افتحوا منافذ الضوء حتى تروا ماحولكم فخامة الرئيس

الكاتب : عبدالجبارسعد   المشاهدات : 939   الردود : 10    ‏2004-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-30
  1. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فخامة الأخ / المشير علي عبد الله صالح
    رئيس الجمهورية اليمنيه
    المحترم
    تحية إجلال وتقدير وبعد ..
    فخامة الأخ الرئيس
    كل موقع تحلون فيه تدب فيه الحيوية والنشاط ..ويصبح موقعا متميزا حتى لو غادر تموه بعد ذلك .. يسرى ذلك على كل مكان تطئونه ..وتعبرون فيه لأنكم رئيس اعظم دوله في تاريخ أمم الأرض ..دولة العربية السعيدة ولانك وارث مجد من شادوا حضارتها وحضارة أمة العرب والمسلمين في شمال الجزيرة وفي الشام .. وفي المغرب العربي بل وفي أوربا وارض الأندلس الخصيب
    فخامة الاْخ الرئيس

    آنت حاكم اليمن التي قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فيها (الايمان يمان والحكمه يمانيه ) .. وقال فيها( إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن) .. وقال ( إذا هاجت الفتن فعليكم باليمن )..
    فخامة الأخ الرئيس
    وبعد فهذه المقدمة أردتها لتعرف موقعك بين الناس وموقع شعبك وامتك بين الأمم والشعوب .. وفي عالم المعلومات والسرعة والتقنيه المعلوماتية يحتاج مثلك إلى التواصل مع من حوله من خلال اكثر من وسيله جماهيرية ورسميه ولعل شبكة المعلومات( الإنترنت) واحده من هذه الوسائل الأكثر شيوعا والأقل كلفه والأسرع والأدق في نقل المعلومات ولقد علمت انك شغلت نفسك لبعض الوقت في تصفح هذا العالم ووجهت بتسهيل وصول هذه الخدمه إلى كل بيت من بيوت اليمن مع خدمة الهاتف وتسهيل شراء أجهزة الاتصال (الكمبيوتر ) لبعض القطاعات..وربما كان من آثار اهتمامك هذا أن شعرنا نحن بالحاجة إلى مواكبة هذه الحقبة المعلوماتية رغم أننا كما لايخفى عليك لم نستفد من شيء مما تعلمناه في حياتنا العلمية السالفة لانه لا أحد يريد أن يستفيد.. ولكن قلنا لاباس أن نضيف إلى عقولنا عقول غيرنا حتى لولم ننتفع باْي منها ..
    فخامة الاْخ الرئيس
    عموما فقد أردنا أن ندخل موقعك العامر في شبكة المعلومات .. لعلنا نجد فيه صاحب الموقع عندما يتحرر من قيود البطانة السيئة وجيش المنافقين والحجاب الذين يحيلون النور ظلاما والظلام نورا في عيون من اعتمد على سمعهم وبصرهم في الوصول إلى حقائق ما يدور من حوله.
    فخامة الاْخ الرئيس
    كنا نعتقد اْنك قد جعلت من هذا الموقع متنفسا لك حين تضيق من عوالم النفاق والحجاب والاْبهه الفارغة والتعظيم الزائف فتطل من خلاله على عوالم الناس من حولك خصوصا ابناء شعبك وتسمع منهم مالم تسمعه ممن هم حولك من أهل النفاق والدجل والمحسوبيه والوسوسة وتصغي إلى همومهم وتلتقط آراءهم وملاحظاتهم الصادقة وبما حباك الله من حكمه وتمييز تستطيع أن تميز بين الحق والباطل فيها ولن تعد م الكثير من الفوائد من خلالها .
    فخامة الاْخ الرئيس
    لكن ما لاحظناه أن الموقع قد توقف الزمن فيه عند شهر يونيو 2003 وبالتحديد فإن الصفحة الرئيسية فيها مايلي:
    1- تعيين أعضاء في مجلس الشورى 17 مايو 2003
    2- قرار رئيس الجمهورية بتعيين مستشار لرئيس الجمهورية 13يونيو 2003
    3- نص خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني ال13 للجمهورية اليمنية 13 يونيو
    4- قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن العقوبات المحكوم فيها في القضية الجنائية جسيمه رقم لسنة 1997
    5- الرئيس صالح والشيخ حمد يناقشان الأوضاع في المنطقة 19 يونيو 2003
    6- مباحثات بين الرئيس صالح والرئيس جيله 19 يونيو 2003
    7- أخيرا قرار جمهوري بتشكيل الحكومة الجد يده.
    هذاهو الجديد كما ترى وقدكان جديدا قبل أكثر من عام أما الآن فلا جديد فيه ولا منتدى ولا من يتلقى رسالة ولامن يجيب عليها عموما فهو كما قال الحق جل وعلى في حديث عن القرى الغابرة حيث قال ( فهي خاوية على عروشها وبئر معطلة وقصر مشيد )
    فخامة الاْخ الرئيس
    لقد شعرنا بالإحباط والمرارة ونحن نْبعث الرسالة تلو الأخرى فلا نْجد ردا ..واْصبحت مشاعر المرارة تنتابنا ليس لأحوالنا الماضية التي كنا نريد اْن نْبثها اليك ولكن على أحوالك العامة التى لم تبثها على أحد ولكن بثها علينا مظهر موقعك المهجورعلى شبكة المعلومات (الانترنت) ولقد حاولنا عبثا أن نستفز ونْبعث الحياة في هذه الشبكة المعلوماتية الميته من خلال رسائل متوالية ولكن دون جدوى ثم رأينا ارتباطا يشير إ لى الذين قاموا بتصميم الموقع فدخلنا عليهم في قريتهم المعلوماتية فظهر لنا
    فارس السنباني وجريدة (( YEMEN OBSORVER
    فراْينا العناية الفائقة بموقع الصحيفة فعلمنا أن الأمر لا يتعلق بغياب قدرات ولكن غياب إرادات ..نحن إذن لم نر أدنى اكتراث (لموقع فخامة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ) على شبكة الإنترنت كما هو موضح على صدر الموقع ..
