تشيلسي يلحق بآرسنال في الصدارة وخسارة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 459   الردود : 2    ‏2004-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-31
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    لندن ـ ا.ف.ب: لحق تشيلسي بارسنال في صدارة بطولة انجلترا لكرة القدم بفوز الاول الكبير خارج ارضه على وست بروميتش البيون 4 ـ 1، في حين سقط الثاني على ارضه في فخ التعادل 2 ـ 2 مع ساوثمبتون في المرحلة الحادية عشرة التي شهدت سقوط مانشستر يونايتد امام بورتسموث صفر ـ 2 امس. وبات رصيد ارسنال وتشيلسي 26 نقطة مقابل 23 لايفرتون الثالث.
    على ملعب «هايبري» كاد ارسنال الذي لم يهزم في 49 مباراة قبل الاسبوع الماضي عندما سقط امام مانشستر يونايتد صفر ـ 2، يخسر مرة جديدة عندما تخلف امام ساوثمبتون على ملعبه «هايبري» 1 ـ 2 حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل له الهولندي روبي فان بيرسي هدف التعادل في الوقت القاتل ليخرج فريقه بنقطة.
    وسيطر الفريق اللندني على مجريات اللعب تماما وكاد يفتتح التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة الهولندي دينيس برغكامب داخل المنطقة لكن الفرنسي تييري هنري سدد الكرة في القائم (25).
    وفي الشوط الثاني عوض هنري خطأه بافتتاح التسجيل (67) فظن الجميع بان ارسنال سيدك شباك ساوثمبتون باهداف عدة، لكن روري ديلاب كان له رأي آخر عندما سجل هدفين متتاليين في مدى خمس دقائق (80 و85) وسط صدمة انصار ارسنال الذين انفرجت اساريرهم في الوقت بدل الضائع عندما انقذ فان بيرسي فريقه من السقوط للمرة الثانية على التوالي.
    وحقق تشيلسي فوزا عريضا على وست بروميتش البيون 4 ـ 1 مؤكدا بانه سيكون منافسا عنيدا لجاره ارسنال.
    وافتتح المدافع الفرنسي وليام غالاس التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، قبل ان يضيف الايسلندي ايدور غوديونسن الثاني في مطلع الشوط الثاني (51).
    ورد وست بروميتش بهدف عن طريق جيرا (56)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لتشيلسي الذي اضاف هدفين بواسطة داميان داف (59) وفرانك لامبارد (81).
    ومني مانشستر يونايتد بخسارته الثانية هذا الموسم امام بورتسموث صفر ـ 2 والاولى منذ مباراته الافتتاحية امام تشيلسي (صفر ـ 2)، فلم ينفع فوزه الاسبوع الماضي على ارسنال في ان يكون نقطة انطلاق نحو الزحف الى الصدارة مجددا.
    وكان مانشستر الذي غاب عنه هدافه الهولندي رود فان نيستلروي الموقوف ثلاث مباريات، الطرف الافضل في الشوط الاول ومطلع الثاني واضاع فرص عدة للتسجيل ابرزها رأسية لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (52).
    ومن الهجمة التالية نجح بورتسموث في افتتاح التسجيل عندما تعرض لوا لوا للخشونة داخل المنطقة فانبرى ديفيد انسورث لركلة الجزاء بنجاح (53). وحاول مانشستر ان يدرك التعادل لكن محاولته لم تفلح ونجح بورتسموث في استغلال هجمة مرتدة سريعة بواسطة مهاجمه النيجيري السريع ياكوبو الذي تلاعب بريو فريدناند واطلق كرة قوية فشل الحارس روي كارول في التصدي لها معلنة الهدف الثاني.
    وتغلب فولهام على جاره توتنهام بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي لويس بوا مورتي (33) والمهاجم المخضرم اندي كول (61).
    وتغلب ميدلزبره على تشارلتون اتلتيك 2 ـ 1 في عقر دار الاخير. سجل للفائز المغربي طلال القرقوري (21 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي بودين زندن (58)، وللخاسر يوهانسون (46).
