الرئيس بوش يرضخ لطلب فنان بعدم استعمال أغنيته في حملته الانتخابية

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 367   الردود : 1    ‏2004-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-31
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    لندن: «الشرق الأوسط»
    رضخ الرئيس الأميركي جورج بوش لطلب من مغن اميركي بعدم ترديد اغنية مشهورة له مرة اخرى في حملته الانتخابية. وكانت اغنية «ستيل ذي وان»، (مايزال هو الأوحد)، التي كتب كلماتها وغناها جون هال مع فرقته «اورلينز» راجت جدا في السبعينات. وقال هال ان الرئيس الأميركي ومعسكره استعملوا الأغنية لترويج حملتهم الانتخابية بدون ترخيص منه. وهو يفضل لو غناها المرشح الديمقراطي جون كيري، كما ذكر موقع «ياهو نيوز» امس.
    وقال هال اول من امس «كنت اشاهد التلفزيون الليلة الماضية واتابع الحملة الانتخابية للجمهوريين في ولاية اوهايو، وفجأة سمعتهم يقولون: ها إليكم اغنية جديدة لحملتنا. وفجأة انطلقت اصواتنا من مكبرات الصوت.. كانت صدمة لي. اخذنا انا وزوجتى نحدق في وجه بعضنا البعض وافواهنا فاغرة». وقال هال، الذي كتب الأغنية بالاشتراك مع زوجته انذاك جوانا لفرقته «أورلينز» عام 1976، انه لا يؤيد بوش وسياسته على الاطلاق، وانه يتمنى بإلحاح ان يصوت الناس لكيري. وهال وزوجته الحالية وبقية اعضاء فرقة «اورلينز» الغنائية، هم جميعا من مؤيدي الحزب الديمقراطي. واضاف هال «انني لست من النوع الذي يكتب اغنية فجأة لمثل هذه المناسبات. وحتى اذا حدث مثل ذلك فما زالت هناك مشكلة اذ انه من المفترض ان تستأذن من صاحب عمل فني حين تنوي استخدامه. انها بالتأكيد أغنية جذابة كدعاية سياسية، لكن الانتخابات يجب ان تقوم على الصدق والحقائق».
    وقال هال انه يأمل ان يتلقى اعتذارا من معسكر بوش على استعمالهم اغنيته في حملتهم بدون ترخيص منه، «انني بالتأكيد انتظر اعتذارا من احدهم. انه استعمال غير مرخص لعمل فني يتمتع بحقين من حقوق النشر (حق النشر التابع لشركة «بي.إم.آي»، وحق تقديم الأغنية على الملأ وهو من حقوق فرقة «اورلينز»). لكن ما هو مهم لي هو تبيان الحقيقة للناس، خاصة للمعجبين بنا ولأصدقائنا بأننا لا نتعاون معهم ولا نؤيد إعادة انتخاب الرئيس الحالي». وقال ناطق باسم حملة بوش الانتخابية اول من امس، انهم اوقفوا بث الأغنية في تجمعات حملتهم الانتخابية.
    ومن الصدف الغريبة ان فرقة «اورلينز» رفضت عرضا قبل اسبوعين للاشتراك في حفل لجمع التبرعات للحزب الجمهوري، وقال هال «رفضنا لا لأننا في غنى عن المبلغ الذي كنا سنتقاضاه، فنحن مغنون محترفون، لكن كان ظهورنا انذاك يعني اننا نسمح لموسيقانا ان تستعمل لمثل هذه الغاية. وهذا هو موقفنا الآن ايضا».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-11-12
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    ههههههه

    شر البلية ما يضحك..
     

مشاركة هذه الصفحة