    فخامة الأخ الرئيس
    لقدكنت في فترة من الفترات التي مرت عاكفا على مشاهدة الفضائية اليمنية لأنها كانت أقل القنوات الفضائية على الإطلاق سقوطا في حضيض الحملة الصليبية ضد العراق وحركة الرفض الإيماني فيه للهيمنة الصليبية الصهيونية العالمية على قضايا ومقدرات أمة العرب والمسلمين ..وقد لاحظت أن هناك بضع برامج لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة عن بعض المواقع السياحية مثل جزيرة سقطرى ومحمية برع .. هذه البرامج كانت تتكرر كثيرا خصوصا في الفترات الليلية ..وقد أبرزت هذه البرامج مقدار الشحة في مثل هذه البرامج مع أن هناك الكثير مما يمكن توثيقه وعرضه وقلت في نفسي هناك مجموعه من طلبة الأعلام والآداب يحتاجون إلى تحقيق معارفهم واختبار قدراتهم ولاشك أن الأعلام محتاج إلى جهودهم ويمكن بالقليل من الإمكانيات تحقيق إنجازات عظيمة على هذا المستوى ومن شأن ذلك أن يرفع كفاية الأجهزة الإعلامية وأداءها بمقدار ما يخلق كوادر جديده متمرسة ويخرج الإعلام من نفق القلة التي لم تتغير ولم تتجدد منذ أمد إلا بنسب غاية في الضآلة .
    فخامة الأخ الرئيس
    ولقد أدهشني ذات يوم حديثكم لأجهزة الأعلام المختلفة وأنتم تلقون نفس هذا التوجيه ونفس هذه الحقيقة على مسامع الجميع .. لاشك أن هناك استبصارا بماينبغي عمله ولكن يبدو أن الرغبة في بعض مستويات الإدارة غائبة وغائبة معها الجدية في التخلص من هذه المستويات غير القادرة على مواكبة العصر وتحدياته وعلى الإستجابه لما يصدر من توجيهات وحسن تمثيلها.
    فخامة الأخ الرئيس
    لقد علمت أن دولة ماليزيا التي تكاد تساوينا في عدد سكانها ..هذه الدولة الإسلامية العظمى ألزمت كل وزارة وكل مؤسسه عامة فيها بإنشاء جامعة تابعه لها .. جامعة متكاملة مع التركيز على مجا ل التخصص في كل جامعه فمؤسسة الاتصالات لديها جامعه متكاملة تابعه لها مع تركيز هذه الجامعة على تخصص تقنية المعلومات وهكذا بالنسبة لباقي المؤسسات والهيئات والوزارات .
    فخامة الأخ الرئيس ِ
    إن شغفكم الكبير بإحلال الكفاءات والمؤهلات الأكاديمية العليا في أجهزة الدولة ينطلق من مجموعة افتراضات يبدو أنها غائبة جميعها في الإختيارات التي شهدناها ,من هذه الافتراضات:
    v أن هناك كفاءات ومؤهلات أكاديمية مميزة في البلاد وهذا افتراض غير صحيح لأن الأساس التعليمي الذي أقامته الثورة المجيدة هو أسوأ نظام تعليمي ويزداد هذا النظام سوءً كلما تقدم الزمن .
    v إنه على فرض وجود هذه الكفاءات بشكل نادر وخارج عن القاعدة فإنها كماتعتقد ستجد قبولا عند بطانة السوء التي ترشح لك من سيتم تعيينهم وهذا أيضا افتراض غير صحيح فبطانة السوء لاتوصل إليك إلا دائرة أقاربها وأحبابها من أهل الحارة والقبيلة والنسب ..الخ.وبالتالي فالكفاءات الحقيقية إن وجدت تفترسها هذه البطانة ولو حدث ووصلت إليك بطريقة أو بأخرى فإنهم كفيلون بإعداد تقارير سياسية وإدارية من مختلف الجهات تجعل من هذه الكفاءات الغريبة عنهم شياطين لاتملك إلا أن تستعيذ بالله العظيم من شرهم وبالتالي يتحقق لشلة الأنس توسيع وجودها في مفاصل الحكم يوما بعد يوم كماهوحاصل .
    v من بين هذه المؤهلات لانجدمايدل عليها إلا حروف مثل (م) وتعني مهندس و(د) وتعني دكتور و(أ.د) ومعناها أستاذ دكتور أما حقيقة العلم فلا والله ما وجدنا له أثرا ولقدكان من الممكن أن يكون لهذه الأسماء أثرا لوأن رسائل الدكتوراه أو الأبحاث الأكاديمية التي حصلوا بموجبها على هذه الألقاب ..أقول لوأن دراساتهم كانت تتعلق بوظائفهم مثل كيفية تحسين خدمات الكهرباء وحل مشاكلهاالمزمنه وكيف تحل مشاكل المياه في كثير من المناطق مثل تعز وكيف يتم استغلال الثروة السمكية وكيف يمكن تنمية الإيرادات الجمركية وغيرها دون المساس بقواعد العداله وتقدم هذه الأبحاث ليناقشها المسئولون في الجهات المختلفة ويبدون اعتراضاتهم عليها حت يتم إثبات صلاحيتها وتمنح هذه الدراسة شهادة حسن سيره وسلوك من كل من يتعلق الأمر بهم من المستويات الإشرافية والتنفيذية والسياسية فيسند بعد ذلك لأصحاب المؤهلات مهمة تنفيذها من خلال الموقع المناسب ويراقب ويحاسب على سلامة أو عدم سلامة التنفيذ لأن النظرية قد تكون صحيحة وقد يكو ن التطبيق سيئا
    v وأخيرا فلا ينبغي أن يكون للموقف السياسي دور في التقريب للوظائف العامة أو التبعيدعنها وكذلك القسمة الطائفية والمناطقية وغيرها.
    فخامة الأخ الرئيس
    اضطررنا لنقول لكم من موقع الشاب الطموح العيسائي كما علمنا عنه من الموقع نفسه .. ماينبغي أن نقوله في موقعكم العامرمباشرة لو وجدنا فيه من يقول حتى كذبا سوف يتم عرض ماطرحتموه على فخامة الرئيس ..
    فخامة الأخ الرئيس
    وأخيرا فلا تزال في جعبتنا الكثير خصوصا حول حديثكم الرمضاني فنسأل الله أن يعييننا على قول ما نعتقده نصيحة لله ولرسوله ولخاصة المؤمنين وعامتهم .. فنحن متفرغون .. وانتم مشغولون..