    وسقط ايضا برمنغهام على ارضه امام كريستال بالاس بهدف سجله اندي جونسون المهاجم السابق للاول في الدقيقة 41 .
    وتعادل ايفرتون على ارضه مع استون فيلا 1ـ 1. سجل للاول ماركوس بنت (33)، وللثاني لي هندري (26).
    من جهة اخرى، واصل فريق كريستال بالاس نتائجه القوية بالدوري الانجليزي الممتاز وفاز خارج ملعبه بهدف سجله المهاجم اندرو جونسون في مرمى فريقه السابق برمنغهام سيتي امس. وجاء هدف جونسون في الدقيقة 41 من المباراة التي حضرها 29 ألف متفرج من الهجمة الوحيدة الخطيرة تقريبا للضيوف خلال المباراة التي سيطر عليها برمنغهام سيتي.
    وبهذا الفوز وهو الثالث لكريستال بالاس خلال أربع مباريات يرتفع رصيده الى 11 نقطة من 11 مباراة بعدما حصد نقطتين فقط خلال أول سبع مباريات بالدوري. وقفز الفريق الى المركز الحادي عشر. وتجمد رصيد برمنغهام الذي سجل فوزا واحدا فقط منذ بداية الموسم عند تسع نقاط ويحتل المركز الخامس عشر. ضغط برمنغهام خلال المباراة ولاحت للاعبيه عدة فرص خطيرة في حين قنع بالاس بتأمين منطقة دفاعه والاعتماد على الهجمات المرتدة. ومن احدى هذه الهجمات انتزع الضيوف نقاط المباراة الثلاث. تقدم لاعب خط الوسط الناشئ وين روتليدج بالكرة من نصف ملعب فريقه ومررها الى جونسون الذي شق طريقه نحو منطقة جزاء برمنغهام سيتي ليودع الكرة في مرمى الحارس مايك تيلور. وفي مرسيليا، تعادل اولمبيك مرسيليا على أرضه في استاد فيلودروم مع موناكو 1ـ1 في الدوري الفرنسي لكرة القدم اول من أمس. وبهذه النتيجة احتفظ مرسيليا بالمركز الخامس في الدوري برصيد 19 نقطة من 12 مباراة وراء موناكو صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة فقط. ولم يحقق موناكو الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة. وقال سيلفان نداي لاعب خط وسط مرسيليا «افتقرنا للتركيز وكلفنا ذلك غاليا. ولكننا لعبنا بشكل أفضل مما لعبنا به من قبل وعلينا الاستمرار في هذا الطريق».
    وقال جيل جيفيه مدافع موناكو«انتزاع نقطة في استاد فيلودروم أمر جيد. ولكن علينا العودة لتحقيق الفوز ثانية اذا كنا نريد أن نحقق أهدافنا». وقال ديدييه ديشان المدير الفني لموناكو«أتيحت لنا عدة فرص جيدة بالرغم من أن دفاعنا عانى الكثير الليلة. علينا بذل مزيد من الجهد».
    واختار ديشان اللعب بتشكيل هجومي، اذ لعب بثلاثة مهاجمين مع قيام محمد كالون بتزويد ارنستو شيفانتون وخافيير سافيولا وايمانويل اديبايور بالكرات في الهجوم. وكاد موناكو يسجل هدفا ولكن اديبايور أضاع الكرة في الدقيقة الاولى من المباراة رغم انه كان على بعد ثلاثة أمتار من مرمى فابيان بارتيز حارس مرمى مرسيليا. وبدأ مرسيليا التهديف في الدقيقة 20 عندما سدد المهاجم الاسباني كوكي هدفا من ضربة رأس بعد أن تسلم الكرة من تمريرة من لورون باتل. وبعد 11 دقيقة نجح موناكو في التعادل بهدف سجله كالون. ويتصدر اولمبيك ليون الدوري برصيد 23 نقطة من 11 مباراة يليه ليل في المركز الثاني برصيد 22 نقطة ثم اوكسير في المركز الثالث برصيد 20 نقطة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-01
  3. الشرفي2000

    الشرفي2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووور اخي على هذا الموضوع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-03
  5. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك على الرد
     

مشاركة هذه الصفحة