر ألفت نظر الجميع إليه وهو أن إختلاف الموقف من بن لادن ليس من قوادح العقيدة أو مما يخرج من الملة !

    والسلام عليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-01
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    وتنظيم القاعدة هاجم دولاً عربية !!!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-01
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    هنيئاً لنا ( الرّكزة )
    !!!
     

مشاركة هذه الصفحة