     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-30
  3. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0
    استاذ عبدالجبار قال الله تعالى في محمكم اياته ((قيل ادخل الجنة قال ياليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ))كم تنمنى ان يكون في هذا الزمن الرديء رجل لازال يخطب فينا ويوجه لنا النصائح ويمهد لنا الطريق لبلوغ نقطة معينة من النضج والقدرة على مواجهة نكبات الدهر ....لاازيد على ماقلته غير ...



    سيادة الرئيس ان هناك في هذا الشعب اناس ضعاف لايقدرون على شيء وقد صفح بهم الكيل فاخاف ان تصيبنا جميعا ودعواتهم ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((انما تنصرون بضعفائكم ))فاحذر الضعاف فانهم اشد فتكا من من هم اولي باس شديد ...


    استاذ عبدالجبار ((تالله انه دواء يشفي الكثير من الجروح ))
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-31
  5. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    [frame="7 80"]وبمثل هذه الكلمات منكم نتداوى إنشاء الله..شكرا ياهشام وبورك فيك ..[/frame]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-31
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ][®][^][®][هو يقراء كل مانكتب ؟ باعتقادي يقولون له فلان قال وفلانه قالت واذا قراء مانكتب لكان اليوم احسن من الامس
    لحياة لمن يعاني والصمت عار
    ][®][^][®][
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-01
  9. sosototo22

    sosototo22 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    204
    الإعجاب :
    0
    والله لانها الكلامات التي ننتظرها كانتظار الارض الجرداء لماء المطر في هذا الزمن الذي تناسى فيه الكلمات الصريحة
    واصبحت انتظر مقالتك بفارغ الصبر بل وانني اقوم بارشفتها فخواتم مباركة استاذي الفاضل وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-04
  11. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم
    أسأل الله ان نكون أهلا لمثل هذا الثناء الكريم من رجل كريم مثلك
    لك عظيم المودة والتقدير وخواتم مباركة .. ونسأل الله القبول لجميع المؤمنين ونحن معهم وفيهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-07
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    §¤~¤§¤~¤§انا معكم وخواتم مباركه §¤~¤§¤~¤§
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-13
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك كاتبنا المبدع عبدالجبار على تلك السطور الرائعة ..لا تعليق فهي تعبر عن ذاتها ..وعنوانها يلخص فحواها

    لك التحية والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-13
  17. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كلمات معبره وفي محلها
    بارك الله في كاتب كلماتها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-24
  19. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    ===================

    صدقت .......كلمات معبرة ..ودعوة صادقة لرؤية واقعية صادقة

    للجميع التحية
     

مشاركة هذه الصفحة