مقتل ثمانية جنود أميركيين بالعراق وخطف سوداني

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 319   الردود : 0    ‏2004-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-30
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    قال بيان للجيش الأميركي إن ثمانية من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح اليوم السبت في محافظة الأنبار, غرب بغداد دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

    وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل أحد جنوده وجرح آخر في هجوم بسيارة ملغومة قرب مدينة الرمادي غرب بغداد أمس الجمعة في هجوم استهدف قافلة للجيش الأميركي.


    القوات الأميركية تغلق شارع المنصور حيث وقع الانفجار بالقرب من مكتب قناة العربية (الفرنسية)
    من ناحية ثانية قتل سبعة أشخاص وأصيب حوالي 15 آخرين بجروح في انفجار وقع اليوم أمام مبنى مكتب قناة العربية في بغداد, وفقا للجيش الأميركي والشرطة العراقية. وقال ضابط في الجيش الأميركي للصحفيين في مكان الحادث إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة.

    وفي الرمادي أيضا قتل اثنان من عناصر الشرطة العراقية وجرح ثلاثة في اشتباكات بين القوات الأميركية ومسلحين عقب هجوم على معسكر للجيش.

    وفي جنوب بغداد وفيما يبدو أنها أول خسارة تمنى بها القوات البريطانية التي وصلت إلى هناك لمساندة القوات الأميركية أعلن متحدث عسكري عن مقتل جندي بريطاني وإصابة ثلاثة آخرين أمس فيما وصف بأنه حادث سير وليس عملا هجوميا تعرض له فوج بلاك وتش.
    وغير بعيد عن هذه المنطقة قتل أحد عشر عراقيا وجرح عشرة في منطقة الحصوة جنوب بغداد، وقالت مصادر طبية إن الضحايا سقطوا بنيران القوات الأميركية بعد تعرض إحدى دورياتها لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن إعطاب آلية عسكرية.

    وفي مدينة الموصل قتل سائقان وجرح اثنان وأحرقت شاحناتهم التي كانت تحمل مياها معدنية للقوات الأميركية. كما قالت الشرطة في سامراء إن سبعة من أفراد الحرس الوطني جرحوا وقتل مدني في اشتباكات دارت بالمدينة الليلة الماضية.

    وفي حصيلة جديدة للغارات التي شنتها الطائرات الأميركية على مدينة الفلوجة غربي بغداد أمس ذكرت مصادر طبية أن عدد قتلى الغارة بلغ ستة أشخاص فيما جرح ستة أحدهم في حال خطيرة.

    وفي حين ذكر شهود عيان أن الغارة استهدفت منزلا بالحي العسكري شرقي المدينة قال متحدث عسكري أميركي إن الغارة استهدفت ما أسماه مواقع أسلحة يستخدمها أبو مصعب الزرقاوي.




    نائب وزير الخارجية الياباني (يمين) خلال لقاء مع نائب وزير الصحة العراقي في محاولة لحل أزمة الرهينة (الفرنسية)
    ملف الرهائن
    وفي ملف الرهائن أعلنت مجموعة عراقية إسلامية مسلحة أنها خطفت مترجما سوداني الجنسية يدعى نور الدين زكرياء وطالبت الشركة الأميركية التي يعمل لديها بوقف أعمالها ومغادرة العراق.

    وفي ما يتعلق بالرهينة الياباني أكد متحدث باسم الحكومة اليابانية أن الجثة التي عثر عليها في العراق وأرسلت إلى الكويت للتحقق منها ليست على الأرجح جثة الرهينة الياباني شوسي كودا الذي هدد خاطفوه بقتله إذا لم تسحب اليابان قواتها من العراق.

    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية أكد استمرار الجهود لإطلاق الرهينة، وقال إن السفارة اليابانية في العراق تلقت معلومات من القوات الأميركية عن وجود جثة تشبه في ملامحها الرهينة كودا وجرى التدقيق في الأمر للتأكد بصورة قاطعة.


    المصدر: الجزيرة + وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة